بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
08-07-12, 09:46 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحـــوار الحــــــــّر
قال تعالى **(وقفوهم إنهم مسؤولون)**
آية يقشعر منها البدن ويرجف منها القلب .. تأمليها .. واستوعبيها .. واستشعري الموقف ... ربي يستوقفك ليسألك عن كل صغيرة وكبيرة ... عن حياتك من المهد إلى اللحد .. ولعلي أحدثك عن اثنتين منهن/ 1- لباسك .. ولباس ابنتك .. أيستحق هذا أن نعصي الله به .. أيجدر بنا أن نخسر رضى الرب لأجله .. كثيرا ما أفكر !!! مـــــــــــــــــاهو الجمال في اظاهر ساق؟ وتقصير كم ؟ يـــــــافتــــــــاة .. وياأيتها الأم .. ذنوبنا كثيرة شيئا نعلمه وكثيرا نجهله ,, فلا تجعلي لباس دنيا فانية يحرمك نعيم آآآخرة خااااالد ... 2- عباءتك ,, عباءة على الكتف ,, وأخرى بأكمام خصرتها الى الإبط .. وتلك المحتشمة خصرتها إلى المرفق .. وعلى جانب آخر نجدها كشفت عن عينيها وبات غطاء العينين مستنكر وصعب الوجود في الأسواق ... أختي القارئة .. الدنيــــــــــــــا حقيرة وليس هناك وجه مقارنة بينها وبين رضى الله ... فلماذا تجعليها طريقك إلى النار هناك أشياء لاتقبل التغيير ولايمكن أن تستبدل .. وليس لهاا موضة فبكل تغيير تحدثينه وتجديد يعتري لباسك وعباءتك (نحو التعري ) فيه خسران لرضا الاله ضعي نصب عينيك (كل جزء تبدينه من جسدك سيشتعل نارا يوم القيامة ) ولتعرفي معنى هذا الوعيد ماعليك الا أن تضعي يدك على بخار ماء لدقيقة واحده وبعدها يكون لك الخيار فيما تلبسين كلماتي ماهي إلا مشاعر مسلمة لأختها ... محملة بغيرتي عليكن وخشيتي عليكن من عذاب النار تذكري قوله تعالى (ولتسألن عما كنتم تعملون )
rhg juhgn **(,rt,il Ykil lsc,g,k)**
التعديل الأخير تم بواسطة الــشـــلاش ; 09-07-12 الساعة 04:27 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
08-07-12, 11:54 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
بنت الزلفي
المنتدى :
بيت الحـــوار الحــــــــّر
جـزاك الله خيــــــــــر موضوعـــــــــــكـ فالصميــــــــــــــم الله يهدي المسلمات |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
08-07-12, 11:58 PM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
بنت الزلفي
المنتدى :
بيت الحـــوار الحــــــــّر
جزاكِ الله خير الجزاء |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
09-07-12, 04:27 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
بنت الزلفي
المنتدى :
بيت الحـــوار الحــــــــّر
القول في تأويل قوله تعالى : ( وقفوهم إنهم مسئولون ( 24 ) ما لكم لا تناصرون ( 25 ) بل هم اليوم مستسلمون ( 26 ) وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ( 27 ) ) يقول - تعالى ذكره - : ( وقفوهم ) : احبسوهم : أي احبسوا أيها الملائكة هؤلاء المشركين الذين ظلموا أنفسهم وأزواجهم ، وما كانوا يعبدون من دون الله من الآلهة ( إنهم مسئولون ) فاختلف أهل التأويل في المعنى الذي يأمر الله - تعالى ذكره - بوقفهم لمسألتهم عنه ، فقال بعضهم : يسألهم هل يعجبهم ورود النار . ذكر من قال ذلك : حدثنا محمد بن بشار قال : ثنا عبد الرحمن قال : ثنا سفيان ، عن سلمة بن كهيل قال : ثنا أبو الزعراء قال : كنا عند عبد الله ، فذكر قصة ، ثم قال : يتمثل الله للخلق فيلقاهم ، فليس أحد من الخلق كان يعبد من دون الله شيئا إلا وهو مرفوع له يتبعه قال : فيلقى اليهود فيقول : من تعبدون ؟ فيقولون : نعبد عزيرا قال : فيقول : هل يسركم الماء ؟ [ ص: 30 ] فيقولون : نعم ، فيريهم جهنم وهي كهيئة السراب ، ثم قرأ ( وعرضنا جهنم يومئذ للكافرين عرضا ) قال : ثم يلقى النصارى فيقول : من تعبدون ؟ فيقولون : المسيح ، فيقول : هل يسركم الماء ؟ فيقولون : نعم ، فيريهم جهنم ، وهي كهيئة السراب ، ثم كذلك لمن كان يعبد من دون الله شيئا ، ثم قرأ عبد الله (وقفوهم إنهم مسئولون ) وقال آخرون : بل ذلك للسؤال عن أعمالهم . ذكر من قال ذلك : حدثني يعقوب بن إبراهيم قال : ثنا معتمر ، عن ليث ، عن رجل ، عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله - - يقول : " أيما رجل دعا رجلا إلى شيء كان موقوفا لازما به ، لا يغادره ، ولا يفارقه " ثم قرأ هذه الآية ( وقفوهم إنهم مسئولون ) وقال آخرون : بل معنى ذلك : وقفوا هؤلاء الذين ظلموا أنفسهم وأزواجهم إنهم مسئولون عما كانوا يعبدون من دون الله . وقوله ( ما لكم لا تناصرون ) يقول : ما لكم أيها المشركون بالله لا ينصر بعضكم بعضا ( بل هم اليوم مستسلمون ) يقول : بل هم اليوم مستسلمون لأمر الله فيهم وقضائه ، موقنون بعذابه . كما حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة قوله (ما لكم لا تناصرون ) لا والله لا يتناصرون ، ولا يدفع بعضهم عن بعض ( بل هم اليوم مستسلمون ) في عذاب الله . وقوله ( وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ) قيل : معنى ذلك : وأقبل الإنس على الجن ، يتساءلون . ذكر من قال ذلك : حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة قوله ( وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ) الإنس على الجن .
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
09-07-12, 03:43 PM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
بنت الزلفي
المنتدى :
بيت الحـــوار الحــــــــّر
في تفسير القرأن المعروف بتفسير ابن كثير فسر قوله تعالى ( وقفوهم انهم مسؤولون ) بقوله :
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|