العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-12, 03:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أم خديجة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم خديجة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8809
المشاركات: 76 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 33
أم خديجة على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
أم خديجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

لقد سطر التاريخ عن عمر وهو الخليفة الحاكم، الاَمر الناهي، أنه كان يفترش الحصى، وينام على الثرى، تحت سقيفة من سعف النخل ويرتدي الثوب المرقع، ويأكل طعام أهل البؤس، جاء رسول كسرى إلى عمر لينظر أحواله، ويكشف أخباره، فلما دخل المدينة المنورة، قال: أين ملككم، قالوا؟: مالنا من ملك، بل لنا أمير قد خرج إلى ظاهر لمدينة، فخرج رسول كسرى في ه، فراَه نائماً في الشمس، على الأرض فوق الرمل الحار، وقد جعل دُرَّتَه كالوسادة،والعرق يسقط من جبهته،إلى أن بلل الأرض، ليس حوله حراسة ولا حماية، فما إن راَه على هذه الحال، حتى وقع الخشوع في قلبه، وقال معجباً، حائراً، مندهشاً، كمن فقد صوابه: رجل يكون جميع الملوك لا يقر لهم قرار، من هيبته، وتكون هذه حاله!!


رَحمِكَ الله يَ إبن الخَطآبْ !! وَلَكِنّكَ عُمَر حَكَمْتَ فَعَدَلْتَ فَأَمِنْتَ

يا الله اي عز كنا فيه عندما كان هّم الحكام الوحيد خدمة الدين والشعب و اي ذل اصبحنا فيه ~


وَلَكِنّكَ عُمَر حَكَمْتَ فَعَدَلْتَ فَأَمِنْتَ



م/ن

وَلَكِنّكَ عُمَر حَكَمْتَ فَعَدَلْتَ فَأَمِنْتَ



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





,QgQ;Ak~;Q dQh uElQv pQ;QlXjQ tQuQ]QgXjQ tQHQlAkXjQ tQkAlXj !










توقيع : أم خديجة



الَصَباحُ حَكَايَة … تُخْبِرُنا
أَنّ الأَمانِي مَهمَا تَأجْلَت سَ يأتيّ فجُرهَا لِ تُشرقَ .!






فَاسَتبشِروَا
، وَتَفاءَلوُا .!!


عرض البوم صور أم خديجة   رد مع اقتباس
قديم 20-09-12, 11:15 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشاهين
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 5905
العمر: 41
المشاركات: 721 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: أهل السنة
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 124
الشاهين سيصبح متميزا في وقت قريبالشاهين سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الشاهين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم خديجة المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
افتراضي

القصة تحتاج لمصدر أختنا الفاضلة .

وشكرا جزيلا لك .










توقيع : الشاهين

(( الطاعات الخفية من أعظم أسباب صلاح النية ، فاحرص رعاك الله على الإكثار من العبادات الخفية حتى تكون من أصحاب القلوب السليمة والأحوال المستقيمة ))
د . سليمان الرحيلي

عرض البوم صور الشاهين   رد مع اقتباس
قديم 21-09-12, 01:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: المذهب السني
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم خديجة المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
افتراضي

جزاك الله خيرا وبارك فيك










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
قديم 21-09-12, 03:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
احيي سنة تمت بدعة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5577
المشاركات: 1,221 [+]
الجنس: انثى
المذهب: اهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 151
احيي سنة تمت بدعة مدهشاحيي سنة تمت بدعة مدهش

الإتصالات
الحالة:
احيي سنة تمت بدعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم خديجة المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
افتراضي

وقد روى الواقدي - بلاغا - في فتوح الشام (1 / 54 / ط. دار العلم للجميع) ما يشبه تلك القصة ،
والواقدي - كما قال ابن حجر - متروك مع سعة علمه
اضف أنه قال (بلغني) ولم يسق إسنادا، فبينه وبين قصة عمر رجلين أو ثلاثة، فالإسناد معضل !
المصدر ملتقى اهل الحديث
ويرى البعض انهامن السير التى لا يشترط فيها الإسناد
و الكتب ملئ بمناقب عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
**********
وقد صور الشاعر حافظ إبراهيم هذا الموقف بهذه الأبيات الشعرية الرائعة:
وَرَاعَ صَاحِبَ كِسْرَى أَنْ رَأَى عُمَراً = بَيْنَ الرَّعِيَّـةِ عُطْـلاً وَهْـوَ رَاعِيْهَا
وَعَـهْدُهُ بِمُلُـوكِ الفُرْسِ أَنَّ لَهَـا = سُوْراً مِنْ الجُنْدِ وَالحُرَّاسِ يَحْمِيْـهَا
رَآهُ مُسْتَغْـرِقـاً فِي نَوْمِهِ فَـرَأَى =فِيْـهِ الجَلاَلَةَ فِـي أَسْمَى مَعَانِيْـهَا
فَوْقَ الثَّرَى تَحْتَ ظِلِّ الدَّوْحِ مُشْتَمِلاً= بِبُرْدَةٍ كَـادَ طُـوْلِ العَهْدِ يُبْلِيْهَا
فَهَـانَ فِي عَيْنِهِ مَا كَانَ يُكْبِـرُهُ = مِـنَ الأَكَاسِرَ وَالدُّنْيَـا بِأيْدِيْـهَا
وَقَـالَ قَـوْلَةَ حَقٍّ أَصْبَحَتْ مَثَلاً = وَأَصْبَحَ الجِيْلُ بَعْدَ الجِيْلِ يَرْوِيْـهَا
أَمِنْتَ لَمَّا أَقَمْتَ العَـدْلَ بَيْنَهُمُ = فَنِمْتَ نَوْمَ قَرِيْرِ العَيْـنِ هَانِيْـهَا










عرض البوم صور احيي سنة تمت بدعة   رد مع اقتباس
قديم 09-11-12, 07:05 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
أعتز بديني
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أعتز بديني


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7053
المشاركات: 300 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي ولله الحمد والمنة
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 97
أعتز بديني سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أعتز بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم خديجة المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
افتراضي

جزاكِ الله خيرا اختنا الفاضلة ام خديجة على هذه التذكرة الطيبة

جاء في موقع اسلام ويب سؤال عن صحة هذه الرواية فجاء الجواب :
فإن هذه المقولة تنسب للهرمزان أحد قادة الفرس وملوكهم وكان حاكما لتستر. ولا يمكننا الحكم عليها بالصحة أو عدمها. ولم نقف لها على سند بهذا اللفظ.
ولكن جاء في تاريخ الطبري والبداية والنهاية لابن كثير: أن الصحابة لما فتحوا تستر بعثوا بالهرمزان إلى عمر بالمدينة لأنه نزل على حكمه، فلما وصلوا إلى بيته لم يجدوه فيه، فسألوا عنه فقيل لهم: إنه ذهب إلى المسجد، فجاءوا إلى المسجد فلم يجدوا فيه أحدا، فرجعوا فإذا بأولاد يلعبون فقال لهم الأولاد: ماذا تريدون؟ قالوا: نريد عمر، قالوا لهم: هو في المسجد نائم، فرجعوا إلى المسجد فوجدوه نائما متوسدا برنسا له ودرته معلقة في يده، فقال الهرمزان: أين عمر؟ فقالوا: هو ذا النائم وجعلوا يخفضون أصواتهم لئلا ينبهوه، وجعل الهرمزان يقول: وأين حجابه وأين حراسه؟.. فقالوا: ليس له حجاب ولا حراس ولا كتاب. ولا ديوان.. فقال: ينبغي أن يكون نبيا، فقالوا: بل يعمل بعمل الأنبياء. وكثر الناس حولهم وارتفع اللغط فاستيقظ عمر ثم نظر إلى الهرمزان، فقال: الهرمزان؟ قالوا: نعم، فتأمله وتأمل ما عليه وكان يلبس الديباج والذهب المكلل بالياقوت واللآلئ ثم قال: أعوذ بالله من النار وأستعين بالله.. الحمد لله الذي أذل هذا وأشياعه، يا معشر المسلمين تمسكوا بهذا الدين واهتدوا بهدي نبيكم ولا تبطرنكم الدنيا فإنها غدارة.. فقال له الوافد: هذا ملك الأهواز فكلمه، فقال: لا حتى لا يبقى عليه شيء من حليته.. ففعلوا وألبسوه ثوبا عاديا، فقال له عمر: يا هرمزان كيف رأيت وبال الغدر وعاقبة أمر الله؟ فقال يا عمر: كنا وإياكم في الجاهلية كان الله قد خلى بيننا وبينكم فغلبناكم إذ لم يكن معنا ولا معكم، فلما كان معكم غلبتمونا، فقال عمر: إنما غلبتمونا في الجاهلية باجتماعكم وتفرقنا.. ثم أسلم وسكن المدينة وفرض له عمر في بيت المال.. اهـ. بتصرف من البداية والنهاية.
وقد وردت هذه الرواية في عدة مصادر تاريخية بألفاظ مختلفة.
والله أعلم.


والرابط هو :

http://www.islamweb.net/fatwa/index....twaId&Id=79490










توقيع : أعتز بديني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أعتز بديني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:07 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant