بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
هشام
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() الحمد لله وبعد ... قلت أيها الزميل: اقتباس:
أقول : ومن قال لك أن الشيعة يعترضون على فعل الإمام المعصوم ؟ من قال لك نرى أن فعل الإمام لم يكن صواباً ؟ عزيزي أنت بحاجة إلى تحرير بعض المقدمات في أصل شبهتك أما كون الإمام ![]() قلت أيها الزميل : اقتباس:
أقول : هذا خبط عجيب ! فكونك لم تطلع .. هذا شأنك وقد أتيتك بما رواه البخاري في صحيحه عن الحسن البصري -إمامكم الذي أدرك هذه الحادثة- فكيف تريد مني ومن الأعزاء أهل السنة المتابعين أن يتركوا قول إمام ثقة مثل الحسن البصري ويتمسكوا بقولك أنت ؟ ! عجيب حقيقة هذا كلام الحسن البصري نعيده روى البخاري في صحيحه ج3-ص169 بإسناده عن الحسن البصري قال : (استقبل والله الحسن بن علي معاوية بكتائب أمثال الجبال .. الخ) قلت أيها الزميل : اقتباس:
أما قولك هروب .. فهو الهروب عزيزي الفاضل هذه مسألة نقضية تبين كيف أن شبهتك ركيكة .. جاوب على السؤال وجوابك كفيل في بيان ركاكة شبهتك لماذا لم يحد النبي صلى الله عليه وآله وسلم عبد الله بن أبي .. مع أنه كان رأساً من أهل الإفك ؟ أما قولك "خلاف" فباطل ، لا خلاف أنه كان رأساً فيهم ولا خلاف أن النبي تركه ولم يحده هل تركه النبي عصمةً أم إجتهاداً ؟ جاوب
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
هشام
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
اقتباس:
أنتم تكفرون معاوية والمعصوم سلم الخلافة لكافر ثم بايعة ... فهل يعقل أن يسلم المعصوم الخلافة لكافر ثم يبايعه والله سبحانه نهى المؤمنين من الركون لظالم... اقتباس:
اقتباس:
أما بشأن مايخص عبد الله ابن أبي حصراً... فقد ذكر الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ضمن دروسه التي يعقدها في الجامع الكبير في مدينة عنيزة... المتن : لكنه لم يقم الحد على عبد الله بن أبيّ مع انه تولى كبره , لماذا ؟ اكتفاء بقوله تعالى : (والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم )- [النور/11] ثانيا : الحد تطهير , وعبد الله بن أبي ّ الخبيث ليس أهل للتطهير , بل هو رجس . سبب ثالث : عبد الله بن أبي ّ زعيم قومه والنبي ![]() يحصل من قومه ما لا تحمد عقباه لو أقيم عليه الحد , فتركه الرسول عليه الصلاة والسلام . سبب رابع : ان الخبيث عبد الله بن أبي ّ مكار حاذق لا يصرح بالأمر بل يأتي المجالس ويلمح للأمر , قيل ان عائشة كذا وكذا ... فهو يشي بالحديث لكن لا يصرح , وما كان كذلك فإنه لا يحد . *********** الخلاصة قياسك باطل من هذه الناحية فلا تقع بهذه المسألة وعد إلى النقاش في صلب الموضوع فإما أن تكونوا على خطأ في لعنكم معاوية ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|