العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-12, 10:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
فدا محمد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 7398
المشاركات: 80 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية - سلفية
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 21
فدا محمد على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
فدا محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

اقتباس:




شبهة والرد عليها الإمام يصلى

الأولى لإبن تيمية يبين بأن الإمام سلام الله عليه صلى وهو سكران ..
حتى نزلت فيه الآية الكريمة ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ )



و الوثيقة الاخرى يقول فيها الحاكم صاحب المستدرك على الصحيحين - المتوفي سنة 404 -

أن الخوارج هم الذين ينسبون هذا السكر و هذه القراءة إلى امير المؤمنين

فبهذا يكون ابن تيمية من الخوارج حسب ما قاله إمامكم الحاكم النيسابوري

الآية تقول فى مطلعها ( يا أيها الذين آمنوا )
فهذا نهى للمؤمنين من الصحابة

وما العيب فى أن تكون فى سيدنا على أو غيره من الصحابه
ففى روايات ذكرت أن نفراً من صحابة رسول الله ورواية رجالاً ولم يتم التعين
المهم انها نزلت شاهده بالإيمان مع الشرب
لأنه كان قبل التحريم
حيث كانت مباحة
وهل يذم سيدنا على لشرب الماء مثلاً وهو حلال
!!!!
وارى نفى الشيعة الواقعة عن سيدنا على مغالاة فقط وليس وفق تحليل عقلى
- كأن يستحيل شربه لها لو الحديث فى واقعة بعد التحريم -

لكن الآية عن شاربى الخمور
ويا حبذا لو كانت الواقعة فى ابى بكر او عمر ولم يلفت إنتباهكم
( يا أيها الذين آمنوا )
وهو ما يتعارض مع فكركم
فسيدنا على رضى الله عنه وارضاه وستة فقط هم كل الذين آمنوا
وهؤلاء لا يشربون الخمور لا قبل التحريم ولا بعدها وفق مبدأ المغالاة
وابى بكر وعمر ليسوا فى نظركم من الذين آمنوا
فهل الآية نزلت لكوكب آخر على مخلوقين آخرين


ثم ارى فى حديث النيسابورى فائده اخرى :
وهى أنه لم يكن سيدنا ابى بكر فقط الذى يتقدم على سيدنا على بالإمامة فى الصلاة
ففيما يبدوا :
أن سيدنا على كان رجلاً صحابياً صالحاً عادياً
لا يمزه شيئاً عن صحابة رسول الله شبهة والرد عليها الإمام يصلى وكان تقديمهم عليه فى حضوره فى الصلاة أمراً عادياً
وهو ما لم يحدث مع رسول الله قط حيث لم يجروء أحد على التقدم عليه فى الصلاة فى حضوره
الا فى مرض موته حين قدم ابى بكر رضى الله عنه وهذا يضرب الولاية والوصاية المزعومه فى عرض اضخم حائط




لا تعجب من شرب الخمر قبل التحريم

!!!
لأن الخمر ليست حرام بعد التحريم
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




تريد إثبات وفق عقيدة ملالى ايران



من اصحاب سيدنا على رضى الله عنه وارضاه خمار يبيع الخمر بعد التحريم





عوف العقيلي



عن الفرات بن أحنف قال:

العقيلي كان من أصحاب أمير المؤمنين وكان خماراً ولكنه يؤدي الحديث كما سمع

رجال الكشي ص 90



وكان أئمتكم يصاحبون خمورجيه وهم رواة احاديث !!!



محمد بن عباد




"كان مشتهراً بالسماع وبشرب النبيذ"


الجامع لرواة وأصحاب الإمام الرضا ج2 ص31





أبوحمزة الثمالي ثابت بن دينار




"يشرب الخمر"


الكشي ص 76




عبدالله بن يعفور




"يشرب الخمر"


الكشي



أبوهريرة البزاز




"يشرب الخمر"


جامع الرواة للأردبيلي ج2 ص 423



السيد الحميري




"يشرب الخمر"


الروضات ج1 ص 104




{إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان

فاجتنبوه لعلكم تفلحون إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون} المائدة 90_91




شبهة والرد عليها الإمام يصلى




ومن الراوى العربيد !!!!!!!!!!!!!!!


الى العلامة تقى الدين الصائم المحشش !!!



شبهة والرد عليها الإمام يصلى

شبهة والرد عليها الإمام يصلى
شبهة والرد عليها الإمام يصلى





كيف تستعجب من شرب احد من صحابة رسول الله شبهة والرد عليها الإمام يصلى الخمر قبل التحريم

والآية صريحة تخاطب الذين آمنوا !!!
ورواة دينك يقعون فيه بعد التحريم
فهم ليسوا من المؤمنين الذين نهوا فانتهوا
ايهم يحاسب الله عز وجل على شرب الخمر قبل التحريم أم بعد
وأيهم أحق بالإستنكار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




أما كونك تريد تنزيه سيدنا على عن شرب الخمر قبل التحريم !!!

فليس فيه جدوى لأنه ليس فيه دليل على عصمة !!!

فالعصمة تكون من الوقوع فى الأخطاء وليست فى عدم فعل المباح



إن سيدنا عمر وافق قوله القرآن الكريم فى مواضع كثيرة

وهذا لم يجعل منه وصى لرسول الله ولا إماماً تنزل فيه آيات ولا معصوم !!!

بل حتى لم تجعله الخليفة الأول !!!



وثبت عند تحريم الخمر كانت شوارع المدينة تسبح بالخمر !!!

وكما فى هذا دليل على أن كثير من صحابة رسول الله شبهة والرد عليها الإمام يصلى كان يشرب الخمر
فيه دليل على أنهم إنتهوا عندما نهوا
وفيه أكبر إثبات على أنهم مؤمنون
ويشهد لهم قول الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا ....)
ورواة أحاديثكم ليسوا بمؤمنين بل عرابيد سكارى
نهوا ولم ينتهوا وابوا الدخول فى نهى الله عز وجل : (يا أيها الذين آمنوا ....)
فكيف تنكر شرب صحابى الخمر قبل التحريم وهو كشرب الماء !!!

ولا يستنكر نفس العقل رواة خمورجيه عرابيد سكارى بعد التحريم !!!



إذا فالداعى للإستنكار عندك ليس الخمر فى حد ذاتها او استشناعك لها


ولا الإلتزام بنهى الله عز وجل من عدم الإلتزام بنهيه



ولا يعنى عندك الفارق شيئاً بين :

الشرب قبل التحريم والشرب بعد التحريم
المهم أن سيدنا على معصوم لا يمكن أن يشرب الخمر قبل التحريم
!!!!
فتريد إخراجه من قول الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا...)

ثم تزج به فى مصاحبة خمورجى بعد التحريم !!!



الشيعة كالدبة التى قتلت صاحبها


عندما وجدت ذبابة تحوم حوله فألقت عليها حجراً لتقتلها فقتلته !!!



كيف يصاحب إمامك خمورجى وباقى أئمتك رواتهم سكارى

و ثبت ان سيدنا عمر اقام الحد فى شرب الخمر على الشاربين
وحد الله على شارب الخمر ثمانين جلده !!!
يعنى لو عاصر عمر صحابة إمامك لجلدهم واقام عليهم الحد
( طبعاً المقصود المدعين مصاحبة سيدنا على والأئمة
وهو وهم منهم براء وقد تبرأ أئمة الهدى من من كان يدعى صحبتهم ويكذب عليهم )
والسؤال يا مستنكر شرب الخمر فى وقت الإباحة

لماذا لم يقيم أإمتك الأوصياء حدود الله على من شرب الخمر بعد التحريم وضيعوها كما ضيعوا الإمامة !!!



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





afim ,hgv] ugdih : hgYlhl ugn dwgn s;vhk










توقيع : فدا محمد

شفاك الله ابى إسحاق

عرض البوم صور فدا محمد   رد مع اقتباس
قديم 13-03-13, 07:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فدا محمد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:54 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant