العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-11, 12:18 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5250
المشاركات: 203 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 137
دوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريبدوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

المسألة جنة ونار يا شيخ عمر الزيد كيف تأييد الرافضة على التشيع صنفتهم الى ثلاثة قلاة الشيعة والصفوية الامامية وتشيع الشيخ فضل الله وتدعوهم الى تشيع فضل الله المسألة جنة ونار ياشيخ ان الدين عند

الله الاسلام دين التوحيد ماكان عليه النبي المسألة ونار الزيد تأييد الرافضة والصحابة وبعدين اذا تشيع الشيخ فضل الله لايشرك بالله معه علي اوغيره ولايقول بتحريف القران ولايسب الصحابة اذا هومن اهل السنة والجماعة

فليتبع الفرقة الناجية باذن الله وهم اهل التوحيد ولا تؤيدهم ان يضلوا على مذهب استحدثة اعداء الاسلام من اليهود والمجوس من شرك بالله وقول بتحريف القران وسب الصحابة واذا انا غلطان ياليت احد يفهمني

وياليت احد يوصل هالكلام للشيخ علشان يرد علي ويقنعني لاني بصراحة ارحم الشيعة الي يدورون الهداية وبعدين نخدعهم ونقول لهم خلكم شيعة لكن معتدلين على مذهب فضل الله مايصير ياابيض ياسود



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hglsHgm [km ,khv dh ado ulv hg.d] ;dt jHdd] hgvhtqm ugn hgjadu










عرض البوم صور دوسري ودمي فداء لامي عائشة   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 12:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت طيبه
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت طيبه


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5337
المشاركات: 2,358 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 1063
بنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلبنت طيبه يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
بنت طيبه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دوسري ودمي فداء لامي عائشة المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

شتان بيننا وبينهم فالشرك مع الله يخرج عن المله ..مهما كان 0يعتبرون (روافض) وهذا الشخص كأصحاب العمأئم التقيه مذهبهم .................................................. .....................................

هيثم الكسواني

منذ أن أعلنت وفاة المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله، في 4/7/2010م، ومقالات أهل السنة تنهال للثناء على موقفه الرافض لولاية الفقيه، وبعض اجتهاداته المتحررة، والمخالفة للمذهب الشيعي، وتصفه بأنه من أكثر علماء الشيعة انفتاحا على أهل السنة، وسعيا للتقريب والوحدة بينهم، ورفضت بعض تلك الكتابات وصفه بمرجعية شيعية وفضلت عليها وصف: شمس المرجعية الإسلامي، وليس فقط الشيعي.
بالتأكيد يمكن الحديث عن المرجع الشيعي فضل الله من جوانب عديدة، بحكم مكانته في الفكر الشيعي المعاصر، وكثرة مقلديه وتنوع بلدانهم، وعلاقته بحزب الله، وغير ذلك، وهو ما يقوم به ملف هذا العدد، لكن علاقة فضل الله بأهل السنة ونظرته إلى مذهبهم هي من أكثر الجوانب التي تحتاج إلى إيضاح وتجلية، والتي يبدو أنها غيبت في مقابل إبراز موقفه من ولاية الفقيه، خاصة من قبل المعارضين للنظام الإيراني والسياسات الإيرانية.
وقد يستغرب المرء في خضم الكلام الكثير عن اعتدالفضل الله، ونظرته الإيجابية إلى أهل السنة ومذهبهم، أنه يرى المرجع الشيعي اللبناني يحتفظ برأي سلبي تجاه السنة، وعدم جواز التعبد على مذهبهم، في الوقت الذي نجد العديد من علماء السنة، وخاصة شيخ الأزهر شلتوت، يفتون باعتبار الشيعة مذهبا خامسا كالمذاهب السنية الأربعة يجوز التعبد به، لكننا لا نجد فتوى شيعية مشابهة حتى من علمائهم المصنفين في خانة المعتدلين والمتنورين كفضل الله، الذي وُجه له السؤال التالي:
هل يجوز التعبد في فروع الدينبالمذاهب السنية الأربعة وكذلك بقية المذاهب غير الشيعية؟
فأجاب: "لا يجوز التعبد بأي مذهب إسلامي غير مذهب أهل البيت عليهم السلام لأنه المذهبالذي قامت عليه الحجة القاطعة" (كتاب مسائل عقدية ص 110).
ويتكرر رأي فضل الله في موضع آخر، فيعتبر، مجاراة لقومه في قضية عصمة الأئمة، أن المذهب الشيعي ليس اجتهادات بل هو حق لا يأتيه الباطل أبدا، بعكس المذاهب السنية التي اعتبر أصحابها يصيبون ويخطئون.
سئل فضل الله السؤال التالي:
تقولون ـ وبحسب عقيدتنا الإمامية ـ إن نسبة الشيعة إلى المذهب الجعفري غير دقيقة، فكيف تفسرون ذلك؟
وبالرغم من طول الإجابة إلاّ أننا نضعها أمام القارئ الكريم لخطورتها، ولتبيان الكثير من الأمور. يجيب فضل الله على ذلك بقوله (كتاب فقه الحياة ص 278، 279):
"تعرفون أن هناك مذهبا شافعيا وحنبليا ومالكيا وحنفيا، ويقولون أيضا عن المسلمين الشيعة إنهم ينسبون إلى المذهب الجعفري. وبحسب عقيدتنا نحن الشيعة الإمامية أن الأئمة من أهل البيت (ع) ليسوا مجتهدين كبقية المجتهدين. فأبو حنيفة مثلاً - حتى عند من يقلده ويتبعه- يُصيب ويخطئ. وكذلك ابن حنبل وغيرهما، وبعض المسلمين من غيرهما من المجتهدين يقلدونهم – كما نقلد نحن السيد الخوئي (قده)- فأئمة المذاهب يقلّدهم من يرى أنهم مجتهدون، أما نحن عندما نتبع أئمة أهل البيت (ع) إنما نفعل ذلك لاعتقادنا بعصمتهم وأنهم لا يُخطئون أبداً، ولذا فإنهم (ع) ليسوا أصحاب مذهب، فمذهب أبي حنيفة يسمى وجهة نظر، ولكن مذهب الإمام الصادق (ع) ليس وجهة نظر يمكن أن تخطئ ويمكن أن تصيب، بل هي على صواب دائماً فهو يقول (ع): "حديثي حديث أبي، وحديث أبي حديث جدي، وحديث جدي حديث الحسين، وحديث الحسين حديث الحسن، وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين، وحديث أمير المؤمنين حديث رسول الله، وحديث رسول الله عن قول الله عز وجل".
فنحن عندما نستمع الى رأي الإمام الصادق (ع) في مسألة ما، فكأننا نستمع الى رأي رسول الله (ص) الذي لا يُخطيء مطلقاً.
ولذلك ليس مذهب الشيعة مذهباً اجتهادياً يخضع كغيره للصواب والخطأ، بل هو مذهب الإسلام الذي (لا يأتيه الباطلمن بين يديه ولا من خلفه) (فصلت :42) في المصادر الأصيلة الثابتة – بشكل موثق- عن الأئمة (ع).
وهذا هو المقصود من كلمة أن "الأئمة رواة" التي ربما انطلقت من أحاديثي العامة والخاصة- كما تحدث بهذه الطريقة العلامة السيد محمد تقي الحكيم في كتاب الأصول العامة للفقه المقارن – فليس المقصود من ذلك أنهم نقلة حديث كالرواة العاديين، بل المقصود أنهم يروون عن رسول الله (ص) حديثه في كل أقوالهم سواء بطريقة الرواية أو بطريق الحديث العام؛ فليس لديهم شيء شخصي يمكن أن يخضع للآراء الذاتية، بحيث قد تختلف عما قاله الرسول (ص).
إنهم يأخذون من الينبوع الأصيل، بكل صفاء الإسلام ونقائه ولا مصدر لهم غيره، ولا اجتهاد - خاضع للخطأ والصواب- فيه".
هذا الكلام منقووووووووووووووول










عرض البوم صور بنت طيبه   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 01:05 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5250
المشاركات: 203 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 137
دوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريبدوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دوسري ودمي فداء لامي عائشة المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اشكرك اختي بنت طيبة اتمنى احد يرسل هاذاالتقرير صورة مع التحية للشيخ عمر الزيد واقول للشيخ فضل الله نحن ناخذ ديننا من كتاب الله وانتم لا وناخذ من سنة رسول الله وانتم لا وانتم مراجعكم من المجوس

ونحن من الصحابة وال البيت عرب من جزيرة العرب وليس من المجوس الذي لديكم دين شرك ومجوس










عرض البوم صور دوسري ودمي فداء لامي عائشة   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 01:06 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عزتي بديني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5178
المشاركات: 4,486 [+]
الجنس: انثى
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 510
عزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
عزتي بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دوسري ودمي فداء لامي عائشة المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:

المسألة جنة ونار يا شيخ عمر الزيد كيف تأييد الرافضة على التشيع صنفتهم الى ثلاثة قلاة الشيعة والصفوية الامامية وتشيع الشيخ فضل الله
سأدافع عن الشيخ مادام غائب يمكن قصده هو دعوتهم الى ان يكونو على منهج
فضل الله الاقرب الى اهل السنه والجماعه فهو لايؤمن بسب الصحابه ولا ام المؤمنين
فأراد ان يقر بهم الى الحق
لان مثل مانت عارف كثير من الشيعه _ بسبب التضليل من اهل العمائم _
يعتبروننا نواصب فأراد ان يرشدهم ويبين لهم منهج محمد حسين فضل الله وهو يعتبر من الساده
( حسني )
شوف رأي ياسر الخبيث بمحمدحسين فضل الله وستعرف ان ماقاله الشيخ اقرب الى الصواب










عرض البوم صور عزتي بديني   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 03:02 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ابوريم
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوريم


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2723
المشاركات: 501 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 112
ابوريم سيصبح متميزا في وقت قريبابوريم سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ابوريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دوسري ودمي فداء لامي عائشة المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيك










توقيع : ابوريم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




سبحانك اللهم وبحمدك .. سبحان الله العـــــــظيم ..

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

عرض البوم صور ابوريم   رد مع اقتباس
قديم 21-09-11, 01:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5250
المشاركات: 203 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 137
دوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريبدوسري ودمي فداء لامي عائشة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
دوسري ودمي فداء لامي عائشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دوسري ودمي فداء لامي عائشة المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي بديني مشاهدة المشاركة
سأدافع عن الشيخ مادام غائب يمكن قصده هو دعوتهم الى ان يكونو على منهج
فضل الله الاقرب الى اهل السنه والجماعه فهو لايؤمن بسب الصحابه ولا ام المؤمنين
فأراد ان يقر بهم الى الحق
لان مثل مانت عارف كثير من الشيعه _ بسبب التضليل من اهل العمائم _
يعتبروننا نواصب فأراد ان يرشدهم ويبين لهم منهج محمد حسين فضل الله وهو يعتبر من الساده
( حسني )
شوف رأي ياسر الخبيث بمحمدحسين فضل الله وستعرف ان ماقاله الشيخ اقرب الى الصواب



اشكرك اختي عزتي بديني وهاذا كان اعتقادي في الشيخ ايظا انه يريد ذلك لكن اختي ماهو ذنب الشيعي الي يريد الهداية ونحن نقول له خليك على مذهب فضل الله لانه معتدل ومات على هاذا المذهب سيكون في ذمة

من ونحن علينا ارشادهم للدين الصحيح وبعد ذلك لكم دينكم ولي دين من اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها اما ان نتركهم يموتون على المذهب المجوسي الباطل لانه اقل اعتدالا فهاذافي نظري خدعة لهم وغش

ونحن سوف نسأل عنهم من الله وشكرا لك










عرض البوم صور دوسري ودمي فداء لامي عائشة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:09 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant