بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-13, 05:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو معاذ السُنّي
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 9687
العمر: 66
المشاركات: 165 [+]
الجنس:
المذهب: سنّي
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 41
ابو معاذ السُنّي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابو معاذ السُنّي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

بسم الله الرحمن الرحيم


قال الله تبارك وتعالى


أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ [الجاثية : 23]



في كتاب للمدعو حسن فرحان المالكي يُهاجم فيه معاوية أكاذيب فرحان المالكي , وقد جاء بالحديث التالي :



عن عبد الله بن عمر أكاذيب فرحان المالكي قال قال صلى الله عليه وسلّم :


(( يموت على غير ملّة الإسلام ...!! ))



وفي صفحة 79 يسأل الاستاذ حسن المالكي هذا السؤال .



(( كيف يكون عبد الله بن عمر راوي لهذا الحديث وهو قد بايع يزيد ..؟؟))


ثم يؤخّر الجواب الى صفحة 315 فيما سمّاه هو بالملحق وهذا هو الجواب كما يذكره الاستاذ حسن المالكي يقول .


( لأن الجواب على رواية ابن عمر للحديث اسهل من الجواب على رواية عبد الله بن عمرو بن العاص ,فابن عمر بن الخطاب لم يقاتل مع معاوية اصلا , وانما اعتزل وندم على ترك القتال مع علي أكاذيب فرحان المالكي , وادركته التّوبة كما ادركت عبد الله بن عمرو ابن العاص .....ثم يختمها بقوله (( هذا في ترجيحي والعلم عند الله ...!!! )) .... ) انتهى جوابه .!!!



ان الاستاذ حسن يبحث عن الاسهل وليس عن الحق يبحث عن ما يسنده في باطله حتى لو اختلقه اختلاقاً او يُرَجّحه ترجيحاً ... حسب هواه . فهو يريد ان يلصق الحديث بعبد الله بن عمر أكاذيب فرحان المالكيا , لانه لم يحارب مع معاوية . بينما الصحابي عبد الله بن عمرو بن العاص كان هو وأبوه في صف معاوية ..!! وهذا هو الذي لا يريده الاستاذ حسن فرحان .


ولكن حتى عبد الله بن عُمر ليس ثقة في ميزان حسن المالكي ... فهو يقول عنه . انه (( كان خوّافا يتبع من غلب لا يعمل , فقط يتنعّم بالنّساء حتى انه يفطر على الجماع يعني كان يصوم ويبدأ إفطاره بجماع الاماء والسبايا ... ص216 الحاشية ))



ونحن نسأل هل شخص كهذا يصلح لرواية الحديث .؟؟



إن حسن المالكي يروي عنه ويوثّقه ويرى ... يرى حسن المالكي ان رواية الحديث من هذه الطريق اسهل . حتى لو كان الراوي عنده قد بايع يزد .. فالعمليّة عند حسن المالكي عملية هوى ورغبة جامحة في الإساءة لمعاوية مهما كلّفه الأمر .



وهذا الحديث باطل لأسباب ثلاثة وهي :



السبب الأول هو عن طريق الاستاذ حسن المالكي فقد قال في الرّواة , احدهم فيه تشيّع والثاني يخطئ واما الذي سمع الحديث من الرسول عليه الصلاة والسلام مباشرة وهو ( عبد الله بن عمر أكاذيب فرحان المالكي ) فقد قال عنه حسن المالكي اشياء يجعلنا نشك في جدارته لرواية الحديث . فهو كما ذكرتُ آنفاً يصف الصحابي عبد الله بن عمر بأقذع الاوصاف ولذا نسأله لماذا رويتَ عنه ولماذا أخذتَ بكلامه . !!؟؟ فقط لانه يصب في هواك ويرمي في مصبّك ..!!


ويقول انه في آخر الامر حينما اهان معاوية عبد الله بن عمر خرج عنه وتكلّم بالحديث ص 217 الحاشية.



اما نحن فنرى عبد الله بن عمر أكاذيب فرحان المالكيا نراه صحابيّا جليلا عالما اهل للرواية خالياً مما قاله فيه حسن فرحان .



السبب الثاني لبطلان هذا الحديث هو . أن عبد الله بن عمر لم يخبر اباه حينما كان معاوية والياً على الشام في عهد عمر بن الخطاب ولم يذكر عن عمر بن الخطاب انه قال لمعاوية أكاذيب فرحان المالكيا بشيء من هذا الحديث رغم ما يرويه التاريخ من شدّة امير المؤمنين عمر على ولاته وخاصّة معاوية وخالد أكاذيب فرحان المالكي جميعا , فلم يقل له يوماً ان ( ابني ) قال عنك كذا وكذا .



كذلك أن عبد الله بن عمر لم يحارب مع علي أكاذيب فرحان المالكي ضد معاوية . فعبد الله بن عمر لم يحارب معاوية أكاذيب فرحان المالكيا . وزاد الطين بلّة مبايعة عبد الله بن عمر ليزيد ابن معاوية . فكيف بالله يصح هذا ...!!؟؟



السبب الثالث وهو في قول حسن فرحان المالكي وتلاعبه وتدليسه على الناس :


( قال حسن المالكي في كتابه في ص 76 انه ربما يكون الرّاوي عبد الله بن عمر بن الخطاب وليس عبد الله بن عمرو بن العاص . ويقول ان هذا التصحيف او الخلط بين عمر وعمرو ليس ذا أهميّة ..!!


ويقول في الصفحة 62 عن رواة هذا الحديث عن طريق عبد الله بن عمر ان احد الرّواة وهو جعفر بن زياد الأحمر يقول عنه انه صدوق يتشيّع ...!! والثاني من الرواة هو ليث وهو صدوق يخطئ ...!! ويكرر نفس هذا القول في الراوييْن للحديث في صفحة 76 ولكنّ الاستاذ حسن المالكي نجده في حاشية الصفحة 77 يدافع عن ليث فيقول ان ليث هذا كان يخلط في آخر عمره ولكنه يرى : أي حسن المالكي يرى مسألة الخط عند ليث هي مسألة مذهبيّة أي انها ألْصِقت به وهو منها براء كما يراه المالكي ,,, ولم يذكر الاستاذ حسن كيف توصّل لهذا التبرير , هكذا من عنده ...!! دعونا نرى .


(( واحد من الرّواة صدوق يتشيّع , والثاني صدوق ويخطئ )) هذا في صفحتي 62 و 76 لكن في صفحة 80 تبدّل الحال واصبح الاثنان صدوقيْن )) انتهى كلامه



أي انه اسقط كلمتي ( تشيّع ويخطئ ) بحسب رأيه هو ... فسبحان مغير الاحوال من صفحة لأخرى .



وعلى ما سبق مع كل الاختصارات فإنّ هذا الحديث باطل



1 – اما لسبب جعفر بن زياد وليث . فأحدهما فيه تشيّع والآخر يخلط .


2 – وإما بسبب عبد الله بن عمر أكاذيب فرحان المالكي , كما يراه حسن فرحان .



والإختيار بين الإثنين متروك للأستاذ حسن فرحان المالكي . اما نحن ( النواصب ) فقد حدّدنا اختيارنا .



ملاحظة هامّة يجب ان يعرفها كل منصف



لو لاحظ أي انسان منصف واعي لما حوله ولأساس القضية للاحظ أن الاحاديث تلك , كلها تدور حول اشخاص محددين وهم


(( عمر بن الخطّاب , معاوية بن ابي سفيان , عمرو بن العاص ... أكاذيب فرحان المالكي اجمعين ))
وهذه هي كل الحكاية ومن ثمّ يجب اقحام (( عبد الله بن عمر وعبد الله بن عمرو أكاذيب فرحان المالكي )) لتستوي الطّبخة فيصطادوا عدّة عصافير بحجر .!!!.



وان شاء الله سوف نكمل باقي إدّعاءات حسن فرحان المالكي فيما بعد .



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





]pq H;h`df psk tvphk hglhg;d ( 1 )










عرض البوم صور ابو معاذ السُنّي   رد مع اقتباس
قديم 13-03-13, 07:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو معاذ السُنّي المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:40 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant