العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-11, 10:21 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

هذا وينفي مشايخ الشيعة
أن يكونوا يستخدمون التقية إلا في حالة الضراء
[ أي حالات الاضطهاد ]،





ويتعارض مع هذا النفي ما ورد في الكافي

أن رجلاً رأى رؤيا ،
فدخل على جعفر الصادق يخبره بها
وكان عنده أبو حنيفة ،

فأومأ إلى أبي حنيفة ليعبّرها له ، فلما فعل،

قال جعفر الصادق :
" أصبتَ والله يا أبا حنيفة "

فلما خرج أبو حنيفة قال الرجل لجعفر الصادق :
لقد كرهتُ تفسير هذا الناصب [1] !!




قال جعفر :
" ليس التفسير كما فسّر ،

فقال له الرجل :
لكنك تقول له :" أصبتَ "
وتحلف على ذلك وهو مخطئ ؟

قال جعفر :
نعم حلفْتُ عليه أنه أصاب الخطأ " .[2]





إننا نرى هنا أن التقية هنا قد استعُملت في حالة السراء
حيث لا شيء يضطر جعفر إلى استخدامها ،
إذ لم يكن أبو حنيفة شاهراً سيفه ،
ولم يُرغِم أحداً على قبول تفسيره .




وقد وقف أحد مشايخ الشيعة يُقسم الأيْمان
بأن الشيعة لم يعودوا يستخدمون التقية ،

فقيل له :
وما يدرينا لعل يمينك هي الأخرى تقيّة ؟!





قد يكون صادقاً فيما قال ،
لكن هذه التقية قد أدخلت الريبة في قلوب الناس
من كل ما يقوله الشيعة وبدّدت الثقة فيهم ،

فلا لوْم على الناس في ذلك ،
وإنما اللوم على من جعلوا التقية ديناً ،
هم الذين أفقدوا الثقة بهم ،
ألا فليتخلوا عن التقية
إن هم أرادوا كسب ثقة الآخرين .





ومن التقية العملية التي يفعلها كثيرون من الشيعة
أنهم يحملون معهم التربة الحسينية
التي يسجدون عليها في مساجدهم ،

لكنهم يُخفونها عندما يدخلون إلى مساجد أهل السنة ،
فيقتدون بإمام المسجد السني ،
وإذا عادوا إلى بيوتهم أعادوا الصلاة . [3]




=============
[1] - وهو وصفٌ يعني أن السنة يناصبون أهل البيت العداء.
[2] - الكافي الروضة 8 : 292 .

[3] - ذكر ذلك الشيخ موسى الموسوي
الرجل الذي حاز على درجة الفتيا والاجتهاد من الحوزة العلمية
بالنجف الأشرف من قِبَل الشيخ محمد الحسن آل كاشف الغطاء.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:27 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant