العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحـــوار الحــــــــّر

بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-24, 08:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر

وما كان لكُمْ ان تُؤْذُوا رسُول اللهِ


الحمد لله رب العالمين وﻻ عدوان اﻻ على الظالمين والعاقبة للمتقين أما بعد:

فان الذي يؤذي رسول الله فقد آذى الله تعالى ومن آذى الله ورسوله فقد استحق لعنة الله في الدنيا والآخرة والدليل قوله تعالى في سورة الاحزاب (57) {انّ الّذِين يُؤْذُون اللّه ورسُولهُ لعنهُمُ اللّهُ فِي الدُّنْيا والْآخِرةِ وأعدّ لهُمْ عذابًا مُهِينًا}، ومن المعلوم شرعا وعقلا وعرفا وذوقا وحسا ومعنى وبجميع المقاييس واﻻعتبارات ان التعرض لزوجة الرجل بالقذف أو السب أو حتى بالتعريض أو أي نوع من اﻻعتداء يعتبر اكبر ايذاء له.

وهذا ﻻ يختلف عليه عاقلان وﻻ يتنازع فيه مسلمان وأشد من هذا اذا كان القذف والسب متوجها الى زوجة النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ (أم المؤمنين عائشة) لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِا.

وﻻ يكاد ينقطع عجب المسلم عندما يسمع انسانا يزعم أنه مسلم ويدعي أنه يؤمن بالقرآن وأنه كتاب الله تعالى وكلامه الذي انزله على رسوله محمد لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ وفيه قوله تعالى {النّبِيُّ أوْلى بِالْمُؤْمِنِين مِنْ أنْفُسِهِمْ وأزْواجُهُ أُمّهاتُهُمْ} [اﻻحزاب (6)]، ثم يتجرأ على القذف والسب لأزواج النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ وأمهات المؤمنين!!

فضائل عائشة أم المؤمنين لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِا
لقد كانت عائشة لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِا أحب الناس الى رسول الله لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ على الاطلاق كما روى البخاري في صحيحه (3662) عن عمرو بن العاص لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ ان النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت أي الناس أحب اليك قال: (عائشة) فقلت من الرجال فقال: (أبوها) قلت: ثم من؟ قال: (ثم عمر بن الخطاب) فعد رجالاً. و روى البخاري في صحيحه (3770) عن أنس بن مالك لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ قال: سمعت رسول الله لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ يقول: «فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام».

وفضائلها كثيرة وهي اشهر من ان تحصر فهي زوجة الرسول لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ في الدنيا والآخرة اختارها له الله عز وجل وهي أم المؤمنين وما تزوج النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ بكرا سواها وهي ابنة أبي بكر الصديق لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ الذي هو أفضل رجل في امة محمد لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ بعد نبيها، وعائشة لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِا هي أعلم وأفقه نساء المسلمين بلا نزاع وﻻ خلاف وكان الصحابة يرجعون اليها في كثير من المسائل ﻻ سيما المسائل التي تتعلق بالأحوال الخاصة برسول الله لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ والتي ﻻ يطلع عليها غالبا الا ازواجه.

وقد ابتليت ببلاء عظيم في حادثة الافك فقذفها بعض المنافقين بالفاحشة الكبرى وأرادوا بذلك الطعن برسول الله لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ وابطال دين الاسلام فبرأها الله عز وجل وأنزل آيات بينات من كتابه في سورة النور وآمن المؤمنون وصدقوا براءتها وكذب بذلك الزنادقة والملحدون.وقد توفي النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ على صدرها ودفن في حجرتها.

فمن أحبها أحبه الله تعالى ومن ابغضها ابغضه ومن آذاها فقد آذى الله ورسوله واستحق اللعنة في الدنيا والآخرة وقد توعده الله بالعذاب المهين!

فائدة
معنى أمهات المؤمنين أي بالاحترام والتقدير وتحريم الزواج منهن بعد وفاة النبي لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِ قال تعالى: {يا أيُّها الّذِين آمنُوا لا تدْخُلُوا بُيُوت النّبِيِّ الّا ان يُؤْذن لكُمْ الى طعامٍ غيْر ناظِرِين اناهُ ولكِنْ اذا دُعِيتُمْ فادْخُلُوا فاذا طعِمْتُمْ فانْتشِرُوا ولا مُسْتأْنِسِين لِحدِيثٍ ان ذلِكُمْ كان يُؤْذِي النّبِيّ فيسْتحْيِي مِنْكُمْ واللّهُ لا يسْتحْيِي مِن الْحقِّ واذا سألْتُمُوهُنّ متاعًا فاسْألُوهُنّ مِنْ وراءِ حِجابٍ ذلِكُمْ أطْهرُ لِقُلُوبِكُمْ وقُلُوبِهِنّ وما كان لكُمْ ان تُؤْذُوا رسُول اللّهِ ولا ان تنْكِحُوا أزْواجهُ مِنْ بعْدِهِ أبدًا ان ذلِكُمْ كان عِنْد اللّهِ عظِيمًا} [اﻻحزاب الآية (53)].

ملاحظة مهمة جداً
بعض أعداء اﻻسلام والمسلمين بل أعداء الله ورسوله يطعنون بأم المؤمنين عائشة لكُمْ تُؤْذُوا رسُول اللهِا ويريدون بذلك اغاظة المسلمين ويحرصون على نشر طعوناتهم في وسائل اﻻعلام. والواجب علينا أﻻ ننشر ما قال فلان وفلان حتى ﻻ نساهم بتحقيق هدفه وغايته من حيث ﻻ نشعر فلنتنبه لذلك.

و الحمد لله أوﻻ وآخرا وظاهرا وباطنا و صلى الله وسلم و بارك على نبينا محمد و على آله و أزواجه و اصحابه اجمعين.

الشيخ سالم الطويل
4 شوال 1431 | 12 سبتمبر 2010

المصدر



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





,lh ;hk g;ElX hk jEcX`E,h vsE,g hggiA hggiA jEcX`E,h










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 :
السليماني, عبق الشام

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:04 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant