العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت ســؤال وجــواب

بيت ســؤال وجــواب يختص بأسئلة الأعضاء بما يخص المعتقد الشيعي ومايجهلونه عنه

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-02-12, 08:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,341 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 1.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة الرسول المنتدى : بيت ســؤال وجــواب
افتراضي

[QUOTE=محبة الرسول;173225]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو افدتي من هاذه الحديث هل هيه فى البخاري وهل هيه صحيحه ولكم جزيل اشكر .الاول: في (ج 2 - ص 92 - 93) من صحيح البخاري قال :
حدثنا محمود, حدثنا عبد الرزاق, قال : أخبرنا معمر عن ابن طاوس, عن أبيه, عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة, قال : أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام, فلمّا جاءه صكه, فرجع إلى ربّه .
فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت .
فرد الله عز وجل عليه عينه, وقال ارجع فقل : له يضع يده على متن ثور, فله بكلّ ما غطت به يده بكلّ شعرة سنة .
قال : أي رب, ثمّ ماذا ؟
قال : ثمّ الموت .
قال : فالآن فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر .
قال : قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر .
ولا ننسى أن نقول أنّ البخاري على عادته من تقطيع الأحاديث لم يقبل فقأعين الملك, فقطع ذلك من الحديث . فأنظر إلى (مسند ج2ص269 ) تجد الرواية بتمامها.

أولاً الحديث فيه اسناد وروايه وتسلسل فالبخاري له حديثان أحدهما ذكر فيهما رد العين والاخر لا فهذا حسب التسلسل وما سمعه البخاري
وهناك حديث لمسلم يذكر فيه فقع العين فهذا ليس طعن ولا يعد طعن لمن يعلم الحديث

1 - عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه ، فرجع إلى ربه
فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، قال : ارجع إليه ، فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بما غطت يده بكل شعرة سنة ، قال : أي رب ، ثم ماذا ؟
قال : ثم الموت ، قال : فالآن ، قال : فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر ) .
قال أبو هريرة : فقال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( لو كنت ثم لأريتكم قبره ، إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر ) .
قال : وأخبرنا معمر ، عن همام : حدثنا أبو هريرة ، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : نحوه .

الراوي:أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3407
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه ، فرجع إلى ربه ، فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، فرد الله عليه عينه
وقال : ارجع ، فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة . قال : أي رب ، ثم ماذا ؟ قال : ثم الموت .
قال : فالآن ، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر .
قال : قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : فلو كنت ثم لأريتكم قبره ، إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر .

الراوي:أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1339
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
3 - جاء ملك الموت إلى موسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة . فقال له : أجب ربك . قال فلطم موسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عين ملك الموت ففقأها .
قال فرجع الملك إلى الله تعالى فقال : إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت . وقد فقأ عيني . قال فرد الله إليه عينه
وقال : ارجع إلى عبدي فقل : الحياة تريد ؟ فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور ، فما توارت يدك من شعرة . فإنك تعيش بها سنة .
قال : ثم مه ؟ قال : ثم تموت . قال : فالآن من قريب . رب ! أمتني من الأرض المقدسة . رمية بحجر .
قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : والله ! لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2372
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الثاني: وقال البخاري أيضاً : حدثنا آدم, قال حدثنا شعبة, عن الأعمش عن أبي وائل, عن حذيفة قال : أتى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) سباطة قوم, فبال قائماً, دعا بماء, فجئته بماء فتوضاً.
ولا ندري أيهما نصدق البخاري أم عائشة حيث كانت تقول : مَن حدّثكم أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يبول قائماً, فلا تصدقوه, ما كان يبول إلا قاعداً (فتح الباري 1 : 285)
وكان بعض لا يجيز شهادة من يبول قائماً ! ففي (المغني) قال : كان سعد بن إبراهيم لا يجيز شهادة من بال قائماً.
ولا ندري من تصدق البخاري أو من قال أن سعد قتلته الجن لأنّه بال قائماً.

هذا من جهل الروافض بالدين وإليك هذا الرابط للفائده

http://www.wesaltv.net/vb/showthread.php?t=18523
[
QUOTE]

وسيأتي الرد على البقيه فيما بعد إن شاء الله










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:09 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant