العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-11, 01:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي

نرجو تثبيت الموضوع


نتمنى من الاخوة والاخوات العرب نصره اهلنا الاحوزيين يوم 15 نيسان ( ابريل )

هنا الاحواز هنا الثوره :

https://www.facebook.com/home.php?sk...262598249&ap=1


نيسان الثوره :

http://www.facebook.com/profile.php?...755941&sk=wall


صفحات اخرى مؤيده لنا :

http://www.alahwazi.org/news_ahwaz/n...%B2%D9%8A.html



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





shk],h d,l hgyqf hghp,h.d 15 kdshk










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:10 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الملك عبد العزيز ال سعود رحمة الله وعلى يمينه الأمير خزعل رحمة الله حاكم عربستان


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خزعل بن جابر الكعبي حاكم الأحواز ( المحمرة )



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مع احد امراء الكويت الشيخ مبارك الصباح رحمة الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبسبب مجون خزعل الكعبي ، ولهوه ، سلط الله عليه الفرس


وهو يحيي حفلة ساهرة على ظهر احد المراكب البحرية.مركب متخم بالمأكولات

والمشروبات والبنات.. فلم يعلم بانتزاع ملكه الا نصف النهار..سامحه الله وعفى عنا وعنه..

سبحان من يدوم ملكه ويبقى سلطانه.

وقبيلة بني كعب التي منها حاكم الأحواز خزعل من أعرق القبائل العربيـة الأصيلة العدنانية من هوازن

يعني الفرس لم يسيطروا و يحتلوا الأحواز إلا بعد عام 1345هـ فلم يكونوا مطلين على الخليج العربي ومع ذلك يقولوا خليج فارس وضيقوا على العرب في الأحواز حتى هاجر الكثير منهم .
ويوجد في الأحواز قبائل عربية من بني تميم و قبائل لام والدواسر وطي وهوازن وغيرها










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:12 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

الاحتلال الفارسي للأحواز
ترجع نكبة هذا الاحتلال الذي بدأ في عهد "رضا شاه بهلوي" إلى العام 1925م. وكان للاحتلال مقدمات داخلية تمثلت في ضعف أبناء الأحواز بما أصابهم من فقر وجهل ومرض وانخفاض مستوى المعيشة، وانعدام الوعي السياسي والاجتماعي، وسيطرة النفوذ الأجنبي، وكذلك التنكيل بالشيخ خزعل (كان أمير إمارة الأحواز من 1897 إلى 1925، وهو من الشخصيات البارزة في تاريخ العرب الحديث، وقد لعب دورا رئيسيا في أحداث منطقة الخليج والأحواز في الربع الأول من القرن العشرين).
أما العوامل الخارجية فقد تضافرت للإطاحة بإمارة الأحواز العربية، وتتمثل في النقاط الآتية:
1- الأهمية الاقتصادية للأحواز بعد ظهور النفط بها في عام 1908م، والموقع المتميز للإقليم على رأس الخليج العربي وسيطرته على كل موانيه، وهو كذلك يقع ضمن الجسر الأرضي الذي يوصل آسيا وأفريقيا وأوربا ببعضها البعض، والذي يعد الطريق الأقصر وهو يربط البحر المتوسط بالمحيط الهندي.
2- الظروف الدولية والإقليمية التي أوجدتها الحرب الباردة شجعت إيران على ممارساتها ضد الشعب الأحوازي، حيث كانت إيران في عهد "رضا شاه" كالابن المدلل للغرب، فانتهكت إيران أبسط حقوق "الأحوازيين" دون رادع.











توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

المقاومة ضد الاحتلال ومنذ احتلال الإقليم تفجرت ثورات وحركات مقاومة "أحوازية"، وكانت البداية بعد 3 أشهر من الاحتلال بثورة شعبية سميت بـ"ثورة الغلمان"، وتوالت الانتفاضات والثورات مثل ثورة الحويزة 1928، وثورة بني طرف 1936، ومعركة الشيخ عبد الله بن الشيخ خزعل 1944، وثورة عشيرة النصار 1946، وغيرها الكثير.

وتنوعت مقاومة الشعب الأحوازي بين السلمي والعسكري. وقد تكون أول حزب سياسي منظم عام 1946 عرف باسم حزب السعادة، وبعدها تشكلت منظمات ثورية وسياسية أخذت على عاتقها مقاومة المحتل، ومنها: "منظمة الجماهير الثورية الأحوازية"، و"حركة التحرير الوطني الأحوازي"، و"الاتحاد العام لطلبة وشباب الأحواز"، و"المجلس الوطني الأحوازي"، و"الجبهة العربية لتحرير الأحواز"، وغيرها العديد من المنظمات الثورية الأخرى التي تأثرت بحركات التحرر العربية التي تكونت قبل وبعد ثورة الضباط الأحرار في مصر.

كثير من جبهات المقاومة، وكان أهمها:

  • جبهة تحرير عربستان: أنشئت عام 1956م، وآمنت بالكفاح المسلح ضد الاحتلال الإيراني، ومارست أنشطة سياسية وإعلامية متنوعة. واستمرت في الكفاح تحت اسم منظمة الجبهة الوطنية لتحرير عربستان، بعد اضطهاد أعضائها وإعدام قادتها الرئيسيين.
  • الجبهة القومية لتحرير عربستان والخليج العربي: بدأت كفاحها عام 1968م وأصدرت ثلاثة أعداد من نشرتها أصداء الثورة.
  • الجبهة الشعبية لتحرير الأحواز: تأسست عام 1968م وقامت بعمليات كثيرة وأصدرت عام 1971 صحيفة الأحواز.
وقد أسهمت القوى الوطنية في عربستان مع سائر الشعوب الإيرانية في الانتفاضة التي أدت إلى الإطاحة بحكم شاه إيران. كما طالبت تلك القوى النظام السياسي الجديد الذي قاده آية الله الخميني بالاعتراف بالحقوق القومية للعرب، وكذلك حق تقرير المصير.










