العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-12, 01:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ..
أما بعد :

فقال الحافظ ابن القيم رحمه الله في القصيدة النونية ، المسماة : ’’ الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية ‘‘ :
إِنْ كَانَ قَدْ أَعْيَاكَ خُودٌ مِثْلُ مَــا *** تَبْغِي وَلَمْ تَظْفَرْ إِلَى ذَا الآنِ
فَاخْطُبْ مِنَ الرَّحْمَنِ خُوداً ثُمَّ قَدْ *** دِمْ مَهْرَهَا مَا دُمْتَ ذَا إِمْكَانِ
ذَاكَ النِّكَاحُ عَلَيْكَ أَيْسَرُ إِنْ يَكُنْ *** لَكَ نِسْبَةٌ لِلْعِلْمِ وَالإيــمَانِ

قال الشيخ محمد خليل هرّاس ، رحمه الله ، شارحا لهذه الأبيات :
’’ وَإِنْ كُنْتَ لا تَزَال عَزَباً لَمْ تَنكحِ النساءَ ، ولم تَجِد من ترغب فيها من ذوات الجمال والعِفَّة والدين والْخُلق ،
فما عليك إلا أن تصبر عنهن بقيةَ عُمرك ،
وأن تُيَمِّمَ وَجهك شَطرَ الْخُرَّد الغِيدِ من عرائس الجِنان ،
فتخطِبَ لنفسك واحدةً منهن مِنْ ربِّك الرحمن ، ثم تُقَدِّمَ لها مَهرَها من الإيمان والتُّقى ما دُمْتَ ذا قدرة وإمكان .
فذلك النكاح أَيْسَرُ وَأَخَفُّ كُلْفَةً مِن خِطبة واحدةٍ من نساءِ هذا الزمان ، ولا سِيَّمَا على من له نَسَبٌ بالعلم والإيمان ‘‘.
اهـ .

* * * * *


ولا ننسى أن على الأزواج كذلك أن يفكروا في خطبة الحور، فما نساء الدنيا بأولئك، مستحضرين: ما جاء عن معاذ البحث زوجة صالحة يظفر الآن أن رسول الله البحث زوجة صالحة يظفر الآن قال: (( لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا، إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا )) [صححه الألباني].



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





Ygn ;g lk juf td hgfpe uk .,[m whgpm K ,gl d/tv fih hgNk >










توقيع : الاسيف



ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter

عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 02:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

سأختلف معك ،،،
ما أكثر الصالحات لكن ما رأيك ببعض الصالحين (فيما يبدو) الذين لا يرغبون بالصالحات؟!
وقد بلغني ذلك...
ثم الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لم يوص شباب الصحابة الذين لم يجدوا الزواج بمثل هذا
لم يقل لهم اخطبوا الحور! بل أوصاهم بالصوم وإن كان الصوم يدخل ضمن الإيمان والزاد الأخروي لكن لم يعلق قلوبهم بمثل هذا
ثم إن المسلمات إذا دخلن الجنة يكن أفضل من حور العين جمالا

وإن كان المقال يقصد به الدعوة للتعفف والصبر وأن معنى الخطبة هنا هو من باب التوسع في اللفظ.










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 02:29 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
*غدير الأمل*
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *غدير الأمل*


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3823
العمر: 47
المشاركات: 1,460 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 147
*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
*غدير الأمل* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

وانا اختلف مثل اختي كن داعيا بنفس الراي
وأضيف ان من كان ذالك عليه الدعاء والبحث
فكثير بنات صالحات الحمد لله...
الحور العين للمؤمن بالاخرة لكن لايمنع شرعا
البحث والدعاء ان يرزقه الله في الدنيا
يااارب يرزق كل اعزب وعازبه من يقرو عيونهم
ويعينوهم على طاعة الله يااااااارب
يسلموو اخي بارك الله فيك










توقيع : *غدير الأمل*

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور *غدير الأمل*   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 06:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيكن أختاى وغفر لكم ولوالديكم

وأنا حقيقتاً لا أختلف معكم فيما تفضلتم علينا به

كما تفضلتم ، الزواج ضرورة من ضروريات الحياة لا شك في ذلك ،
أسأل الله أن يوفق عزابنا للزواج ...
وفي الحقيقة ، هذا الموضوع مُوَجَّه إلى العزاب والمتزوجين على حدٍّ سَوَاء ،
فما خُلِقْنَا إلا لعبادة الله ، رغبةً في الجنة ونعيمها ، ورهبةً من النار وجحيمها ...
وأظيف شيء مهم في هذا الباب الأ وهو:


قال ابن القيم رحمه الله في كتابه القيم – زاد المعاد في هدي خير العباد - :



وأما الجماع والبأه ، فكان هدية فيه اكمل هدي ، يحفظ به الصحة وتتم به اللذة وسرور النفس ، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها.



فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية :



أحدها : حفظ النسل ودوام النوع إلى إن تتكامل العدة التي قدر الله بروزها إلى هذا العالم .



الثاني : إخراج الماء الذي يضر احتباسه واحتقانه بجملة البدن.



الثالث : قضاء الوطر ونيل اللذة والتمتع بالنعمة وهذه وحدها هي الفائدة التي في الجنة إذ لا تناسل هناك ولا احتقان يستفرغه الإنزال .



وفضلاء الأطباء يرون أن الجماع من أحد أسباب حفظ الصحة . قال جالينوس: الغالب على جوهر المني النار والهواء ، ومزاجه حار رطب لأن كونه من الدم الصافي الذي تغتذي به الأعضاء الأصلية .



وإذا ثبت فضل المني فاعلم أنه لا ينبغي إخراجه إلا في طلب النسل أو إخراج المحتقن منه فإنه إذا دام احتقانه أحدث أمراضاً رديئة منها : الوسواس والجنون والصرع وغير ذلك وقد يبرىء استعماله من هذه الأمراض كثيرا فإنه إذا طال احتباسه فسد واستحال إلى كيفية سمية توجب أيضاً أمراضا رديئة كما ذكرنا ، ولذلك تدفعه الطبيعة بالاحتلام إذا كثر عندها من غير جماع .



وقال بعض السلف : ينبغي للرجل أن يتعاهد من نفسه ثلاثا :



أن لا يدع المشي فإن احتاج إليه يوما قدر عليه ، وينبغي أن لا يدع الأكل فإن أمعاءة تضيق ، وينبغي أن لا يدع الجماع فإن البئر إذا لم تنزح ذهب ماؤها .



وقال محمد بن زكريا من ترك الجماع مدة طويلة ضعفت قوى أعصابه وانسدت مجاريها وتقلص ذكره . قال ورأيت جماعة تركوه لنوع من التقشف فبردت أبدانهم وعسرت حركاتهم ووقعت عليهم كآبة بلا سبب رجاء شهواتهم وهضمهم انتهى



* ومن منافعه : غض البصر وكف النفس والقدرة على العفة عن الحرام وتحصيل ذلك للمرأة فهو ينفع نفسه في دنياه وأخراه وينفع المرأة لذلك كان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يتعاهده ويحبه ويقول : ( حبب إلي من دنياكم النساء والطيب ) .



وفي كتاب الزهد للإمام أحمد في هذا الحديث زيادة لطيفة وهي : ( اصبر عن الطعام والشراب ولا أصبر عنهن ) .



* وحث على التزويج أمته فقال : ( تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم ) . وقال ابن عباس خير هذه الأمة أكثرها نساء .



وقال : ( إني أتزوج النساء وأنام وأقوم وأصوم وأفطر فمن رغب عن سنتي فليس مني ) وقال : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحفظ للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء )



ولما تزوج جابر ثيبا قال له : ( هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك ) .



وروى ابن ماجه في سننه من حديث أنس بن مالك قال قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( من أراد أن يلقى الله طاهرا مطهرا فليتزوج الحرائر ) – ضعيف -



وفي سننه أيضا من حديث ابن عباس يرفعه قال : ( لم نر للمتحابين مثل النكاح). - لا بأس به –



وفي صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمر قال قال رسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة )



* وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يحرص أمته على نكاح الأبكار الحسان وذوات الدين وفي سنن النسائي عن أبي هريرة قال سئل رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( أي النساء خير قال التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولا تخالفه فيما يكره في نفسها وماله ) . وفي الصحيحين عنه عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( تنكح المرأة لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )



* وكان يحث على نكاح الولود ويكره المرأة التي لا تلد كما في سنن أبي داود عن معقل بن يسار أن رجلا جاء إلى النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال : ( إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وإنها لا تلد أفأتزوجها قال : ( لا ) ثم أتاه الثانية فنهاه ثم أتاه الثالثة فقال : ( تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم ) وفي الترمذي عنه مرفوعا : ( أربع من سنن المرسلين النكاح والسواك والتعطر والحناء ) وروى في الجامع بالنون والياء وسمعت أبا الحجاج الحافظ يقول الصواب انه الختان وسقطت النون من الحاشية ، وكذلك رواه المحاملي عن شيخ ابي عيسى الترمذي.



* ومما ينبغي تقديمه على الجماع ملاعبة المرأة وتقبيلها ومص لسانها وكان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يلاعب أهله ويقبلها . وروى أبو داود في سننه أنه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يقبل عائشة ويمص لسانها . ويذكر عن جابر بن عبد الله قال نهى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن المواقعة قبل الملاعبة



* وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ربما جامع نساءه كلهن بغسل واحد وربما اغتسل ثم كل واحدة منهن فروى مسلم في صحيحه عن أنس أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يطوف على نسائه بغسل واحد . وروى أبو داود في سننه عن أبى رافع مولى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة طاف على نسائه في ليلة فاغتسل ثم كل امرأة منهن غسلا فقلت يا رسول الله لو اغتسلت غسلا واحدا فقال : ( هذا ازكى واطهر وأطيب )



* وشرع للمجامع إذا أراد العود قبل الغسل الوضوء بين الجماعين كما روى مسلم في صحيحه من حديث ابي سعيد الخدري قال قال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ ) .



* وفي الغسل والوضوء بعد الوطء من النشاط وطيب النفس وإخلاف بعض ما تحلل بالجماع وكمال الطهر والنظافة واجتماع الحار الغريزي إلى داخل البدن بعد انتشاره بالجماع وحصول النظافة التي يحبها الله ويبغض خلافها ما هو من أحسن التدبير في الجماع وحفظ الصحة والقوى فيه .





وقال



الشيخ ابن عثيمين رحمه الله فتاوى ابن عثيمين المجلد الثامن عشر ( 372 / 380 )



ولو أن رجلاً راتبه خمسة آلاف ريال، وينفق خمسة آلاف ريال، ولكنه محتاج إلى الزواج والمهر عشرة آلاف ريال، فإنه يعطى ما يكفيه للزواج، وهو عشرة آلاف ريال، وإذا كان المهر أربعين ألفاً فإنه يعطى الأربعين ألفاً‏.‏



إذن الحاجة إلى الزواج كالحاجة للأكل والشرب، لأن الزواج من ضروريات الحياة، والنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أمر به الشباب فقال‏:‏ ‏"‏يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء‏"‏‏.‏



فالمحتاج للزواج يعطى ما يزوج به، لأن الزواج ـ كما تقدم ـ من أشد حاجات الإنسان وضروراته، حتى إن كان موظفاً وعنده ما يأكل وينفق، ولكنه لا يجد ما يتزوج به، فإنه يعطى من الزكاة قدر المهر حسب العرف‏.‏



وننبه هنا إلى أن أعظم النكاح بركة أقله مؤنة، وإنما يزوج الرجل لا دراهمه، فينبغي للولي أن ينظر في دين الرجل وخلقه، كما جاء في الحديث‏:‏ ‏"‏إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه‏"‏‏.‏



فالزواج أصبح أمر حتمي فمن يستطيع الصبر في زمن الفتن في زمن أصبحت النساء في كل مكان في كل مكان بأتم معنى الكلمة فلا يوجد إلا الزواج لكي يصبر الواحد
والله المُستعان .
غفر الله لنا ولكم ولجميع المسلمين.














توقيع : الاسيف



ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter

عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 08:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
*غدير الأمل*
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *غدير الأمل*


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3823
العمر: 47
المشاركات: 1,460 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 147
*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب*غدير الأمل* سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
*غدير الأمل* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

يسلموو على التوضيح ولانملك الا الدعاء
رابنا يرزقنا الله من فضله ويغنينا جميعا بحلاله عن حرامه










توقيع : *غدير الأمل*

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور *غدير الأمل*   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 01:00 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيك أخونا الفاضل الاسيف
موضوع مهم خصوصا في زمن كثرت به الفتن للرجال والنساء على حد سوآء
والحل هو اتباع سنة الرسول صل الله عليه وسلم ونصائحه في هذا وترك المعاصي والذنوب
والاقبال على الطاعات والعبادات
ربنا يرزقنا من فضله ويغنينا جميعا بحلاله عن حرآمه ..
بوركتم على هذه الفوائد القيمه .










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 11:38 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيكم










توقيع : الاسيف



ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter

عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 12:43 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ام غلا
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4004
المشاركات: 60 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 21
ام غلا على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ام غلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاكم الله خيرا .










عرض البوم صور ام غلا   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 04:10 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
احيي سنة تمت بدعة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5577
المشاركات: 1,221 [+]
الجنس: انثى
المذهب: اهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 151
احيي سنة تمت بدعة مدهشاحيي سنة تمت بدعة مدهش

الإتصالات
الحالة:
احيي سنة تمت بدعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاكم الله خيرا










عرض البوم صور احيي سنة تمت بدعة   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 06:31 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي


بارك الله فيكم
</b></i>










توقيع : الاسيف



ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter

عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
قديم 31-05-12, 06:42 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاكم الله خيرآ ..










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 02-06-12, 01:15 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الاسيف المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيكم










توقيع : الاسيف



ساهموا أخوتي في نشر صفحتنا
(السُنــــــــة النبــــــــوية )
Facebook
Twitter

عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:03 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant