بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]() اللهم صلي على محمد وآله الطاهرين أما قولك أن الإمام رضي ببدعة الجمع على التراويح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهذا غريب منك أن تقول ذلك وهذا النص الذي أوردته 30 - علي بن الحسن بن فضال عن احمد بن الحسن عن عمر وبن سعيد المدائني عن مصدق بن صدقة عن عمار عن أبي عبد الله ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() 5 - محمد بن إدريس في آخر (السرائر) نقلا من كتاب أبي القاسم جعفر بن محمد ابن قولويه، عن أبى جعفر وأبي عبد الله (عليهما السلام) قالا: لما كان أمير المؤمنين ( ![]() عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام، انه قال لما كان أمير المؤمنين عليهالسلام بالكوفة، أتاه الناس، فقالوا اجعل لنا إماما يؤمنا في رمضان، فقال لهم لا،ونهاهم أن يجتمعوا فيه، فلما أمسوا جعلوا يقولون ابكوا رمضان، وا رمضاناه، فأتىالحارث الأعور في ناس، فقالوا يا أمير المؤمنين، ضج الناس وكرهوا قولك، قال: فقال
![]() فواضح أخي أن صلاة التراويح جماعة هي غير سبيل المؤمنين فهل هذا ما تقوله أنه رضى الإمام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2-أنا أصليها تبعأ لسنة المعصوم ع والكثير مثلي فكلامك باطل وعلمائنا يحضون على النوافل بشكل عام وصلاة الليل وأنا أسمعهم وأقرأ لهم وأليك أدلة من كتب فقهائنا المعاصرين 1- الشيخ السبحاني في كتابه التراويح بين السنة والبدعة ص5 صفحة ( 5 ) صلاة التراويح إنّ التهجّد في ليالي شهر رمضان سنّة مؤكّدة، ورد في حديث الرسول ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ وأئمّة أهل البيت ـ عليهم السَّلام ـ حسب ما يوافيك بيانه، والتهجّد فيها بنوافلها من أفضل المسنونات والمندوبات، وقد سنّها رسول اللّه ـ صلّى الله عليه وآله وسلم ـ ، والهدف الذي يتوخّاه هذا المقال هو البحث في جواز إقامتها جماعة وعدمه، فراجع كتابه ففيه رد على كلامه إن كان هذا الجواب واضح فبها ونعمت وإن لم يكن كافيأ فأسأل سؤال محدد المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
علي السلفي
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
سبحان الله امام ولا تنسى انه منصب من الله ويرضى ببدعة والله هذا تنقصا بعلي ![]() ![]() - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن جمهور العمي يرفعه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذا ظهرت البدع في أمتي فليظهر العالم علمه، فمن لم يفعل فعليه لعنة الله. الكافي للكليني الجزء الأول ص54 (باب البدع والرأي والمقاييس), المحاسن للبرقي الجزء الأول ص 231 باب إظهار الحق, وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص269 باب وجوب البراءة من أهل البدع وسبهم وتحذير الناس منهم وترك تعظيمهم مع عدم الخوف واما انكم تصلونها فهذا من الكذب لم اجد لكم خطيب واحد يحث عليها ولم اجد شيعيا واحد وانا اعيش بينهم بل انهم لا يتكلمون سوى بالقرايات التي لم تاتيني بدليل على مشروعيتها برمضان حصرا والفالي وهو احد الخطباء بدلا ان يحث الناس على الصلاة والتي هي سنة يحثهم على القرايات ويقول لهم من افضل الاعمال في رمضان من اين له هذا الكلام واذا كانت كذلك لا بد من دليل لكي يشرعها في رمضان حصرا والحديث الذي ذكرته بغض النظر عن سنده اذن الامام المعصوم ترك الناس على ظلالهم ومسلكهم غير مسلك المؤمنيين اي امام هذا تتحدثون عليه تركهم يمارسون هذه البدعة وسار عليها المسلمين من بعدهم اين الحرص على الرعية اليس هذا في ذمته واكرر جوابي لك نحنو نصليها لان الامام المعصوم عندك رضي بها ولم يمنعها اما تبريراتكم فهذا كله هراء وليس بمقنع وطعن في الامام علي ![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|