العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-12, 01:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا اليَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةفَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةوَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَؤُلاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةإِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةوَمَن يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الغَالِبُونَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغةيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة



ليس للشيعة دليل على الإمامة من القرآن سوى هذه الآية (إنما وليكم الله و...)
أولا السياق وهو (السباق واللحاق):
بتر الآية المسماة (بآية الولاية) من سياقها لا يصح فالمنهج السليم يقتضي النظر في السياق وهو ما قبل الآية وما بعدها.
فما قبل الآية وما بعدها كله خطاب للمؤمنين عن تحذيرهم من موالاة اليهود والنصارى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا اليَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة

ثم ذكر تعالى من الذي تجب موالاته كالتعليل لذاك النهي فكأن سائلا يسأل: لماذا نُهينا عن موالاة اليهود والنصارى؟ فجاء الجواب: (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا...) أي لأن وليكم الله ورسوله و ...

ثانيا: أسلوب (إنما) في الآية ما دلالتها لغويا؟
(إنما) مركبة من (إنّ) و (ما)، وهي تفيد الحصر كما هو قول جمهور النحاة كقوله تعالى (إنما إلهكم إله واحد) النساء/171، وفي لسان العرب: (إنما) تدل على إثبات ما بعدها ونفي لما سواه. أي أن الحكم المذكور بعد (إنما) مثبت وما عداه منفي فيكون معنى الآية: أن الله ورسوله والمؤمنين هم أولياؤكم أيها المؤمنون لا غيرهم من اليهود والنصارى وسائر الكفار، وهذه الآية جاءت على صيغة الخبر ومعناها الأمر وهذا معروف في علم البلاغة أن يأتي خبر ويراد به الأمر، فانتظم سياق الآيات بين نهي المؤمنين عن ولاية اليهود والنصارى وبين أمرهم بولاية الله تعالى ورسوله إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة والمؤمنين، ولعظم هذا الأمر كرر الله تعالى النهي عن اتخاذ اليهود والنصارى أولياء فالخبر اكتنفه نهيان؛ لأن ولاية الله تعالى وولاية رسوله إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة هو ركن الدين الأعظم وهو معنى الشهادتين، وولاية المؤمنين بعضهم لبعض تحقق معنى الولاء والبراء الموجود في كلمة التوحيد أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسولُ الله، فكيف حملتم –أيها الشيعة- الآية على ولاية علي إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة والأئمة الاثني عشر فقط، وأخرجتم من عداهم من المؤمنين؟! من أين لكم هذا الحصر في الاثني عشر فقط؟ ألديكم دليل من الشرع أو من اللغة؟ ثم:


ثالثا: ما معنى الولاية في الآية؟
اتضح معناها من السياق فالله تعالى نهى المؤمنين أن يتخذوا اليهود والنصارى أولياء أي يحبونهم وينصرونهم وقال بعدها (ومن يتول الله ورسوله والمؤمنين) فيكون معنى الولاية في هذه الآية: المحبة والنصرة وهذا يتضمن طاعة الله تعالى وطاعة رسوله عليه الصلاة والسلام ونصرة المؤمنين بعضهم لبعض، والذي يدل على هذا المعنى نفس السياق فالله تعالى في هذه الآيات قال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة) فالولاية هنا هي المحبة ولا يمكن أن يكون معناها الخلافة والحكم وما يسميه الشيعة (بالإمامة)؛ لأن السياق يأبى ذلك، ولأن المعنى لا يستقيم لو قلنا الولاية هنا بمعنى الإمامة والخلافة إذ كيف يكون الله إماما وخليفة؟! وكيف يكون المؤمنون كلهم خلفاء وأئمة؟!


قد يسأل سائل: أليس رسول الله إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة هو الإمام والحاكم؟ ألا تدل الآية على ذلك؟
الجواب نعم هو الحاكم القائم بشرع الله على الناس والآية تدل على ذلك من باب اللزوم لأنه رسول الله هو المبلغ للوحي لا لأن الولاية هنا معناها الحكم والخلافة، لكن لأنه رسول الله الذي يجب اتباعه. فأين ما يدعيه الشيعة من أن الآية تدل على ركنهم الأعظم في دينهم وهو الولاية والإمامة؟؟

رابعا: هل ورد أن عليا إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة تصدق وهو راكع؟
كل ما ورد عند أهل السنة في ذلك فهي أحاديث ضعيفة لا يعول عليها، ونطلب من الشيعة أن يثبتوا سندا صحيحا لهذه الرواية. ثم على افتراض أنها صحت فهل التصدق حال الركوع دليل الإمامة؟! وهل فعل أئمتكم ذلك فنالوا الإمامة بها؟ فما هو التلازم بين التصدق في الركوع وبين الإمامة؟؟!!
لا يوجد أدنى تلازم إلا الضحك على العقول.

إذن قد تهاوى ركنكم الأعظم قبل أن يقوم، هذا الركن الذي جعلتموه أعظم من الشهادتين، وكفرتم عليه المسلمين من الصحابة إبطال الإمامة الشيعة دلالة اللغة إلى يومنا، وسفكتم الدماء لأجله ولأجله ادعيتم السراب الغائب في السرداب، ولأجله هتكت الأعراض باسم المتــــ!!! ونهبت الأموال باسم الخمس، وأعظم من ذلك أُشرِك بالله تعالى، وخلعتم على أئمتكم صفات الله عز وجل!!.

فهل من متأمل طالب للحق؟؟



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





Yf'hg v;k hgYlhlm uk] hgadum lk ]ghgm hggym hguvfdm










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


التعديل الأخير تم بواسطة تألق ; 28-07-12 الساعة 06:21 AM
عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 28-07-12, 05:59 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تألق المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

ليعلم الشيعة إن إبطالنا لركن الإمامة ليس بغضا لعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وإنما إبطالا للباطل وإحقاقا للحق
ونصرة لكتاب الله من المفترين عليه ونصرة للدين من الحاقدين عليه
وعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إمام من أئمة الدين لدينا أهل السنة لكن ليس بمفهوم الإمامة لديكم التي قدستم بها عليا والأئمة بالباطل حتى عبدتموهم من دون الله تعالى.










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 28-07-12, 06:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
علي السلفي
اللقب:
<font color="#FF00000">العبــد الفقيــر</font>
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي السلفي


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 87
المشاركات: 4,403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 615
علي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
علي السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تألق المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أحسنت اختاه رفع الله قدرك
تحليل يسقط احتجاجهم بالأية على الامامة
الشيعة مشكلتهم انهم لا يريدون ان يعرفوا الحق او البحث عنه
فلو تدبر احدهم هذا الكلام لعرف انهم في وهم نسجه لهم كبرائهم
ان الحق واضح لمن يطلبه ويحتاج الى فتح القلوب والعقول لا غلقها

نسأل الله ان ينور قلوبهم ويرشدهم الى الحق
والله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم


جزاك الله خيرا اختاة
ورفع الله قدرك وزادك قوة في الأيمان والعلم










توقيع : علي السلفي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لمن ضاقت به الدنيا

عرض البوم صور علي السلفي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-12, 06:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تألق المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

تحليل منطقي لكن أين من يحرك عقله ؟؟
جزاك الله خيرآ ورفع قدرك ونفع بعلمك. .










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 29-07-12, 12:16 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تألق المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

موضوع مميز أختنا الكريمة ...
لقد أقمتي عليهم الحجة من خلال هذا الموضوع.....










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 30-07-12, 06:27 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تألق المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك الله فيكم أجمعين
وهذا من تسديد الله تعالى وتوفيقه فله الحمد وحده










توقيع : تألق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:54 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant