البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-11, 11:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
تميم التميمي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 398
المشاركات: 67 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
تميم التميمي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
تميم التميمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

ص -42- عن علي الرد الرافضه4 والاخير فيمن طلق امرأته ثلاثا قبل أن يدخل بها، قال: "لا تحل حتى تنكح زوجا غيره 1"). وروى ابن عدي عنه: "إذا طلق الرجل امرأته ثلاثا في مجلس واحد فقد بانت منه، ولا تحل له حتى تنكح زوجا غيره2"). وروى البيهقي عن مسلمة بن جعفر الأحمس قال: قلت لجعفر بن محمد: أن قوما يزعمون أن من طلق ثلاثا بجهالة رد إلى السنة، يجعلونها واحدة يروونها عنكم قال: معاذ الله أن يكون هذا من قولنا، من طلق ثلاثا فهو كما قال 3. وتعرف بهذا وأضرابه افتراء الرافضة الكذبة على أهل البيت، وأن مذهبهم مذهب أهل السنة والجماعة، وروي عن غير واحد من الصحابة ما يوافق هذا، وروي عن الحسن الرد الرافضه4 والاخير ما يؤيد ذلك. فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل عن الملة، واقعون في الزنى، وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنى في القبل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد الزنى. حمانا الله وإياكم معاشر الإخوان من اتباع خطوات الشيطان.
مطلب نفي القدر
ومنها: قولهم إن الله لم يقدر شيئا في الأزل، وأن الله لم يرد شرا ولا يريده، 4. وقد روى مسلم أن قوله تعالى:
{إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 السنن: 7/334.
2 نفس المصدر والجزء: 340.
3 جمع الجوامع: 1/70 وعنده: "إذا طلق الرجل امرأته ثلاثا عند الإقراء أو طلقها ثلاثا مبهمة لم تحل له حتى تنكح زوجا غيره".

ص -43- بِقَدَرٍ} 1 نزل حين نازل المشركون فيه2. وقد قال بعض السادة: قد رويت في إثبات القدر وما يتعلق به أحاديث رويت عن أكثر من مائة صحابي الرد الرافضه4 والاخير، وقد ورد عنه الرد الرافضه4 والاخير:"لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون لا قدر 3". فإذا علمت ذلك فاعلم أن الله علم الأشياء قبل وجودها إجمالا وتفصيلا، كلية وجزئية، وعلم ما يتعلق به، وقدر في الأزل لكل شيء قدرا، فلا يزيد ولا ينقص، ولا يتقدم ولا يتأخر، وأنه لا يوجد شيء إلا بإرادة الله ومشيئته، والله بكل شيء عليم، وما قدر الله يكون، وما شاء كان وما لم يشأ لم يكن. وثبت ذلك ببداهة العقل، وتواتر النقل وعلم يقينا، فمن أنكر هذا البديهي والمتواتر فإن لم يصر كافرا فلا أقل ( من ) 4 أن يصير فاسقا.
مطلب مشابهتهم اليهود
ومن قبائحهم تشابههم باليهود، ولهم بهم مشابهات منها: أنهم يضاهون اليهود الذين رموا مريم الطاهرة بالفاحشة بقذف زوجة رسول الله الرد الرافضه4 والاخير عائشة المبرأة بالبهتان، وسلبوا بسبب ذلك الإيمان. ويشابهونهم في قولهم إن دينا بنت يعقوب خرجت وهي عذراء فافترعها مشرك بقولهم إن عمر اغتصب بنت علي الرد الرافضه4 والاخير. وبلبس التيجان؛ فإنها من ألبسة اليهود، وبقص اللحى أو حلقها أو إعفاء الشوارب، هذا دين اليهود وإخوانهم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 سورة القمر آية: 49.
2 صحيح: 4/2046.
3 سنن أبي داود: 2/525 , مسند أحمد: 2/86.
4 مزيدة على النص.

ص -44- من الكفر. ومنها أن اليهود مسخوا قردة وخنازير، وقد نقل أنه وقع ذلك لبعض الرافضة في المدينة المنورة وغيرها، بل قد قيل إنهم تمسخ صورهم ووجوههم عند الموت. والله أعلم.
مطلب تركهم الجمعة والجماعة
ومنها 1 ( ترك ) الجمعة والجماعة، وكذلك اليهود، فإنهم لا يصلون إلا فرادى.
ومنها: تركهم قول "آمين" وراء الإمام في الصلاة، فإنهم لا يقولون "آمين"، يزعمون أن الصلاة تبطل به.
( ومنها: تركهم تحية السلام فيما بينهم، وإذا سلموا فعلوا بعكس السنة ) 2 .
ومنها: خروجهم من الصلاة بالفعل، وتركهم السلام في الصلاة، فإنهم يخرجون من الصلاة من غير سلام، بل يرفعون أيديهم ويضربون بها على ركبهم كأذناب الخيل الشُّمْس.
ومنها: شدة عدوانهم للمسلمين، وأخبر الله عن اليهود:
{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ} 3، وكذلك هؤلاء أشد الناس عداوة لأهل السنة والجماعة، حتى أنهم يعدونهم أنجاسا، فقد شابهوا اليهود في ذلك، ومن خالطهم لا ينكر وجود ذلك فيهم.
ومنها: أنهم بجمعهم بين المرأة وعمتها وبين المرأة وخالتها، يشابهون اليهود فإنهم كانوا يجمعون في شرع يعقوب بين الأختين.
ومنها: قولهم إن من عداهم من الأمة لا يدخلون الجنة، بل يخلدون في

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 مزيدة على النص.
2 ما بين القوسين من الهامش.
3 سورة المائدة آية: 82.

ص -45- النار، وقد قال اليهود والنصارى: {لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَى}1.
ومنها: اتخاذهم الصور الحيوانية كاليهود والنصارى، وقد ورد الوعيد الشديد في تصوير الصور ذوات الأرواح، في البخاري وغيره أنه قال رسول الله الرد الرافضه4 والاخير
: "لعن الله المصورين 2")، وأنه قال: "إن المصور يكلف يوم القيامة أن ينفخ الروح فيما صوره، وليس بنافخ 3 ولا تدخل الملائكة بيتا فيه صورة ذات روح".
ومنها: تخلفهم عن نصر أئمتهم كما خذلوا عليا وحسينا وزيدا وغيرهم -الرد الرافضه4 والاخير-. قبحهم الله، ما أعظم دعواهم في حب أهل البيت، وأجنبهم عن نصرهم! وقد قال اليهود لموسى:
{فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ} 4.
ومنها: أن اليهود مسخوا، وقد روي: إن كان خسف ومسخ ففي المكذبين بالقدر 5 ، وهؤلاء مكذبون به، وقد خسف بقرى كثيرة مرات عديدة من بلاد العجم.
ومنها: أن اليهود ضُربت عليهم الذلة والمسكنة أينما كانوا، وكذلك هؤلاء ضربت عليهم الذلة حتى أحيوا التقية من شدة خوفهم وذلهم.
ومنها: أن اليهود يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون: هذا من عند الله،

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 سورة البقرة آية: 111.
2 مسند أحمد: 4/308 بلفظ "المصور" بالإفراض.
3 البخاري: 4/33.
4 سورة المائدة آية: 24.
5 مجمع الزوائد: 7/203.

ص -46- وكذلك هؤلاء يكتبون الكذب ويقولون هذا من كلام الله تعالى، ويفترون الكذب على رسوله الرد الرافضه4 والاخير وأهل بيته الرد الرافضه4 والاخير 1 .
مطلب مشابهتهم بالنصارى
ومن مشابهتهم النصارى أنهم عبدوا المسيح، كذلك غلاة هؤلاء عبدوا عليا وأهله الرد الرافضه4 والاخير. ومنها أن النصارى أطرت عيسى، كذلك غلاة الرافضة أطروا أهل البيت حتى ساووهم بالأنبياء 2 .
ومنها: جماعهم النساء في الأدبار حالة الحيض، وكانت النصارى تجامع النساء في المحيض.
ومنها: أن لبس بعضهم يشبه لبس النصارى.
مشابهتهم المجوس
ومن مشابهتهم المجوس أنهم قالوا بإلهين: النور والظلمة، وهؤلاء يقولون: الله خالق الخير، والشيطان خالق الشر.
ومنها: أن المجوس ينكحون المحارم، كذلك غلاة الشيعة يفعلون ذلك.
ومنها: المجوس تناسخيون، وكذلك في غلاتهم تناسخيون. ومن قبائح هؤلاء الرافضة أنهم يتخذون يوم موت الحسين الرد الرافضه4 والاخير مأتما، فيتركون الزينة، ويظهرون الحزن، ويجمعون النوائح يبكين، ويصورون صورة قبور الحسين الرد الرافضه4 والاخير ويزينونها ويطوفون 3 بها في السكك، ويقولون: يا حسين؛

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 لمزيد من التفصيل انظر منهاج السنة: 1/13-35 وكذلك: 1/332-337.
2 منهاج السنة: 1/337.
3 في الأصل: يطيفون.

ص -47- ويسرفون في ذلك إسرافا محرما وكل ذلك بدعة. أما ترك الزينة فمن الإحداد الذي حرمه رسول الله الرد الرافضه4 والاخير كما ورد ذلك في الصحيح1. وأما النياحة فمن أعظم منكرات الجاهلية، ويترتب على ما يفعلون من المنكرات والمحرمات كما لا يحصى، وكل ذلك بدعة ومنكر، وفاعله والراضي به والمعين عليه والأجير فيه كلهم مشاركون في البدعة. فاللازم على كل مؤمن منع هؤلاء المبتدعة من هذه البدعة القبيحة، ومن سعى في إبطالها مخلصا لله تعالى يرجى له الثواب الجزيل.
قال الشيخ ابن تيمية الحنبلي الحراني رحمه الله: 2 " اعلم وفقني الله وإياك أن ما أصيب به الحسين الرد الرافضه4 والاخير من الشهادة في يوم عاشوراء إنما كان كرامة من الله ( أكرمه بها، ومزيد حظوة، ورفع درجة عند ربه، وإلحاقا له بدرجات أهل بيته الطاهرين، وليهينن من ظلمه واعتدى عليه، وقد قال النبي الرد الرافضه4 والاخير لما سئل أي الناس أشد بلاء قال: "الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل حسب دينه، فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه، وإن كان في دينه رقة خفف عنه. ولا يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة" 3. فالمؤمن إذا حضر يوم عاشوراء وذكر ما أصيب به الحسين يشتغل بالاسترجاع، ليس إلا، كما أمره المولى ( عند المصيبة، ليحوز الأجر الموعود، في قوله:
{أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} 4، ويلاحظ ثمرة البلوى، وما أعده الله للصابرين حيث قال:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 صحيح مسلم: 2/1124.
2 انظر فتاوى ابن تيمية: 2/252.
3 الترمذي: الزهد (2398) , وابن ماجه: الفتن (4023) , وأحمد (1/172) , والدارمي: الرقاق (2783).
4 سورة البقرة آية: 157.

ص -48- {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} 1، ويشهد أن ذلك البلاء من المبلي فيغيب برؤية وجدان مرارة البلاء وصعوبته قال تعالى: {وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا} 2. وقيل لبعض الشطار: متى يهون عليك الضرب والقطع؟ فقال: إذا كنا بعين من نهواه، فنعد البلاء رخاء والجفاء وفاء والمحنة منحة. فالعاقل يستحضر مثل هذا في ذلك الوقت، ويستصغر ما يرد عليه من مصائب الدنيا وشدائدها وبلائها، ويتسلى ويتعزى بما يصيبه من ذلك، ويشتغل يومه ذلك بما استطاع من الطاعات والأعمال الصالحات، لحثه الرد الرافضه4 والاخير على صوم يوم عاشوراء؛ فبكل ذلك يصرف زمانه في أنواع القربات عسى أن يكتب من محبي أهل القربى، ولا يتخذه للندب والنياحة والحزن كفعل الجهلة، إذ ليس ذلك من أخلاق أهل البيت النبوي ولا من طريقهم، ولو كان ذلك من طرائقهم لاتخذت الأمة يوم وفاة نبيهم الرد الرافضه4 والاخير مأتما في كل عام؛ فما هذا إلا من تزيين الشيطان وإغوائه".
قال الشيخ عقب ذكر ذلك 3: "وهذا كما زين لقوم آخرين معارضة هؤلاء في فعلهم، فاتخذوا هذا اليوم عيدا، وأخذوا في إظهار الفرح والسرور، إما لكونهم من النواصب المتعصبين على الحسين الرد الرافضه4 والاخير وأهل بيته، وإما من الجهال المقابلين للفساد بالفساد والشر بالشر والبدعة، فأظهروا الزينة كالخضاب ولبس الجديد من الثياب، والاكتحال، وتوزيع النفقات، وطبخ الأطعمة والحبوب الخارجة عن العادات، ويفعلون فيه ما يفعل في الأعياد، ويزعمون

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 سورة الزمر آية: 10.
2 سورة الطور آية: 48.
3 نفس المصدر والجزء: 253.

ص -49- أن ذلك من السنة والمعتاد، والسنة ترك ذلك كله، فإنه لم يرد في ذلك شيء يعتمد عليه، ولا أثر صحيح يرجع إليه". إلى أن قال: " فصار هؤلاء لجهلهم يتخذون يوم عاشوراء موسما كموسم الأعياد والأفراح، وأولئك يتخذون مأتما يقيمون فيه الأحزان والأتراح، وكلا الطائفتين مخطئة خارجة عن السنة، متعرضة للحرم والجناح. انتهى ".
وقال ابن القيم 1: " وأما أحاديث الاكتحال والأدهان والتطيب يوم عاشوراء فمن وضع الكذابين، وقابلهم الآخرون فاتخذوه يوم تألم وحزن؛ والطائفتان مبتدعتان خارجتان عن السنة. وأما ما يحكى عن الرافضة من تحريم لحوم الحيوانات المأكولة يوم عاشوراء حتى يقرؤوا 2 كتاب مصرع الحسين الرد الرافضه4 والاخير، فمن الجهالات والأضحوكات، لا يفتقر في إبطالها إلى دليل. حسبنا الله ونعم الوكيل. انتهى كلام الشيخ بنوع اختصار. وقبائح هذه الطائفة أكثر من أن تذكر، وفضائحهم أشهر من أن تشهر، وفي هذا القدر كفاية في معرفة مذهبهم الكاسد وقولهم الفاسد.
مطلب الخاتمة رزقنا الله حسنها
خاتمة: جاء في المطالب العالية عن نوف البكالي أن عليا الرد الرافضه4 والاخير خرج يوما للمسجد وقد أقبل إليه جندب بن نصير والربيع بن خيثم وابن أخيه همام بن خيثم، وكان من أصحاب البرانس المتعبدين، فأفضى علي وهم معه إلى نفر، فأسرعوا إليه قياما، وسلموا عليه التحية، ثم قال: من

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 المنار المنيف: 112-113.
2 في الأصل: حتى يقرءون.

ص -50- القوم؟ فقالوا أناس من شيعتك يا أمير المؤمنين. فقال لهم خيرا، ثم قال: يا هؤلاء ما لي لا أرى فيكم سمة شيعتنا وحلية أحبتنا؟ فأمسك القوم حياء، فأقبل عليه جندب والربيع فقالا له: ما سمة شيعتكم يا أمير المؤمنين؟ فسكت. فقام همام وكان عابدا مجتهدا 1 ( وقال ): أسألك بالذي أكرمكم أهل البيت، وخصكم وحباكم، لما أنبأتنا بصفة شيعتكم. قال: فسأنبئكم جميعا، ووضع يده علي منكب همام وقال: شيعتكم العارفون بالله، العاملون بأمر الله، أهل الفضائل الناطقون بالصواب، مأكولهم القوت، وملبوسهم الاقتصاد، وشيمهم التواضع لله بطاعته، وخضعوا إليه بعبادته، مضوا غاضين أبصارهم عما حرم الله عليهم، موقفين أسماعهم على العلم بدينهم، نزلت أنفسهم منهم بالبلاء، كالذي نزلت منهم في الرخاء، رضى عن الله بالقضاء. فلولا الآجال التي كتب الله لهم لم تستقر أرواحهم في أجسادهم طرفة عين شوقا إلى لقاء الله تعالى والثواب، وخوفا من أليم العقاب. عظم الخالق في أنفسهم وصغر ما دونه في أعينهم، فهم والجنة كمن رآها. فهم على أرائكها متكئون، والنار من رآها فهم فيها معذبون. صبروا إياما قليلا فأعقبهم راحة طويلة. أرادتهم الدنيا فلم يريدوها، وطلبتهم فأعجزوها، أما الليل فصافون أقدامهم، تالون لأجزاء القرآن ترتيلا، يعظون أنفسهم بأمثاله، يستشفون لدائهم بدوائه تارة، وتارة مفترشون جباههم وأكفهم وركبهم وأطراف أقدامهم، تجري دموعهم على خدودهم، يمجدون جبارا عظيما، ويجأرون إليه في فكاك رقابهم، هذا ليلهم. وأما نهارهم فحلماء علماء، بررة أتقياء، براهم خوف باريهم كالقداح، تحسبهم مرضى وقد خولطوا، وما هم بذلك، بل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 مزيدة وليست بالنص.

ص -51- خامرهم من عظمة ربهم وشدة سلطانه ما طاشت له قلوبهم، وذهلت عنه عقولهم، فإذا أشفقوا من ذلك بادروا إلى الله تعالى بالأعمال الزكية، لا يرضون له بالقليل، ولا يستكثرون له الجزيل، فهم لأنفسهم متهمون، ومن أعمالهم مشفقون. ترى لأحدهم قوة في دين، وحزما في لين، وإيمانا في يقين، وحرصا على علم، وفهما في فقه، وعلما في حلم، وكيسا في قصد، وقصدا في غناء، وتجملا في فاقة، وصبرا في شدة، وخشوعا في عبادة، ورحمة لمجهود، وإعطاء في حق، ورفقا في كسب، وطلبا في حلال، ونشاطا في هدوء، واعتصاما في شهوة، لا يغره ما أجهله، ولا يدع إحصاء ما عمله، يستبطئ نفسه في العمل، وهو من صالح عمل على وج،ل يصبح وشغله الذكر، ويمسي وهمه الشكر، يبيت حذرا سنة النفل، ويصبح فرحا بما أصاب من الفضل والرحمة، ورغبته فيما يبقى، وزهادته فيما يفنى، وقد قرن العلم بالعمل، والحلم بالعلم، دائما نشاطه، بعيدا كسله، قريبا أمله، قليلا زللُه، متوقعا أجله، خاشعا قلبه، ذاكرا ربه، قانعة نفسه، محرزا دينه، كاظما غيظه، آمنا منه جاره، سهلا أمره، معدوما كبره، بينا صبره، كثيرا ذكره، لا يعمل شيئا من الخير رياء، ولا يتركه حياء، أولئك شيعتنا وأحبتنا، ومنا ومعنا، ألا شوقا إليهم". فصاح همام صيحة فوقع مغشيا عليه، فحركوه فإذا هو قد فارق الدنيا، فغسل، وصلى عليه أمير المؤمنين الرد الرافضه4 والاخير ومن معه 1 "
قال الشيخ: 2 " فهذه صفة شيعة أهل البيت النبوي التي وصفهم بها إمامهم، وهي صفة خواص المؤمنين لا من اشتغل بالتعصبات 3، والترهات؛ لأن بتلك الصفات تظهر علامة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 الصواعق المحرقة:154-155.
2 نفس المصدر: 155.
3 في الأصل: التعصيبات.

ص -52- المحبة وهو طاعة المحبوب وإيثار محابه 1 ومرضاته، والتأدب بآدابه وأخلاقه؛ وعن هذا قال علي الرد الرافضه4 والاخير: "لا يجتمع حبي وبغض أبي بكر وعمر"، لأن التحقيق بالمحبة يستوجب التخلق بخلق المحبوب، والأخذ بهديه، وحب من أحبه. ومن هدي علي الرد الرافضه4 والاخير حب أبي بكر وعمر وعثمان الرد الرافضه4 والاخير. منحنا الله وإياكم ذلك وجعلنا من الفائزين برسول الله الرد الرافضه4 والاخير وأهله وأصحابه أجمعين. آمين آمين آمين.
فرغت من كتابتها في الساعة الواحدة من الليلة الرابعة من شهر ذي الحجة سنة 1325 ببغداد صانها الله من الفساد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 لعلها: محبته.




كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgv] ugn hgvhtqi4 ,hghodv










عرض البوم صور تميم التميمي   رد مع اقتباس
قديم 25-01-11, 04:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تميم التميمي المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاك الله كل الخير










عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:37 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant