العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-25, 02:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
السليماني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2021
العضوية: 12043
المشاركات: 903 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 10
السليماني على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
السليماني متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السليماني المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

7) المنافق لاتسؤه سيئته ولاتسره حسنته :


لما دخل عمر بن الخطاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الشام حمد الله وأثنى عليه وقام خطيباً وقال :

إن رسو ل الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قام فينا خطيباً كقيامي فيكم فقال :

( أمارة المنافق الذي لاتسؤه سيئته ولاتسره حسنته


إن عمل خيراً لم يرجوا من الله في ذلك الخير ثواباً


وإن عمل شراً لم يخف من الله في ذلك الشر عقوبة )

رواه البخاري في التاريخ الكبير 4/155 وله طريق أخر رواه أحمد ( 1/18)

( صفة النفاق ص99)



8)علامة النفاق بغض الأنصار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

قال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( إن الإيمان حب الأنصار وإن النفاق بغض الأنصار


فمن أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله )

( رواه البخاري ومسلم )

9) بغض علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

قال علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة وتردى بالعظمة


إنه لعهد النبي الأمي إن لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق )

( رواه ابن أبي شيبة وابن حبان في صحيحه 15/367)

قال الذهبي في السير :

( معناه أن حب علي من الإيمان وبغضه من النفاق فالإيمان ذو شعب وكذلك النفاق ذو شعب


فلايقول عاقل أن مجرد حبه يصير الرجل مؤمناً مطلقاً ولابمجرد بغضه يصير به الموحد منافقاً خالصاً


فمن أحبه وأبغض أبابكر كان في منزلة من أبغضه واحب أبابكر

فبغضهما ضلال ونفاق وحبهما هدى وإيمان )

( 12/510)

( صفة النفاق ص102)

10) ترك الجهاد وعدم تحديث النفس به :

عن أبي هريرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال قال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق )

( رواه مسلم 1910)

( صفة النفاق ص 120)

11) حب الغناء ينبت النفاق في القلب :

عن ابن مسعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال ( حب الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء العشب )


( رواه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي ص41 )

( صفة النفاق ص121)

12) الطعن في الأمراء والكذب عليهم :

قال رجل لابن عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا

إنا لندخل على سلطاننا فنقول له مانتكلم بخلافه إذا خرجنا من عنده

قال ( كنا نعد هذا نفاقاً )

( صفة النفاق ص127)

قال ابو الدرداء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(( أول نفاق المرء طعنه في إمامه ))

التمهيد ( 21/287) .










توقيع : السليماني

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
(فكل شر في بعض المسلمين فهو في غيرهم أكثر وكل خير يكون في غيرهم فهو فيهم أعظم وهكذا أهل الحديث بالنسبة إلى غيرهم ) مجموع الفتاوى ( 52/18)

قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لا ينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة


مدونة لنشر العلم الشرعي على منهج السلف الصالح


https://albdranyzxc.blogspot.com/

عرض البوم صور السليماني   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
السليماني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:21 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant