العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-11, 04:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سندس
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سندس


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 523
العمر: 29
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
سندس على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سندس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



في صحيح البخاري النبي يدور على نسائه في ساعة واحدة ولديه قوة ثلاثين رجل سبحان الله هل هذا نبي الله الذي تتدعون بحبه
حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال كان النبي ارجو المساعده يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه... أعطي قوة ثلاثين
وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة

صحيح البخاري .. كتاب الغسل .. باب إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد



ما الرد على هذا الحديث ؟؟


الموضوع الأصلي: ارجو المساعده ^_^ || الكاتب: سندس || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hv[, hglshu]i ^_^










عرض البوم صور سندس   رد مع اقتباس
قديم 03-03-11, 10:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الديره
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 347
العمر: 33
المشاركات: 1,485 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 35
بنت الديره على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الديره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سندس المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إن شاء الله يفيدونج إختي










توقيع : بنت الديره

ask.fm/Nasooora20
اسالني وكذا يعنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تابعني على تويتر
nsooora20@

عرض البوم صور بنت الديره   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 11:17 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابوحمدان
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 241
المشاركات: 16 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابوحمدان على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابوحمدان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سندس المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أهلا ومرحبا بك أختي سندس


العجيب في الموضوع إن الجواب في الحديث المذكور ( أعطي قوة ثلاثين )


أما من يستنكر الحديث فنطالبه أن يبين لنا بوضوح الإساءة التي وجدها على الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لنفيده.













عرض البوم صور ابوحمدان   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 11:36 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سندس
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سندس


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 523
العمر: 29
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
سندس على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سندس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سندس المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

انا دورت الاجابه و لقيتها :


لا باس بتكرار الجماع من غير غسل يتخللها لانه (ع) كان يطوف على نسائه بغسل واحد تذكرة الفقهاء للحلي ج1 ص25يقصد جعفر الصادق

يجوز ان يطوف على نسائه ابالذن وامائه مطلقا بغسل واحد لكن يستحب ان يتوضا ويغسل الفرج عقيب كل وطى تذكرة الفقهاء ج2 ص 577


-----

إذا جامع في رمضان ولم يكن له شيء فتصدق عليه فليكفر
0- بَاب إِذَا جَامَعَ فِي رَمَضَانَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَيْءٌ فَتُصُدِّقَ عَلَيْهِ فَلْيُكَفِّرْ
30- بَاب إِذَا جَامَعَ فِي رَمَضَانَ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَيْءٌ فَتُصُدِّقَ عَلَيْهِ (1) فَلْيُكَفِّرْ.
1936- حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ أَخْبَرَنِي حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ بَيْنَمَا نَحْنُ جُلُوسٌ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ جَاءَهُ رَجُلٌ فَقَالَ يَا
رَسُولَ اللَّهِ هَلَكْتُ قَالَ مَا لَكَ (2) قَالَ وَقَعْتُ عَلَى امْرَأَتِي وَأَنَا صَائِمٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلْ تَجِدُ رَقَبَةً تُعْتِقُهَا قَالَ لَا قَالَ فَهَلْ تَسْتَطِيعُ أَنْ تَصُومَ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ قَالَ لَا فَقَالَ فَهَلْ
تَجِدُ إِطْعَامَ سِتِّينَ مِسْكِينًا (3) قَالَ لَا قَالَ فَمَكَثَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَيْنَا نَحْنُ عَلَى ذَلِكَ أُتِيَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِعَرَقٍ فِيهَا تَمْرٌ وَالْعَرَقُ الْمِكْتَلُ قَالَ أَيْنَ السَّائِلُ فَقَالَ أَنَا قَالَ خُذْهَا
فَتَصَدَّقْ بِهِ فَقَالَ الرَّجُلُ أَعَلَى أَفْقَرَ مِنِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ فَوَاللَّهِ مَا بَيْنَ لَابَتَيْهَا يُرِيدُ الْحَرَّتَيْنِ أَهْلُ بَيْتٍ أَفْقَرُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي (4) فَضَحِكَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى بَدَتْ أَنْيَابُهُ ثُمَّ قَالَ أَطْعِمْهُ أَهْلَكَ
(5).

--------------------------------------------------------------------------------
1- قوله في الترجمة: (فَتُصدق عليه فليكفر) فيه إشارة من المؤلف إلى أن الإعسار لا يسقط الكفارة عن الذمة وهو قول الجمهور، وقيل: إن الكفارة تسقط بالعجز والإعسار؛ لأن النبي -صلى
الله عليه وسلم- قال: (أطعمه أهلك)، والكفارة لا تصرف إلى النفس ولا إلى العيال، ولم يبين النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- استقرارها في ذمته إلى حين يساره، وهو اختيار شيخنا.
2- فيه أن الجمع في نهار رمضان كبيرة؛ لإقرار النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- للرجل على قوله: (هلكت).
3- فيه أن الكفارة على الترتيب، وما جاء في بعض الروايات بالواو فهو من بعض الرواة بالمعنى.
4- فيه أن الإنسان ينتقل من الرهبة إلى الرغبة؛ لأن الرجل جاء راهبًا يطلب خلاص نفسه، ثم رغب في أن يأخذ كفارته.
5- استدل به بعضهم على أن المجامع في نهار رمضان يعطى من الكفارة إذا كان فقيرًا.

في دين الشيعة
الشيعي إذا وطيء الشيعية في دبرها لا ينتقض صومها وليس عليها غسل
(1843) 51 - وعنه عن احمد ن محمد بن علي بن الحكم عن رجل عن ابي عبدالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : قال إذا آتى الرجل المراة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل.
تهذيب الاحكام للطوسي ص (460) في الزيادات في فقه النكاح ج (7










عرض البوم صور سندس   رد مع اقتباس
قديم 04-03-11, 11:53 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ابوحمدان
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 241
المشاركات: 16 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابوحمدان على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابوحمدان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سندس المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندس مشاهدة المشاركة
انا دورت الاجابه و لقيتها :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندس مشاهدة المشاركة



لا باس بتكرار الجماع من غير غسل يتخللها لانه (ع) كان يطوف على نسائه بغسل واحد تذكرة الفقهاء للحلي ج1 ص25يقصد جعفر الصادق

يجوز ان يطوف على نسائه ابالذن وامائه مطلقا بغسل واحد لكن يستحب ان يتوضا ويغسل الفرج عقيب كل وطى تذكرة الفقهاء ج2 ص 577




هل الاستنكار على الحديث لأجل الغسل !

وأما باقي ما كتب ليس له دخله في الحديث










عرض البوم صور ابوحمدان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:17 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant