العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت ســؤال وجــواب

بيت ســؤال وجــواب يختص بأسئلة الأعضاء بما يخص المعتقد الشيعي ومايجهلونه عنه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-12, 01:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محبة الرسول
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محبة الرسول


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 6727
المشاركات: 298 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 49
محبة الرسول على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محبة الرسول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت ســؤال وجــواب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو افدتي من هاذه الحديث هل هيه فى البخاري وهل هيه صحيحه ولكم جزيل اشكر .الاول: في (ج 2 - ص 92 - 93) من صحيح البخاري قال :
حدثنا محمود, حدثنا عبد الرزاق, قال : أخبرنا معمر عن ابن طاوس, عن أبيه, عن أبي هريرة ارجو سعدة ولكم جزيل اشكر, قال : أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام, فلمّا جاءه صكه, فرجع إلى ربّه .
فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت .
فرد الله عز وجل عليه عينه, وقال ارجع فقل : له يضع يده على متن ثور, فله بكلّ ما غطت به يده بكلّ شعرة سنة .
قال : أي رب, ثمّ ماذا ؟
قال : ثمّ الموت .
قال : فالآن فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر .
قال : قال رسول الله ارجو سعدة ولكم جزيل اشكر : فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر .
ولا ننسى أن نقول أنّ البخاري على عادته من تقطيع الأحاديث لم يقبل فقأعين الملك, فقطع ذلك من الحديث . فأنظر إلى (مسند ج2ص269 ) تجد الرواية بتمامها.

الثاني: وقال البخاري أيضاً : حدثنا آدم, قال حدثنا شعبة, عن الأعمش عن أبي وائل, عن حذيفة قال : أتى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) سباطة قوم, فبال قائماً, دعا بماء, فجئته بماء فتوضاً.
ولا ندري أيهما نصدق البخاري أم عائشة حيث كانت تقول : مَن حدّثكم أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يبول قائماً, فلا تصدقوه, ما كان يبول إلا قاعداً (فتح الباري 1 : 285)
وكان بعض لا يجيز شهادة من يبول قائماً ! ففي (المغني) قال : كان سعد بن إبراهيم لا يجيز شهادة من بال قائماً.
ولا ندري من تصدق البخاري أو من قال أن سعد قتلته الجن لأنّه بال قائماً.

الثالث: وقال البخاري في صحيحه - ج 8 - ص 68 :
إنّ النبي ص أراد أن ينتحر كما ورد في حديث :عن ابن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب وحدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة ارجو سعدة ولكم جزيل اشكرا أنّها قالت : (( أوّل ما بدئ به رسول الله ارجو سعدة ولكم جزيل اشكر من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى … ثم لم ينشب ورقة أن توفي, وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ارجو سعدة ولكم جزيل اشكر فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رؤس شواهق الجبال, فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقى منه نفسه تبدى له جبريل فقال : يا محمد انّك رسول الله حقاً, فيسكن لذلك جأشه, وتقر نفسه, فيرجع, فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك, فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك .

الرابع ـ أخرج البخاري عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (إن أحق ما أخذ عليه الأجر كتاب الله) فقد أورده ابن الجوزي في (الموضوعات) وطعن في سنده، ثم قال والحديث منكر.
الخامس ـ قال ابن حزم في (المحلى): ((ومن طريق البخاري... أنه سمع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم) يقول: (ليكونن من أمتي قوم يستحلون الخز والخنزير والخمر والمعازف).
وهذا منقطع لم يتصل ما بين البخاري وصدقة بن خالد ولا يصح في هذا الباب شيء أبداً وكل ما فيه موضوع)).
السادس ـ أخرج البخاري بسنده عن عروة: أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) خطب عائشة بنت أبي بكر، فقال له أبو بكر: انما أنا أخوك فقال : (أنت أخي في دين الله وكتابه وهي لي حلال).
قال ابن حجر: ((قال مغلطاي : في صحة هذا الحديث نظر؛ لأن الخلة لأبي بكر أنما كانت بالمدينة وخطبة عائشة كانت بمكة فكيف يلتئم القول؟ انما أنا أخوك , وأيضاً فالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما باشر الخطبة بنفسه)).
السابع ـ أخرج البخاري بسنده عن مسروق قال: ((أتيت ابن مسعود فقال: أن قريشاَ أبطؤا عن الإسلام فدعا عليهم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها وأكلوا الميتة والعظام…)).



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hv[, lh su]m ,g;l [.dg










توقيع : محبة الرسول

اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه،
اللهم اقذف الرعب في قلبه ،
اللهم صب عليه سوط عذاب ،
اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه .
عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ،
وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين

.

عرض البوم صور محبة الرسول  
قديم 29-02-12, 08:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,332 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة الرسول المنتدى : بيت ســؤال وجــواب
افتراضي

[QUOTE=محبة الرسول;173225]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو افدتي من هاذه الحديث هل هيه فى البخاري وهل هيه صحيحه ولكم جزيل اشكر .الاول: في (ج 2 - ص 92 - 93) من صحيح البخاري قال :
حدثنا محمود, حدثنا عبد الرزاق, قال : أخبرنا معمر عن ابن طاوس, عن أبيه, عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة, قال : أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام, فلمّا جاءه صكه, فرجع إلى ربّه .
فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت .
فرد الله عز وجل عليه عينه, وقال ارجع فقل : له يضع يده على متن ثور, فله بكلّ ما غطت به يده بكلّ شعرة سنة .
قال : أي رب, ثمّ ماذا ؟
قال : ثمّ الموت .
قال : فالآن فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر .
قال : قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر .
ولا ننسى أن نقول أنّ البخاري على عادته من تقطيع الأحاديث لم يقبل فقأعين الملك, فقطع ذلك من الحديث . فأنظر إلى (مسند ج2ص269 ) تجد الرواية بتمامها.

أولاً الحديث فيه اسناد وروايه وتسلسل فالبخاري له حديثان أحدهما ذكر فيهما رد العين والاخر لا فهذا حسب التسلسل وما سمعه البخاري
وهناك حديث لمسلم يذكر فيه فقع العين فهذا ليس طعن ولا يعد طعن لمن يعلم الحديث

1 - عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه ، فرجع إلى ربه
فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، قال : ارجع إليه ، فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بما غطت يده بكل شعرة سنة ، قال : أي رب ، ثم ماذا ؟
قال : ثم الموت ، قال : فالآن ، قال : فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر ) .
قال أبو هريرة : فقال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( لو كنت ثم لأريتكم قبره ، إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر ) .
قال : وأخبرنا معمر ، عن همام : حدثنا أبو هريرة ، عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : نحوه .

الراوي:أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3407
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه ، فرجع إلى ربه ، فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، فرد الله عليه عينه
وقال : ارجع ، فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة . قال : أي رب ، ثم ماذا ؟ قال : ثم الموت .
قال : فالآن ، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر .
قال : قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : فلو كنت ثم لأريتكم قبره ، إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر .

الراوي:أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1339
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
3 - جاء ملك الموت إلى موسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة . فقال له : أجب ربك . قال فلطم موسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عين ملك الموت ففقأها .
قال فرجع الملك إلى الله تعالى فقال : إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت . وقد فقأ عيني . قال فرد الله إليه عينه
وقال : ارجع إلى عبدي فقل : الحياة تريد ؟ فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور ، فما توارت يدك من شعرة . فإنك تعيش بها سنة .
قال : ثم مه ؟ قال : ثم تموت . قال : فالآن من قريب . رب ! أمتني من الأرض المقدسة . رمية بحجر .
قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : والله ! لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2372
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الثاني: وقال البخاري أيضاً : حدثنا آدم, قال حدثنا شعبة, عن الأعمش عن أبي وائل, عن حذيفة قال : أتى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) سباطة قوم, فبال قائماً, دعا بماء, فجئته بماء فتوضاً.
ولا ندري أيهما نصدق البخاري أم عائشة حيث كانت تقول : مَن حدّثكم أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يبول قائماً, فلا تصدقوه, ما كان يبول إلا قاعداً (فتح الباري 1 : 285)
وكان بعض لا يجيز شهادة من يبول قائماً ! ففي (المغني) قال : كان سعد بن إبراهيم لا يجيز شهادة من بال قائماً.
ولا ندري من تصدق البخاري أو من قال أن سعد قتلته الجن لأنّه بال قائماً.

هذا من جهل الروافض بالدين وإليك هذا الرابط للفائده

http://www.wesaltv.net/vb/showthread.php?t=18523
[
QUOTE]

وسيأتي الرد على البقيه فيما بعد إن شاء الله










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ  
قديم 02-03-12, 07:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,332 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محبة الرسول المنتدى : بيت ســؤال وجــواب
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الرسول مشاهدة المشاركة
الثالث: وقال البخاري في صحيحه - ج 8 - ص 68 :
إنّ النبي ص أراد أن ينتحر كما ورد في حديث :عن ابن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب وحدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا أنّها قالت : (( أوّل ما بدئ به رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى … ثم لم ينشب ورقة أن توفي, وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رؤس شواهق الجبال, فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقى منه نفسه تبدى له جبريل فقال : يا محمد انّك رسول الله حقاً, فيسكن لذلك جأشه, وتقر نفسه, فيرجع, فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك, فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك .

http://www.wesaltv.net/vb/showthread.php?t=21535

الرابع ـ أخرج البخاري عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (إن أحق ما أخذ عليه الأجر كتاب الله) فقد أورده ابن الجوزي في (الموضوعات) وطعن في سنده، ثم قال والحديث منكر.

1 ـ أخرج البخاري في كتاب الطبّ بسنده عن ابن أبي مليكة عن ابن عباس عن رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ أنّه قال في كسب المعلّمين : « إن أحق ما اخذ عليه الأجر كتاب الله » (1) صحيح البخاري 7 : 170 .
وأورده ابن الجوزي في الموضوعات ، حيث رواه بسنده عن ابن أبي مليكة عن عائشة ، وطعن في سنده ثم قال : « والحديث منكر » (2) الموضوعات 1 : 229 .
وهذا لا يعني الطعن في البخاري فالحديث طعن بسنده والإنكار للحديث هو راي ابن جوزيه والذي وافقه علماء أخرين ولكن جمهور العلماء ايد اصل الحديث وهذا ليس به اي طعن في البخاري رحمه الله كما يريد ان يروج من أعطاك الحديث
وهذا الحديث برواية عبدالله بن عباس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أن نفرا من أصحاب النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مروا بماء ، فيهم لديغ أو سليم ، فعرض لهم رجل من أهل الماء ، فقال :
هل فيكم من راق ، إن في الماء رجلا لديغا أو سليما ، فانطلق رجل منهم ، فقرأ بفاتحة الكتاب على شاء ، فبرأ ، فجاء بالشاء إلى أصحابه ، فكرهوا ذلك
وقالوا : أخذت على كتاب الله أجرا ، حتى قدموا المدينة ، فقالوا : يا رسول الله ، أخذ على كتاب الله أجرا
فقال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5737
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



الخامس ـ قال ابن حزم في (المحلى): ((ومن طريق البخاري... أنه سمع رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم) يقول: (ليكونن من أمتي قوم يستحلون الخز والخنزير والخمر والمعازف).
وهذا منقطع لم يتصل ما بين البخاري وصدقة بن خالد ولا يصح في هذا الباب شيء أبداً وكل ما فيه موضوع)).

قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم
يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة
(رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية

والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير.
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي

وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به".
وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح"
(غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).


السادس ـ أخرج البخاري بسنده عن عروة: أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) خطب عائشة بنت أبي بكر، فقال له أبو بكر: انما أنا أخوك فقال : (أنت أخي في دين الله وكتابه وهي لي حلال).
قال ابن حجر: ((قال مغلطاي : في صحة هذا الحديث نظر؛ لأن الخلة لأبي بكر أنما كانت بالمدينة وخطبة عائشة كانت بمكة فكيف يلتئم القول؟ انما أنا أخوك , وأيضاً فالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما باشر الخطبة بنفسه)).

هذا تدليس لقول ابن حجر رحمه الله وهذا نص قوله كاملاً
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=52&id=2819


السابع ـ أخرج البخاري بسنده عن مسروق قال: ((أتيت ابن مسعود فقال: أن قريشاَ أبطؤا عن الإسلام فدعا عليهم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها وأكلوا الميتة والعظام…)).
وماذا في هذا الحديث يراد الطعن به او بالاحرى بمن أخرجه وهو الشيخ البخاري رحمة الله
1 - إن قريشا أبطؤوا عن الإسلام ، فدعا عليهم النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها ، وأكلوا الميتة والعظام ، فجاءه أبو سفيان
فقال : يا محمد ، جئت تأمر بصلة الرحم ، وإن قومك هلكوا ، فادع الله . فقرأ : { فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين } . ثم عادوا إلى كفرهم
فذلك قوله تعالى : { يوم نبطش البطشة الكبرى } . يوم بدر .
قال أبو عبد الله : وزاد أسباط ، عن منصور : فدعا رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فسقوا الغيث ، فأطبقت عليهم سبعا ، وشكا الناس كثرة المطر
قال : اللهم حولينا ولا علينا . فانحدرت السحابة عن رأسه ، فسقوا ، الناس حولهم .

الراوي:عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1020
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - بينما رجل يحدث في كندة فقال : يجيء دخان يوم القيامة ، فيأخذ بأسماع المنافقين وأبصارهم ، يأخذ المؤمن كهيئة الزكام ، ففزعنا
فأتيت ابن مسعود ، وكان متكئا ، فغضب ، فجلس فقال : من علم فليقل ، ومن لم يعلم فليقل : الله أعلم ، فإن من العلم أن تقول لما لا تعلم لا أعلم
فإن الله قال لنبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : قل ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين . وإن قريشا أبطؤوا عن الإسلام ، فدعا عليهم النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فقال : ( اللهم أعني عليهم بسبع كسبع يوسف ) . فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها ، وأكلوا الميتة والعظام ، ويرى الرجل ما بين السماء والأرض كهيئة الدخان
فجاءه أبو سفيان فقال : يا محمد ، جئت تأمرنا بصلة الرحم ، وإن قومك قد هلكوا فادع الله . فقرأ : فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين - إلى قوله - عائدون .
أفيكشف عنهم عذاب الآخرة إذا جاء ثم عادوا إلى كفرهم ، فذلك قوله تعالى : يوم نبطش البطشة الكبرى .
يوم بدر ، ولزاما يوم بدر ، الم غلبت الروم - إلى - سيغلبون . والروم قد مضى .

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4774
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
3 - إن الله بعث محمدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وقال : { قل ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين } .
فإن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لما رأى قريشا استعصوا عليه قال : ( اللهم أعني عليهم بسبع كسبع يوسف ) .
فأخذتهم السنة حتى حصت كل شيء ، حتى أكلوا العظام والجلود ، فقال أحدهم : حتى أكلوا الجلود والميتة ، وجعل يخرج من الأرض كهيئة الدخان
فأتاه أبو سفيان ، فقال : أي محمد ، إن قومك قد هلكوا ، فادع الله أن يكشف عنهم ، فدعا ، ثم قال : ( تعودون بعد هذا ) . في حديث منصور :
ثم قرأ : { فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين - إلى - عائدون } . أيكشف عذاب الآخرة ؟ فقد مضى : الدخان ، والبطشة ، واللزام .
وقال أحدهم : القمر . وقال الآخر : الروم .

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4824
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:47 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant