العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-24, 08:38 PM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو روميساء المنتدى : بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق
افتراضي

الحلقة السادسة والثلاثون

ھي أیام معدودة ولكن كل الخیر فیھا بالنسبة لي
ذھبت لمعقل الشیعة في كربلاء ومررت على النجف ، فوجدت أمرین
یعلمھم كثیر من الناس :
الأول ھو الأصالة العربیة لأھل النجف .
الثاني ھي الفارسیة الطاغیة على المجتمع الكربلائي .

نعم ھي الحقیقة فالعشائر العربیة في النجف تقاتل من أجل عروبة ھذا
المكان وھذه البلاد ، وفشلت كثیر من محاولات الفرس في تعجیم
النجف ولكنھا مستمرة ولن تتركھا ، ولذلك ھم یروجون بالفتاوى الآن
على أن الحسین أفضل من علي - علیھ السلام - ولكن بطرق غیر
مباشرة ..

لذلك تجدھم في المقابل للأسف نجحوا في تعجیم كربلاء فاشترى
الإیرانیین الأراضي ، وباع العرب بیوتھم واستولى الإیرانیین على
كثیر من التجارة والعمارة في كربلاء ..

مخطط رھیب ینظر لھ العامي على أنھ أمر مبالغ في تھویلھ ولكن
ینظر لھ المتابع على أنھ فعلاً خطیر وخطیر ..

الإیرانیین لا یستطیعون دخول أرض كربلاء والنجف والعراق عموماً
إلا بلباس إسلامي ..
فالتشیع الفارسي نعرفھ من وجھین ونكون منصفین في الوصف

الأمر الأول تشیع عقائدي بحت لیس للمصلحة فیھ أي اعتبار ..
الأمر الثاني تشیع ذات مصلحھ فارسیة للاستیلاء على بلاد الرافدین
العربیة ، والتحكم في مقدراتھا وشعبھا ، وفرض القوانین فیھا من اجل
إعادة الإمبراطوریة الفارسیة التي یبكي علیھا الإیرانیین منذ سقوطھا
إلى یومنا ھذا ..
دخلت للحسینیات في أنحاء كثیرة وتحدثت مع كثیر من عوام الشیعة
الذین لا یعرفون عمق العقیدة ، ولكنھم منطوون على السن وعقول
العلماء ..

قمة المسخرة ھي التي حدثت في ھذا العام من عاشوراء
طلبة العلم وذوي العقول النبیھة تكلموا في أمر اللطم والسلاسل
والتطبیر
رفضوا ذلك ولم یكن رفضھم ھو الشيء الوحید ، ولكنھم طلبوا من
علمائھم أن یفتوا بھذا الأمر ؛ لأنھم محرجین بالمقام الأول من الشعوب
الكبیرة في الكرة الأرضیة ، ومستغربین في المقام الثاني من السبب
وراء ھذه الطقوس الغریبة ..

قلت لأحد الجالسین وكنت أعرف كل من تكلمت معھ إلى متى ونحن
على ھذه الطقوس التي نخجل ونحن في الخلیج أن نتكلم فیھا مع
زملائنا السنة !؟
متى ضرب الحسین نفسھ حزناً على مقتل والده - علیھما السلام ؟

وھل یعز علینا الحسین - علیھ السلام - أكثر من جده - صلوات ربي
علیھ وآلھ ؟

قال لي بنبرة الحیران : واالله یا أخي ، آت أنا ي إلى ھنا لأني تعودت فقط
، ولا یوجد أي شعور دیني في قلبي إلا أني حزین فقط على مقتل
الحسین ولا ادري متى ینتھي حزني ھذا !

قلت لھ : نعم كلامك سلیم ولكن من یتحرك ویأتي لنا بالفتاوى لكي
یخلصنا من ھذه الطقوس التي استمرت منذ العھد الفارسي الشیعي إلى
یومنا ھذا ..
فلم نعرف زمناً حدثت فیھ ھذه الطقوس إلا الزمن الفارسي ..

قال : وھل تعرف أنت شي عن ھذه الأمور؟؟
قلت لھ : بالتأكید أعرف .

قال : كلمني فالوقت طویل ( وكنا نبیت لیلنا ونھارنا في الشوارع ) !!
قلت لھ : یوجد مجموعھ كبیرة نسبتھا 40 إلى 30 بالمئة قد تركوا
التشیع ھنا في الجنوب العراقي ، تخلصوا من ھذه الطقوس والتفوا
حول ھویتھم الإسلامیة العربیة الأصیلة ..

فھم في حرب مع الشیعة الفرس الذین یریدون السلطة فقط للاستیلاء
على المرجعیات لكي یدخلوا عاصمتھم الفارسیة التي كانت قبل
الإسلام فتعود فارس التي لم تحب العرب یوماً من الأیام ..


قال : من صدقك أنت .؟
قلت : نعم والذي خلقني وخلقك فالمتسننین كثیرین وأعرف الكثیر منھم
ولكنھم یخفون ذلك ..

قلت لھ : تعال معي ..
ذھبنا إلى أ حد الدیوانیات التي تستقبل الزوار فوجدنا الشباب جالسین .
فقلت لھ : ھل تعرف أن ھؤلاء ینتظرون فقط نھایة عاشوراء لكي
ینتھي دورھم ؟

فقال : وما الجدید فكلنا كذلك ؟
فقلت لھ : الجدید یا أخي ، أننا نأتي ھنا لكي نحزن ونحن نرید أن
ینتھي ھذا الیوم لكي نخرج من الحزن ونعود لأعمالنا ..

ھل توافقني أنھا لعبة لا أكثر ولا قلأ ؟
ھل السنة یفعلون ذلك لما تجي ء مناسبة مقتل عمر !.!؟

قال : . لا
قلت : وھل نحن نحب الحسین ؟
قال : نعم .
قلت : وھل حب الحسین في اتباعھ أم في مخالفتھ ؟

قال : بإتباعھ طبعاً .
قلت : وھل الحسین كان یولول في المعركة أم كان كاللیث وسط
الأعداء ؟
قال : بل كان كالأسد .

قلت : وھل تعرف أن الحسین ذھب من المدینة إلى الكوفة لكي یجاھد
ویأخذ الإمارة ویقاتل یزید وینبذ الظلم في سبیل االله ؟

قال : نعم یا أخي .
قلت : فلماذا لا نتبع الحسین في جھاده ونبذه للظلم ؟
نحن عطلنا الجھاد والحسین بنى لنا مسیرة الجھاد
نحن أشغلنا أنفسنا بسب أبو بكر وعمر ومعاویة ، والحسین كان یعیش
في المدینة مع أبنائھم ..

نحن انشغلنا بلعن ظالمي آل البیت - علیھم السلام - والحسین شغل
نفسھ بالجھاد ضد الظالمین ..

أین ا تباع الحسین یا أخي !؟
قتل الحسین فجاء أبنائھ فحملوا الرایة بعده ، ومضت الدنیا فقتل واحد
تلو الآخر ومات ھذا وذاك ، واستمرت الدنیا ولم تتوقف فلو كان مقتل
الحسین أكبر مصیبة لكان أولى على االله أن ینھي بھ العالم ویأتي بیوم
القیامة ..

ولكن الحیاة مستمرة والحسین جعلنا نتعلم منھ ونسیر على خطاه في
التضحیة ولیس الولولة النسائیة التي ضحك علینا العالم وھو یرى
الدماء تسیل من أجسامنا ..
فھل عرفت شخصاً تشیع بسبب الطقوس الحسینیة ؟
اقتنع أخي ھذا واالله یا أخوان وقال لي ماذا نفعل إذن ؟
قلت لھ : اصبر وتعلم أن تأخذ العلم والتاریخ من كتب السنة فو االله فیھا
خیر وخیر وخیر ..

فقال لي : أعدك إن شاء االله أ أن قرأ وأبحث وأنا الآن وقبل القراءة
والبحث مقتنع تماما ، لأني من الذین قلت أنت عنھم 40 إلى 30 بالم ئة
...!!


لنا معكم تفصیل عن رحلتنا إلى بلاد العرب الكربلائیة التي توشك أن
تتعجم قریباً جداً ، والعتب كل العتب على العشائر العربیة التي باعت
الھویة والعمارة والملك واندثرت حتى سلمت الأمر إلى ھرمزان
ورستم .


-----------------------------------------------------------










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 6 :
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو روميساء, محمد٣, الشـــامـــــخ, عبق الشام, عزتي بديني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:35 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant