بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-12, 12:22 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أبـو عـبـد الـرحـمـن
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبـو عـبـد الـرحـمـن


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7069
المشاركات: 1,618 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 188
أبـو عـبـد الـرحـمـن مدهشأبـو عـبـد الـرحـمـن مدهش

الإتصالات
الحالة:
أبـو عـبـد الـرحـمـن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : thamermousa المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thamermousa مشاهدة المشاركة

الله يجزيك كل خير اختي نمار وبارك الله بك

وانوه هنا اذا كانت الطائفة القديانيه تمول وتدرس ولها حاضنة باسرائيل الآن وتبث قنواتها الحاقدة على المسلمين منها , فهل يا ترى سيكون الروافض بعيدين عنهم

الا تعلم ان يهود اصفهان والروافض ينتظرون المسيح الدجال , ويوجد الكثير الكثير للكلام عن هذا الامر ولكنه ليس موضوعنا الآن





الله يجزيك كل الخير اخي واثب وبارك الله بك

سؤال اخي واثب

اولا قولك أختلاف في تكفير الرافضة كطائفة وأنا أخذ بحكم تكفيرهم كطائفة وأتوقف في أعيانهم اريد منك تعريف معنى أعيانهم , هل قصدت ان تذهب لتكفيرهم كطائفة كمثال طائفة النصيرية ولا تكفر افرادها , ام انك تذهب لمن يصرح بكفره علانية منهم ومن لم يصرح علانية بكفره وهو من طائفتهم فأنت تتوقف على كفرهم

ثانيا ما هو تعريفك للزنديق و تعريف الفاسقين , لأنك هنا تقول والمعين لا يكفر ببغضه وسبه للصحابة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اجمعين , وامر الصحابة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اجمعين يدخلون بحملة هذا الدين والطاعن بواحد منهم فهو يطعن بالدين , وانت تعرف اساليبهم بكيفية جر الحوار ان كان هنالك طعن بواحد من الصحابة فهذا يعني ان ما نقله عن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مطعون فيه ايضا

اما من ينادي ويقول الافضلية بعضهم على بعض ويوالون احدا على احد كما هو الحاصل مع سيدنا علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فهذا رأي وان كان عند بعضهم دين ولكنه لا يفرق الامة الاسلامية

يا اخي الا يكفينا اقوال وكتب ومجلدات شيخ الاسلام الامام ابن تيمية رحمه الله تعالى فيهم , وغيره الكثير من كتب فيهم وقد احاطو بهم علما اكثر منا , لأننا تهاونا وبعدنا عن الدين كثيرا كجماعة

ولا تنسى يا اخي حتى الطائفة الإمامية ( الأثني عشرية ) بها الكثير من الطوائف وعلى سبيل المثال الطائفة الزيدية , فأننا لا نضعهم مع الرافضيين , ولكن يجب علينا الانتباه ومتابعتهم كيلا ينجرو الى الرافضيين .

فحوارنا مع الطائفة الزيدية كمسلمين لا يجب ان يكون كحوارنا مع الطائفة الرافضية والنصيرية والقديانية وغيرها الكثير من الملل الضالة , فهم مشركين ولكن يفرق بعضهم عن بعض في درجات ( سلم ) الاشراك , منهم من يكون اقربهم للمسلمين ومنهم من يكون اقربهم للكفار
أخي بارك الله فيك :

أعيانهم أعني بها عوامهم .

ولا تخلط أخي الكريم بين من يصرح بكفره وبين لم يصرح وانا لم أتطرق لهذا
يعني يأتيك شخص يقول لك انا مسلم ولا يصرح بكفره تقول له لا انت كافر ؟


أما قولك يكفينا أقوال وكتب شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله فأنا أتيك بواحدة من تفصيل شيخ الإسلام بالحكم على الرافضة :

"والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير , فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا , ليسوا زنادقة منافقين , لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم , وأما أولئك فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون , وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين " . منهاج السنة (2/452) .

ملاحظة أخي : الزيدية ليسوا من الفرقة الأثني عشرية بل أحدى فرق الشيعة .


وجزاك الله كل خير .










توقيع : أبـو عـبـد الـرحـمـن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أبـو عـبـد الـرحـمـن   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:35 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant