البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 22 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو بلال المصرى
المنتدى :
البيــت العـــام
![]()
مسألة هامة جداً فهم خاطئء وقع فيه بعض الدعاة لأشياء ليست بدعة أفتى ببدعيتها نعيد مفهوم البدعة هى طريقة مخترعة فى الدين تضاهى الطريقة الشرعية يقصد بالسير عليها المبالغة فى التعبد لله تعالى تأمل دائماً يضع العلماء التعريفات قدر طافتهم جامعة مانعة جامعة للمُعرف مانعة لغيره أن يدخل في التعريف فتأمل طريقة مخترعة أى لم يسنها النبى ولا تقاس على ما سنه فى الدين ويقصد بها التقرب لله تعالى فى الدين خرج بها أمور الدنيا والتى لم يقصد بها التعبد لله تعالى نعنى بذلك لو اتفقت عبادة كالصيام مع عادة للناس كفعل كعك العيد فى رمضان فهذه الأمور مباحة وليست من الدين والشرع ولا يقصد أصحابها التعبد لله بها فقط اتفق فعلها مع العبادة فهى ليست بدعة إذ أن مفهوم البدعة لا ينطبق عليها حتى ولو فعُلت أثناء عبادة فالناس اليوم لا يأكلون اللحم بدون أرز فى كل البلاد العربية بل وغيرها فمن ذبح عقيقة وصنع معها أرز هل نقول له قد ابتدعت؟ لأن النبى كانت عقيقته ووليمته لحم لا طبعاً نكمل
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, عبق الشام |
|
|