العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-13, 04:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفقير إلى الله المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



بسمه تعالى ،،،



يقول الزميل هشام :

اقتباس:
هل قال ، أنتما قتلتما عثمان أم أنه قال فيقولون ؟؟؟ ...

الحسن في مقام الإلزام .. بمعنى: لما قدم طلحة والزبير ليطلبا دم عثمان، ماكان للناس عقول ليردوا عليهم فيقولون: ما قتل عثمان غيركم

فافهم



يقول الزميل هشام:
اقتباس:
ثم إن الأمر لا يستقيم أيه المريض كون طلحة والزبير ممن طالب بدم عثمان ..

مشاركتهم في معسكر الطالبين لدم عثمان .. للتكفير عما جنته أيديهم

والدليل على ذلك من لسان طلحة بنفسه

روى إمامك ابن أبي شيبة في مصنفه ج7-ص277:
(حدثنا يحيى بن آدم قال حدثنا ابن عيينة عن إسماعيل بن أبي خالد عن حيكم بن جابر قال سمعت طلحة بن عبيد الله يقول يوم الجمل :
إنا كنا قد داهنا في أمر عثمان فلا نجد بدا من المبالغة )

إسناده صحيح

وقال ابن منظور في لسان العرب ج13-ص160 :
( والمُداهَنة والإِدْهانُ المُصانَعة واللِّين وقيل المُداهَنة إِظهارُ خلاف ما يُضمِر والإدْهانُ الغِش ودَهَن الرجلُ إذا نافق )






يقول الزميل محب الاسلام:
اقتباس:
اظافة الى ما قاله الاخ هشام
فقد ثبت عن الحسن البصري رحمه الله –و هو شاهد عيان كان عمره وقتها أربع عشرة سنة– عندما سُئِل «أكان فيمن قتل عثمان أحد من المهاجرين و الأنصار؟». فقال: «لا! كانو أعلاجاً من أهل مصر» وهذا الخبر أخرجهُ : خليفة في تاريخ خليفة (ص 176) بسند صحيح


على رسلك .. السند في تاريخ خليفة (حدثنا عبد الأعلى بن الهيثم عن أبيه)

هات ترجمة عبد الأعلى ومن وثقه .. وترجمة أبيه ومن وثقه .. بما أنك تقول أن السند صحيح





يقول الزميل محب الاسلام:
اقتباس:
الثابت الصحيح عن قيس بن أبي حازم أن الذين قتلو عثمان ليس فيهم من الصحابة أحد . وهذا أخرجهُ إبن عساكر في التاريخ وهو صحيح الإسناد لا غبار عليه فلعن الله من طعن فيهم .

هات الإسناد إلى قيس بن أبي حازم لنرى هل هو صحيح أم لا .. ثم إن قيس كوفي فهل عاين مقتل عثمان في المدينة؟ .. ولو كان صحيحا لا حجة بقوله بعد إثبات الحسن .. فالمثبت مقدم على النافي كما هو المقرر في علم الأصول




يقول الزميل ابو صالح:
اقتباس:
أولا : اشتراطه الصحة في كتابه ، ليس بحجة ، فقد كتبه مع تقدمه بالسن فكان ما فيه من الأخطاء والأوهام

كون الحاكم متساهل لا يعني أن كل أحكامه تضرب عرض الجدار .. ففي الكتاب ماهو صحيح بالفعل .. وهذه إحداها

فاستشهادك في غير محله





يقول الزميل ابو صالح:
اقتباس:
فهذه تعني الرد بأنه كان بإمكانهم الذود عن عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والدفاع عنه قبل أن يقتل

أضحك الله سنك على هذا التأويل البارد عزيزي


الحسن كان يلزم أهل العراق بأن يقولوا لطلحة والزبير (ما قتل عثمان غيركم) لا يلزمهم بأن يقولوا كان بإمكامنهم الذود عنه



(ما قتل عثمان غيركم) ركز عزيزي










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:09 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant