بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
21-03-11, 05:50 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت شبهات وردود
اسمحووولي لاني مو عارفه وين احط هالموووضوع فحطيته بهالقسم يا اخوان آنه بنت سنيه .. واليوم كنت اكلم بنت شيعيه عن زواج المتعه ف عطتني الفيديو وقالت لي هاي دليل ع تحليل زواج المتعه .. وآنه اعرف ان زواج المتعه حراااام .. ف ممكن توضحون لي وتفسرووووووون لي لان الحين آنه بحيره وهذا هو الفيديو
hsj'ghu : uk .,h[ hgljui ,hjlkn hgv] fHsvu ,rj |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-03-11, 10:25 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
للحين مافي جوااااااب ؟؟؟؟ |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-03-11, 10:36 PM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
إن شاء الله أحد يشرح لك و يوضح لك الرؤية الشرعية ,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-03-11, 10:40 PM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ان نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر و الازلام …الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات ، ومعروف ان الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول في تطهير المسلمين من العادات السيئة ، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول "" لكونه لا ينطق عن الهوى فهو ينتظر امر الله …وفي يوم خيبر اعلن الرسول " " حرمت هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين …فقد حرمه الرسول بقوله "يا ايها الناس ان كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ، و ان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا " وبذلك يقع الخلاف بين السنة والشيعة ، فالشيعة يدعون ان المتعة استمرت بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمر "" وان عمر "" هو الذي حرم المتعة …وهذا خلاف الواقع فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر، وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر "" تحريم المتعة فعمر "" لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح ….ولكن كره الشيعة لعمر سبب نسب الكثير من الافتراءات عليه "". إن نكاح المتعة لا يراد به دوام الزواج واستقراره طلبا للذرية أو السكن إلي المرأة طلبا للمودة والرحمة وإنما غاية ما يراد به المتعة بالمرأة فترة من الزمن (كيوم او شهر …) وهو حرام باتفاق أهل السنة جميعا .. وممن روي عنه تحريم المتعة مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام ، والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير . وأما قول ابن عباس سيأتي بيانه .
التعديل الأخير تم بواسطة الداعية الصغيرهَـَ ; 21-03-11 الساعة 11:07 PM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-03-11, 10:47 PM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
و أعيد لك يالغالية ,, أنا مو فاهمة في هالأمور,,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-03-11, 10:49 PM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
إذا في كلامي خطأ ياليت أحد يصحح لأني طالبة علم ولست عالمة ,,
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
23-03-11, 01:04 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
يزاكم الله خير ع الردوود كفيتو ووفيتو |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
23-03-11, 01:32 AM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
23-03-11, 09:43 PM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ماحكم زواج المتعة في الأسلام ؟ وما أقوال العلماء في ذلك ؟ أعلم أنه قد أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح بأن تحريمه دائم الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني , أنه غزا مع رسول الله يوم فتح مكه , فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))). قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :- الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح . الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين . ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :- مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله وجه (( أن النبي نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ))(1) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله حرم المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله قد حرمها الى يوم القيامه )). (1) هذا مارواه الأمام علي كرم الله وجه عن رسول الله والرواية بطريقه وسنده فكيف يزعم الشيعة والرافضه حل نكاح المتعة ؟؟ , ونقل الحافظ ابن حجر العسقلآني في فتح الباري عن الأمام الخطابي قال :- تحريم المتعة كالأجماع الا عن بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات الى علي وأهل بيته عليهم السلآم وقد صح عن علي وجهه أنها نسخت . قال العلماء :- قد صرح الله تعالى في كتابه العزيز ان الوطء لا يحل الا في الزوجه أو المملوكه في قوله تعالى :0 (( والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )) ... والمنكوحة متعة ليست زوجه ولا مملوكه , لأنها لو كانت زوجة لحصل التوارث وثبت النسب ووجبت العدة وهذه لا تثبت شيئا من ذلك باتفاق , ولا يقصد به الا قضاء الشهوة دون تناسل والمحافظة على الأولاد التي هي المقاصد الأصلية للزواج فهو شبيه بالزنى من حيث قصد الأستمتاع دون غيره , فمبتغى ذلك اذن من العادين بنص القرآن :- فمن أبتغى غير ذلك فأولئك هم العادون أي :- المتجاوزون الحلال الى الحرام ...... والله أعلم / م ن
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
24-03-11, 09:23 AM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
ياأختي مثل هذي المسائل لاتحتاج إلا الشك اطلاقا ..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
30-03-11, 04:01 PM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
الله يثيبكم وينفع بكم الاسلام والمسلمين
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
30-03-11, 04:41 PM | المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ربك ارحم بجالك
المنتدى :
بيت شبهات وردود
شكراا على التوضيح أخوااني الفضلااء
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|