العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-21, 06:03 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,215 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

لو قال الله قل هو أذى فقط

لقال قائل هو أذى ونجس يؤذى الرجل ويضره فى صلاته وهو كذلك إذاً تُجامع المرأة بحائل أو خرقة أو بما هو معروف اليوم بالعازل الذكرى وتحل لأن العلة هى أذى الرجل والحكم يدور مع العلة ثبوتاً وعدماً

بل بين الله أن العلة ليست هذا فقط بل أذى للمرأة أيضاً بقوله فاعتزلوا النساء فى المحيض لأنه أذى لها أيضاً يعمل لها تسلخات وضرر وأذى معنوى لها وضرر لما يطلع أحد على سوءة لها كهذه يجعلها تتأذى بذلك ويجعل الرجل ينفر منها وهذا أذى لهما معاً فانظر لعظمة التشريع

فلو قال أذى فقط لما كان القرآن محكماً لأنه سيكون وقتها متشابهاً محتملاً مجملاً يحتمل معانٍ

بل أحكم الله بمعنى بين ووضح وشرح وفصّل ولو قال فاعتزلوا فقط لما فهموا متى تحل وكيف تحل وما الذى يحرم هل هو الإتيان أم أن الإعتزال أن يعيش فى مكان منعزل عنها حتى بين سبحانه كل شيء فتأمل

فهمت ؟
فلو أن الله ذكر الإمامة لعىّ بشيء ليس قطعى الدلالة ولا حتى ظاهر فى الدلالة فليست صحيحة وذكرنا أن المهم لابد من ذكره فى القرآن وكنت أقول من قبل أن الثلاث آيات التى يستدلون بها على الإمامة من المتشابه وأنا أعتذر أعظم أعتذرا وهذا خطأ منى كبير فالأيات الثلاثة لم ترق لدرجة المتشابه بل أقل لأن المتشابه يشبه الحق من وجه ويحتمله بنوع احتمال ولو ضعيف وهذه الآيات لا تحتمل إمامة علىّ لا ضعيف ولا قوى بل الإستدلال يدل بنوع تحريف للقرآن بأن فسروه خطأ وهذا أحط وأبشع من الإستدال بالمتشابه وأقل حجة لأنه الإستدلال بالمتشابه وإن كان نفاق وكفر فاستدلال بشيء فيه رائحة الحق ولكنها زيف وخيال بينه المحكم كمن يستدل بقوله تعالى [إنما المؤمنون إخوة] على حل مصافحة ومعناقة والنظر للأجنبية ويدع المحكم فى قوله تعالى [ قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ]

رغم وجود شيء أحدث شبهه له واحتمالية ولكنها خطأ بينتها الأيات الأخر

أما أدلة الشيعة تبين لى بعد التفكر أنها أقل من المتشابه لأن المتشابه لابد أن يكون فيه ذكر لعلىّ والأيات الثلاثة لا ذكر فيها لعلىّ البتة وقولهم أنها دلت عليه فهو تفسير باطل بينه سياق الأيات وقرآئن فيها بيناها من قبل وبينها المناظرون الأفاضل حفظهم الله فهى من قسم تحريف الكلم عن مواضع تحريف للقرآن وهو أشد كفراً ونفاقاً من الإستدلال بالمتشابه
نكمل










توقيع : أبو بلال المصرى


التعديل الأخير تم بواسطة أبو بلال المصرى ; 24-08-21 الساعة 06:31 PM
عرض البوم صور أبو بلال المصرى   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 4 :
أبو بلال المصرى, المهدي القائم, الشـــامـــــخ, عبق الشام

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:43 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant