بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() وقد جاء عند الرافضة مايلي :
في كتب الشيعة شرب النبيذ و التوضأ به قال الصدوق : ولا بأس بالتوضوء بالنبيذ لان النبي صلى الله عليه وآله قد توضأ به. من لا يحضره الفقيه ج1 ص15 http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0991.html وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجاج قال: استأذنت لبعض أصحابنا على أبي عبد الله ![]() ![]() http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1063.html قال الخوانساري : أن الصدوق (ره) في الفقيه قال ولا بأس بالتوضي بالنبيذ لان النبي (صلى الله عليه وآله) قد توضأ به وكان ذلك ما قد نبذ فيه تميرات وكان صافيا فوقها فتوضأ به فإذا غير التمر لون الماء لم يجز التوضي به انتهى. مشارق الشموس ج1 ص185 http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0211.html قال الخميني : قوله ![]() وقال أيضا : صحيحة أبي بكر الحضرمي قال " قلت لابي عبد الله ![]() وقال أيضا : وموثقة حنان بن سدير قال: " سمعت رجلا يقول لابي عبد الله ![]() http://www.yasoob.org/books/htm1/m001/04/no0455.html قال الحر العاملي : محمد بن على بن الحسين، قال: لا بأس بالوضوء بالنبيذ، لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قتوضأ به، وكان ذلك ماء قد نبذت فيه تميرات، وكان صافيا فوقها، فتوضأ به. أقول: فالنبيذ المذكور لم يخرج عن كونه ماء مطلقا، فلا إشكال في شربه والطهارة به لما تقدم. وسائل الشيعة ج1 ص204 http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1039.html 1- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل، عن حنان بن سدير قال سمعت رجلا وهو يقول لابي عبد الله ![]() ![]() ![]() http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/09/no0984.html (الحديث الأول) (6): موثق. مرآة العقول للمجلسي ج22 ص275 http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/022.htm المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 22 ( الأعضاء 0 والزوار 22) | |
![]() |
|
الفاروق عمر |
|
|