العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-19, 06:55 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,239 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

مما سبق وبعد سوق الأدلة الكثيرة على أفضلية الأنبياء على العالمين بما فيهم أل البيت الكرام

دل على أن لا تصح مزية يتميز بها أحد على الأنبياء

فلو ثبت للإنبياء عدم العصمة من الخطأ البشرى والسهو والنسيان فمن باب أولى من دونهم غير معصوم رغم أن الله نص فى كتابه على عدم عصمتهم من ذلك وعلى قول عدم عصمتهم من صغائر الذنوب الغير مزرية كالهفوة على خلاف بين العلماء فمن باب أولى من دونهم ليس كذلك وهذا واضح جداً
رغم أن الله أمر فى كتابه بالإقتداء بالإنبياء
أُولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده

ولا معارضة بين الأمر بالإقتداء بهم وبين وقوع الخطأ البشرى منهم لأن هذا يبينه الله بالوحى

كما عتب على نبيه الذى لا ينسى فقال له (عبس وتولى أن جائه الأعمى ) حين أعرض عن الأعمى طمعاً فى إيمان صناديد قريش فصوب الله اجتهاده وأعلم الأمة فلا منافاه
فمن أمر الله بالإقتداء بهم أخبر أنهم يخطأون

ومن لم يأمرنا فى القرآن ويحتم علينا الإقتداء بهم قال الشيعة إنهم لا يخطأون
عجيب

لا يتركون شيء فى القرآن إلا عاندوه وأتوا بخلافه لأنه دين وُضع لتبديل الإسلام وتغيره للشرك

وقد جعلوا الأئمة معصومين لا يخطأون ولا ينسون وبذا يشبهونهم بالله تعالى
قال تعالى (وما كان ربك نسيا)

فهم يقولون عنهم هم مثل الله والله يقول ليس كمثله شيء
ومن صفات الله تعالى التى انفرد بها عدم خطأه سبحانه فهو قيوم السماوات و الأرض لا تأخه سنة ولا نوم فكبف بخطأ
فجعلوا الأئمة مثل الله تعالى

قال تعالى هل تعلم له سمياً أى مساوياً
وقال ولم يكن له كفواً أحد

والكفوء والكفو المساوى

فيتبجحون على الله ويقولون هم مثل الله
كما قالوا كفرا
لا فرق بيننا وبينك إلا أننا عبيدك
قالوا هذا نصاً أو بالمعنى وسأبحث عن مصدره ان شاء الله

وقالوا أن الله واحد لا بالعدد

تأمل



تأمل تبديل الدين

يعنى يوجد آلهه آخرى


تأمل الغرض من التشيع

وهذا هو الكفر الذى بُعث النبى من أجله وحارب آل البيت من آمن به وعاشوا حياتهم يجاهدونه ويتبرأون ممن قاله
الرافضة : يقولون أن العصمة للنبي وللإمام مطلقة ، فلا يجوز عليهم الخطأ ولا النسيان ولا الصغيرة في أي فترة من فترات حياتهم !!! ، وحجتهم في ذلك هو أن ذلك حتمي حتى يصح لنا الاقتداء بهم
انظر عقائد المظفر ص 51
والله تعالى يقول لأفضل البشر (( واستغفر لذنبك وللمؤمنين))فهل الأئمة من المؤمنين أم من الملائكة

وهذه المسألة التى تنازع فيها العلماء هل الأنبياء معصومون من كل الذنوب

فاجمعوا على عصمتهم من الشرك والكبيرة والصغائر المزربة واختلفوا فى الأخرى وحمل من عصمهم الأيات على غير الصغائر

ولكن مذهب الجمهور الذى نقله شيخ الإسلام ابن تيمية عدم العصمة من صغيرة بسيطة كهفوة وقالوا هذا ظاهر القرآن واللله أعلم

وقال(( ليغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر))

- قال تعالى : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقوله عن موسىنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا تؤاخذني بما نسيت ولا ترهقني من أمري عسرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وقوله عن محمد عليه الصلاة والسلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واذكر ربك إذا نسيتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهم يقولون النبى لا ينسى
- وقوله عن ذي النون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و لا تكن كصاحب الحوت إذ نادى وهو مكظوم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لم نُهى عن هذه الحال وأن يكون مثله ؟؟ أليس معصوما يقتدى به في كل شئون حياته ؟؟
وما الذي جعله في بطن الحوت ؟؟

وقول موسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة رب أرني أنظر إليك .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فإن الرؤية عند الرافضة من أعظم المحال ،
فأين العصمة من الخطأ ؟؟ فإذا وقع الخطأ فى الإجتهاد من الأنبياء صوبه الله تعالى فما بال الائمة معصومون؟؟!!

وقول نوح : " رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين " سورة هود 47
- وقول إبراهيم : " ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب " سورة إبراهيم 41 دعا الله ولم يدعوا الأئمة
- وقوله : " والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين " سورة الشعراء 82 ولم يقل يغفر لى أل البيت

-وقال: " وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " . سورة الأنبياء 87
- وقوله عن داوود : " .. فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب فغفرنا له ذلك وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب " .
- وقوله عن سليمان: " قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب "

والشيعة يقولون لا بل أعطى الله علىً ميليارات مضاعفة عن ما أعطاه لسليمان جعله لا ينسى شيء ويقدر على كل شيء.
- وقول موسى : " انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين واكتب لنا فى هذه الدنيا حسنة وفى الاخرة انا هدنا اليك ".
أين عصمة الأئمة وأين توحيد الله تعالى


اشركوا معه غيره فى عدم الخطأ والنسيان
وما كان ربك نسياً دل على أن غيره ينسى وأن هذا من صفات الله وهو عدم النسيان
فمعلوم أن كل الأولياء دون النبيين فكيف يكون معصومون بعد هذه الأيات والنبى الكريم يقول كل ابن آدم خطاء
فهل هم ليسوا من بنى أدم؟؟
كأنهم آلهه ومن عاش معهم عرف ذلك


فمن أوليات العقائد الركن الأول من أركان الإيمان وهو الإيمان بالله سبحانه, ومن أول فروعه الإيمان بالله بأسمائه وصفاته التي وصف بها نفسه الشريفة في كتابه وسنة نبيه الصحيحة الثابتة والتي يثبتها أهل الإيمان كما جاءت في الكتاب لا يزيدون عليها وينقصون ولا يؤولون ولا يعطلون, وإذا خفي على أفهامهم معنى من معانيها سكتوا وقالوا نؤمن بها على مراد الله سبحانه وفي ضوء الآية الكريمة: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}.
لكن الشيعة الروافض لهم عقائد مختلفة في ذات الله سبحانه تميد بهم عن مفهوم العقيدة الإسلامية لأهل السنة والجماعة في صفات الله


نكمل










توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 49 ( الأعضاء 0 والزوار 49)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 14 :
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو محمد صالح, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, أسد الإسلام, Bsoft, المهدي القائم, السليماني, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, Timbatolo, Tuph5102, عبق الشام, عزتي بديني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:55 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant