العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-11, 09:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
محب جدة
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2411
المشاركات: 13 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
محب جدة على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محب جدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت وثائق وبراهين

الإسماعيلية الشيعةالإسماعيلية الشيعةالاسماعيلية هم الشيعة واليكم التفاصيل:
تعتبر الفرقه الاسماعيليه من غلاة الشيعه ومن الحركات الباطنيه التي اتخذت التشيع


لال البيت ستارا تحاول من خلاله تحقيق مطامعها واهدافها بغية تقويض الاسلام وهدم
اركانه
وتعود جذور هذه الفرقه الضاله الى الشيعه الاماميه الاثني عشريه في نشأتها وتلتقي
معها في القول
بأمامة جعفر الصادق ومن قبله من الائمه الا انه بعد وفاة جعفر سنه 147هـ حصل
انشقاق بين الشيعه
ففريق ساق الامامه الى موسى الكاظم بن جعفر الصادق فسموا الموسويه الاماميه
الاثني عشريه
وفريق اخر ساق الامامه الى اسماعيل بن جعفر الصادق فسمو بالاسماعيليه
فهم اذن يخرجون من بالوعة واحده !!!
وبعد فتنة الطوائف في اليمن خرج محمد بن اسماعيل بن ابراهيم المكرمي يريد القنفذه
ومنا يهرب الى الهند
الا ان الاسماعيليه الياميه في نجران دعوه ليكون بينهم فخرج الى بلاد نجران وسكن
بلده بناها واسماها الجمعه وهي الان خراب وبوصول المكرمي الى نجران تولى
السلطتين الروحيه والزمنيه
وايقظ النشاط الحربي في الياميه وهم المعروفون بالغزوات والحروب
واستمرت قريته الجمعه مركزا للمكرمي حتى عام 1352 هـ حيث انتقل الى " حبونا"
وفي عام 1370 هـ
انتقل الى " غشيوه" وهي مقر الداعي المطلق الان
واصبحت نجران موطن الفرقه الاسماعيليه الى اليوم
ولها اتباع في كل من اليمن في منطقة " حراز" وفي الهند في بمباي وسورة وكجرات
واحمد اباد وبدرباغ وحيدر اباد
افتراق فرقة المكارمه السليمانيه الاسماعيليه الى حسينيه ومحسنيه:
اصبحت نجران هي موطن داعي السليمانيه وكل داع يوصي عند وفاته بمن يخلفه
وفي عام 1413 هـ كان داعي السليمانيه يسمى الحسين بن الحسن المكرمي ونائبه
يدعى محسن بن علي المكرمي
وهو وكيله والمسؤول عن بيت المال
وكان محسن يعظم ويقدس لأعتقاد الاتباع انه هو الخليفه لحسين الا انه بعد وفاة الحسين
وجدوا خلفه ورقه الوصيه
تنص على ان الخليفه بعده رجل يسمى الحسين بن اسماعيل المكرمي ( كان يسكن
الطائف)
وصارت هذه الوصيه بمثابة الصاعقه على محسن لأنه بموجب تنفيذها سوف يواجه
مستقبل غامض
وسيفقد منصبه ومكانته وتعظيمه من قبل الاتباع والاهم ايضا بيت المال
فرفض هذه الوصيه واعلن خروجه على الحسين بن اسماعيل ونصب نفسه داعيا مطلقا
للمكارمه الاسماعيليه
فأنقسم المكارمه الى قسمين قسم انساق مع محسن وقسم يؤيد الحسين بن اسماعيل
وذهب المؤيدون لحسين الى الطائف وبشروه بأنتقال الامامه اليه فأستبشر وجاؤوا به
الى نجران ليتسلم منصبه ويستقر في "غشيوه"
عند ذلك لجأ محسن الى استخدام السحر لصرف الحسين عن هذا المنصب فأثر السحر
في نفس الحسين فكره غشيوه واصيب بمرض فقام
اتباعه وعرضوا امره على السحره فكشفوا لهم السر بأن محسن هو الذي سحره ولما
اتهم محسن بذلك قام وفضح من كان قبله وان المنصب
لم يدرك الا بالسحر من قبله وانها جادة مسلوكه من قبله في كل ادعياء المكارمه
فأستولى على غشيوه وبسط نفوذه على بيت المال
اما الحسين بن اسماعيل فقد استقر في " دحضه" واستمر اتباع الحسين في ممارسة
الضغوط على محسن حتى شهر ذي القعده 1416 ه،ـ
حيث استطاع الحسين واتباعه ان يستعيدوا المركز الرئيس للفرقه والجامع الكبير وبيت
المال بعد ان تركها محسن وقد اختلس مبالغ ضخمه
تقدر بعشرات الملايين من خزينة بيت المال
سبب دخول بعض الفروع من قبيلة يام في مذهب اهل السنه والجماعه:
كان لطبيعة منطقة نجران الجغرافيه المغلقه اثرا في انعزالها عن بقية المناطق المجاوره
واستقلالها في الطباع والعادات بل والمذهب ايضا
فقد تبنت المذهب الاسماعيلي من ايام الدوله الصليحيه المتمثل في قبيلة يام التي
اصبح لها السياده في المنطقه
وكانت يام بجميع بطونها على المذهب الاسماعيلي بقيادة الزعيم المكرمي
واستمرت على هذا المذهب حتى دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
ومما يذكر انه قبل الوقعه التي وقعت في حاير سبيع جنوب الرياض بين الياميه بقيادة
المكرمي والامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود
قبض على مجموعة من الياميه في منطقه بين القويعيه والنفوذ وكان منهم الامير
مجحود زعيم ال عرجاء حيث قبض عليه
وسجن بالدرعيه وفي اثناء اسره تأثر بالدعوه الاصلاحيه السلفيه ودخل في دعوة
التوحيد وقد كان قبلها على المذهب الاسماعيلي
فقال هذه الابيات:
عبدالعزيز اسمع خلاص تعافيت***ولاتصدق ناقلين الوحاني
ياطول ماني مشرك ثم صليت***والحمد لله يوم ربي هداني
وياطول ماني لأريش العين فزيت***واليوم فزت لصقعة الاذاننِ
ويقصد بصقعة الاذان اول الاذان
وقد اخرج الامير مجحود من السجن واصبح داعية للتوحيد فقد ارسل معه بعض الدعاه
من العلماء لدعوة قبيلة يام فنزل في المنطقه الشماليه
من وادي نجران وهي منطقة " يدمه" فهدى الله على يديه ثلاثة من فروع قبيلة يام وهم :
ال عرجاء
وال فهاد
وال رشيد
وبقي فرعان من فخذ الوعله من قبيلة يام وهما ال فطيح وال مطلق فأخذ مجحود يشن
عليهم الغارات تتلوها الغارات على هذه الفروع ومن
عداهم من اهل نجران رغبة في اسلامهم حتى توفي رحمه الله وقد قال قبل وفاته هذا البيت
هني من مات في ديرة اسلام*** اسلام يام لابحي ولا مات
وقد استمرت هذه الفروع الثلاثه من فروع يام على مذهب اهل السنه والجماعه الى
وقتنا الحاضر
وقد تأثر بهم بعض ال فطيح وبعض ال مطلق فدخلوا معهم في مذهب اهل السنه
والجماعه
اما بقية يام فلا تزال على المذهب الاسماعيلي الا بعض الافراد والمجموعات البسيطه
ممن فتح الله على قلبه ونور بصيرته برؤية الحق
اسأل الله ان يمن على من بقي من بطون يام بهدايته انه سميع قريب مجيب
اللهم امين
************










فضائح المكارمه
ان ماسبق ذكره من عقائد القوم ومافيها من كفر وزندقه يحرص الداعي المكرمي
وخاصته على كتمانها حتى على اتباعهم لذا تجد عامة المكارمه ينكرون عليك اذا
واجهتهم بهذه العقائد لجهلهم بها وهي ثابته في كتبهم لاينكرها الا مكابر او جاهل
الفضيحه الاولى:
استخدام دعاة المكارمه للسحر:
وهذا مشهور بينهم ومتداول وشائع عنهم وما خلاف محسن وحسين واستخدام كل واحد
منهما للسحر
واخبار محسن او كل من يتولى هذا المنصب انما كان يستخدم السحر الا شاهد على
تفشي هذا الامر
وهذا كفر بنص القرأن يقول سبحانه وتعالى:
"ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وماأنزل على الملكين ببابل هاروت
وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر "
الفضيحه الثانيه :
الفكاك من العذاب بصكوك الغفران:
عندما يموت احد اتباع المكرمي يذهب اقاربه الى المكرمي ويقدمون له مبلغا من المال
مقابل الفكوك من عذاب القبر ومبلغا اخر مقابل العتق من النار وبعضهم يستعجل الامر
ويدفعها عن نفسه في حياته
وهذا مشاهد ومعروف من قبل الاتباع
وهذا مشابه طبعا لما يفعله قساوسة النصارى ....قاتلهم الله جميعا
الفضيحه الثالثه :
السجود والركوع للمخلوق:
وهو من الاعتقادات المتفق عليها في كتب الاسماعيليه
ويقولون في بعض كتبهم " وان على الطالب ان يحضر مجلس الجماعه ثم يقوم النقيب
بهم فيعيد البسمله
فاذا وصل الى ذكر الامام سجد وسجدوا ثم اذا اتم البسمله ناوله النقيب قدحا من الماء
ويشرب الماء ويخر ساجدا بين يدي الجماعه ثم يؤتى بقدح لبن ويسجد ويسجدون ويكرر
ذلك عدة مرات
ولكن لما عرف عن اهل نجران من العزة والانفه لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود
له واستعاض عنه بالركوع حيث يلزم اتباعه ان يقبلوا ركبته ولا يحصل التقبيل الا
بالانحناء المشابه للركوع
ولقد رأيت فيلما يحكي هذه المشاهد اثناء وجودي بنجران
رأيت رجال طوالا تعجبك اجسامهم وبمجرد دخولهم على المكرمي في مجلسه ترى
العجب العجاب !!!!!
الفضيحه الرابعه:
سب الصحابه :
ذكرت في احد المداخلات اعلاه ان الاسماعيليه يشاركون الرافضه في سب صحابة
رسول الله
وهذا الامر ليس من الامور السريه في المذهب الاسماعيلي بل هو منتشر بين عامة
المكارمه
فتجد السب والشتم لخير الامه من الصحابه بل تجد العامي من المكارمه اذا غضب واراد
ان يسب
يقول عليك ماعلى ابي هريرة ( أي من العذاب ) ويلقبون اهل السنة بقوم عائشه وقوم
ابو هريره وشكرآ منقول
الإسماعيلية الشيعة


الموضوع الأصلي: الإسماعيلية هم الشيعة || الكاتب: محب جدة || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgYslhudgdm il hgadum










عرض البوم صور محب جدة   رد مع اقتباس
قديم 19-07-11, 04:45 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محب جدة المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

جزاكم الله كل خير ..










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 20-07-11, 01:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الدرع الاسلامي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4674
المشاركات: 633 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 61
الدرع الاسلامي سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الدرع الاسلامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محب جدة المنتدى : بيت وثائق وبراهين

ولكن لما عرف عن اهل نجران من العزة والانفه لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود
له واستعاض عنه بالركوع حيث يلزم اتباعه ان يقبلوا ركبته ولا يحصل التقبيل الا
بالانحناء المشابه للركوع


اي عزة وأنفة وهم يركعون له ويقبلون ركبته بل هي ذلة ومهانة فكيف تركع لشخص مخلوق وليس بخالق وفوق ذلك تقبل ركبته
هم لم يسجدوا له بل ركعوا له ماهو الفرق ؟ بل زادوا فوق الركوع التقبيل
ركعوا فذهبت العزة وقبلوا فذهبت الأنفة










عرض البوم صور الدرع الاسلامي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:08 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant