| بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت شبهات وردود
اسمحووولي لاني مو عارفه وين احط هالموووضوع فحطيته بهالقسم يا اخوان آنه بنت سنيه .. واليوم كنت اكلم بنت شيعيه عن زواج المتعه ف عطتني الفيديو وقالت لي هاي دليل ع تحليل زواج المتعه .. وآنه اعرف ان زواج المتعه حراااام .. ف ممكن توضحون لي وتفسرووووووون لي لان الحين آنه بحيره وهذا هو الفيديو
hsj'ghu : uk .,h[ hgljui ,hjlkn hgv] fHsvu ,rj |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
للحين مافي جوااااااب ؟؟؟؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
إن شاء الله أحد يشرح لك و يوضح لك الرؤية الشرعية ,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ان نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر و الازلام …الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات ، ومعروف ان الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول في تطهير المسلمين من العادات السيئة ، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول "
التعديل الأخير تم بواسطة الداعية الصغيرهَـَ ; 21-03-11 الساعة 11:07 PM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
و أعيد لك يالغالية ,, أنا مو فاهمة في هالأمور,,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
إذا في كلامي خطأ ياليت أحد يصحح لأني طالبة علم ولست عالمة ,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
يزاكم الله خير ع الردوود كفيتو ووفيتو |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ماحكم زواج المتعة في الأسلام ؟ وما أقوال العلماء في ذلك ؟ أعلم أنه قد أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح بأن تحريمه دائم الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني , أنه غزا مع رسول الله يوم فتح مكه , فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))). قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :- الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح . الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين . ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :- مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله وجه (( أن النبي نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ))(1) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله حرم المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله قد حرمها الى يوم القيامه )). (1) هذا مارواه الأمام علي كرم الله وجه عن رسول الله والرواية بطريقه وسنده فكيف يزعم الشيعة والرافضه حل نكاح المتعة ؟؟ , ونقل الحافظ ابن حجر العسقلآني في فتح الباري عن الأمام الخطابي قال :- تحريم المتعة كالأجماع الا عن بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات الى علي وأهل بيته عليهم السلآم وقد صح عن علي وجهه أنها نسخت . قال العلماء :- قد صرح الله تعالى في كتابه العزيز ان الوطء لا يحل الا في الزوجه أو المملوكه في قوله تعالى :0 (( والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )) ... والمنكوحة متعة ليست زوجه ولا مملوكه , لأنها لو كانت زوجة لحصل التوارث وثبت النسب ووجبت العدة وهذه لا تثبت شيئا من ذلك باتفاق , ولا يقصد به الا قضاء الشهوة دون تناسل والمحافظة على الأولاد التي هي المقاصد الأصلية للزواج فهو شبيه بالزنى من حيث قصد الأستمتاع دون غيره , فمبتغى ذلك اذن من العادين بنص القرآن :- فمن أبتغى غير ذلك فأولئك هم العادون أي :- المتجاوزون الحلال الى الحرام ...... والله أعلم / م ن
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ياأختي مثل هذي المسائل لاتحتاج إلا الشك اطلاقا ..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
الله يثيبكم وينفع بكم الاسلام والمسلمين
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
شكراا على التوضيح أخوااني الفضلااء
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل)
عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
|
|
| لا يوجد أعضاء |
|
|