بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() يقول الرافضي : الالباني(اسعاف النشاشيبي)ينكر الصلاه على(ال محمد) في الصلاه والرد عليه صفه صلاة النبي-ص- تاليف محمد ناصر الدين الالباني ص170 وان من عجائب هذا الزمن ومن الفوضى العلميه فيه ان يجرؤ بعض الناس وهو الاستاذ اسعاف النشاشيبي في كتابه الاسلام الصحيح على انكاره الصلاه على الآل في الصلاه عليه-ص انتهى كلام الرافضي الجواب اين المشكلة يامجوسي؟؟؟ لقد رد العلامة الالباني رحمه الله على اسعاف النشاشيبي وانتهى الموضوع ملاحظة: هذا الخبيث الرافضي اوهم القارئ ان اسعاف النشاشيبي انكر الصلاة على الآل في الصلاة اي في التشهد وهذا غير صحيح بل انكر الصلاة على الآل في الصلاة على الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام وهذا مايجب الانتباه له عند الرد على المجوس ومن لف لفهم فلا يسلم لهم ومعروف عنهم المكر والغدر والكذب والنشاشيبي حجته أن الله تعالى لم يذكر في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} [الأحزاب: 56] وهو لا شك اجتهاد خاطئ ولكن زيادة في التوضيح قد وردت عدة صفات الصلاة على النبي ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وقوله في الحديث الصحيح المذكور: «ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه) وهو مخرج من تخريج المشكاة وليت شعري ما يقول النشاشيبي ومن قد يغتر بهرج كلامه فيمن عسى أن ينكر التشهد في الصلاة أو أنكر على الحائض ترك الصلاة والصوم في حيضها بدعوى أن الله تعالى لم يذكر التشهد في القرآن وإنما ذكر القيام والركوع والسجود فقط وأنه تعالى لم يمنع في القرآن الصلاة والصوم عن الحائض والنفساء فالواجب عليها القيام بذلك فهل يوافقون هذا المنكر في إنكاره أم ينكرون عليه ذلك فإن كان الأول هو ذلك مما لا نرجوه فقد ضلوا ضلالاً بعيداً وخرجوا عن جماعة المسلمين وإن كان الآخر فقد وفقوا وأصابوا فما ردوا به على المنكر فهو ردنا على النشاشيبي وقد بينا وجه ذلك فحذاري أيها المسلم أن تحاول فهم القرآن مستقلاً عن السنة فإنك لن تستطيع ذلك ولو كنت في اللغة سيبويه فإنك وهاك المثال أمامك فإن النشاشيبي هذا كان من كبار علماء اللغة في القرن الحاضر وأنت تراه قد ضل حين اغتر بعلمه في اللغة ولم يستعن على فهم القرآن بالسنة بل إنه أنكرها كما عرفت والأمثلة على ما نقول كثيرة جداً لا يتسع المقام لذكرها وفيما سبق الكفاية هذا ما قاله الحافظ الألباني في الرد على النشاشيبي ومن يغتر بكلامه ممن ينكر مشروعية الصلاة على آل النبي ![]() ![]() ![]() الوثائق ![]() ![]() ![]() تحميل الكتاب http://www.alalbany.net/albany_dbbooks.php يتبع
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]()
اقتباس:
المعصوم يصلي صلاة بتراء ابْنُ مَحْبُوبٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( ![]() اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ صَفِيِّكَ وَ خَلِيلِكَ وَ نَجِيِّكَ الْمُدَبِّرِ لِأَمْرِكَ . الكافي : ج 1 ص 452 مجلسي صحيح على الظاهر5/271 - 2 - المعصوم يعلم ابنه " الصلاة بتراء " حَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( ![]() الكافي : ج 2 ص538 مجلسي صحيح12/302 - 3 - المعصوم يعلم الناس " الصلاة البتراء " يُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى وَ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( ![]() قَالَ إِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَخْرُجَ مِنْ مَكَّة ثُمَّ قُلِ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَ رَسُولِكَ وَ نَبِيِّكَ وَ أَمِينِكَ وَ حَبِيبِكَ وَ نَجِيِّكَ وَ خِيَرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ ..... ) الكافي : ج 4 ص 532 مجلسي حسن كالصحيح18/228 |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 47 ( الأعضاء 0 والزوار 47) | |
![]() |
|
الفاروق عمر |
|
|