بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
يقول الرافضي :علي ابن ابي طالب(وصي)من صحيح مسلم-وكذب عائشه-وردنا عليها- منه المنعم في شرح صحيح مسلم للمباركفوري الجزءالثالث--ص94-حديث4231 عن الاسود بن يزيدد قال ذكروا عند عائشه ان عليا كان وصيــــــــــــــــــا فقالت متى اوصى اليه فقد كنت مسندته الى صدري او قالت حجري فدعا بالطست فلقد انخنثفي حجري وماشعرت انه مات فمتى اوصى اليه والان يشرح المباركفوري قوله -ان عليا كان وصيا- اي بالخلافه والقيام بامور الدوله بعده-ص- وكان هذا من دعايات الشيعه الكاذبه قال القرطبي كانت الشيعه قد وضعوا احاديث في ان النبي-ص- اوصى بالخلافه لعلي فرد عليهم جماعه من الصحابه ذلك الى ان يصل ويقول الذي يظهر انهم ذكروا عندها انه اوصى له بالخلافه في مرض موته فلذالك ساغ لها انكار ذلك واستندت الى ملازمتها له في مرض موته الى ان مات في حجرها ولم يقع منه شي في ذلك فساع لها نفي ذلك لكونه منحصرا في مجالس معينه عجيب المغالطات التي في هذا الحديث يقولون انها من دعايات الشيعه والحديث واضح انه بعد موت النبي مباشره وهم يقولون لاوجد للشيعه في ذلك الزمان فكيف ادعاه الشيعه عجيب اذا للحديث صحه وثانيا استدلوا بان هذا الحديث كذب بسبب ان النبي كان في حجر عائشه وهي قالت هذا طيب تفضلوا اين كان النبي واين كان علي ******* در السحابة فيمناقب القرابه والصحابه للشوكاني ص213 يقول واخرج احمد وابويعلى الموصلي والطبراني من حديث ام سلمه باسناد رجاله ثقات انها سمعت رسول الله-ص-ينادي عليـــــــــــــــــا في مرض موته فلما وصل اليه اكب على النبي-ص- فجعل رسول الله-ص- يساره ويناجيه ثم قبض من يومه ذلك وكان اقرب الناس به عهدا انتهى كلام الرافضي الجواب قبل الاجابة اقول: هذا الحديث بعد وفاة الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام مما يعني انه لا يوجد شيعة في عهده عليه الصلاة والسلام *** الحديث واخرج احمد وابويعلى الموصلي والطبراني من حديث ام سلمه باسناد رجاله ثقات انها سمعت رسول الله-ص-ينادي عليـــــــــــــــــا في مرض موته فلما وصل اليه اكب على النبي-ص- فجعل رسول الله-ص- يساره ويناجيه ثم قبض من يومه ذلك وكان اقرب الناس به عهدا ثم قبض من يومه يعني لم يقبض عند علي ![]() هذا اذا سلمنا بصحة الحديث! ولكن الحديث ضعيف الكتاب: المستدرك على الصحيحين [الحكم: إسناده ضعيف فيه احمد بن جعفر : ليس بالقوي الكتاب: مسند أبي يعلى الموصلي [الحكم: إسناده ضعيف الكتاب: فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل [الحكم: إسناده ضعيف ولكن لنفترض جدلا صحة الحديث ! هل في حديث الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام لعلي وصاية بالامامة ؟ لو كانت تتعلق بامر خطير ومهم كالامامة لماذا لم يعلن ذلك رسول الله عليه الصلاة والسلام امام الناس ؟ خاصة ان الامامة عند الشيعة اجل من النبوة واهم اركان الاسلام ؟! ثانيا لماذا لم يحتج علي ![]() وجاء في كتب الشيعة الاتي: قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها (( أي الخلافه )) , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " [1] [1] كتاب نهج البلاغه 1/332 فى رسالة بعثها أبو الحسن ![]() [2] شرح النهج لابن هيثم ص 488 يقول علي ![]() [3] الأمالي- الشيخ الطوسي ص 507 يتبع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|