العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-15, 01:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت وثائق وبراهين



هذا الموضوع تكلم فيه العديد قبلنا لكن أحببنا أن نجمع كل ما وقع في يدنا في سبب اختفاء مهدي الشيعة و هو الخوف من القتل و هذا ينافي شروط الإمامة عند الفرقة الجعفرية و أيضا ترك الأمة بلا إمام يقودها كما يزعمون

نبدأ أولا بما رووه في علة الغيبة ثم بعدها أقوال علمائهم قديما و حديثا



الكافي - الشيخ الكليني - ج ١ - الصفحة ٣٣٨

9 - محمد بن يحيى، عن جعفر بن محمد، عن الحسن بن معاوية، عن عبد الله بن جبلة، عن عبد الله بن بكير، عن زرارة قال: سمعت أبا عبد الله اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء يقول: إن للقائم اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء غيبة قبل أن يقوم، قلت: ولم؟ قال: إنه يخاف - وأومأ بيده إلى بطنه - يعني القتل.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...9_0?pageno=338

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - الصفحة ١٧٠

6 - حدثنا محمد بن همام (رحمه الله)، قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مالك، قال: حدثنا عباد بن يعقوب، عن يحيى بن يعلى، عن زرارة، قال: " سمعت أبا عبد الله (اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء) يقول: إن للقائم (اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء) غيبة قبل أن يقوم. فقلت: ولم؟ قال: يخاف - وأومى بيده إلى بطنه
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...pageno=170#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - الصفحة ٤٨١

7 - وبهذا الاسناد، عن محمد بن مسعود قال: حدثني عبد الله بن محمد بن خالد قال: حدثني أحمد بن هلال، عن عثمان بن عيسى الرواسي، عن خالد بن نجيح الجواز (2)، عن زرارة قال: قال أبو عبد الله اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء، يا زرارة لا بد للقائم من غيبة؟ قلت:ولم، قال: يخاف علي نفسه - وأومأ بيده إلى بطنه -.
8 - وبهذا الاسناد، عن محمد بن مسعود قال: حدثني محمد بن إبراهيم الوراق قال: حدثنا حمدان بن أحمد القلانسي، عن أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى، عن ابن بكير، عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء يقول: إن للقائم غيبة قبل أن يقوم، قال: قلت: ولم؟ قال: يخاف - وأومأ بيده إلى بطنه -.
9 - حدثني عبد الواحد بن محمد بن عبدوس العطار اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء قال: حدثنا علي ابن محمد بن قتيبة، عن حمدان بن سليمان، عن محمد بن الحسين، عن ابن محبوب، عن علي بن رئاب، عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء يقول: إن للقائم غيبة قبل ظهوره، قلت: ولم؟ قال: يخاف - وأومأ بيده إلى بطنه. - قال زرارة: يعني القتل.
10 - حدثنا محمد بن علي ماجيلويه اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء قال: حدثني عمي محمد بن - أبي القاسم، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي، عن أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى عن ابن بكير، عن زرارة، عن أبي عبد الله اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء قال: للقائم غيبة قبل قيامه، قلت: (3) ولم؟ قال: يخاف على نفسه الذبح.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...%D8%A9_509#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء




أقوال علمائهم


المقنع في الغيبة - الشريف المرتضى - الصفحة ٥٢

[الغيبة استتارا من الظلمة] أما سبب الغيبة فهو: إخافة الظالمين له اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء، وقبضهم يده عن التصرف فيما جعل إليه التصرف والتدبير له، لأن الإمام إنما ينتفع به إذا كان ممكنا، مطاعا، مخلى بينه وبين أغراضه، ليقوم الجناة، ويحارب البغاة، ويقيم الحدود، ويسد الثغور، وينصف المظلوم من الظالم، وكل هذا لا يتم إلا مع التمكين، فإذا حيل بينه وبين مراده سقط عنه فرض القيام بالإمامة، فإذا خاف على نفسه وجبت غيبته ولزم استتاره.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...?pageno=52#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج ٣ - الصفحة ١٥٠

فأما قوله: " وكيف تصح الغيبة مع شدة الحاجة إلى الإمام فيما يتصل بالتكليف، ولئن جاز ذلك ليجوزن أن لا ينصب الأدلة للمكلف مع قيام التكليف " فقد مضى الكلام في هذا المعنى مستقصى وتكرر في أثناء نقضنا عليه، وبينا أن سبب الغيبة هو فعل الظالمين،
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...pageno=150#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء


الغيبة - الشيخ الطوسي - الصفحة ٣٢٩

5 - فصل في ذكر العلة المانعة لصاحب الامر اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء من الظهور.
لا علة تمنع من ظهوره إلا خوفه على نفسه من القتل، لأنه لو كان غير ذلك لما ساغ له الاستتار، وكان يتحمل المشاق والأذى، فإن منازل الأئمة وكذلك الأنبياء عليهم السلام إنما تعظم لتحملهم المشاق العظيمة في ذات الله تعالى.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_351

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





المسلك في أصول الدين - المحقق الحلي - الصفحة ٢٨٢

وأما الوجه الذي لأجله وقعت الغيبة، فقد ذكر جماعة من فضلاء الأصحاب أن ذلك هو الخوف على نفسه. قالوا: الحال في ذلك كحال النبي - اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء - حين استتر تارة في الشعب وأخرى في الغار.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...pageno=282#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





المسلك في أصول الدين - المحقق الحلي - الصفحة ٣١١

فائدة إنما استتر عن أعدائه خوفا على نفسه، ومن أوليائه خوفا عليهم من أعدائه، وكما جاز لعلي - اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء - والأئمة بعده كف ألسنتهم عن الفتيا في وقت، وأيديهم عن إصلاح الرعية في أكثر الأوقات خوفا على أنفسهم، فكذلك يجوز لإمام الوقت إخفاء نفسه خوفا عليها.
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...%D8%A9_298#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





بداية المعارف الإلهية في شرح عقائد الإمامية - السيد محسن الخزازي - ج ٢ - الصفحة ١٤٨

سادسها: أن السبب في الغيبة ليس من ناحية الله تعالى ولا من ناحية الإمام الثاني عشر - اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء - لأن كمال لطفه تعالى يقتضي ظهور وليه، كما أن مقتضى عصمة الإمام الثاني عشر - أرواحنا فداه - هو أن لا يغيب عن وظائفه وهداية الناس وإرشادهم، ولذلك قال المحقق الخواجة نصير الدين الطوسي - قدس سره - على ما حكي عنه: " ليست غيبة المهدي - اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء - من الله سبحانه، ولا منه - اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء - بل من المكلفين والناس، وهي من غلبة الخوف وعدم تمكين الناس من إطاعة الإمام، فإذا زال سبب الغيبة وقع الظهور ".
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...pageno=148#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب - الشيخ علي اليزدي الحائري - ج ١ - الصفحة ٣٨١

أما ما روي من الأخبار من امتحان الشيعة في حال الغيبة، وصعوبة الأمر عليهم واختيارهم للصبر عليه، فالوجه فيها الإخبار عما يتفق من ذلك من الصعوبة والمشاق، لا أن الله تعالى غيب الإمام ليكون ذلك، وكيف يريد الله ذلك وما ينال المؤمنين من جهة الظالمين ظلم منهم لهم ومعصية والله لا يريد ذلك، بل سبب الغيبة هو الخوف على ما قلناه
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...%D8%A9_378#top

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء




الإمام المهدي الموجود الموعود - الآملي - الصفحة 143

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





الإمام المهدي الموجود الموعود - خليل رزق - الصفحة 281

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء




المحجة فيما نزل في القائم الحجة - الصفحة 5

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء



مشارق الشموس في الدرية في أحقية المذهب الإخبارية - عدنان البحراني - الصفحة 61

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء




ترجمة الإمام المهدي في أعيان الشيعة - محسن الأمين - الصفحة 123

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





رياض الأبرار في مناقب الأئمة الأطهار - نعمة الله الجزائري - الصفحة 74

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





غيبة الإمام المهدي عند الإمام الصادق - ثامر الهميدي - الصفحة 157

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





موسوعة أهل البيت - علي عاشور - الصفحة 58

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





في الأخير جعلوا سردبه الذي هرب إليه كما يزعمون مقدسا و يزورونه اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء


مفاتيح الجنان - عباس القمي - الصفحة 652 و 653
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob...#_Toc516989508

اختفاء مهدي الشيعة آراء علماء





كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





sff hojthx li]d hgadum KK Nvhx uglhx










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 08-08-15, 08:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الشام المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:56 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant