العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحـــوار الحــــــــّر

بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-12, 09:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بنت الزلفي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الزلفي


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 4927
المشاركات: 112 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 42
بنت الزلفي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الزلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر

قال تعالى **(وقفوهم إنهم مسؤولون)**
آية يقشعر منها البدن ويرجف منها القلب ..
تأمليها .. واستوعبيها .. واستشعري الموقف ... ربي يستوقفك ليسألك عن كل صغيرة وكبيرة ... عن حياتك من المهد إلى اللحد ..
ولعلي أحدثك عن اثنتين منهن/
1- لباسك .. ولباس ابنتك .. أيستحق هذا أن نعصي الله به .. أيجدر بنا أن نخسر رضى الرب لأجله ..
كثيرا ما أفكر !!!
مـــــــــــــــــاهو الجمال في اظاهر ساق؟
وتقصير كم ؟
يـــــــافتــــــــاة .. وياأيتها الأم .. ذنوبنا كثيرة شيئا نعلمه وكثيرا نجهله ,, فلا تجعلي لباس دنيا فانية يحرمك نعيم آآآخرة خااااالد ...
2- عباءتك ,,
عباءة على الكتف ,, وأخرى بأكمام خصرتها الى الإبط .. وتلك المحتشمة خصرتها إلى المرفق .. وعلى جانب آخر نجدها كشفت عن عينيها وبات غطاء العينين مستنكر وصعب الوجود في الأسواق ...

أختي القارئة .. الدنيــــــــــــــا حقيرة وليس هناك وجه مقارنة بينها وبين رضى الله ... فلماذا تجعليها طريقك إلى النار
هناك أشياء لاتقبل التغيير ولايمكن أن تستبدل .. وليس لهاا موضة
فبكل تغيير تحدثينه وتجديد يعتري لباسك وعباءتك (نحو التعري ) فيه خسران لرضا الاله
ضعي نصب عينيك (كل جزء تبدينه من جسدك سيشتعل نارا يوم القيامة )
ولتعرفي معنى هذا الوعيد ماعليك الا أن تضعي يدك على بخار ماء لدقيقة واحده وبعدها يكون لك الخيار فيما تلبسين
كلماتي ماهي إلا مشاعر مسلمة لأختها ... محملة بغيرتي عليكن وخشيتي عليكن من عذاب النار
تذكري قوله تعالى (ولتسألن عما كنتم تعملون )



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





rhg juhgn **(,rt,il Ykil lsc,g,k)**










توقيع : بنت الزلفي

000


التعديل الأخير تم بواسطة الــشـــلاش ; 09-07-12 الساعة 04:27 AM
عرض البوم صور بنت الزلفي   رد مع اقتباس
قديم 08-07-12, 11:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الراجيـــة عفو ربـــها
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8442
المشاركات: 247 [+]
الجنس: انثى
المذهب: ســـنـــي
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 62
الراجيـــة عفو ربـــها سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الراجيـــة عفو ربـــها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الزلفي المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

جـزاك الله خيــــــــــر موضوعـــــــــــكـ فالصميــــــــــــــم الله يهدي المسلمات










الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ورد اصفر.jpg‏ (47.9 كيلوبايت, المشاهدات 1)
عرض البوم صور الراجيـــة عفو ربـــها   رد مع اقتباس
قديم 08-07-12, 11:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
راعي الهقوه
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8267
المشاركات: 497 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 31
راعي الهقوه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
راعي الهقوه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الزلفي المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

جزاكِ الله خير الجزاء










عرض البوم صور راعي الهقوه   رد مع اقتباس
قديم 09-07-12, 04:27 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الــشـــلاش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 5656
المشاركات: 662 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 180
الــشـــلاش مدهشالــشـــلاش مدهش

الإتصالات
الحالة:
الــشـــلاش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الزلفي المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي


يقول - تعالى ذكره - : ( وقفوهم ) : احبسوهم : أي احبسوا أيها الملائكة هؤلاء المشركين الذين ظلموا أنفسهم وأزواجهم ، وما كانوا يعبدون من دون الله من الآلهة ( إنهم مسئولون ) فاختلف أهل التأويل في المعنى الذي يأمر الله - تعالى ذكره - بوقفهم لمسألتهم عنه ، فقال بعضهم : يسألهم هل يعجبهم ورود النار .

ذكر من قال ذلك :

حدثنا محمد بن بشار قال : ثنا عبد الرحمن قال : ثنا سفيان ، عن سلمة بن كهيل قال : ثنا أبو الزعراء قال : كنا عند عبد الله ، فذكر قصة ، ثم قال : يتمثل الله للخلق فيلقاهم ، فليس أحد من الخلق كان يعبد من دون الله شيئا إلا وهو مرفوع له يتبعه قال : فيلقى اليهود فيقول : من تعبدون ؟ فيقولون : نعبد عزيرا قال : فيقول : هل يسركم الماء ؟ [ ص: 30 ] فيقولون : نعم ، فيريهم جهنم وهي كهيئة السراب ، ثم قرأ ( وعرضنا جهنم يومئذ للكافرين عرضا ) قال : ثم يلقى النصارى فيقول : من تعبدون ؟ فيقولون : المسيح ، فيقول : هل يسركم الماء ؟ فيقولون : نعم ، فيريهم جهنم ، وهي كهيئة السراب ، ثم كذلك لمن كان يعبد من دون الله شيئا ، ثم قرأ عبد الله (وقفوهم إنهم مسئولون )

وقال آخرون : بل ذلك للسؤال عن أعمالهم .

ذكر من قال ذلك :

حدثني يعقوب بن إبراهيم قال : ثنا معتمر ، عن ليث ، عن رجل ، عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله - نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - يقول : " أيما رجل دعا رجلا إلى شيء كان موقوفا لازما به ، لا يغادره ، ولا يفارقه " ثم قرأ هذه الآية ( وقفوهم إنهم مسئولون )

وقال آخرون : بل معنى ذلك : وقفوا هؤلاء الذين ظلموا أنفسهم وأزواجهم إنهم مسئولون عما كانوا يعبدون من دون الله .

وقوله ( ما لكم لا تناصرون ) يقول : ما لكم أيها المشركون بالله لا ينصر بعضكم بعضا ( بل هم اليوم مستسلمون ) يقول : بل هم اليوم مستسلمون لأمر الله فيهم وقضائه ، موقنون بعذابه . كما حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة قوله (ما لكم لا تناصرون ) لا والله لا يتناصرون ، ولا يدفع بعضهم عن بعض ( بل هم اليوم مستسلمون ) في عذاب الله .

وقوله ( وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ) قيل : معنى ذلك : وأقبل الإنس على الجن ، يتساءلون .

ذكر من قال ذلك :

حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة قوله ( وأقبل بعضهم على بعض يتساءلون ) الإنس على الجن .










توقيع : الــشـــلاش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الــشـــلاش   رد مع اقتباس
قديم 09-07-12, 03:43 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
بنت الزلفي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الزلفي


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 4927
المشاركات: 112 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 42
بنت الزلفي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الزلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الزلفي المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر
افتراضي

في تفسير القرأن المعروف بتفسير ابن كثير فسر قوله تعالى ( وقفوهم انهم مسؤولون ) بقوله :
أي قفوهم حتى يسألوا عن أعمالهم وأقوالهم التي صدرت عنهم في الدار الدنيا
كما قال المفسرون : لما سيقوا إلى النار حبسوا عند الصراط لأن السؤال عند الصراط ، فقيل : وقفوهم ( إنهم مسئولون ) قال ابن عباس : عن جميع أقوالهم وأفعالهم .

وبناء على ذلك كتبت مقالتي










توقيع : بنت الزلفي

000

عرض البوم صور بنت الزلفي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:18 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant