العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-18, 10:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي

"سياسة قصب السكر".. خطة "ولاية الفقيه" لتهجير العرب من الأحواز

منذ احتلال الأحواز في عام 1925، بدأ النظام الإيراني الملكي والملالي اتباع سياسة تهجير الشعب العربي الأحوازي. من ناحية أخرى، بدأت الأنظمة الفارسية في إيران بجلب الفرس وغيرهم إلى الأحواز للتأثير على التركيبة الديمغرافية في الأحواز وتغييرها من أرض عربية إلى أرض غير عربية. والواقع أن الأنظمة الإيرانية بدأت هذه السياسات منذ سنوات عديدة قبل أن يغير الصرب في البوسنة والهرسك التركيبة الديمغرافية للبلد. فهذا يعني أن إيران "الأنظمة الفارسية" كانت أول دولة بدأت سياسة التهجير ضد مواطنين آخرين لأسباب عرقية وسياسية. وقد اتبع النظام الإيراني ما يسمى بـ "سياسة قصب السكر" من أجل تهجير العرب من الأحواز.


لذلك، استمر نظام الملالي في إيران في نفس السياسة ضد الأحوازيين في عام 1979. غير أن هذه السياسة تغيرت بعد انتهاء الحرب الإيرانية العراقية في عام 1988 من خلال سياسة قصب السكر بهدف تدمير أرض الأحواز وتشريد الناس من إراضيهم إلى المدن الفارسية أو ترك أحواز إلى بلدان أخرى. على سبيل المثال، وفقاً لوكالة إيرنا، أصبحت الأحواز أرضاً ممتازة ومشجعة لنظام الملالي لتهجير القبائل اللوريية من أرضهم الحقيقية إلى أرض الأحوازية من أجل البقاء في المنطقة، حيث السكان الأصليين، و هم الأحوازيون العرب، يعيشون في التشرد والفقر والبطالة.

أيضاً سياسة زراعة قصب السكر في الأحواز تمت في معظم الأراضي الزراعية في أرض الأحواز العربية وتحديدا بين مدينة تستر إلى مدينة الأحواز العاصمة ومن ثم من مدينة الأحواز العاصمة إلى المحمرة آخر عاصمة للأحواز قبل الاحتلال الفارسي عام 1925. وقد تسببت هذه السياسة في إلحاق أضرار بالأراضي الزراعية والأهوار مثل هور الفلاحية حيث أجبر العديد من الناس الذين يعيشون حول الأهوار والمزارعين الآخرين على الانتقال إلى مناطق أخرى من الأحواز بسبب التلوث البيئي وتجفيف الأنهر التي أثرت بسرعة علي الأراضي الزراعية الأحوازية.

ومع تجفيف هور الفلاحية بسبب زراعة قصب السكر المبرمج منذ زمن هشمي رفسنجاني، واجهت العديد من الأراضي الزراعية في الفلاحية والمحمرة مشكلة الملوحة، مما تسبب في تدمير الأراضي الزراعية وتشريد الطيور المائية من هور الفلاحية. وقد تسببت مشكلة ملوحة الأرض في تدمير العديد من بساتين النخيل في المنطقة من الفلاحية إلى المحمرة وعبادان، لذلك قدروا خبراء البيئة أنه في غضون بضع سنوات سيتم فقدان ما تبقى من بساتين النخيل في هذه المنطقة.

ويعتقد خبراء البيئة أنه سيتم إضافة حوالي 150 كيلوغراماً من الملح إلى الأهوار في مدينة الفلاحية كل ساعة، وسيتم إضافة حوالي 3 ملايين طن من الملح سنويا. ويعتقد الخبراء أيضا أن قصب السكر أنتج حوالي 100 طن من الملح منذ التسعينات، وجميع هذا الملح وصل إلى هور الفلاحية.

هذا الملح الهائل بسبب سياسة زراعة قصب السكر في مدينة الفلاحية إلى المحمرة وعبادان والأحواز العاصمة لتكون أرضا غير صالحة للعيش والزراعة. وأشار نشطاء حقوق الإنسان في الأحواز إلى أن هذه السياسة تنتهك القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

والواقع أن هذه السياسة المتعمدة لنظام ولاية الفقيه القمعي والإجرامي بهدف تشريد العرب من أرضهم إلى أن تكون الأرض خالية من وجود العرب، ناهيك عن سياسات أخرى لتدمير الأنهر وتشجيع المستوطنين، وبناء المعسكرات ومراكز المخابرات لمحاربة العرب وقمع أي صوت أحوازي يطالب بحقوقه القانونية والشرعية والإنسانية في أراضه التاريخية.

إن زراعة قصب السكر، التي ليست لها فائدة اقتصادية للنظام ولاية الفقيه الفارسي، نستطيع أن نعتبرها مجرد عمل سياسي لتغيير ديمغرافية أرض الأحواز، وهي جريمة ضد الإنسانية يمكن أن تزج بمرتكبي هذه السياسة في المحاكم والسجون الدولية على الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

المصدر : الوطن للصحافة والنشر



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





"sdhsm rwf hgs;v">> o'm ",ghdm hgtrdi" gji[dv hguvf lk hgHp,h. ",ghdm gji[dv hgHp,h. hgs;v">> hguvf










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
عبق الشام

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:51 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant