![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
لباس صحابية قال البخاري:حدثناعبد الله بن محمد حدثنا هشام أخبرنا معمر عن الزهري أخبرتني هند بنت الحارث عن أم سلمة قالت استيقظ النبي ![]() "لا إله إلا الله ماذا أنزل الليلة من الفتنة ماذا أنزل من الخزائن من يوقظ صواحب الحجرات كم من كاسية في الدنيا عارية يوم القيامة". قال الزهري: وكانت هند لها أزرار في كميها بين أصابعها. وهذه الصحابية اسمها هند بنتُ الحارث ![]() قال ابن حجر: والمعنى أنها كانت تخشى أن يبدو من جسدها شيء بسبب سعة كميها فكانت تزرر ذلك لئلا يبدو منه شيء فتدخل في قوله "كاسية عارية". فتح الباري سبحان الله مع أنها بأكمام فماذا نقول لمن نسين شيئا اسمه أكمام؟! بل نشأ جيل من الفتيات منذ نعومة أظفارهن لم يلبسن ما فيه أكمام إلا نادرا وكم رأيت ذلك بكثرة حتى في دور التحفيظ!! من يصدق أن هؤلاء غير مسلمات! لكنه فخر الاحتشام ![]() إن الملابس الواسعة هي التي توصف بالفخامة والجمال لذا نجد أن أصحاب الطبقة العليا يحرصون على ذلك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ الحشمة في اللباس هي فطرة عند الرجل والمرأة أيا كان دينهم انظروا ![]() صورة لمرأتين من روسيا ترتديان الزى التقليدي للشعب الكومي ولك أن تقارن بينه وبين لبس الرجال في عصرنا الحاضر هل تجد فرقا؟ ![]() سبحان الله لا يوجد فرق إلا أن الرجل احتفظ بحشمته بينما كثير من المسلمات تخلت عن ذلك! ــــــــــــــــــــ وإن إعجاب غير المسلمين بحجاب المسلمة جعلهم ينحتون تمثالا لها ![]() الاسبانيون اعترفوا بنبل هذا اللباس ودلالاته الخلقية وجعلوا للمرأة المحجبة كما يسمونها تمثالا تمجيدا وتشريفا وتكريما لها. وعلقت صورها على الجدران وقيل فيها الشعر وضرب بالحياء العربي المغربي المثل فيها. ![]() من يصدق أن يتشرف كبار الرسامين برسم لوحات لهن, كما فعلالرسام فرانسيسكو بييرطو سانطوس حين رسم صورة خمس نسوة متجلببات سنة 1935 ميلادي حيث وضعت في المتحف الجهوي في قرية بيخير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كلمة للنساء المسلمات أختي الغالية لا يخفى عليك الحديث التي ترتعد منه فرائص المؤمنات "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها. ورجال بأيدهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس" رواه مسلم فلماذا الجرأة على التعري؟ ولمن تتعرين؟ وأي جمال في التعري؟ وأين نفر من هذا الوعيد؟ من أجاز كشف الأكتاف والظهور والركب وما فوق ذلك؟ من؟؟ لباس نبي أختي هل سمعتي عن حياء الأنبياء؟ عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ![]() البخاري أختي لا زال الرجل المسلم - وهو رجل - يلبس محتشما حتى في فصل الصيف شديد الحرارة سواء في المناسبات ![]() أو غيرها ![]() بل حتى غير المسلمين فلماذا نتخلى عن الستر ونحن اولى به من الرجل لماذا ننبذ الحياء ونحن أحق به؟ كلمة للرجل المسلم قال تعالى {الرجال قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ} الأعراف/34قال الشيخ السعدي: يخبر تعالى أن الرِّجَال { قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ } أي: قوامون عليهن بإلزامهن بحقوق الله تعالى، من المحافظة على فرائضه وكفهن عن المفاسد، والرجال عليهم أن يلزموهن بذلك، وقوامون عليهن أيضا بالإنفاق عليهن، والكسوة والمسكن. انتهى {وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} قال الشيخ السعدي: وفي خطابه للأولياء بقوله: { فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ } دليل على أن الولي ينظر على المرأة، ويمنعها مما لا يجوز فعله ويجبرها على ما يجب، وأنه مخاطب بذلك، واجب عليه. فإن كان التعري وصل إلينا خلال أقل من 100 عام فلنا أن نتسائل ماذا ستلبس المرأة بعد 20 سنة من الآن؟! كلمة أخيرة: قبل أن تشتري ملابس العيد أذكرك بقول أم المؤمنين من علمتنا الحياء: دخلت نسوة من بني تميم على عائشة ![]() (إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به.) تفسير القرطبي التي قالت هذا الكلام هي نفسها تستحي من ميت! (كنتُ أدخل بيتي الذي دفن فيه رسول الله ![]() ![]() رواه الإمام أحمد ، 6/202 ، برقم ( 25701 ) ورجاله رجال الصحيح وفق الله الجميع لما فيه رضاه جزء من بحثي عجل الله فرجه للحشمة والحياء / كن داعيا
gfhs wphfdm ! ,gfhs Hldvm H,v,fdm ggkshx ,hgv[hg |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
أرجو التمعن في قراءتها ففيها زوال لشبهة منتشرة سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله تعالى - : يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن أنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة مع المرأة من السرة إلى الركبة فما حكم ذلك؟ وما حكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمينوالمسلمات وأعظم الله مثوبتكم. فأجاب بقوله :" الجواب على هذا أن يقال: إنه صح عن النبي ![]() وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللاتي يلبسن ألبسة ضيقة، أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها، أو ألبسة قصيرة. وقد ذكر شيخ الإسلام(ابن تيمية): أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي ![]() أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي ![]() وأما ما أشتبه على بعض النساء من: 1- قول النبي ![]() 2- وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها؛ فإن النبي ![]() ![]() وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة ، هذا لا يقوله أحد، ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار. فهذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له، والحديث معناه ظاهر، لم يقل النبي ![]() فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي ![]() والخلاصة : أن اللباس شيء، والنظر إلى العورة شيء آخر، أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أني ستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع، ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة، وكذلك لو احتاجت أن تشمرالذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا. والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ، ولهذا وجّه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة، ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكراللباس إطلاقاً، فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء. وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك، ولكن لا تجعل اللباس قصيراً. مجموع فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله. |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() الله يسترنا دنيا وأخرة
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
عكس الفطرة البنات يلبسن القصير والأولاد طويل !! ما حكمه؟ استمعي |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]()
؛ نسأل الله أن يحفظنآ ويحفظ بنآتنآ من كل مكروه وأن يجملنآ بالستـر إلى أن نلقآ ه
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]()
جزاك الله خير غاليتي كن داعياً لا حرمك الله الأجر سددك الله ووفقك ويسر أمرك وسهل لك كل درب من دروب الدعوة الموصلة إليه... جهدك الملاحظ يكفينا المؤونة حفظك الله وأعانك وعجل بفرج بحثك المنتظر آميين... أسأل الله أن يرزقك من حيث لا تحتسبين أسأل الله أن يذب عن عرضك كما حملت هم أعراض بنات المسلمين... زادك الله حرصاً على فضيلة الحياء زادك الله وقاراً..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() جزاكم الله خيرا |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() جزاكم الله خيرا |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() جزآكِ الله خيراً
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 12 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 13 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 14 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() حروف وكلمات |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|