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:17 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حملة اعتقالات إيرانية تحت شعار "تنظيم الحوزات والمدارس الدينية لأهل السنة"


مرجع إيراني معروف: على السنة في ايران ألا يكثروا من "إنجاب الأطفال"

نقل موقع "شيعة نيوز" تفاصيل اللقاء بين وفد من علماء الدين السنة من منطقة بلوشستان بالمرجع الديني الايراني آية الله مكارم شيرازي الذي أيد الاجراءات الحكومية في المنطقة وانتقد السنة البلوش لما اعتبره اصرارهم على الاكثار في الانجاب بغية تغيير التركيبة السكانية في اقليم سيستان وبلوشستان، بحسب تقرير نشر الأحد.
وقال شيرازي: "لقد سمعنا ان بعض الاخوة السنة يصرون على كثرة الاولاد بهدف الاضرار بالتركبية السكانية. كما تصلنا أنباء بأنهم يقدمون على شراء المحلات والاراضي من الشيعة لاجبارهم على الهجرة" وصف هذا الاجراء بأنه يؤدي الى انعدام الثقة".
ومن جانبه، علق ناشط بلوشي ايراني الدكتور حسين بر مستشار شؤون القيادة في على تصريحات آية الله مكارم شيرازي قائلا إن "العملية عكسية تماما لأن البلوش السنة يشكلون الأغلبية المطلقة في الاقليم"، متهما السلطات المركزية بالسعي الممنهج لاحداث تغيير ديموغرافي يهدف تحويل السنة الى أقلية في الاقاليم الذي يسكنونها.
واعتبر أن المسألة لا تختصر على التوازن الطائفي لان نفس السلطات مارست منذ عقود سياسة تغيير التركيبة السكانية في اقليم خوزستان الاهواز الذي تقطنه أغلبية عربية شيعية، فجلب مواطنين غير عرب الى الاقليم، وعملية تغيير التركيبة السكانية مستمرة هناك ضد الشيعة العرب.
وأضاف: نحن لا نفرق بين الشيعة والسنة ونرفض النزعات الطائفية تماما، ولكن قراءة ممعنة لاقوال هذا المرجع الديني يبن بأنه ينظر الى الامر بنظرة طائفية، فلو كان الجميع مسلمين ليس من المهم أن تكون الأغلبية للشيعة او السنة. كما ان قضيتنا في بلوشستان هي قضية انسانية وقومية قبل أن تكون طائفية أو مذهبية.
وفي تطور آخر، وفي اعقاب اعتقال مولوي عبدالغني وتطبيق خطة حكومية باسم "تنظيم الحوزات والمدارس الدينية لأهل السنة" في سيستان وبلوشستان حيث يعتبرها البلوش السنة تهدف الى السيطرة الحكومية على مدارسهم الدينية المستقلة، توجه كبير رجال الدين السنة في الاقليم، مولوي عبدالحميد على رأس وفد من علماء السنة الى طهران لمناقشة الاوضاع مع المسؤولين، حسب ما جاء في موقع "سني نيوز" والاحتجاج على الاعتقالات.
وقد تمكن الوفد المذكور لحد الآن من الالتقاء بعدد من المسؤولين، وسيحاول الاجتماع بالمرشد الايراني الاعلى علي خامنئي، حسب المصادر البلوشية
وخلافا لما تناقلته المصادر السنية بخصوص اعتقال 12 من رجال الدين البلوش في معتقلات وزارة الامن والاستخبارات الايرانية بمدينة مشهد، قال رئيس دائرة العدل في سيستان وبلوشستان "لم يتم اعتقال اي امام جمعة"، وكافة المعتقلين هم "مدراء مدارس".
وأعلن أن عدد المعتقلين في الشهر الأخير على خلفية تطبيق "خطة تنظيم الحوزات والمدارس الدينية السنية" المتنازع عليها بين السنة والحكومة، لا يتجاوز أربعة أشخاص فقط متهما هؤلاء المعتقلين بايواء "الطاجيك والافغان بصورة غير شرعية".
يعد مولوي عبد الحميد الذي يترأس الوفد البلوشي الى طهران خطيب الجمعة لأهل السنة في مدينة زاهدان (مركز محافظة بلوشستان – جنوب شرقي إيران) وأستاذ في الحوزة العلمية لأهل السنة في المدينة المذكورة ، وبالرغم من مواقفهم الوسطية والموضوعية في التعامل مع السلطات المركزية الا انه اقدم لاول مرة ومن خلال منبر صلاة الجمعة على توجيه النقد للسياسات الحكومية تجاه علماء السنة ومؤسساتهم الدينية في ايران بشكل عام وفي بلوشستان بشكل خاص.
وسبق ذلك أن تم استدعاؤه قبل أسبوعين إلى مقر الجهاز القمعي المسمى بالمحكمة الخاصة لرجال الدين وتم إخلاء سبيله بعد التحقيق معه، ولكن تم اعتقاله يوم الخميس 12 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في مدينة «مشهد» (شمال شرقي إيران). يذكر أن هناك علماء دين لأهل السنة في مدينة زاهدان بمن فيهم مولوي محمد عثمان قلندر زهي خطيب الجمعة لأهل السنة ومدير الحوزة العلمية في مدينة «خاش» (بمحافظة بلوشستان – جنوب شرقي إيران) مازالوا قيد السجن.
هذا وخلال الأسابيع الأخيرة تم استدعاء كل من مدير الحوزة العلمية في ناحية «جوست» بمدينة «سراوان» (بمحافظة بلوشستان – جنوب شرقي إيران) ومدير مدرسة «مخزن العلوم» الدينية في مدينة خاش ومفتي المدينة من قبل أجهزة المخابرات والأمن للنظام الإيراني وتم التحقيق معهم.
ويذكر أن مولوي عبدالحميد يرفض استخدام العنف من قبل جندالله، وندد مرارا بالعمليات المسلحة ضد المؤسسات الحكومية الا انه لم يخف تأييده للحركة الاصلاحية في ايران.

ودعا مولوي عبدالحميد المرشد الأعلى الايراني مرارا الى التدخل لحل القضايا الخلافية و لايقاف الخطط التي تعد من قبل من اسماهم بالشخصيات المتطرفة في اعلى مستويات الحكومة.

إيران تعتقل داعية سنيًا في بلوشستان


اعتقلت إيران اليوم السبت داعية إسلاميًّا سنيًّا في مدينة زاهدان عاصمة إقليم سيستان بلوشستان دون أن توجه له اتهامات واضحة.

وقال موقع نوروزنيوز Norooznews الإصلاحي: إن مولوي عبد الغني الداعية الإسلامي وإمام صلاة الجمعة في زاهدان عاصمة إقليم سستان بلوشستان الفقير في جنوب شرق البلاد وضع قيد الاعتقال يوم الخميس.

وأضاف: "بعد استدعائه إلى محكمة علماء الدين في مدينة مشهد اعتقل عبد الغني وأرسل إلى السجن يوم الخميس".

ويوجه لإيران اتهامات بممارسة الاضطهاد ضد الأقليات العرقية والدينية في البلاد، خاصة أهل السنة.


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:19 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز- الميثاق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حركة النضال العربي لتحرير الأحواز- الميثاق



المقدمة:
إنطلاقا من إيماننا بأن النضال الثوري والجماهيري، هو الطريق الوحيد لإسترجاع الأرض والسيادة والحقوق المغتصبة في الأحواز العربية، من براثن الإحتلال الإيراني الغاشم، وإنطلاقا من الثورات والإنتفاضات العديدة والمتواصلة التي فجرها الشعب العربي الأحوازي طيلة أكثر من ثمانية عقود من الإحتلال منذ عام 1925م تعبيرا عن رفضه وإستياءه وإستنكاره لواقع الإحتلال المرير،أصبح الإعتقاد راسخاً لدى أبناء هذا الشعب الصامد بوجوب مواصلة الثورة عبر مراحلها النضالية المتكاملة والمستمرة من خلال التعبئة والتوعية والإعداد والإستعداد لخوض معركة الشرف و التحرير والنصر و إقامة الدولة الأحوازية العربية المستقلة.
إن التجارب الطويلة التي خاضها شعبنا العربي الأحوازي مع سياسات العدو العنصرية المتمثلة في الحرمان و التفقير والإهانة والإذلال ومحاولة طمس الهوية القومية لهذا الشعب وعدم الإعتراف بقضيته العادلة وأبسط حقوقه الإنسانية المشروعة كمنعه التعلم باللغة العربية وفرض اللغة الفارسية في المرافق التعليمية والدوائر الرسمية وكافة مناحي الحياة و تغيير أسماء المدن والقرى والأحياء العربية إلى الفارسية،ومنع إرتداء الزي العربي وتسمية المواليد بأسماء عربية فضلا عن تنفيذ المشاريع الإستيطانية وبناء المستوطنات و جلب المستوطنين من الفرس وسائر الإيرانيين من أقصى النقاط وإعطائهم إمتيازات السكن و الوظيفة والرفاهية والخدمات المتنوعة على حساب الشعب الأحوازي وفي المقابل تهجير العرب من أراضيهم وممارسة الإبادة الجماعية بحقهم ونهب ثروات هذا الشعب وخيراته وحرمانه منها ،و مصادرة الأراضي الزراعية بحجة تنفيذ مشاريع حكومية وغيرها من المشاريع العنصرية التي يقوم بها نظام الملالي الذي أثبت أنه أكثر كرها و بغضا من نظام الشاه المقبور و أكثر خطراً تجاه العرب حيث يدعي هذا النظام العنصري والطائفي بأنه مدافع عن الإسلام وعن قضايا الأمة العربية، كذباً ونفاقاً، في حين تحالف هذا النظام مع الولايات المتحدة الأمريكية لإحتلال العراق الشقيق وأفغانستان ويحتل الجزر الإماراتية العربية ويعمل على زعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة من خلال المشروع الصفوي الطائفي البغيض الذي يهدف إلى إستعادة الأحلام الإمبراطورية الفارسية وتمزيق الأمة العربية عبر زرع الفتن الطائفية بين أبناءها.
لقد أصبح جليا للقاصي والداني، التعامل الوحشي وغيرالإنساني الذي يتعامل به هذا العدو مع قضيتنا العادلة وفي المقابل الإصرار الكبير و الجبار الذي يبديه شعبنا في مواجهة العدو وإستمراره في خوض معركة الشرف العربية وإثبات الوجود والهوية مع أعتى قوى الرجعية والإرهاب في العالم المتمثلة بالعدو الفارسي، مما يحتم علينا وعلى كل عربي مناضل شريف يؤمن بمبادئ أمتنا العربية المجيدة والأديان السماوية والأخلاق الإنسانية على أرض الأحواز وخارجها، أن يساهم في تحرير الأحواز، أرضاً وشعباً من الإحتلال الفارسي الغاشم.
تطوّر النضال الأحوازي ضد العدّو الفارسي المحتل :
إنّ شعبنا المجاهد وعبر تاريخ نضاله الطويل مع العدو الفارسي المحتل ،خاض معارك عدة إختلفت بإختلاف الظروف الذاتية و الموضوعية،فإنه و منذ الأيام الأولى لجريمة الإحتلال قام بسلسلة من الإنتفاضات والثورات التي إتسمت أغلبها بالطابع العشائري والعفوي وإستمرت الثورات على هذا النحو حتى منتصف الأربعينات حيث أخذ النضال الأحوازي المنحى التنظيمي و السياسي والعسكري وذلك بتأسيس أول فصيل أحوازي يعتمد الأسلوب التنظيمي وهو حزب السعادة في عام 1946م بقيادة الشهيد حداد و نخبة من الشباب الواعي لبث الشعور القومي في نفوس الأحوازيين آنذاك،كما تشكلت في منتصف الخمسينات جبهة تحرير عر بستان (الأحواز) والتي أفرزت اللجنة القومية العليا بقيادة الشهيد القائد محيي الدين آل ناصر في عام 1956م ،و توالى ثوار الأحواز بالعمل التنظيمي و تشكلت فصائل ثورية عديدة منها الجبهة الشعبية لتحرير الأحواز والجبهة العربية لتحرير الأحواز وفصائل مناضلة أخرى.
كما أن شعبنا الجبار شارك وبفعالية في ثورة الشعوب عام 1979م للإطاحة بنظام الشاه البائد وإستبشر خيرا بأنه سوف يصل لأهدافه وحقوقه من خلال العمل السياسي السلمي فضلا عن أن الثورة كانت تدعي الإلتزام بالشريعة الإسلامية التي لا تميّز بين عربي وأعجمي وتعتمد النهج الإسلامي في التعامل مع قضايا الشعوب بعيدا عن إنتماءاتها العرقية والقومية، إلا أن فوجئ شعبنا بالعنصرية التي أبداها خميني وحكومته برفضه لمطالب الشعوب وقمعها بالنار و الحديد.
و عندما إجتمعت بعض القوى السياسية و الجماهيرية في الأحواز حول المطالبة بحقوق الشعب العربي الأحوازي وتمثلت بمطالب المرحوم الشيخ محمد طاهر شبير الخاقاني وتلك القوى الوطنية حيث أوفدهم الشيخ للقاء خميني و مسئولي حكومته في طهران وعرضوا مطالبهم عليه فرفض قائد الثورة العنصري!! تلك المطالب العادلة والمشروعة للشعب العربي الأحوازي و أنكر حقيقة القضية الأحوازية بحجة الحفاظ على مصالح الثورة وصون الأمن القومي (الفارسي)، بل أوعز لحاكم الأحواز العسكري المجرم أحمد مدني بارتكاب جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية في قتل أكثر من 300 شخص بين إمرأة وطفل وشيخ و شاب وإعتقال الآلاف في غضون ثلاثة أيام والتي عرفت بمجزرة المحمرة( الأربعاء السوداء)في شهر أيار من عام 1979م فأصابة الشعوب المضطهدة عموما والشعب العربي الأحوازي على وجه الخصوص خيبة أمل من هذه الثورة التي ضحى الكثير من أجل إنجاحها وإتضحت بعد أن اختزلها خميني وزمرته لمصالحهم العنصرية الشوفينية أنها أبعد ما تكون عن الإسلام ومبادئه الإنسانية السامية.
إن صلافة خميني وزمرته وتشبثهم بالعنصرية الشوفينية البغيضة وعدم الاعتراف بحقوق شعبنا لم يكن أمرا مفاجئا ولم تكن ظاهرة جديدة أيضا،حيث أن العقلية الفارسية عقلية عنصرية وشوفينية بمختلف مشاربها الفكرية والعقائدية.
وبعد عقدين من مرور الثورة جاء خاتمي هذه المرة بمشروع إصلاحي ورفع شعارات كاذبة وخادعة منها إعطاء القوميات جزء من حقوقهم المغتصبة وبطبيعة الحال ورغم معرفة شعبنا بالخداع الإيراني وتجاربه المريرة مع هذا العدو المحتل المراوغ، إلا أن شبابنا الواعي إنتهز هذه الفرصة ودخل في ممارسة العمل السياسي لأمرين أساسيين :
أولا:الإستفادة من الفرصة السانحة لبث الوعي الوطني والقومي بين أبناء شعبنا وكسر حاجز الخوف من المشاركة في العمل السياسي والتنظيمي .
ثانياً:التأكيد على أن الأنظمة الفارسية المتعاقبة وبمختلف توجهاتها السياسية والعقائدية لا تختلف عن بعضها في مواجهة الشعوب الواقعة تحت الإحتلال وخاصة شعبنا العربي الأحوازي وحقوقه المشروعة وأنها لا تعترف بأي عمل من شأنه أن يعطي هذه الشعوب حقوقها المشروعة بالطرق السلمية.
ثورة نيسان تتوج الثورات الأحوازية :
بعد ما وصل التعامل العنصري إلى حد تنفيذ سياسات التطهير العرقي من قبل الدولة الفارسية حتى تلك الحكومة (الخاتمية) التي كانت تتشدق بالإصلاح والديمقراطية والتي تسربت من خلف كواليسها تلك الوثيقة (الإجرامية) من مكتب رئيس الجمهورية والتي تنص على تهجير المزيد من العرب من أجل تغيير الطابع الديموغرافي في المنطقة لصالح الفرس المستوطنين وإغتصاب الأراضي العربية وتجريد الأحواز من طاقاتها الفكرية والعلمية من خلال إبعاد المتعلمين العرب من مدنهم للمدن الإيرانية وإتضح جليا لشعبنا أنه لابد من ردّ قوي وجماهيري لمواجهة هذه السياسات العدوانية، فجاءت إنتفاضة 15 نيسان 2005 الباسلة تتويجا لسابقاتها التي فجرها الشعب العربي الأحوازي تعبيرا عن رفضه وإستياءه لإستمرار الإحتلال وخططه العنصرية وإعلانا لبدء مرحلة جديدة من النضال الأحوازي متمثلة في المقاومة الشعبية بكافة أساليبها بما فيها الكفاح المسلح وقد سقط خلال هذه الإنتفاضة قوافل من الشهداء والجرحى وآلاف المعتقلين.
وبناء على ما تقدم من كيفية تعامل الإحتلال الفارسي مع شعبنا وعدم إعترافه لأبسط الحقوق حتى تلك التي جاءت في الدستور الإيراني ،وبعد التقاعس والصمت العربي والدولي عما يتعرض له شعبنا من بطش وقتل وإعدام وتهجير و إعتقال للرجال والنساء بالجملة دون رادع ، ومن منطلق الحق الشرعي الذي كفلته كل القوانين الشرعية والعرفية ،نرى أن الطريق الأمثل وليس الوحيد لمواجهة العدو الفارسي المحتل وطرده و تحرير الأرض و الإنسان الأحوازييَن ،هو الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية واعتماد الإنتفاضات الجماهيرية وإستمرارها وترسيخها من أجل كسب الإعتراف الدولي بعدالة قضيتنا وحقوقنا المغتصبة وبالتالي دحر العدو الفارسي من أرض الأحواز .
وبناء على ذلك وتجسيدا لطموح شعبنا في الوصول لأهدافه السامية ومواجهة العنجهية الفارسية الإستعلائية إنطلقت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز،كحركة وطنية وقومية وجماهيرية و فصيل من فصائل الثورة الأحوازية لتجسّد هذا الطموح و شقيقاتها من فصائل الثورة الأحوازية في مواصلة النضال والكفاح بكل الطرق والوسائل المتاحة لإستعادة الأرض والسيادة والحقوق المغتصبة .
إن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تناضل من أجل إسترجاع الأرض والسيادة والحقوق المغتصبة ضمن إستراتيجية ثورية وإنطلاقا من المبادئ والأهداف التالية:
المبادئ العامة:
1ـ الأرض :
الأحواز، موطن الحضارة العيلامية العريقة، وطن الشعب العربي الأحوازي بحدوده الواضحة المعالم، يحده من الغرب الجمهورية العراقية و من الجنوب الخليج العربي و بحر عمان من الشرق ومن الشمال فارس(إيران) بحدود جبال زاغروس .
2ـ الشعب :
الشعب الأحوازي شعبٌ عربي وهو جزءٌ لا يتجزأ من الأمة العربية،تأريخاً ولغة وثقافة وإنتماءاً وهوية.
3-العروبة والدين :
العروبة والدين المكونان الثقافيان الأبرزان في حياة المجتمع الأحوازي وينطبق ذلك على المسلمين الذين هم أغلبية المجتمع الأحوازي مع إحترام ألاقليات الدينية الأخرى كالصابئة والمسيحية.
لقد كان للمشروع الصفوي الطائفي العنصري للنظام الفارسي الشوفيني الذي تستر بلباس الدين كذبا ونفاقا دوراً كبيراً في تحريف الإسلام ومبادئه السامية والسمحة. كذلك تحريف وتزوير وتشويه المذهب الشيعي الأصيل وجعل هذا المذهب العلوي المبني على حب آل بيت رسول الله(ص) وسيلة لطعن الإسلام والعروبة من خلال الترويج للمشروع الصفوي الطائفي وإستهداف الرموز العربية والإسلامية و كل ما يمت للعروبة بصلة كالخلفاء الراشدين وكل من ساعد في تحرير الأرض العربية من الإحتلال الفارسي في الفتح الإسلامي الأول ونشر الرسالة السماوية في بلاد فارس آنذاك.
4 ـ الحرية والتحرر:
إن حرية الإنسان الأحوازي لا تكمن فقط في التحرر من براثن الإحتلال الجاثم على صدره بل من كل الرواسب والقيود الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية التي تحول دون تقدمه في ميادين الحياة المختلفة وبالتالي الإسهام في عملية الإنتاج الثقافي و الحضاري عن طريق بناء مجتمع حر وديمقراطي مواكب لمتطلبات ومستجدات العصر. وإنطلاقا من هذا الفهم على هذه الحركة باعتبارها حركة ثورية تضم بين صفوفها طليعة ثورية واعية،العمل الجاد لتخليص الشعب من هذه الأمراض بأساليب علمية وواقعية حتى يصبح سليماً معافا من كل ما علق به من أمراض.
5 ـ الديمقراطية:
في الواقع أنّ مفهوم الحرية يرتبط في عالمنا المعاصر وبشكل مباشر بمفهوم الديمقراطية،حيث أن الديمقراطية عملية سياسية وإجتماعية وثقافية متكاملة غايتها الإنتقال بالمجتمع التقليدي إلى مجتمع ديمقراطي حضاري ولا يتم هذا الإنتقال إلا من خلال المرور بخيارات المجتمع الحرة والمتعددة .
تتمثل هذه الخيارات في تقرير نمط الحكم السياسي والإجتماعي والإقتصادي الذي يتناسب مع طبيعة المجتمع وتكويناته،ولا يتم ذلك إلا من خلال إقامة المؤسسات المدنية والديمقراطية والأحزاب والنقابات والجمعيات وغيرها.
هذا ما يحتم علينا أن نعطي نضالنا الوطني بعداً ديمقراطيا على طريق الحرية والتحرر، فبدون الديمقراطية لا يمكننا فهم العالم الحديث و الإنفتاح على الأفكار والرؤى الجديدة و أخذ ما يفيدنا من تجارب العالم الديمقراطي حسب ما يناسب طبيعة مجتمعنا و تكويناته الإجتماعية في خضم العولمة الإقتصادية والثقافية والحضارية المتسارعة.
6 ـ المجتمع:
المجتمع العربي الأحوازي مجتمع عشائري وقبلي تقليدي في غالبه الأعم، و تمثل الأعراف والتقاليد والعادات والقيم فيه إنعكاسا لهذه التركيبة الإجتماعية وقد خلف التمسك بالقبلية لدى الأفراد والجماعات الكثير من الأزمات ،كالثأر و النهوة والصراعات الداخلية وغيرها فضلا عن سياسات العدو الفارسي في تشجيع و تأجيج هذه الصراعات بين أبناء شعبنا مما سبب ذلك في تدني مستوى الوعي الإجتماعي والثقافي ومازال يؤثرسلبا على عملية التوعية والتعبئة الجماهيرية وبث الخطاب القومي الوطني التحرري الواعي بين أوساط المجتمع.
رغم تطورأساليب العيش وإدخال الصناعة والمهن والتكنولوجيا في حياة الناس و إزدياد الإتصال والتواصل و إزدياد الهجرة من الريف إلى المدينة والتغير الديمغرافي الناجم عن سياسات التهجير العنصرية ومصادرة الأراضي،تغيرت بعض العادات والتقاليد والقيم السلبية ولكن بقي الكثير منها في جسد المجتمع تنخره من الداخل وتشكل عائقا أساسيا أمام نهضة المجتمع نحو الحرية والديمقراطية والتحرير.
رغم ما قدمته (سابقا) القبيلة من الحفاظ على الهوية للإنسان العربي الأحوازي في مواجهة الهجمة الشوفينية العنصرية ومحاولة إستلاب هويته القومية العربية،إلّا أن الآثار السلبية الكثيرة التي تنعكس مباشرة على عملية التطور الثقافي و الحضاري و التي تشكل عائقا أمام تحرر الفرد و تقبله للأفكار التحررية والديمقراطية ما زالت باقية. ولن نستطيع تجاوز المجتمع القبلي والتقليدي إلى مجتمع حديث مدني إلا عن طريق مشروع تنموي نهضوي ثوري شامل ذات رؤية متبصرة لأهداف وغايات هذه النهضة الثورية التي تقتضي توافر إستراتيجية ثقافية شاملة تتظافر في صنعها كل الطاقات الأحوازية بمختلف رؤاها ومشاربها الفكرية والتنظيمية.
7 ـ المرأة:
عانت المرأة العربية الأحوازية معاناةً مزدوجة، فمن جهة ظروف الاحتلال الفارسي وممارساته العنصرية تركت آثاراً سلبية كثيرة على واقع المرأة كسائر شرائح المجتمع الأحوازي، ومن جهة أخرى فأن طبيعة المجتمع القبلية والذكورية قد منعت المرأة من الكثير من حقوقها كالتعليم والثقافة و حق المشاركة في القرار السياسي والإجتماعي ،وعلى ذلك أن تحرير المرأة و منحها كامل حقوقها واجبٌ وطني ويجب على الحركة الأحوازية التحررية أن تضع قضية تحرير المرأة في صلب برامجها وسياساتها.
الأهداف:
ألف: النضال لدحر الاحتلال :
تناضل الحركة من أجل تحرير الأرض و الإنسان الأحوازييَن من الاحتلال الفارسي، و كسب الاعتراف الدولي بحق الشعب العربي الأحوازي في إسترجاع سيادته وإستقلاله وحقوقه والعيش بكرامة وحرية.
ب: الدولة العربية الأحوازية المستقلة:
بناء الدولة العربية الأحوازية على أساس نظام جمهوري برلماني ديموقراطي، على أرض الأحواز، يتحقق فيها طموح الشعب العربي الأحوازي في حكم نفسه بنفسه، من خلال بناء المؤسسات الدستورية والقانونية والأحزاب والنقابات والجمعيات وتبادل السلطة بصورة سلمية وعلى أساس الإنتخابات الحرة.
الإستراتيجية:
أولا: المقاومة بكل أشكالها الشرعية:
مقاومة الإحتلال الفارسي وبكل الأشكال الشرعية بما فيها الكفاح المسلح ،وهو حق مشروع كفلته كل القوانين الشرعية والوضعية بما فيها ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية:
ألف: ميثاق الأمم المتحدة: نص القرار2649 للجمعية العامة للأمم المتحدة على شرعية الكفاح المسلح في نضال الشعوب : " إن الجمعية العامة للأمم المتحدة لتؤكد شرعية نضال الشعوب الخاضعة للسيطرة الاستعمارية و الأجنبية والمعترف بحقها في تقرير المصير،لكي تستعيد ذلك الحق بأي وسيلة في متناولها ". وكما تشير "إن النضال المسلح ضد الاحتلال أو السيطرة الأجنبية هو نضال مشروع من وجهة نظر القانون الدولي مادام أعضاء التحرر الوطني يقومون باحترام القانون الدولي، كما إن مشروعية النضال المسلح مظهرا للحق الثابت في تقرير المصير"(اتفاقيات جنيف لعامي 1949والفقرة4 من المادة الأولى من البروتوكول الإضافي لعام1977 والمادة الأولى (الفقرة الثانية)من ميثاق الأمم المتحدة).
ب: الجامعة العربية: تأكيد الدول العربية في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة في القاهرة بتاريخ 22 نيسان/أبريل 1998"حق الشعوب في الكفاح المسلح ضد الاحتلال الأجنبي والعدوان بمختلف الوسائل بما في ذلك الكفاح المسلح من اجل تحرير أراضيها".
ثانياً: العمل الميداني :
ـ العمل على تعبئة وتنظيم الشارع الأحوازي من اجل أن تأخذ الانتفاضات الشعبية منحاها المنظم و أن تخرج من الحالة العفوية للحيلولة دون تكبد خسائر جسيمة .
ـ تعبئة وتنظيم وتدريب اكبر عدد من الشباب الأحوازي المؤمن بقضيته للعمل الميداني المنظم .
ـ فتح المجال أمام أبناء امتنا العربية المجيدة للمشاركة والقيام بواجبهم القومي في تحرير الأحواز وبناء الدولة العربية على أرضها الطاهرة.
ـ العمل على ترسيخ روح الثورة والرفض والتحدي في نفوس الأحوازيين و إبقاء جذوة الانتفاضة مشتعلة من خلال العمل الميداني الدؤوب.
ــ تعبئة و إشراك كل شرائح المجتمع الأحوازي في الثورة والمقاومة الشعبية و إعطاء المرأة الدور البارز في النضال ، فإنها الرفيقة والأخت والأم والزوجة والبنت.
ثالثاً: العمل السياسي ( عربي – دولي )
ـ كسب الرأي العام الدولي لصالح القضية الأحوازية من خلال الإتصال بالمؤسسات الدولية كـ "منظمة الأمم المتحدة والدول الفاعلة فيها و المؤسسات التابعة لها و كذلك الدول المناصرة لقضايا الشعوب المضطهدة وشرح القضية الأحوازية و أبعادها .
ـ الإتصال بالجامعة العربية وحكومات وشعوب ومؤسسات الدول العربية و تحميلهم المسؤولية القومية إزاء ما يجري في الأحواز جراء التقاعس و الإهمال والتناسي تجاه هذه القضية ودعوتهم بإعادة النظر في توجههم نحوها وخاصة دول الخليج العربي ولفت أنظارهم إلى المصلحة العربية المشتركة بتحرير الأحواز و تخليص المنطقة من الهيمنة الفارسية.
ـ العمل السياسي و الإعلامي لأخذ المشروعية الدولية للمقاومة الأحوازية وكسب الاعتراف الدولي بصيغة "الإحتلال" للوجود الفارسي على أرض الأحواز العربية.
ـ إعطاء القضية الأحوازية بعداً دوليا من خلال كشف الجرائم و المجازر التي يرتكبها الإحتلال الفارسي بحق أبناء شعبنا العربي الأحوازي.
رابعاً: العمل الإعلامي
ـ العمل على بلورة القضية الأحوازية وبث الوعي الثوري والشعور الوطني والقومي في نفوس الجماهير من خلال :
ألف: دعم وتشجيع إنشاء المؤسسات الثقافية في الداخل والخارج .
ب: إقامة دورات ونشرات تثقيفية وتعبوية لتوعية الشعب .
ج: إعداد أناشيد وطنية .
د: العمل على إحياء المناسبات الوطنية والقومية للإعتزاز بتاريخ الأحواز الشامخ وتشجيع الشعب للتمسك بالتقاليد العربية الأصيلة .
هـ: العمل على إنشاء قناة فضائية وإذاعة أحوازية ومواقع الإنترنت.
زـ: مد الجسور مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية لإيصال الصوت الأحوازي وتعريف القضية الأحوازية العادلة.
خامساً: تعزيز الوحدة الوطنية
ـ العمل على توحيد الصفوف بين أبناء شعبنا،خاصة بين الفصائل الأحوازية الوطنية عن طريق:
ألف: احترام كل الرؤى والأفكار والأساليب التي تنتهجها القوى الوطنية الأحوازية في مواجهتها للاحتلال الفارسي.
ب:العمل على توطيد وتمتين العلاقة بين الفصائل الأحوازية من خلال العمل المشترك.
ج: نبذ الفرقة والتشتت والإبتعاد عن التخوين والتشكيك.
د:العمل على تأسيس مؤتمر وطني على أساس المشاركة الديمقراطية لكل الفصائل الأحوازية التي تؤمن بالعمل الجماعي الوطني.
هـ:دعم كل المشاريع الوطنية الصادقة لتوحيد الصف الأحوازي.
علاقاتنا مع الشعوب المضطهدة في إيران:
إن الشعوب غير الفارسية في إيران ،كما الشعب العربي الأحوازي المحتل ، تعاني من الشوفينية الفارسية و الحرمان من الحقوق السياسية والثقافية و الإجتماعية و الإقتصادية و بناءا على المصلحة المشتركة في إطاحة النظام العنصري في طهران لتسهيل الوصول للهدف السامي وهو التحرير، تتعاون الحركة على مختلف المستويات مع مختلف أحزاب وتنظيمات الشعوب المضطهدة والتي تؤمن بحق الشعب العربي الأحوازي في تقرير مصيره والتحرر من الاحتلال الفارسي.
***
إن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز،فصيل من فصائل الثورة الأحوازية الوطنية، تناضل إلى جانبها،وتحمل جزء من النضال الأحوازي على عاتقها،وتسعى إلى التنسيق في العمل الميداني المشترك مع التنظيمات الأحوازية الأخرى ،كما تسعى لترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيزها ولا تعتبر نفسها بديلا للحركات الأحوازية الوطنية المناضلة في الداخل والخارج .











توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:20 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:21 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


التعديل الأخير تم بواسطة غنآتيے فيے سمو ذآتيے ; 15-04-11 الساعة 04:00 PM سبب آخر: حذف مقطع مخالف لاحتوائه علي مقطع موسيقي
عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:24 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي


















توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 01:25 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
صالح العنزي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1298
المشاركات: 558 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 13
صالح العنزي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
صالح العنزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي










توقيع : صالح العنزي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صالح العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 03:24 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ماني مثل غيري
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1475
المشاركات: 2,622 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 315
ماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمرماني مثل غيري عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
ماني مثل غيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي




اللهم انصر الإسلام والمسلمين
واعلي كلمة الحق وهذا الدين
اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين


اللهم انصر إخواننا الأحواز

اللهم كن معهم

اللهم سدد رميهم

وثبت أقدامهم

واجمع كلمتهم

وشافي مرضاهم

ورحم شهدائهم

اللهم أمييييييييييييييييييييين
















توقيع : ماني مثل غيري



آڷڷهـــــَــــــمْ إستـــِـِــرنيـﮯ
فـﯛق آڷـأرڞ
تـבـت آڷـأرڞ
يـِﯛم آڷعـرڞ

عرض البوم صور ماني مثل غيري   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 12:17 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
سيف التوحيد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2024
المشاركات: 333 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 11
سيف التوحيد على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سيف التوحيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي
افتراضي

موضوع ذو شجون . ويدعو للاسف والحزن

نعم عندما تخلى العرب عن الاحواز العربية ضاعت والان تخلوا عن العراق العظيم

ومازالت النار المجوسية تأكل من اطراف الامة العربية والعرب في سبات عميق

ولن يطفي النار المجوسية الصفوية الا ( الماء ) نعم ماء الوضوء . عندما نتوضأ لجميع الفروض ونصلي في المسجد

ونغسل عقيدتنا من الشوائب والخرافات والبدع ونستعين بالله وحده . عندها .

تعود الاحواز وطهران وفلسطين وكابل والشيشان ولبنان وبغداد ودمشق وكشمير والاندلس .

اللهم ابرم لهذه الامة امرا رشدا يعز فيه اهل الطاعة ويعافى فيه اهل المعصية

ـ

تسلم يمينك يالغالي










توقيع : سيف التوحيد

قال -النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من سب أصحابي فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين والملائكة والناس أجمعين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

(( اتمنى منكم الدخول هنا ))

عرض البوم صور سيف التوحيد   رد مع اقتباس
قديم 12-04-11, 02:53 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
ربيع الجنوب
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 467
المشاركات: 19 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ربيع الجنوب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ربيع الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صالح العنزي المنتدى : بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي

بعد 86 عاما من الاحتلال والقمع والممارسات الفارسية العنصرية البغيضة تتجه أنظار وقلوب العرب إلى (فلسطين المنسية) دولة الأحواز العربية المحتلة يوم الجمعة القادم 15 إبريل تزامنا مع بدء الانتفاضة السادسة عشر لهذا الشعب الأبي الصامد.


وكانت القوى السياسية الأحوازية قد دعت شعبها في الداخل المحتل إلى جعل يوم 15 إبريل 2011 يوماً فاصلاً ومصيرياً في تاريخ المقاومة والجهاد الأحوازي لكل اشكال العبودية والاحتلال الفارسي الصفوي البغيض، لينضم إلى صفحات خالدة في سجل النضال الاحوازي الطويل امام آلة القمع والتنكيل الايراني.

وتأتي هذه الرغبة الأحوازية في التحرر من الأسر الفارسي متزامنة مع ما يجري من تطورات سياسية سريعة ومتلاحقة في منطقتنا العربية، ونتيجة لتصاعد المد الثوري العربي في عدة دول عربية، يقول بيان منظمة التحرير الأحوازية (حزم) : لإيماننا العميق إننا كجزء من هذه الأمة، فإنَّ الغليان الثوري في الأحواز من الطبيعي أن يكون اِمتداداً لما يجري من حوله من أحداث سياسية تتميز بسمة الاِنعطاف الثوري ، لاسيما وأننا نعاني منذ 20 نيسان 1925م من وطأة الاِحتلال الأجنبي الفارسي الذي اِعتدى على السيادة الوطنية للدولة الأحوازية، وأقدم على إلغاء الشخصية القانونية للدولة العربية الأحوازية، ونهب الثروات الوطنية واِستباح دماء أبنائها .

لكن الأحوازيون الذين يعانون من التجاهل الإعلامي والتغييب التام لقضيتهم في المحافل العربية والعالمية يخشون من انقطاع محتمل لجميع وسائل الاتصال والارتباط الجماعي وهي العادة التي دأبت عليها اجهزة القمع الايرانية دوماً.

لذا رأى الأحوازيون المناضلون في دول المنفى أن يقوموا بتنبه أشقائهم في الداخل على بعض النقاط الهامة بغية التقليل من الخسائر البشرية والمادية المتوقعة في صفوف ابناء شعبنا، ومن أجل أن التعامل مع الاحتلال والته الباطشة بشيء من الوعي والادراك والتحدي وتتمثل هذه النصائح في:
1- المشاركة الفاعلة في المسيرات والمظاهرات وأخذ الأوامر من منظمي المظاهرة مع تسخين المتظاهرين تدريجيا للمظاهرة الكبرى وأن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة.
2- توحيد الهتافات المطالبة بالحرية والكرامة بالطرق السلمية دون استخدام العنف.
3- عدم القيام بتكسير أو حرق ممتلكات عامة أو خاصة وإذا وجد من يفعل ذلك ضمن التظاهرة يتم إرشاده.
4- استخدام الحجارة والعصي للدفاع عن النفس ومساعدة بعضكم البعض وعدم ضرب رجال الشرطة والابتعاد قدر الامكان من المصادمات المباشرة .
5- تشكيل فريق اسعاف...تحضير وسائل المعالجة.....ضمادات عادية وضمادات معقمة للجروح العميقة. شرائط لاصقة للجروح.
6- حمل المواد الاولوية المضادة لمسيل الدموع منها غسل الوجه مسبقاً بالصابون المصنوع من زيت الزيتون، وإثناء الإصابة عدم تلمس العينين ويمكن غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع
7- تصوير اي تجمع او حدث مهما كان صغير وارساله الى الأحوازيون في الخارج او الى وسائل اعلام اخرى



... منقول ...










عرض البوم صور ربيع الجنوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:09 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant