رسالة إلى الباحث عن الحقيقة ( كُن كسلمان الفارسي بحث عن الحقيقة فوجدها ) - شبكــة أنصــار آل محمــد

العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-11, 02:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



أنتم وعقائد الأئمة :

أيها الشيعي هل تعلم كيف استطاع علماؤكم تثبيتكم على هذا الدين ؟ استطاعوا بعقائد منها :
العقيدة الأولى : ( عقيدة البداء ) أصلها يهودي من عقائدهم الضالة نقلها المختار بن عبيد الثقفي الذي إدعى علم الغيب فإذا أخبر الناس بخبر ثم لم يقع ما أخبر به قال بدا لربكم . ثم انتقلت هذه العقيدة إلى الدين الشيعي وهذه العقيدة تنسب الجهل والنسيان إلى الله تعالى – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً – وهذا كلام بعض علمائكم عن هذه العقيدة . قال عالمكم في الكافي في كتاب التوحيد ( ما عبد الله بشئ مثل البداء ) وقال في موضع آخر( ما بعث الله نبياً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء ) وقال أيضاً في نفس الكتاب ( ولو يعلم الناس ما في القول بالبداء من الأجر ما فتروا عن الكلام فيه) . وذكر عالمكم المجلسي في كتابه البحار سبعين حديثاً عن البداء . لكن بعض علمائكم لما حصل التشنيع عليكم بهذا الكفر بحثوا لها كالعادة عن مخرج يجعلها مقبولة . هنا أسألك لماذا هؤلاء العلماء بحثوا لها عن مخرج ولم ينفوها وينكروها ؟ ولماذا جعلوها من أصول عقيدتكم .؟ والسبب أنهم إذا أخبروكم خبراً عن أئمتكم ثم ظهر خلاف ما قالوا أو تناقض وسألتموهم عن هذا قالوا لكم بدا للإمام كذاو كذا أو بدا لله كذا وكذا .
أما العقيدة الثانية : فعقيدة التقية وهذه التي قصمت ظهوركم وجعلتكم تئنون تحت وطأة هذا الدين ، فكل تناقض وكل اختلاف وكل صغير وكبير أدخلتم فيه التقيه بل جعلتم التقية تسعة أعشار الدين . فإذا سألت أحد علماؤكم عن علي أو فاطمة أو الحسن والحسين أو غيرهم عن أي فعل من الأفعال التي تناقض مذهبكم مثل مبايعة علي لأبي بكر وعمر أوثناء علي على أبي بكر وعمر أو غيرهما من الصحابة التي ود علماؤكم لو مسحوها من التاريخ قالوا لكم أن علي فعلها تقية . بل إن علمائكم علموكم هذه العقيدة وغرسوها فيكم فلا أكاد أحاور وحداً منكم إلا أظهر لي خلاف ما يبطن وأنه يعتقد ما أعتقد فقطع الطريق لا أقول علي ولكن قطع الطريق على نفسه لكي لا يسمع الحق . وإلا لماذا علماؤكم يحذرونكم من المناقشات وخصوصاً مع أهل السنة؟ ولماذا علماؤكم يحذرونكم من كثرة الأسئلة ويقولون لكم اعملوا كذا واتركوا كذا بدون أي نقاش .
العقيدة الثالثة :إعتقادكم بالإمامة وعصمة الأئمة ,,أن كلامهم ككلام الله ووحيه بل أعظم , فأنقل لك اعتقادكم من كتبكم ومراجعكم المعتبرة ,أذكر لك العنوان دون ما تحته ,لأنها كثيرة جداً , وإن شئت فارجع لها لتعلم الحقيقة . يقول لمجلسي في البحار –26/194 – باب (أنهم أعلم من الأنبياء عليهم السلام ) ويذكر أيضاً في البحار – 26/109 – باب (أنهم لا يحجب عنهم علم السماء والأرض والجنة والنار وأنه عرض عليهم ملكوت السماوات والأرض ويعلمون علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة ) ويقول أيضاً في –26/117 – باب ( أنهم يعرفون الناس بحقيقة الأيمان وبحقيقة النفاق وعندهم كتاب فيه أسماء أهل الجنة وأسماء شيعتهم وأسماء أعدائهم ....) ويقول أيضاً في – 26/ 319 – باب (أن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بهم ...) ويذكر الكليني في الكافي – 1/260 – باب ( أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لايخفى عليهم الشيئ صلوات الله عليهم ) ويذكر أيضاً في الكافي _ 1/264 – باب ( أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وعليه ) ويذكر في كتابه هذا أبواباً كثيرة ( أن عندهم اسم الله الأعظم ويعلمون ما في الظمائر وعلم المنايا والبلايا وفصل الخطاب والمواليد , ....... ) وغير هذا كثير .
أذكر لك مثالاً واحداً على هذه الأبواب , يقول المجلسي في البحار – 27/30 – باب ( أنهم يقدرون على إحياء الموتى ) قال : أبوعبد الله أن أمير المؤمنين كانت له خؤوله في بني مخزوم وأن شاباً منهم أتاهُ فقال له ياخال إن أخي وتِربي مات وقد حزنتُ عليه حُزناً شديداً , فقال له تشتهي أن تراه ؟ قال نعم . قال : فأرني قبره ... فلما انتهى إالى القبر تكلم – أي علي – بشفتيه ثم ركضه برجله فخرج من قبره وهو يقول " وميكا " بلسان الفرس فقال له علي ألم تمت وأنت رجل من العرب , قال بلى ولكن متنا على سنة فلان وفلان "أبو بكر " فانقلبت ألسنتنا ) . فأقل : لماذا علي سأله عن مكان القبر وهو يعلم الموجودات ؟ ولماذا سأله عن هذه اللفظة " وميكا " وهو يعلم ما في ضميره ؟ . أيها الشيعي كل ما في هذا الكتاب مثل هذا الحديث وأشد , فتتعجب كيف وصلت هذه الجرأة بمن وضع هذه القصص وهذه الأحاديث و لكن هل يشك أحد بقصد هذا الواضع وما أراد من هذه القصص . وستعلم القصد في آخر هذه الرسالة من أحد علمائكم .
وأيضاً لماذا لم يخبر علي النبي بمن سيقتل في غزوة بدر وأحد وغيرهما من الغزوات ؟ وأيضاً أليس النبي حزن حُزناً شديداً على وفاة عمه حمزة وعمه أبو طالب , وحزن على خديجة وأبنائه وبناته .... وغيرهم كثير ممن ماتو ؟ لماذا يتأخر هذا الإله " علي " عن إحيائهم ؟ ولماذا قتل علي ؟ لماذا لم يؤخر نفسه قليلاً حتى يهزم خصومه ؟ ولماذا هذه الميته الشديدة , لماذا لم يختار لنفسه ميتةً حسنة ؟ ولماذا لم يستخدم في معاركه ومواقفه اسم الله الأعظم ؟ ولماذا ؟... ولماذا ؟ أسئلة كثيرة لو فكر فيها العاقل لعرف الحقيقة . وأيضاً علي قبل وفاته هل خلف من بعده ابنه الأكبر " الحسن " أم لم يُخلفه ؟ . إن كان لم يخلفه فكيف تغفر هذه الزلة من إمام معصوم يعلم الغيب ؟ وهذا ينقض مذهبكم . وإن كان خلف إماماً معصوماً من بعده فإن الحسن قد تنازل لمعاوية وأصلح بين فئتين عظيمتين من المسلمين فهل هذا التنازل خطأ أم صواب ؟ إن كان خطأ وتقية كما تقولون أليس هذا يناقض عصمتكم التي جعلتموها لهم ؟ وإن كان هذا التنازل صواب فإن معاوية أميرٌ للمؤمنين ، وهذا أيضاً يناقض عقيدتكم . وإن كان علي خلف الحسين من بعده فلماذا يخرج الحسين للعراق بأهله وذريته ويعرضهم للمقتلة الشنيعة ؟ فإن كان يعلم ماذا سيحصل لهم " وهذا اعتقادكم " فكيف يقع من إمام معصوم هذا الخطأ ؟ كيف يُعرض نفسه وأهله للقتل والتشريد , فهل يفعل عاقل هذا بأهله ؟ فأين العصمة وأين ما زعمتم له . " والغريب أن علماؤكم نسجو حول هذا حكايات وقصص تدل على أن هذا من حنكته وقيادته " . وإن كان لا يعلم ماذا سيحصل له وهذا هو الصحيح الائق به , وهذا يناقض عقيدتكم , بأن الأئمة معصومون من الزلل والخطأ . وأيضاً أليس الحسن من آل البيت ومن الأئمة المعصومين ؟ ستقول نعم , فلماذا هذا الإقصاء له ولذريته , لماذا لا يكاد يوجد لهم ذكرٌ عندكم ؟
أيها الشيعي لماذا وضع سلفكم هذه العقيدة ؟ وضعوها لكي يكون للقصص والأحاديث التي نسبت إليهم العصمة والقداسة , فهي كما قالو " لايأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها " ....... , يجب طاعتها على الجاهل والعالم والصغير والكبير . ومن خلال هذه العقيدة نتج التعلق بقبور الأئمة حتي فعلتم بها أشد مما فعل المشركون بآلهتهم الذين أُرسل إليهم النبي عليه الصلاة والسلام . فالمجلسي خصص ثلاث مجلدات من كتابه البحار لزيارة قبورهم ,وذكر الحر العاملي في كتابه "وسائل الشيعة " 106 أبواباً لهذا الغرض . أذكر لك شيئاً مما قيل فيها مثالاً فقط وإلا فهو كثير جدا . يقول صاحب الوافي في المجلد الثاني – ج7 ص223 – وعن الصادق ( من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم , وألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , وأعتق ألف ألف نسمة وحمل ألف ألف فرس في سبيل الله , وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي وقالت الملائكه فلان الصديق وزكاه الله من فوق عرشه .......)
أيها الشيعي ألم تعلم أن أبا جهل وأبا لهب وأتباعهما كانو يحجون ويتصدقون و...... ألم تعلم أنهم في وقت الضيق والحاجة يتركون آلهتهم ويتوجهون إلى الله مخلصين له الدين , ألم تعلم أنهم فقط جعلو بينهم وبين الله وسائط ومع ذلك في النار خالدين فيها أبدا .
أيها الشيعي كيف يدعي الأسلام من يفعل هذا ؟؟!! . لكن صدق الله إذ يقول : [ أفرءت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ] الجاثية 23 . ويقول الله تعالى [ أفمن زُين له سوء عمله فرأه حسناً ......] سورة فاطر . ويقول تعالى [ فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ....] سورة الحج 46 . أسأل الله لي ولك الهداية .
ومن الأشياء التي استطاعوا بها تثبيتكم على هذا المعتقد ما يحصل كل سنة في يوم عاشوراء . فالمسلمون يقتدون بنبيهم وبعلي وبغيره من الصحابة وذلك بصيام هذا اليوم شكراً لله على نجاة موسى من فرعون وأنتم تعملون في هذا اليوم أشياء مخزية من ضرب الجلود وشق الجيوب حتى تسيل الدماء ، والمؤسف أن وسائل الإعلام الغربية تنقل هذه المشاهد على أن هذا هو الإسلام . ومن الأشياء التي تحصل الشرك الأكبر من مدح الحسين وجعله بمرتبة الخالق ومن الاستغاثة بالمعصومين. والغريب أنكم وعلماؤكم تبررون هذا الفعل بأحاديث تنقلونها عن كتبكم وبعضها منسوب لكتب أهل السنة أن الرسول أقام في بيته مأتماً عندما أخبر أن الحسين سيقتل . فأقول هل هذه الأحاديث وما زيد عليها صحيح ؟ وأيضاَ ماتت خديجة وهي من أحب الناس إليه ومات عمه أبو طالب وهو الذي كان ينصره ومات أولاده وبناته ولم يحصل ما زعمتم من إقامة المأتم وفعل ما تفعلون إنما الذي حصل منه أن عينه دمعت فقال له أحد الصحابة ما هذا فقال إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا . ثم لماذا التباكي على الحسين ؟ ألم يقتل والده وهو أفضل منه؟ ألم يخبر النبي أنه شهيد ؟ ألم ...؟ ...الم ؟ أسئلة كثيرة تحتاج لباحث عن الحقيقة يعرف الصواب فيها .
وأيضا استطاعوا تثبيتكم على هذا المعتقد أنهم يقولون ليس هناك فروق الا فروق يسيرة بين الشيعة والسنة . وبعض علماؤكم يعده مذهباً خامساً للمذاهب الأربعة . فأقول لك أن أهل السنة غير متعبدين بالمذاهب الأربعة وليس الدين حكراً عليهم بل إن هناك عشرات المذاهب قد إندثرت لسبب أو لآخر كمذهب سفيان الثوري أو الأوزاعي أو غيرهما فالمسلمون يتعبدون الله بما جاء في القران أو صح من الأحاديث في أي مذهب كانت . وثانياً أن هذه المذاهب في جملتها متفقة وإن اختلفت ففي بعض الفروع فمثلاً مذهب يرى المسح على الخف المخرق والآخر لا يرى المسح عليه . ومذهب يرى وضع اليدين في الصلاة على الصدر ومذهب آخر يرى تحت الصدر وكلهم متفقون على أن هذا وهذا صحيح لكن أيهما الأفضل . فهل تعلم ذلك.
وكن منصفاً واقرأ التاريخ لتعلم كيف نشأ هذا المذهب , والأسباب التي أنشأته , وأن أهم الأسباب أن أعداء الأسلام لما لم يستطيعوا مواجة المسلمين في المعارك ذهبوا يفسدون المسلمين من داخلهم فنشأت هذه المذاهب , وانها لم تكن موجودة في عهد النبي ولاعهد أبي بكر ولاعمر , ولا تكن كعلمائكم وخصوصا الذين وضعوا قواعد مذهبكم الأولى يصطادون في الماء العكر ويستغلون بعض المواقف وتوظيفها لما يريدون وإلا لماذا هذا التشابه بين الدين الشيعي وبين اليهودية والنصرانية " ولا تضجر من هذا فهذه الحقيقة " . أيها الشيعي تركت كثيرا مما تعتقدون والتي هي من أصول عقيدتكم كالرجعة , والغيبة ,وغيرها من العقائد وما ذكرت يغني ويكفي ويبين لك ما أنتم عليه ويقيم عليكم الحجة .
أنا أعرف أن كثيراً منكم متضايق مما هو فيه لكنه يقول مالحل؟ والبعض الآخر يقول كل من حولي على هذا الدين فلا أستطيع التخلص منه والبعض يقول أخاف من سطوه المجتمع وفقدان الأهل ، وغيره كثير . فقد ناقشت بعضاً منكم في بعض المواسم كالحج وغيره فوجدته لايعرف من الدين الشيعي شيئاً , فيقول يقال لنا أفعلوا كذا ونفعل وبعض الاعمال نعملها ونحن غيرمقتنعين بها وبعضها نعملها عندهم واذا كنا لوحدنا لم نعملها .واخيراً أقول لك أدرك نفسك وأصلح معتقدك ولو في نفسك ولايعلم بك أحد إلا الله ، اسأل الله وألح علية في السؤال أن يهديك للحق . ألم تعلم أنك ستحاسب لوحدك وتقف أمام الله لوحدك فلا ينفعك أحد . أيها الشيعي قد تقول أنا أعرف أن عند الشيعة من التحريف مثل ماعند السنه فكلا الفريقين سواء . فاقول لك أجعل نفسك انساناً محايداً لاتنتسب لأي فريق ثم قارن بين الطائفتين فستجد الآتى


الموضوع الأصلي: || الكاتب: سلفي موحد || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 19-04-11, 03:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

(( هذه المقارنة من خلال الاطلاع على كتب الفريقين ))



1- أهل السنه يعتمدون فىعبادتهم على القرآن.
والشيعه لايعتمدون على القرآن إلا القليل جداً والغالب أنهم يعتمدون على التفسير الباطنى للقرآن


2-أهل السنة يعتمدون في عباداتهم على السنة الصحيحة
الشيعة يعتمدون في عباداتهم على كتب الحديث عندهم وغالب الأحاديث في هذه الكتب ليس لها سند أو سندها موضوع

3-احاديث أهل السنة تقف في سندها الى المشرع عن الله وهو الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أحاديث الشيعة تقف عند جعفر الصادق والقليل جداً يعلو إلى علي والأقل الذي يصل إلى الرسول الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

4-كتب الحديث عند أهل السنة لم يزد فيها أو ينقص منها حرف واحد , فمثلا البخاري توفي سنة ( 156 ) فيكون قد مضى عليه(1116) سنة وهذا كتابه لم يتغير منه حرف واحد , وغيره من كتب الحديث وهذا دليل على حفظ الله لها
أما كتب الحديث عند الشيعة فقد توفي أصحابها وهي معلومة العدد وبعد سنوات زاد عدد أحاديثها حتى أن بعضها زاد الضعف وهذا يدل على تحريفها وبعض كتبهم موضوعة ونسبت لمؤلفين وهميين , انظر ما قاله أبو الحسن الشعراني في تعليقه على الكافي . وأيضاً ما ذكره الطوسي في كتابه ( عدة الأصول ) أن أحاديث كتابه(تهذيب الأحكام ) تزيد على ( 5000 ) خمسة آلاف حديث أي أنها أقل من(6000 ) ستة آلاف حديث , والأن عدد أحاديثه ( 13590 ) ثلاثة عشر ألف وخمس مائة وتسعون حديثاً


5-طريقة تدوين الأحاديث عند أهل السنة دقيقة جدا انظرها مبسوطة في مواضعها, لذلك لم يستطع المستشرقون ادخال أو حذف أي كلمة من كتبهم الصحيحة .
أما طريقة تدوين الحديث عند الشيعة فكما يقوله عالمهم الطوسي في مختصر التحفة . (ان كثيرا من مصنفي أصحابنا ينتحلون المذاهب الفاسدة . ثم يقول إن كتبهم معتمدة . ويقول الكليني في الكافي في كتاب فضل العلم( ان مشايخنا رووا عن أبي جعفر وأبي عبد الله فكتموا كتبهم فلما ماتوا صارت إلينا هذه الكتب " أي أن أسانيدها منقطعة "




6-أن عبادات ومعاملات أهل السنة مطابقة لعبادات ومعاملات الرسول وأهل بيته والصحابة التي جاءت في القرآن والسنة الصحيحة , لذلك من عهد الرسول الى الآن لم تتغير ولم تتبدل .
أما عبادات الشيعة فأغلبها مبني على أحاديث ضعيفة أو موضوعة أو أحاديث الرقاع التي كانت تعرض على المهدي في غيبته ثم يجاب عنها عن طريق الواسطة لذلك لو قارنت عبادات الشيعة لاتجدها مطابقة لعبادات الرسول ولا أهل بيته , كالصلاة والصيام والزكاة وغيرها


7-كثير من شبابهم وحتى أطفالهم يحفظون القرآن فضلا عن علمائهم.

لا تكاد تجد واحداً من علماء الشيعة يحفظ القرآن فضلا عن غيرهم من عامة الشيعة .

8-أغلب علماء أهل السنة فقراء أو متوسطي الحال .
كثير من علماء الشيعة أغنياء لأسباب منها ما يأخذونه من الخمس .

9-لا يوجد أي عالم من علماء أهل السنة ابتدع عبادة معينة .
كثير من علماء الشيعة ابتدعوا عبادات ما أنزل الله بها من سلطان وقد سلف بعضاً منها .


10-أهل السنة أعطوا علياً وأهل بيت النبي حقهم الذي أعطاهم النبي من غير غلو ولاتفريط .
الشيعة ظلمو أهل بيت النبي فأعطوهم أشياء لم يعطهم النبي إياها ونسبوا إليهم أشياء كثيرة هم منها براء .



11- أهل السنة آمنوا وصدقوا بالأحاديث التي جاءت عن النبي في المهدي وأنه من أهل بيته وخروجه آخر الزمان من غير زيادة ولا نقصان فهم أمة وسط
الشيعة غلوا في المهدي وظلموه وظلموا الرسول بنسبة أحاديث إليه لم يقلها



وبعد هذه المقارنة البسيطة أقول لك : أيها الفاضل اسلك ما سلك غيرك من تجديد الايمان والأنتقال من هذا المذهب إلى المذهب الحق , وإن كان هذا صعب على النفس ووقعه من الوهلة الأولى شديد . فغيرك قد تجاوز هذه العقبات حتى إن بعضهم لما استنار قلبه وانشرح صدره وعرف الحق وأسلم كتب كتاباً يبين فيه بطلان مذهبه الأول وأن ما كان عليه في الأول هو الكفر الصريح , وإن شئت فأقرأ لمن أسلم ثم كتب عن الشيعة فربما يكون أدعى قبولاً من غيره لأنه عاش مثل ما عشتَ أنت عليه وأنه عين الباطل ثم هداه الله إلى الصراط المستقيم .
وإليك ما وعدتُك به فهذه مقتطفات من كلام السيد حسين الموسوي نقلتها من كتابه الذي سماه " لله ثم للتاريخ " وهي لاتغني عن الرجوع لهذا الكتاب , فأُهيب بك أن تظفر به لتقف بنفسك على ما خُبئ عنك لتعلم الحقيقة . علماً أن ما بين القوسين [ ] تعليق من خارج الكتاب والباقي للمؤلف قال : (( ولدتُ في كربلاء ونشأتُ في بيئة شيعية , بعث بي والدي إلى الحوزة العلمية النجفية أُم الحوزات في العالم لأنها من علم فحول العلماء ومشاهيرهم في هذا العصر , أنهيت الدراسة بتفوق حتى حصلتُ على إجازتي العلمية من أوحد زمانه محمد الحسين آل كاشف الغطاء زعيم الحوزة , وعند ذلك بدأتُ أفكر جدياً , فنحن ندرس مذهب أهل البيت ولكن أجد فيما ندرسه مطاعن في أهل البيت , ندرس أمور الشريعة لنعبد الله بها ولكن فيها نصوص صريحة في الكفر بالله . أي ربي ما هذا الذي ندرسه ؟! . أيمكن أن يكون هذا هو مذهب أهل البيت حقا ؟! , إن هذا يسبب انفصاماً في شخصية المرء , إذ كيف يعبد الله وهو يكفر به ؟! , كيف يقتفي أثر الرسول وهو يطعن به ؟! , كيف يتبع أهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ؟! . ..... وإني لأعلم أن كتابي هذا سيلقى الرفض والتكذيب والاتهامات الباطلة , فقد وضعتُ ذلك كله في حسابي , وسيتهمونني بالعمالة لأسرائيل , أو أمريكا , وهذا لايضرني , ... وأيضاً أنا على يقين من أن كتابي هذا سيلقى القبول عند طلاب الحق وهم كثيرون والحمد لله , وأما مَن فضل البقاء في الضلالة لئلا يخسر مركزه فتضيع منه المتعة والخُمس من " أولئك " الذين لبسو العمائم , وركبو عجلات " المرسيدس " و " السوبر " فهؤلاء ليس لنا معهم كلام , والله حسيبهم .










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 19-04-11, 03:08 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

عبد الله بن سبا :

إن الشائع عندنا - معاشر الشيعة – أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لاحقيقة لها , اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم ,فنسبو إليه تأسيس التشيع ..., وسألت السيد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال : إن ابن سبأ خُرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً منهم على آل البيت الأطهار .., ولكني وجدتُ في كتابه المعروف " أصل الشيعة وأُصولها " ص 40-41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها . وإذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقة ,وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم وإليك البيان : [ ذكر نصوصاً كثيرةً ثم قال ] : نستفيد من النصوص المتقدمة : إثبات وجود إبن سبأ , وأنه كان يهودياً فأظهر الأسلام والحقيقة أنه بقي على يهوديته , وأنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة , وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , وأنه وصي النبي ....., إذن شخصية إبن سبأ حقيقة لايمكن إنكارها أو تجاهلها , ولهذا ورد التنصيص عليها في كتبنا المعتبرة , وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية انظر المصادر التالية : الغارات للثقفي ,....,...[ ذكر اسم عشرين كتاباً ]..,...., فهذه على سبيل المثال لا الحصر أكثر من عشرين مصدراً من مصادرنا تنص على وجود ابن سبأ , فالعجب كل العجب من فقهائنا وإنكارهم لها .


الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت :


إن من الشائع عندنا معاشر الشيعة , اختصاصنا بأهل البيت , فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت – حسب رأينا – إذ الولاء والبراء مع العامة – وهم أهل السنة – بسبب أهل البيت , والبراءة من الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء الثلاثة وعائشة , بسبب الموقف من أهل البيت , والراسخ في عقول الشيعة صغيرهم وكبيرهم , عالمهم وجاهلهم , ذكرهم وأنثاهم , أن الصحابة ظلمو أهل البييت , وسفكو دماءهم , واستباحوا حُرُماتهم . ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب , ونستذكر دائماً دم الحسين . ولكن كتبنا المعتبرة تبين لنا الحقيقة , إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت من شيعتهم , وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت عليهم السلام , وتذكر لنا مَن الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام , ومن الذي تسبب في مقتلتهم واستباح حرمتهم . قال أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : " لو ميزتُ شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة , ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد " – الكافي / الروضة 8/338 - , ......, وبعد حشد هذه النصوص التي تدل على تذمر أهل البيت من شيعتهم , من أراد أن يعرف تفاصيل أكثر فعليه أن يقرأ مصادرنا المعتبرة , ليعرف ماذا قيل عنهم , وليعرف كيف قُتلت ذرياتهم الطاهرة , وأين قتلت ؟ ومن الذي قتلهم ؟ . واعلم أن أكثر من تعرض للطعن وللغمز واللمز الإمامان محمد الباقر وابنه جعفر الصادق عليهما السلام , فقد نسبت إليهما أغلب المسائل كالقول بالتقية , والمتعة , واللواطة بالنساء , وإعارة الفرج و....و.....الخ . وهما سلام الله عليهما بريئان من هذا كله .


المتعة وما يتعلق بها :


كنتُ أود أن أجعل عنوان هذا الفصل " المرأة عند الشيعة " لكني عدلت عن ذلك لأني رأيت أن كل الروايات التي روتها كتبنا تُنسب إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإلى أمير المؤمنين وأبي عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , وغيرهم من الأئمة . فما أردت أن يصيب الأئمة أي طعن لأن في تلك الروايات من قبيح الكلام ما لا يرضاه أحدنا لنفسه , فكيف يرضاه لرسول الله والأئمة عليهم السلام , لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة , وحددوا أو رتبوا عليها الثواب , وعلى تاركها العقاب , بل اعتبرو كل من لم يعمل بها ليس بمسلم . اقرأمعي هذه النصوص : "....[ أورد نصوصاً كثيرةً عن المتعة والترغيب فيها ].... " وبذلك يتبين لنا أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمة منها حرفاً واحداً , بل افتراها وتقولها عليهم أُناس زنادقة أرادو الطعن بأهل البيت .... . جاءتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها , إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين سنة فحملت منه , فلما أشبع رغبته منها فارقها , وبعد مدة رُزقتْ ببنت , وأقسمتْ أنها حملت منه , وبعد أن كبرت البنت وأصبحت شابة جميلة , اكتشفت الأم أن ابنتها حُبلى , فلما سألتْها عن سبب حملها , أخبرتها البنت أن السيد المذكور استمتع بها فحملت منه , فدهشت الأم وفقدت صوابها ,
إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيد هو أبوها....؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍ والحوادث من هذا النوع كثيرة جداً , ففي أيران لايستطيع أحد حصرها . إن انتشار العمل بالمتعة جر إلى إعارة الفرج , فقد أوردو روايات كثيرة " عن أبي جعفر وأبي عبد الله " تدل على جواز هذا العمل , قلتُ : لو اجتمعت البشرية بأسرها فأقسمت أن الإمامين الصادق والباقر عليهما السلام قالا هذا الكلام ما أنا بمصدق , إن الإمامين أجل وأعظم من أن يقولا مثل هذا الكلام الباطل , أو يبيحا هذا العمل المقزز الذي يتنافى مع الخلق , بل هذه هي الدياثة . زرناالحوزة القائمة في أيران فوجدنا السادة هناك يبيحون إعارة الفروج, ولم يقتصر الأمر على هذا بل أباحو اللواطة بالنساء , ورووا أيضاً روايات نسبوها للأئمة .إن اتيان النساء في أدبارهن لم يقل به إلا الشيعة وبالذات الإمامية الاثنا عشرية , واعلم أن جميع السادة في حوزة النجف والحوزات الأخرى , بل وفي كل مكان يمارسون هذا الفعل !!. ولم يكتفوا بذلك بل أباح كثير منهم حتى اللواطة بالذكور وبالذات المردان . كنا أحد الأيام في الحوزة فوردت الأخبار بأن سماحةالسيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي قد وصل بغداد , وسيصل إلى الحوزة ليلتقي مع آل كاشف الغطاء , وكان السيد شرف الدين قد سطع نجمه ,بعد أن صدر بعض مؤلفاته كالمراجعات والنص والاجتهاد ..., زار الحوزة وكنت أحد الحاضرين , دخل شاب فسلم وقال عندي سؤال , فقال له آل كاشف الغطاء وجه سؤالك إلى السيد شرف الدين , فساله عن الزواج من أجنبية ..., [ دار بينهما عدد من الأسئلة فحرم عليه الزواج من يهودية أو نصرانية أو التمتع بهما ] سكت السيد شرف الدين قليلاً ثم قال : إن وضعك هذا محرج فعلاً ... إلى أية حال أذكر أني قرأت رواية للأمام جعفر الصادق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذ جاءه رجل يسافر كثيراً ويتعذر عليه اصطحاب امرأته أو التمتع في البلد الذي يسافر إليه , بحيث أنه يعاني مثلما تعاني أنت فقال له أبو عبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :" إذا طال عليك السفر فعليك بنكح الذكر " !! هذا جواب سؤالك . خرج الرجل وعليه علامات الارتياب , وأما الحاضرون ومنهم السيد زعيم الحوزة فلم يلفظ أحد منهم ببنت شفة , وقد أخبرني أحد تلاميذ شرف الدين أنه في زيارته لأوربا كان يتمتع بالأوروبيات كثيراً , فكان يستأجر كل يوم واحدة , وكان متزوج من شابة مسيحية مارونية اسمها نهار .لقد رأينا الكثير من هذه الحوادث وما سمعنا اكثر , فقد جمع صديقنا المفضال السيد عباس حوادث كثيرة جداً , ودونها بتفاصيلها وتواريخها وأسماء أصحابها , وهو ينوي إصدارها في كتاب يسميه " فضائح الحوزة العلمية في النجف " .










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 19-04-11, 03:13 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

الخمس :


إن الخمس اُستُغل هو الآخر من قبل الفقهاء والمجتهدين , وصار مورداً يُدرُ على السادة والمجتهدين أموالاً طائلة جداً ....., لقد بدأ التنافس بين السادة والمجتهدين للحصول على الخمس , ولهذا بدأ كل منهم بتخفيض نسبة الخمس المأخوذة من الناس حتى يتوافد الناس إليه أكثر من غيره فابتكرو أساليب شيطانية .....,. - تنبيه – يحسن بنا أن ننبه إلى أن الفقهاء والمراجع الدينية يزعمون أنهم من أهل البيت , فيروي لك سلسلة نسبه إلى الكاظم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , ومع ذلك فإن شجرة الأنساب تباع وتشترى في الحوزة , فمن أراد شرف النسب فما عليه إلا أن يأتي بأخته أو امرأته إلى أحد السادة ليتمتع بها , أو أن يأتيه بمبلغ من المال وسيحصل على شرف النسب


الكتب السماوية :

لا شك عند المسلمين جميعهم أن القرآن هو الكتاب السماوي المنزل من عند الله على نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام , ولكن كثرة قراءتي ومطالعتي في مصادرنا المعتبرة أوقفتني على أسماء كتب أخرى يدعي فقهاؤها أنها نزلت على النبي وأنه اختص بها أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , وهذه الكتب هي : الجامعة ........., صحيفة الناموس ....., صحيفة العبيطة ....., صحيفة ذؤابة السيف ..., صحيفة علي....., الجفر : وهو نوعان ..., مصحف فاطمة ....., التوراة والإنجيل والزبور .., القرآن ....,[ ذكر المؤلف روايات كثيرة تحت كل كتاب ثم قال ] : إني أشم رائحة أيدٍ خبيثة فهي التي دست هذه الروايات , وكذبت على الأئمة , ونحن نعلم أن الأسلام ليس له إلا كتاب واحد وهو القرآن , وأما تعدد الكتب فهذا من خصائص اليهود والنصارى ,فالقول بأن أمير المؤمنين حاز كتباً كلها من عند الله قول باطل , أدخله إلينا بعض اليهود الذين تسترو بالتشيع .


الطعن في الخلفاء الراشدين وفي أُمهات المؤمنين :


[ ذكر نصوص كثيرة في سب الصحابة ثم قال ] إذا سُئل اليهود من أحسن الناس فيكم قالو أصحاب موسى , وإذا سُئل النصارى مَن أحسن الناس فيكم قالو حواري عيسى , وإذا سُئل الشيعة من اسوأ الناس فيكم قالو أصحاب محمد.


أثر العناصر الأجنبية في صنع التشيع :


عرفنا في الفصل الأول من هذا الكتاب دور اليهودي عبد الله بن سبأ في صنع التشيع , وهذه حقيقة يتغافل عنها الشيعة جميعاً , ولقد فكرت كثيراً في هذا الموضوع وعلى مدى سنوات طوال فاكتشفت كما اكتشف غيري أن هناك رجالاً لهم دور خطير في إدخال عقائد باطلة إلى التشيع . إن مكوثي هذه المدة الطويلة في حوزة النجف العلمية واطلاعي على أمهات المصادر جعلني أقف على حقائق خطيرة يجهلها أو يتجاهلها الكثيرون , واكتشفت شخصيات مُريبة كان لها دور كبير في انحراف المنهج الشيعي إلى ما هو عليه اليوم ....., ولنأخذ نماذج من هؤلاء المتسترين بالتشيع : هشام بن الحكم , وهشام هذا حديثه في الصحاح الثمانية وغيرها ..., زرارة بن أعين ...., أبو بصير ليث بن البحتري ....., علماء طبرستان ومنهم : الميرزا حسين بن تقي النوري الطبرسي صاحب كتاب – فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب _ وأحمد بن علي بن أبي طالب صاحب كتاب – الاحتجاج – وفضل بن الحسين الطبرسي صاحب كتاب – مجمع البيان في تفسير القرآن – [ أورد المؤلف روايات كثيرة عن كل واحد من هؤلاء وما أحدثوا ثم قال بعدها ) :فانظر إلى هذه الأيدي الخبيثة , ماذا فعلت ؟ وماذا تفعل ‍‍‍‍؟؟ .


الخاتمة ‍‍‍‍‍‍ :


بعد هذه الرحلة المرهقة في بيان الحقائق المؤلمة , ما الذي يجب علي فعله ؟ هل أبقى في مكاني ومنصبي وأجمع الأموال الضخمة من البسطاء والسذج بأسم الخمس والتبرعات للمشاهد , وأركب السيارات الفاخرة ؟؟ وأتمتع بالجميلات ؟ أم أترك عرض الدنيا الزائل وأبتعد عن هذه المحرمات , وأصدح بالحق ؟ لقد عرفتُ أن عبد الله بن سبأ اليهودي هو الذي أسس التشيع وفرق المسلمين , وجعل العداوة والبغضاء بينهم , بعد أن كان الإيمان يجمع بينهم , وعرفتُ أيضاً ما صنعه أجدادنا - أهل الكوفة – بأهل البيت وما روته كتبنا في نبذ الأئمة , والطعن بهم , وضجر أهل البيت من شيعتهم كما سبق القول , ويكفي قول أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : " لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصلة , ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد . الكافي 8/338 " . وعرفتُ أنهم يكذبون على الله تعالى , وعرفتُ أن التشيع قد عبثت به أيادي خفية هي التي صنعت فيه ما صنعت , كما أوضحنا في الفصول السابقة , فما الذي يبقيني في التشيع بعد ذلك ؟؟ . وإذا كان أبو عبدالله قد شهد عليهم بأنهم رافضة – لرفضهم أهل البيت – وأن الله تعالى سماهم به , فما الذي يبقيني معهم ؟.لقد عرفتُ الآن أجوبة تلك الأسئلة التي كانت تشغلني وتحيرني , وعرفت سبب كوني ولدت شيعياً , وعن سبب تشيع أهلي وأقربائي , فعرفت أن عشيرتي وغيرها من العشائر كانت على مذهب أهل السنة قبل مئة وخمسين سنة ولكن ..... ,
وبهذا أكون قد أديتُ جزءاً من الواجب , فأدعو هذه العشائر إلى مراجعة تاريخها وتاريخ أسلافها ليقفوا على الحقيقة التي طمسها الفقهاء والمجتهدون وأصحاب العمائم حرصاً منهم على بقاء منافعهم الشخصية , اللهم إني أسألك بحبي لنبيك....., والحمد لله من قبل ومن بعد)) انتهى كلامه .أسأل أن يثبتنا وإياه على الحق إن كان حياً , ويغفر لنا وله إن كان ميتا .
وبعد هذا التطواف القليل جداً قد تقول إنني لستُ ممن يؤمن بتحريف القرآن ولا بتحريف السنة ولا بتكفير الصحابة ولا بإعطاء الأئمة ما ذكرت ولا بالتقية ولا بالبداء وغير ذلك من العقائد .. فأقول لك كيف ترضى أن تتعبد الله أو كيف ترضى أن تأخذ دينك عمن يعتقدون كل ما تقدم آنفا وكيف تعرف الذي عليه الرسول والصحابة من غيره وأحاديثكم كما ذكرت لك جاءت عن طريق من لم يعاصر الرسول ولا تلقى منه , بل إن معظم الأحاديث وضعت في العصور المتأخرة . والأحاديث التي نقلت من كتب أهل السنة إما موافقة في الظاهر لمذهب علمائكم , أو منقولة مبتوراً منها الذي يخالفهم فعليك أن تقود نفسك بنفسك وتنظر أي الفريقين أحق بالصواب .مع العلم أنني جلستُ مع أحد علمائكم في صيف 1422هـ في دولة إفريقية قريباً من أربع ساعات ( الكلام هنا لصاحب القصة ) يقول سألته عن معظم العقائد الموجدة في كتبكم القديمة والحديثة هل تعتقدون بها قال نعم نعتقدها وقلت له هل هي موجودة الآن قال نعم ,


----------------------------------------

منقوله من كاتبها وقد نشرها في الانترنت




وأخيراً أسأل الله تعالى أن يهدي قلبي وقلبك إلى الحق وإلى صراط مستقيم فهذا القصد من هذه الرسالة والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأزواجه وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيرا .










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:26 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant