العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-11, 12:34 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

عجبتُ من ذلك الرجل الذي يقاد بيده وهو مبصر ، لا بل من كان يقوده أضعف منه بصراً ، واشتد عجبي عند ما علمتُ أن ذلك المبصر يساق للهاوية باختياره وطواعيته الكاملة بل إنه يسرع المشي بخطى حثيثة فتأسفتُ عليه واشتد أسفي عندما علمتُ أنه ذو عقلية فذه ويحمل مؤهلات عالية لأنه وضع يده بيد هذا القائد كالبهيمة التي تساق لحتفها .

أيها الأخ أو
أيها الشيعي . لقد تحيرتُ عندما أردتُ أن أرسل لك هذه الرسالة هل أقول لك يا أخي ؟ , والله يقول ( إنما المؤمنون إخوة ) فتساءلتُ هل أنت مؤمن.؟ ثم قلتُ أخاطبك بمذهبك وعقيدتك واسمح لي بهذا النداء وخطر لي أن أقول لك بدل يا شيعي أقول يا رافضي ، فسمعتُ أنكم تكرهون هذا الاسم وتحبون الاسم الأول فخشيتُ أن يكون في قلبك حرج فلا تستفيد من هذه الرسالة التي خرجت من قلبي ولعلها تجد قلباً مخلصاً يبحث عن الحقيقة فتركتُ هذه التسمية, أيها المبارك أظبط أعصابك وكن شجاعاً واقرأ هذه الرسالة وإن شئت فدعها عندك حتى يسكن غضبك وتقرأها ثانية لتعرف الحق من غيره . وأنه من نعم الله علينا وعليكم أن سخر لنا هذه الوسيلة (الأنترنت ) حتى نتواصل فيما بيننا ونمد إليكم أيدينا لنريكم النور المبين الذي طالما حجب عنكم زماناً طويلاً . إذاً هذا الرجل هو أنت يامن انتسبت إلى الدين الشيعي وأنتي يامن انتسبت إلى الدين الشيعي . نعم إن فيكم الطبيب الحاذق والمهندس الماهر ورجل الأعمال الذكي والمعلم القائد والمتعلم في طريقه إلى هذه المعالي ثم إنكم وضعتم أيديكم في أيدي من يسوقونكم الى الهاوية وأنتم تبصرون . والغريب أن الكثير منكم يعلم ويعرف كثيراً من الخرافات والتناقضات التي عندكم لكنكم لا تستطيعون المواجهة والبوح بما عندكم فتكون هذه التساؤلات والشكوك حبيسة في صدوركم ( وسأنقل لك في آخر هذه الرسالة مقتطفات مِن مَن حاز درجة الإجتهاد في حوزة النجف ) وإليك بيان ما أردتُ أن تعرفه . أسألك سؤالاً إجابته واضحة وسهلة إلى أي دين تنتسب وأي عقيدة تعتقد ؟؟ الجواب عندي أهديه لك لعل الله يوقظك من سباتك . اليهود يعتزون بيهود يتهم ويتمسكون بكتابهم التوراة مع ما جرى فيه من التحريف والتبديل ، والنصارى يعتزون بنصرا نيتهم ويتمسكون بكتابهم الإنجيل مع ما حصل له من تحريف و تبديل . والمسلمون يعتزون بإسلامهم ويتمسكون بكتاب ربهم وسنة نبيهم الذي تكفل الله بحفظهما كما قال الله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) وكل ملة وديانة تعتز بملتها وديانتها وتدافع عنها . وأنت أيها الشيعي لمن تنتسب وما ديانتك وما كتابك الذي تدافع عنه وتقتدي به ومن رسولك الذي تعبد الله باتباعه . أختصر لك الطريق وأقول لك إن دينك الدين الشيعي أو الرافضي الذي تدينت به باختيارك وطواعيتك وكتابك الذي تدين الله به هو رقعات الخرافة ورسولك هو الغائب المنتظر الذي يشرع لكم من وراء ستار . وإذا لم تعترف أن دينك غير دين الإسلام الذي قال الله عنه ( ومن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) . فإليك الأدلة التالية:

أولاً .. أنتم والقرآن :
المسلم هو الذي يتبع القرآن والسنة وأنت قلت إن القرآن محرف ومبدل وعندنا قرآن غير هذا الموجود عند المسلمين ، وقلت إن السنة محرفة ولعبت بها أيدي المنافقين .وليس هذا افتراء عليك و على من يقودونك من علمائكم المعتبرين وإليك بعض كلامهم , وهو كثير جداً أقتصر على نزر يسير منه. يقول شيخكم المفيد في – أوائل المقالات ص 98 - ( إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد
<A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي باختلاف القرآن !! وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان ) ويقول عالمكم المجلسي صاحب بحار الأنوار في – الشيعة والسنة ص 150 - ( وعندي أن الأخبار في هذا الباب _ يعني أخبار تحريف القرآن _ متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا تقصر عن أخبار الإمامة ) . وينقل عالمكم الطبرسي في كتابه فصل الخطاب عن السيد نعمة الله الجزائري عن بعض مؤلفاته كما حكى عنه ( أن الأخبار الدالة على ذلك تزيد على ألفي حديث ) . ويقول أيضاً عالمكم نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية – 2/357 - ( إن القول بصيانة القرآن وحفظه يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ) . ويقول شيخكم محمد صالح المزندراني في كتابه شرح الكافي – 11/ 76 - ( وإسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى كما يظهر لمن تأمل في كتب الأحاديث من أولها إلى آخرها ) . والعبارات في كتب الطبرسي والجزائري في هذا المعنى كثيرة جدا .

ويقول عالمكم الخوئي في ( البيان ) إن كثرة الأحاديث على وقوع التحريف في القرآن تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين ولا أقل من الإطمئنان بذلك وفيها ماروي بطريق معتبر …) ويقول شيخكم محسن الكاشاني في تفسير الصافي – المقدمة السادسة - ( المستفاد من الروايات من طريق أهل البيت أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل الله على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف … ) إلى آخر كلامه .

ويروي حجتكم الكليني في كتابه أصول الكافي – 2/ 134 – ( عن أبي عبد الله أن القرآن الذي جاء به جبرائيل رساله إليك أيها الشيعي إلى محمد
<A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي سبعة عشر ألف آية ) .

أقول : والمعروف أن القرآن آياته تتجاوز ستة آلاف قليلاً , والغريب أن هذا العدد يتطور ويزداد فأول ماروي أنه عشرة آلاف كما ذكره محسن الكاشاني في كتابه الوافي ثم تطور العدد إلى سبع عشرة ألف آية كما ذكره الكليني ثم ازداد الى ثمان عشرة ألف آية كما في كتاب سليم بن قيس . ماذا يعني هذا التطور والاختلاف في رواية واحدة عن أبي عبد الله كما زعموا .؟ وأيضاً يذكر عالمكم الخوئي في – البيان ص423 - قال ( إنه مما لا ينبغي الشك فيه أنه يوجد مصحف لعلي يغاير القرآن الموجود الآن في اشتماله على زيادات ليست في ا لقرآن وفي ترتيب السور ) . وكذلك يذكر الكليني في كتابه

( أصول الكافي ) روايات كثيرة عن وجود مصحف لعلي يغاير المصحف الموجود جمعه بنفسه .
هذه النقولات نزر يسير جداً من كم هائل من الروايات والقصص التي نقلوها في كتبهم تبين ما أشرت إليه من أن القرآن محرف ولا يعتمد عليه بل المعتمد عليه عندهم قرآن علي , لذلك لا تجد واحداً من الشيعة يحفظ القرآن أو يكثر من تلاوته .
أيها الشيعي قد تقول أن هذه الاعتقادات وهذه الآراء خاصة لأصحابها فأقول لك كلا بل كل من سمى نفسه شيعي أو اندرج تحت هذا الاسم يرى هذا الرأي ويعتقده وإليك البرهان : يقول شيخكم المفيد المتوفى سنة 413هـ . الذي تصفونه بركن الإسلام وآية الله الملك العلام في – أوائل المقالات ص51 - ( اتفقت الإمامية على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي <A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي ، وأجمعت المعتزلة والخوارج والزيدية والمرجئة وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية ) . وإن قلت هناك من قال بعدم التحريف . فأقول لك منهم من قال بعدم التحريف ثم خالف قوله في موضع أخر . ويقول نعمت الله الجزائري في – الأنوار النعمانية 2/357 – إن إنكار هؤلاء للتحريف إنما هو من باب التقية . فيقول ( نعم قد خالف فيها المرتضي والصدوق والشيخ الطبرسي والظاهر أن هذاالقول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة …) .

ثم يقول ( وكيف و هؤلاء الأعلام رووا في مؤلفاتهم أخباراً كثيرة تشتمل على وقوع تلك الأمور في القرآن وأن الآية هكذا أنزلت ثم غيرت إلى هذا ) . ومن قال بعدم التحريف صراحة فقد ألمح لذلك .

ثانياً .. أنتم والتفسير :
وأما التفسير للقرآن فقد أطبق جميع خلفكم وسلفكم على تحريف معانيه وتنزيل المعاني على ما توافق الخرافات الموجودة في دينكم وحجتهم في ذلك أن هذا التفسير صدر عن آل البيت وهم الذين نزل عليهم القرآن . أقول: من أين لكم أن هذا صدر من آل البيت والذي نسبتموه لجعفر لو أنه جلس من ولادته إلا أن توفي وهو يكتب ويملي كل ما نسب إليه لم يبلغ الذي نسب إليه وأيضا علماؤكم نسبوا هذا التفسير لآل البيت لتغتروا به ولتصدقوه .

فالله سبحانه وتعالى أنزل آيات بينات بلسان عربي مبين ثم تفسر تفسيراً بعيداً جداً عن مدلولها أو مضمونها . وحتى من له أدنى معرفة باللغة يعرف أن هذا باطل ومن ذلك تفسير لفظ ( النور ) في القرآن على أنها ولاية علي أو لفظ القرآن بأنه علي أو ولايته وتفسير العمل الصالح بأنه الإيمان بولاية علي وكل لفظ ورد في القرآن مثل( صادقين مؤمنين.. ، ..فهم الأئمة . وتفسير لفظ الأنداد أو النفاق والمنافقين بأبي بكر وعمر فأي انحراف أشد من هذا . وتفاسيركم السابقة مثل تفسير القمي ، وتفسير العياشي وتفسير البرهان وتفسير الصافي مليئة بهذه التأويلات الباطلة ولولا خشية الاطالة في هذه الرسالة لذكرت لك بعضاً منها .

أما الكتب الحديثة فكل من كتب عن أي عقيدة من عقائدكم يذكر هذه التفاسير . فمثلاً عندما أراد محمد كاظم القز ويني ( المعاصر ) في كتاب - المهدي المنتظر ط2 ص41 - أن يقرر صدق المهدي المنتظر وأنه موجود استدل ببعض الآيات وفسرها على أنها نزلت في المهدي مثل قوله تعالى ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما أستخلف الذين من قبلهم …) الآية وقوله تعالى ( ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون ) وقوله تعالى ( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) وغيرها من الآيات فسرها بأنها نزلت في المهدي ومجيئه. والغريب أن هذه الآيات لا تمت بأي صلة لا من قريب و لا من بعيد لما أراد . ولكن من يستطيع أن يقول له أخطأت فأنتم الاتباع محرم عليكم السؤال والمناقشة والاعتراض .

أنتم ومصاحف الأئمة :
وبعد أن تبين لك ما قاله لك علماؤكم عن القرآن وأنه محرف ومبدل ولا يعتمد عليه ، ومن اعتمد على بعضه فسره تفسيراً باطنياً . فما هو قرآنكم ؟ وما هو رسولكم الذي أنزل الله عليه القرآن ليعجز به قومه ؟ وأين هذا القرآن الآن ؟؟ . أما قرآنكم الذي تعتمدون عليه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق الوسائط فكما يرويه الكليني في كتابه الحجة 1/238 قال ( عن أبي بصير قال دخلت على أبي عبد الله – جعفر الصادق – فذكر حديثاً طويلاً ثم قال : قال أبو عبد الله أن عندنا مصحف فاطمة عليها السلام ، قال أبو بصير قلت وما مصحف فاطمة عليها السلام قال مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ما فيه من قرآنكم حرف واحد ) . وأيضاً يذكر في نفس الكتاب قصص وأساطير كثيرة عن هذا المصحف منها – ص240- ( انه ذكر بسنده عن حماد بن عثمان قال سمعت أبا عبد الله يقول : يظهر الزنادقة في سنة ثمان وعشرين ومائة وذلك أني نظرت في مصحف فاطمة عليها السلام قال قلت وما مصحف فاطمة قال إن الله تعالى لما قبض نبيه
<A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي
دخل على فاطمة عليها السلام من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها ويحدثها فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين رساله إليك أيها الشيعي فقال : إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي فأعلمته بذلك فجعل أمير المؤمنين يكتب كل ما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفاً قال ثم قال : أما انه ليس فيه شئ من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون ) . وفي قصة أخرى قال في آخرها ( ما أزعم أن فيه قرآنا وفيه ما يحتاج الناس إلينا ولا نحتاج لأحد حتى فيه الجلدة ونصف الجلدة وربع الجلدة وأرش الخدش ) . ويقول ابن بايوه القمي في كتابه إكمال الدين – ص263 - ) نزل على النبي مصحف وهو عبارة عن أثني عشر صحيفة لكل إمام صحيفة ) .ويقول عبدالحسين الموسوي المولود سنة _ 1290 _ في كتابه المراجعات ط 5 ( وبعد فراغه من الكتاب العزيز ألف لسيدة نساء العالمين كتاباً كان يعرف عند أبنائها الطاهرين بمصحف فاطمة يتضمن أمثالاً وحكماً ومواعظ وأخباراً ونوادر توجب لها العزاء ) . والروايات عن هذا المصحف كثيرة في هذه الكتب وفي كتاب المجلسي ( البحار ) وفي غيرها من الكتب .
أقول لك والغريب في هذه الروايات والأخبار أنك لا تكاد تجد روايتين أو حديثين متفقين على هذا المصحف أو على ما فيه فبعضهم يقول إن المصحف فيه الديات والحدود وبعضها يقول إن المصحف يحتوي على الغيب وما سيكون وبعضها يقول إن المصحف يحتوي على أسماء الأئمة وأسماء أبائهم . وبعضها يقول إن هذا المصحف نزل في حياة النبي
<A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي والنبي دفعه لفاطمة . وبعضها يقول إن هذا المصحف عبارة عن أثني عشرة صحيفة نزلت على النبي لكل إمام صحيفة,.........؟
وإياك أن يقال لك بأن هذه الصحيفة أو هذا المصحف ذكره البخاري في صحيحه , فأقول لك إن البخاري ذكر هذا في صحيحه لكن لا يزاد على ما قال . فقد ذكر أنها صحيفة واحدة وذكر أن علي ذكر ما فيها . فكيف صارت صحفاً وقرآناً وكيف صار فيها ثلاث أمثال القرآن !!؟؟
أيها
الشيعي هناك عدد من التساؤلات .

1- ذكرت بعض كتبكم أنها نزلت على فاطمة , فهل فاطمة رسول ؟ ولماذا لم تدعُ الناس ومصحفها يحتوي على ما ذكرتم !!؟؟ وإن لم تكن رسول فما معنى نزول هذا المصحف عليها .

2- أين هذا المصحف!!؟؟ وهل تتعبدون الله بمصحف مجهول !؟ لكنكم تقولوا بأن هذا المصحف دفعته فاطمة لعلي وعلي للذي بعده حتى استقر عند الغائب المنتظر . إذاً علي لماذا لم يبلغ ويعمل بهذا المصحف عندما كان خليفة فهذا يحتمل احتمالين : _ أن يكون علي رساله إليك أيها الشيعي "حاشاه " خائنا وكتم هذا الوحي وهو إمام المسلمين لا يخاف أحداً حتى يتقيه . _ أو أن يكون هذا المصحف كذب وفرية على الله ورسوله وعلي وفاطمة ( وهذا هو الصحيح ) .

3-أين هذا الشرع من التطبيق ولماذا لا يعمل الأئمة بما فيه وهم معصومون من الخطأ كما تزعمون . أليس كتمان الحق هو عين الخطأ .
وإذا كانوا عملوا بما فيه فيما بينهم وبين أتباعهم ، فلماذا يتطور ويتجدد الدين
الشيعي جيلاً بعد جيل , وإذا أردت أن تعرف هذا التطور فارجع إلى كتبكم القديمة وماذا أحلت وحرمت , والكتب التي بعدها والجديدة كيف أحلت ما حرمته القديمة أو حرمت ما أباحته .

4- ذكرتم أن فيه علم الغيب وما كان وما سيكون وذكر فيه عن الأئمة وأحوالهم وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم وأنهم يعلمون متى يموتون وغير ذلك … مع أن بعض علمائكم ينكرون مثل هذا فأيهما الصحيح الذي يثبت أو الذي ينكر ؟؟ . إذاً فلماذا لا يخرج المنتظر وكل هذه العلوم عنده أليس فيه كما تزعمون علم الغيب وأن الأئمة يعلمون متى يموتون ولا يموتون إلا باختيارهم . والغريب أن بعض روايات علمائكم تقول بأن المهدي مختفٍ خوفاً من القتل .

5- أليس عندكم عقائد ومبادئ مبنية على روايات مأخوذة من هذه الكتب المقدسة فإذا كانت هذه الكتب مجرد توهم وأساطير ليس لها حقيقة لأن هذه العبارات تتبدل وتتغير بين الفترة والأخرى . فكيف تقبل هذه العبادات . أذكرك بقوله تعالى ( وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى ناراً حاميه …) الآية . وأيضا هذه الروايات فيها القدح والكذب على الله ومنازعته في ربو بيته وألوهيته بادعاء علم الغيب وإدعاء أنه أنزل علم لم ينـزله وأنه لم يكمل الدين . وأيضا فيها القدح بالرسول وأنه أستخلف مرتدين منافقين وفيها القدح بعلي وفاطمة هذا فضلاً عن القدح بالصحابة ومن بعدهم الذي نتج عنه عددٌ كبيرٌ من القصص والأحاديث التي تتهمهم تارة وتلعنهم تارة أخرى .


و لا تقل أن هذه الكتب قديمة اندثرت , وآراء لعلماء ذهبت آراؤهم معهم .فأقول لك كلا فالكتب المعاصرة كثيرة جداً وهي أشد من الكتب الماضية . فهذا صاحب كتاب روح التشييع 1413هـ ." عبد الله نعمة " – ص232 - يحاول أن يلطف عبارات إدعاء علم الغيب ويخفف من حدتها فيقول : ( رغم أن الأئمة من آل البيت عليهم السلام يصرحون ويؤكدون على معرفتهم وعلمهم بالأحكام الشرعية وبما يقع في المستقبل من الحوادث إنما هو على سبيل التلقي والنقل والرواية عن رسول الله <A href="http://www.al-imama.net/vb/showthread.php?t=3870">رساله إليك أيها الشيعي …)

وهذا صاحب كتاب الإمام المهدي من المهد إلى الظهور ط2 " محمد القزويني " يقول بعد كلام طويل " فالإمام المهدي بوجوده يتنعم البشر وتنتظم حياته وكل ذلك من فضل الله تعالى على رسوله محمد وأهل بيته . وهو المهيمن على الكون بإذن الله من وراء ستار الغيبة والاختفاء فهو يتصرف في الكائنات بصورة مستمرة ويملك كافة الصلاحيات التي فوضها الله إليه وليست حياته حياة العاجز الضعيف الذي لا يملك حولاً ولا قوة ويكتفي بصلاته وصيامه ويقضي أوقاته في الصحاري والبراري منعزلاً عن الناس لا يعرف شيئاً عن العباد والبلاد . كلا وألف كلا " ويقول بعد هذا " إن الإمام المهدي بالرغم من غيبته التي أرادها الله له يتمتع بقدرة تمكنه من كل ما يريد وتوفر له جميع الوسائل اللازمة " . وذلك أنه ( يعطي ويمنع وينصر ويخذل ويفعل ويترك ويرشد الضال ويبرئ المريض ويطلق لسان الأخرس .......) إلى آخر كلامه

أسألك أيها الشيعي ماذا بقي لله سبحانه وتعالى .؟؟!! وأيضاً إذا كانت هذه الصلاحيات للمهدي التي يثبتها السواد الأعظم من علمائكم الأقدمين والمعاصرين فلماذا لا يخرج لإصلاح هذا الزمان الفاسد !!؟؟ ولماذا لم ينصر ويخلص المسجد الأقصى من اليهود . وينصر المسلمين المستضعفين في كثير من البلاد ؟ ماذا ينتظر .؟؟ ولا تقل
أيها الشيعي أن هذه آراء لأشخاص معدودين . فأقول لك كلا لقد رأيت وسمعت أشياء أشد مما كتب . فقد رأيت بعض الحسينيات في يوم عاشوراء . وبعض ندوات الشيعة تنشد أشعاراً تمدح الحسين والأئمة أوصلتهم إلى مراتب الألوهية فأحدهم قام يمدح الحسين رساله إليك أيها الشيعي فأضفى عليه جميع الصفات الإلهية وفي آخر كلامه قال لو أن جميع البحار حبراً وجميع الشجر أقلاماً ما وفيت حقك يا حسين فلما انتهى صفق له الحشد الهائل . وهذا يدل على ماذا ؟ والغريب في الأمر أيها الشيعي أن من كتب ودافع عن هذا المعتقد وقال الشيعة لا تقول به سرعان ما يناقض نفسه إما في نفس الكتاب أو في كتاب ثانٍ .
</B>




كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





vshgi Ygd; Hdih hgadud










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 24-02-11, 12:35 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

ثالثا ً . أنتم وأحاديث الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

أما اعتقادكم بالأحاديث التي يتعبد المسلمون بها فإنكم تنكرونها جميعاً إلا ما وافق ما أنتم عليه فأنتم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعضه . فكثير من كتب الشيعة كفرت الصحابة وفسقتهم إلا عدداً قليلاً منهم ثم في نفس هذه الكتب تنقل عنهم أحاديث توافق هواكم وأكثر من فُسِّق وكُفِّر من الصحابة أكثرهم رواية للحديث مثل أبي هريرة بحيث إذا روى حديثاً لا يوافقكم قلتم كيف نقبل الحديث من مرتد كافر ,أو كيف نقبل الحديث ممن يضع الحديث , وقد أُلصقت به روايات كثيرة تتهمه بوضع الحديث والكذب فيه ,وإذا تتبعت هذه الروايات تجدها تقف عند من وضعها على أبي هريرة .

وأما أحاديثكم التي بنيتم عليها دينكم فهي على الأنواع التالية :

1- أحاديث أخذها بعض علماؤكم من كتب أهل السنة فزادوا فيها ونقصوا أو أحاديث نسبت لكتب توافق كتب وأسماء أهل السنة فظننتم أنها صحيحة ولولا الإطالة لذكرت لك بعضاً منها

2- أحاديث أو قصص بين صاحب الكتاب الذي ذكر القصة وبين صاحب القصة أحياناً خمسة قرون أو ستة أو أقل فكيف جاءت هذه الأحاديث ؟ وأين سندها . ومن الأمثلة على ذلك كتاب بحار الأنوار للمجلسي الذي توفي سنة 1110هـ . وهذا الكتاب يعد من أهم المراجع عندكم , وقد أثنى على هذا الكتاب علماؤكم المعاصرون وجعلوه المرجع لمن طلب أي باب من أبواب العلم والفقه .

3- أن من ألف من علمائكم بالحديث ألف كتابه بأحاديث عددها معلوم وبعد وفاته زاد الكتاب وزاد عدد الأحاديث وأحياناً يزيد الكتاب الضعف وإليك ما قاله عالمكم المعروف عندكم بشيخ الطائفة في كتابه تهذيب الأحكام أن سبب تأليفه لهذا الكتاب [ ما صارت إليه أحاديثنا من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد وحتى لا يكاد يتفق خبر إلا وجاء ما يضاده ولا يسلم حديث الا وفي مقابلته ما ينافيه ) وقال : ( ان هذا الاختلاف قد فاق ما عند أصحاب المذاهب الأخرى وأن هذا من أعظم الطعون على مذهبنا وجعل بعض الشيعة يترك التشيع لهذا السبب ) . ولا غرابة فقد فعل بكتاب الله وتفسيره أشد من ذلك . وأكبر دليل على هذا سورة الولاية التي تناقلونها وأنها من سور القرآن التي حذفت وهذه السورة لو عرضت على إنسان أعجمي لا يعرف من العربية إلا القليل لمجها فضلاً عن الإنسان العربي لأنها كلام مصفوف بعبارات ركيكة ويبدوا أن الذي ألفها أعجمي .

4- ومن أهم أحاديثكم ومبنى عبارتكم [ حكايات الرقاع ] . وهذه أيها الشيعي لو عرضت بعقل منصف على طفل لأنكرها فما بالك بالرجل السوي المتعلم . فكيف تعرض الأسئلة على الغائب " المهدي" بواسطة من نصب نفسه ونصبتموه واسطة بينكم وبينه ثم تأتي الإجابة مختومة وتدعون أن هذه الإجابة معصومة . فأقول : ذكر عالمكم ابن بايويه القمي في أكثر من كتاب له مثل " إكمال الدين " و " المنتقى " " والمقالات والفرق " أن الحسن العسكري توفي وليس له عقب فافترقت الشيعة إلى خمس عشرة فرقة ومن خلال هذا الاختلاف والفرقة من الشيعة إدعى عثمان بن سعيد العمري أن هناك ولداً لحسين العسكري وصار واسطة بينه وبين الناس ثم تتابع الوسطاء حتى دخل في غيبته الكبرى . أسألك لماذا بعض الأسئلة لا يجاب عليها وأنتم تدعون له العصمة وعلم الغيب ؟ ولماذا يجاب على سؤال واحد بإجابتين متضادتين وهذا كثير ؟؟ وهذا يبين أن الذي جعل نفسه واسطة قد أجاب وبعد زمن نسي هذا السؤال فأجاب إجابةً ثانيةً مختلفةً عن الأولى ، وبعض الإجابات المتضادة تكون في نفس المجلس .

إذا سألت أيها الشيعي هذه الأسئلة لأي عالم من علمائكم فما ذا تكون الإجابة ؟؟ . الإجابة تكون واحدة لكل الأسئلة أنه فعل هذا تقية أو للمصلحة ؟ . فمن أين يتقي ويخاف ؟؟ . ولماذا هذا التناقض ؟؟ لكن لم يلبث علماؤكم أن وجدوا لهذه الأسئلة المحرجة مخرجاً حتى لا ينهار دينكم . لماذا لا يسأل مشافهة ؟ ولماذا لا يراه الناس ؟ هل يخاف من أحد ؟ . نعم إنه يخاف لأنكم تقولون إنه مختف عن أمراء بني العباس كما نسجت حوله كثير من القصص ذكر بعضها محمد القزويني في كتابه المهدي . أليس الكون تحت تصرفه ونظره كما زعمتم ؟؟ إذاً هذه الرقاع اخترعت عبادات جديدة من خلال الفتاوى المتناقضة لذلك تلاحظ أن العبادات في زمن الصحابة ومن بعدهم تختلف كثيراً عن عبادات زمن الرقاع فهل صلاتكم مثل صلاة الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعلي ؟ وهل كانا يسجدان على ما تسجدون عليه الآن " والرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: صلوا كما رأيتموني أصلي " وهل صيامكم بدايةً وانتهاء مثل صيام النبي وعلي ومن بعدهم . وهل زكاتكم مثل زكاة النبي وعلي ؟ من أين جاءكم الخمس وأين يذهب ؟ أتدري أين يذهب هذا الخمس ؟ جزء كبير يذهب لعلمائكم الذين مازالوا يثبتونكم على الدين الشيعي حتى لا يقل دخلهم . ومن الأدلة على بطلان هذه العبادات ما شكاه كثير منكم وباح بالسر . قال إن عباداتنا ليس لها أي طعم ولذة فصدورنا لم تطمئن وعيوننا تخشع في المواسم وقلوبنا أقسى من الحجر .
أنتم والصحابة :

أما اعتقادكم بالصحابة فأنت تعرفه , إما في بطون كتبكم أو من خلال حسينياتكم سواء بالتصريح أو بالتلميح كما سمعته أنا من بعض علمائكم . أسألك وكن منصفاً . خذ واحداً من علمائكم أو من أئمتكم وليكن المهدي الغائب (على فرض أنه حقيقة ) هل المهدي أفضل من الرسول أو الرسول أفضل ؟ ستقول أن الرسول أفضل . هل تتهمون المهدي بكذب أو خيانة ؟ ستقول كلا وألف كلا . اذاً ومن باب أولى فالرسول لايتهم بكذب أو خيانة . هل المهدي له أتباع وتلاميذ ؟ ستقول نعم . وأقول هل المهدي رآهم ويعرفهم ويعرف صدقهم ويعرف رسوخ العلم عندهم وأنهم لن يتحولوا بعده ؟ ستقول نعم .و هل تتهمون أتباع المهدي بنقل كلامه اليكم على غير ما يريد وأنهم حرفوه ؟ ستقول كلا وألف كلا . اذاً ما دام أن أحد علمائكم أو أئمتكم يحصل له هذا . أليس من باب أولى وأحق أن يكون هذا لرسول الله وأصحابه . أليس الذي نقل دينكم عن الغائب ( المهدي ) رجل واحد ( الله أعلم بحاله ) فلما توفي خلفه رجل أخر ثم ثالث ورابع ؟ لماذا جعلتم رجل واحد أصدق من جيل كامل اصطفاه الله لصحبة رسوله ؟ أليس هذا من ظلمكم واتهامكم لرسول الله وأصحابه أليس الرسول اختارهم لحمل علمه وتبليغه الى الأجيال التي من بعده , ألستَ تزعم أنك تقرأ القرآن ؟ ألم تمر عليك الآيات التي فيها ذكر المهاجرين والأنصار والثناء عليهم ؟؟

فأسألك : 1
_ هل الرسول يعلم أن الصحابة سوف يرتدون أم لا يعلم ؟ إذا كان يعلم فلماذا يترك الأمر من بعده دون تبيين واضح . وقد تقول نعم الرسول وضحه وتستدل بأحاديث وقصص نسجت على هذا . وإن كان لا يعلم أنهم سوف يرتدون فلماذا لم يخبره الله عنهم ويوحي إليه بشأنهم حتى يختار صحابة غيرهم يحملون الدين من بعده ؟ وهذا يناقض مذهبكم ؟ .

2-لماذا الرسول يتزوج بنات مرتدين " عائشة,وحفصة " كما زعمتم ؟؟ .أليس في بنات قريش غُنية عنهن ؟ لماذا إختار هذين البيتين بالذات؟

3_ لماذا الرسول يزوج ابنتيه رقية وأم كلثوم بمرتد "عثمان " كما تزعمون ؟ وإذا كان لا يعلم فقد ناقضتم اعتقادكم بأن الرسول والأئمة معصومون ويعلمون ما يكون .إذاً يبقى أن الرسول اختار لأبنتيه رجلاً من خيار الناس . أليس علي تزوج بنتاً واحدة وهى فاطمة وعثمان تزوج ابنتيه ؟ أليس كلهن بنات الرسول وخديجة ؟ أليس كلهن من آل البيت ؟

4_لماذا علي يزوج ابنته ( أم كلثوم ) لعمر ؟ ألستم تزعمون أن عمر أخذ الولاية من علي ومقتضى هذا أن علي يبغض عمر فكيف يرتكب علي وفاطمة هذا الخطأ وهم المعصومون ؟ مع أن كثيراً من علمائكم شرق بهذا وأراد أن يحجب الشمس بيده فمسح من التاريخ هذا الزواج .

5_ لماذا علي تزوج بزوجة أبي بكر من بعده ؟ فكيف يرضى علي بهذه الزوجة بعد من اتهمتموه بأخذ الولاية من علي ؟ كيف يفسر هذا الزواج .

6_ أليس علي سمى من أولاده أبو بكر وسمى عمر ؟ . لماذا اختار هذين الأسمين ؟ . ألا يدل على حبه لأبي بكر وعمر .


أيها الشيعي لو طرحت هذه الأسئلة على أي عالم من علمائكم لأجاب بالإجابة السابقة أن هذا تقية . فلم يسلم من هذا أحد لا رسول الله ولا علي ولا غيرهما من أئمتكم المعصومين .
أنتم وعقائد الأئمة :

أيها الشيعي هل تعلم كيف استطاع علماؤكم تثبيتكم على هذا الدين ؟ استطاعوا بعقائد منها :

العقيدة الأولى :
( عقيدة البداء ) أصلها يهودي من عقائدهم الضالة نقلها المختار بن عبيد الثقفي الذي إدعى علم الغيب فإذا أخبر الناس بخبر ثم لم يقع ما أخبر به قال بدا لربكم . ثم انتقلت هذه العقيدة إلى الدين الشيعي وهذه العقيدة تنسب الجهل والنسيان إلى الله تعالى – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً – وهذا كلام بعض علمائكم عن هذه العقيدة . قال عالمكم في الكافي في كتاب التوحيد ( ما عبد الله بشئ مثل البداء ) وقال في موضع آخر( ما بعث الله نبياً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء ) وقال أيضاً في نفس الكتاب ( ولو يعلم الناس ما في القول بالبداء من الأجر ما فتروا عن الكلام فيه ) . وذكر عالمكم المجلسي في كتابه البحار سبعين حديثاً عن البداء . لكن بعض علمائكم لما حصل التشنيع عليكم بهذا الكفر بحثوا لها كالعادة عن مخرج يجعلها مقبولة . هنا أسألك لماذا هؤلاء العلماء بحثوا لها عن مخرج ولم ينفوها وينكروها ؟ ولماذا جعلوها من أصول عقيدتكم .؟ والسبب أنهم إذا أخبروكم خبراً عن أئمتكم ثم ظهر خلاف ما قالوا أو تناقض وسألتموهم عن هذا قالوا لكم بدا للإمام كذاو كذا أو بدا لله كذا وكذا .

أما العقيدة الثانية : فعقيدة التقية وهذه التي قصمت ظهوركم وجعلتكم تئنون تحت وطأة هذا الدين ، فكل تناقض وكل اختلاف وكل صغير وكبير أدخلتم فيه التقيه بل جعلتم التقية تسعة أعشار الدين . فإذا سألت أحد علماؤكم عن علي أو فاطمة أو الحسن والحسين أو غيرهم عن أي فعل من الأفعال التي تناقض مذهبكم مثل مبايعة علي لأبي بكر وعمر أوثناء علي على أبي بكر وعمر أو غيرهما من الصحابة التي ود علماؤكم لو مسحوها من التاريخ قالوا لكم أن علي فعلها تقية . بل إن علمائكم علموكم هذه العقيدة وغرسوها فيكم فلا أكاد أحاور وحداً منكم إلا أظهر لي خلاف ما يبطن وأنه يعتقد ما أعتقد فقطع الطريق لا أقول علي ولكن قطع الطريق على نفسه لكي لا يسمع الحق . وإلا لماذا علماؤكم يحذرونكم من المناقشات وخصوصاً مع أهل السنة؟ ولماذا علماؤكم يحذرونكم من كثرة الأسئلة ويقولون لكم اعملوا كذا واتركوا كذا بدون أي نقاش .

العقيدة الثالثة :إعتقادكم بالإمامة وعصمة الأئمة ,,أن كلامهم ككلام الله ووحيه بل أعظم , فأنقل لك اعتقادكم من كتبكم ومراجعكم المعتبرة ,أذكر لك العنوان دون ما تحته ,لأنها كثيرة جداً , وإن شئت فارجع لها لتعلم الحقيقة . يقول لمجلسي في البحار –26/194 – باب (أنهم أعلم من الأنبياء عليهم السلام ) ويذكر أيضاً في البحار – 26/109 – باب (أنهم لا يحجب عنهم علم السماء والأرض والجنة والنار وأنه عرض عليهم ملكوت السماوات والأرض ويعلمون علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة ) ويقول أيضاً في –26/117 – باب ( أنهم يعرفون الناس بحقيقة الأيمان وبحقيقة النفاق وعندهم كتاب فيه أسماء أهل الجنة وأسماء شيعتهم وأسماء أعدائهم ....) ويقول أيضاً في – 26/ 319 – باب (أن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بهم ...) ويذكر الكليني في الكافي – 1/260 – باب ( أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لايخفى عليهم الشيئ صلوات الله عليهم ) ويذكر أيضاً في الكافي _ 1/264 – باب ( أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وعليه ) ويذكر في كتابه هذا أبواباً كثيرة ( أن عندهم اسم الله الأعظم ويعلمون ما في الظمائر وعلم المنايا والبلايا وفصل الخطاب والمواليد , ....... ) وغير هذا كثير .


أذكر لك مثالاً واحداً على هذه الأبواب , يقول المجلسي في البحار – 27/30 – باب ( أنهم يقدرون على إحياء الموتى ) قال : أبوعبد الله أن أمير المؤمنين كانت له خؤوله في بني مخزوم وأن شاباً منهم أتاهُ فقال له ياخال إن أخي وتِربي مات وقد حزنتُ عليه حُزناً شديداً , فقال له تشتهي أن تراه ؟ قال نعم . قال : فأرني قبره ... فلما انتهى إالى القبر تكلم – أي علي – بشفتيه ثم ركضه برجله فخرج من قبره وهو يقول " وميكا " بلسان الفرس فقال له علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ألم تمت وأنت رجل من العرب , قال بلى ولكن متنا على سنة فلان وفلان "أبو بكر " فانقلبت ألسنتنا ) . فأقل : لماذا علي سأله عن مكان القبر وهو يعلم الموجودات ؟ ولماذا سأله عن هذه اللفظة " وميكا " وهو يعلم ما في ضميره ؟ . أيها الشيعي كل ما في هذا الكتاب مثل هذا الحديث وأشد , فتتعجب كيف وصلت هذه الجرأة بمن وضع هذه القصص وهذه الأحاديث و لكن هل يشك أحد بقصد هذا الواضع وما أراد من هذه القصص . وستعلم القصد في آخر هذه الرسالة من أحد علمائكم .

وأيضاً لماذا لم يخبر علي النبي بمن سيقتل في غزوة بدر وأحد وغيرهما من الغزوات ؟ وأيضاً أليس النبي حزن حُزناً شديداً على وفاة عمه حمزة وعمه أبو طالب , وحزن على خديجة وأبنائه وبناته .... وغيرهم كثير ممن ماتو ؟ لماذا يتأخر هذا الإله " علي " عن إحيائهم ؟ ولماذا قتل علي ؟ لماذا لم يؤخر نفسه قليلاً حتى يهزم خصومه ؟ ولماذا هذه الميته الشديدة , لماذا لم يختار لنفسه ميتةً حسنة ؟ ولماذا لم يستخدم في معاركه ومواقفه اسم الله الأعظم ؟ ولماذا ؟... ولماذا ؟ أسئلة كثيرة لو فكر فيها العاقل لعرف الحقيقة . وأيضاً علي قبل وفاته هل خلف من بعده ابنه الأكبر " الحسن " أم لم يُخلفه ؟ . إن كان لم يخلفه فكيف تغفر هذه الزلة من إمام معصوم يعلم الغيب ؟ وهذا ينقض مذهبكم . وإن كان خلف إماماً معصوماً من بعده فإن الحسن قد تنازل لمعاوية وأصلح بين فئتين عظيمتين من المسلمين فهل هذا التنازل خطأ أم صواب ؟ إن كان خطأ وتقية كما تقولون أليس هذا يناقض عصمتكم التي جعلتموها لهم ؟ وإن كان هذا التنازل صواب فإن معاوية أميرٌ للمؤمنين ، وهذا أيضاً يناقض عقيدتكم . وإن كان علي خلف الحسين من بعده فلماذا يخرج الحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة للعراق بأهله وذريته ويعرضهم للمقتلة الشنيعة ؟ فإن كان يعلم ماذا سيحصل لهم " وهذا اعتقادكم " فكيف يقع من إمام معصوم هذا الخطأ ؟ كيف يُعرض نفسه وأهله للقتل والتشريد , فهل يفعل عاقل هذا بأهله ؟ فأين العصمة وأين ما زعمتم له . " والغريب أن علماؤكم نسجو حول هذا حكايات وقصص تدل على أن هذا من حنكته وقيادته " . وإن كان لا يعلم ماذا سيحصل له وهذا هو الصحيح الائق به , وهذا يناقض عقيدتكم , بأن الأئمة معصومون من الزلل والخطأ . وأيضاً أليس الحسن من آل البيت ومن الأئمة المعصومين ؟ ستقول نعم , فلماذا هذا الإقصاء له ولذريته , لماذا لا يكاد يوجد لهم ذكرٌ عندكم ؟

أيها الشيعي لماذا وضع سلفكم هذه العقيدة ؟ وضعوها لكي يكون للقصص والأحاديث التي نسبت إليهم العصمة والقداسة , فهي كما قالو " لايأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها " ....... , يجب طاعتها على الجاهل والعالم والصغير والكبير . ومن خلال هذه العقيدة نتج التعلق بقبور الأئمة حتي فعلتم بها أشد مما فعل المشركون بآلهتهم الذين أُرسل إليهم النبي عليه الصلاة والسلام . فالمجلسي خصص ثلاث مجلدات من كتابه البحار لزيارة قبورهم ,وذكر الحر العاملي في كتابه "وسائل الشيعة " 106 أبواباً لهذا الغرض . أذكر لك شيئاً مما قيل فيها مثالاً فقط وإلا فهو كثير جدا . يقول صاحب الوافي في المجلد الثاني – ج7 ص223 – وعن الصادق ( من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , وألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , وأعتق ألف ألف نسمة وحمل ألف ألف فرس في سبيل الله , وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي وقالت الملائكه فلان الصديق وزكاه الله من فوق عرشه .......)

أيها الشيعي ألم تعلم أن أبا جهل وأبا لهب وأتباعهما كانو يحجون ويتصدقون و...... ألم تعلم أنهم في وقت الضيق والحاجة يتركون آلهتهم ويتوجهون إلى الله مخلصين له الدين , ألم تعلم أنهم فقط جعلو بينهم وبين الله وسائط ومع ذلك في النار خالدين فيها أبدا .

أيها الشيعي كيف يدعي الأسلام من يفعل هذا ؟؟!! . لكن صدق الله إذ يقول : [ أفرءت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ] الجاثية 23 . ويقول الله تعالى [ أفمن زُين له سوء عمله فرأه حسناً ......] سورة فاطر . ويقول تعالى [ فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ....] سورة الحج 46 .


أسأل الله لي ولك الهداية . </B>






جزاء الله من كتبه خير الجزاء وجعل مايفعل في موازين حسناته















عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 24-02-11, 08:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
المنصف
اللقب:
الزملاء المتحاورون
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 514
المشاركات: 207 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
المنصف على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
المنصف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

والله ودي اخي الكريم تذكر هذه الشبهات واحدة واحدة كي اكشف لكم مالا تعلمون

يبدو انكم تأخذون الشيء جاهزاً بدون تفكير
ولاحول ولاقوة الابالله










عرض البوم صور المنصف   رد مع اقتباس
قديم 24-02-11, 11:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

الهداااية من عند الله.. "
مااا يحزن بأن اسياااد الشيعة يتحكموون في عقول الشيعة الصغاااار.."
إذا كااان الشيعي يريد الهداااية سووف يبحث عنهاااا... ووجب عليه فتح عقله.."
و التفكير بالمنطق لا بالتناااقض.."










توقيع : الرميزان

اللهم أسألك بعظمتك ورحمتك أن تنصر أخوااننا في سوريا الحبيبة وترحم أخواننا في ليبيا من الطغاة
يا أمة محمد أخوانكم في الصومال يموتون جوعا و أنتم تموتون تخما فهل من معين غير الله

عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
قديم 20-03-11, 02:03 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصف مشاهدة المشاركة
والله ودي اخي الكريم تذكر هذه الشبهات واحدة واحدة كي اكشف لكم مالا تعلمون

يبدو انكم تأخذون الشيء جاهزاً بدون تفكير
ولاحول ولاقوة الابالله
ولماذا لا تقتبس جزء مما ذكر

ونتناقش فيه










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:18 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant