العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-14, 05:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,233 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي



شهادة ثلاثة من كبار المذهب لديهم يقرون ببطلان مذهبهم وخواء حجتهم
للأخ على السلفى
http://www.ansaaar.com/showthread.php?t=32949

تألم شيخ الطائفة الطوسي لما آلت إليه حال الروافض" لما آلت إليه الأحاديث من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده , ولا يسلم حديث إلا وفي مقابله ما ينافيه واعترف بأن هذا
الاختلاف قد فاق ما عند المذاهب الأخرى ، وأن هذا كان من أعظم الطعون على المذهب وأنه جعل بعض الشيعة يترك المذهب لما انكشف له أمر هذا الاختلاف والتناقض ( تهذيب الأحكام ج1/32.)


2 – قال الفيض الكاشاني في الوافي:" تراهم يختلفون في المسألة الواحدة على عشرين قولا ، أو ثلاثين قولا ، أو أزيد ، بل لو شئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا فيها أو بعض متعلقاتها"( المقدمة 9)


3 – يوسف البحراني: الواجب إما الأخذ بهذه الأخبار ، كما هو عليه متقدمو علمائنا الأبرار ، أو تحصيل دين غير هذا الدين ، وشريعة أخرى غير هذه الشريعة لنقصانها وعدم تمامها ؛ لعدم الدليل على جملة أحكامها ، ولا أراهم يلتزمون شيئا من الأمرين ، مع أنه لا ثالث لهما في البيّن وهذا بحمد الله ظاهر لكل ناظر ، غير متعسف ولا مكابر ) (لؤلؤة البحرين :47)

هؤلاء العلماء الثلاثة ليسوا بالهينين كما قال عنهم الشريف يحي الأمين في كتابه معجم الفرق الإسلامية22 ..

فالطوسي"ه شيخ الطائف" صاحب كتابين من الكتب الثمانية المعتمدة لديهم : كتاب تهذيب الأحكام وكتاب الاستبصار.


أما الكاشاني فصاحب كتاب الوافي.


وأما يوسف البحراني فمؤلف كتاب "الحدائق الناضرة " والتي يعتبرونها موسوعتهم الفقهية

فهل بعد هذا يدعون أن لهم دين؟

وهنا نسال اذا كان المهدي موجود عندكم وكان له سفراء والان هناك وكلاء له
لماذا اذن كل هذا الاختلاف بعقيدتكم مع ان المعصوم موجود بكل زمان
حسب ما تعتقدون والا ما فائدة وجوده اصلا
لماذا ترككم بهذه الحيرة والاختلاف



الموضوع الأصلي: || الكاتب: أبو بلال المصرى || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة عزتي بديني ; 01-04-14 الساعة 07:10 AM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
قديم 11-05-14, 01:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بهلول
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 11384
المشاركات: 5 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: شيعي
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
بهلول على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بهلول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

أخونا العزيز المحترم ....إن سبب الإختلاف في بعض الأحاديث هو غياب الإمام الحجة القائم عجّل الله تعالى فرجه الشريف لأن حضوره الظاهري لطفٌ يمنع من تلفيق الأحاديث على النبيّ وآله عليهم السلام،شريطة أن يكون مبسوط اليد فيمنع بالقوة كل تلفيق ويرد المعالم إلى أهلها، وأما إذا كان ظاهراً ولكنه غير مبسوط اليد فلا يسعه الحفاظ على ظاهر الشريعة إلا على نحوٍ محدود، من هنا كثرت الكذابة على رسول الله في حياته حتى أنه صعد المنبر وقالنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من كذب عليَّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار) وهكذا بالنسبة إلى بقية المعصومين عليهم السلام صدر تلفيق عليهم لأنهم كانوا مقهورين لا قاهرين، ومن الطبيعي للمقهور أن لا يتمكن من التغيير والحفاظ على واقع التشريع إلا في نطاق المعتقدين به كمعصوم مفترض الطاعة وواجب القبول منه، وأهل البيت عليهم السلام فعلوا ما أمرهم الله تعالى به، كل ذلك على نحو الإفتتان والإمتحان والإختبار للناس، وهذا لم يؤثر على المؤمنين الممحصين الذين لم يتركوا المعصوم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وهؤلاء لم يضلوا ولم يشقوا لأنهم اتبعوا المعصوم عليه السلام، ولا تضطربوا بسبب اختلاف الأحاديث في غيبة الإمام المنتظر أرواحنا فداه لأن غيبته أعظم من أختلاف الأحاديث، وسبب غيبته هو الخوف من الناس، فإذا رفعنا الخوف الحاصل في نفسه ـــ وخوفه على نفسه من القتل لأنه غير مأمور بأن يلقي نفسه في التهلكة التي هي القتل ـــ أمكنه الظهور لحفظ الشريعة ومنع الإختلاف في الأحاديث، وما دام خائفاً فإنه سيبقى مستتراً،وإستتاره أعظم من إختلاف الشيعة بسبب إختلاف الأحاديث، ولكن بالرغم من وجود إختلاف في الأحاديث إلا أنه يوجد أحاديث واضحة الدلالة تترجح على الأحاديث الأخرى المتعارضة مع غيرها، ومجرد الإختلاف فيها لا يوجب محق الشريعة والشك فيها، بل إن للإختلاف في الأخبار قواعد من الأخبار ترشدنا إلى كيفية الجمع بين هذه الأحاديث التي جمع الشيخ الطوسي رحمه الله الكثير منها في كتابيه الإستبصار والتهذيب،وهذا كافٍ ــ بحسب ما أوصانا به أئمتنا الطاهرون عليهم السلام ــ في عصر الغيبة أو عصورهم التي عاشوا التقية فيها... فما دامت الإمرة صبيانية فلن يزول الإختلاف في كيفية الجمع بين الأحاديث إلى أن يظهر إمامنا المعظم الحجة بن الحسن عليهما السلام فيرفع الإختلاف الظاهري والواقعي ويُرجع الدينَ إلى أصالته وجوهره...والسلام عليكم.










عرض البوم صور بهلول   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 0 والزوار 8)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 3 :
أبو بلال المصرى, عبق الشام, yaro mahmoud

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:30 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant