العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-12, 07:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي



يقول الرافضي : ابن عثيمين(انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا)تعني ولايه امر الناس واقامه الدين




القول المفيد
على كتاب التوحيد
لمحمد بن صالح العثيمين
الجزءالثاني
ص157
يقول-ويستفاد من اثر ابن عباس-رض-ان لله تعالى اولياء وهو ثابت بنص القران قال تعالى-الله ولي الذين امنوا-

وقال تعالى- انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا



فلله اولياء يتولون امره ويقيمون دينه وهو يتولاهم بالمعونه والتسديد والحفظ والتوفيق

واقول هذا اعتراق من العثيمين ان المراد بايه انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا -الذين يقيمون الصلاه ويؤتون الزكاه وهم راكعون

يراد بها الولاه في الامر واقامه الدين

ومن المعروف ان الاحاديث متواتره على ان هذه الايه نزولها بسبب امير المؤمنين-ع-اذن الامر منتهي



انتهى كلام الرافضي:

الجواب


غير صحيح الامر غير منتهي جميع الراويات التي ذكرت ان قوله تعالى انما وليكم الله ورسوله " نزلت في علي موضوعة وغير صحيحة

ثانيا : ان قلتم ان الاية نزلت في امامة علي بسبب قوله تعالى انما وليكم يلزمكم ان يكون الله من الائمة عندكم فهل تقبلون بهذا والعياذ بالله

كذلك والذين امنوا " هل كل ماذكر بالقران في قوله تعالى والذين امنو تعني علي هذا اشكال كبير وضع الشيعة انفسهم به




يتبع

الموضوع الأصلي: || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 03:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
يقول الرافضي : ابن عثيمين(انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا)تعني ولايه امر الناس واقامه الدين




القول المفيد
على كتاب التوحيد
لمحمد بن صالح العثيمين
الجزءالثاني
ص157
يقول-ويستفاد من اثر ابن عباس-رض-ان لله تعالى اولياء وهو ثابت بنص القران قال تعالى-الله ولي الذين امنوا-

وقال تعالى- انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا


فلله اولياء يتولون امره ويقيمون دينه وهو يتولاهم بالمعونه والتسديد والحفظ والتوفيق

واقول هذا اعتراق من العثيمين ان المراد بايه انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا -الذين يقيمون الصلاه ويؤتون الزكاه وهم راكعون


يراد بها الولاه في الامر واقامه الدين

ومن المعروف ان الاحاديث متواتره على ان هذه الايه نزولها بسبب امير المؤمنين-ع-اذن الامر منتهي




انتهى كلام الرافضي:

الجواب


غير صحيح الامر غير منتهي جميع الراويات التي ذكرت ان قوله تعالى انما وليكم الله ورسوله " نزلت في علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة موضوعة وغير صحيحة


ثانيا : ان قلتم ان الاية نزلت في امامة علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بسبب قوله تعالى انما وليكم يلزمكم ان يكون الله من الائمة عندكم فهل تقبلون بهذا والعياذ بالله



كذلك والذين امنوا " هل كل ماذكر بالقران في قوله تعالى والذين امنو تعني علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا اشكال كبير وضع الشيعة انفسهم به







يتبع


اين قال ابن عثيمين ان الاية " انما وليكم الله ورسوله " تقصد امير المؤمنين علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟

وهذا ماجاء في الكتاب نصا

(( ويستفاد من اثر ابن عباس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا ان لله تعالى اولياء وهو ثابت بنص القرآن قال تعالى (الله ولي الذين آمنوا ) وقال تعالى (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا) فلله اولياء يتولون امره ويقيمون دينه وهو يتولاهم بالمعونة والتسديد والحفظ والتوفيق والميزان لهذه الولاية قوله تعالى (الا ان والياء الله لا خوف عليهم ولاهم يحزنون الذين امنوا وكانوا يتقون)

***
عند الشيعة قوله تعالى (الذين آمنوا) المخاطب هو علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويعتقدون ان اي تفسير لهذه الاية او شرح لها المقصود هو علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهذا ماعتقده الطالب 313 وهذا غير صحيح حسب معتقد اهل السنة والجماعة

الذين آمنوا جاءت بصيغة جمع وعلي مفرد كذلك شرح ابن عثيمين رحمه الله يقول لله اولياء ولم يقل ولي عند شرح الاية

قال شيخ الاسلام :من كان مؤمنا تقيا كان لله وليا. والولاية سبق انها النصرة والتأييد والاعانة [1]

[1] كتاب القول المفيد على كتاب التوحيد صفحة 157

***
وهذا كلام شيخ الاسلام في نفس الصفحة ونفس الكتاب يبين ان كل مؤمن تقي هو ولي لله










عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:17 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant