بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
31-07-12, 07:18 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم ...... عمد أجيرو الرفض ممن لا حض لهم ولا نصيب في علم الحديث وأصوله بالترامي والقفز إلى شبهة [متهالكة] يريدون بها النيل من مصداقية إمامنا البخاري في صحيحه ، وذلك حين صدفوا اصطلاح [تقطيع الأحاديث] -والذي كان مذهباً للإمام البخاري- ، فطار بذلك السذج منهم فرحاً بالمفردة وتجريداً منهم لكنهها ، حيث زعموا كذب البخاري وطعنوا في مصداقيته إثر الأمر، وما كان ذلك إلا لغمارة تلكم العقول [عقولهم] في جهل مدقع مركب سيرهم وفق محدودية مداركهم التي ربيت على فقه لا أرضية له ولا سماء ، دخلت أتصفح نزراً من منتدياتهم وإذ بي أجد بعضاً من جهلتهم -ممن تناولوا المصطلح- يصرخ أحدهم أن هذا من كذب البخاري ويلطم آخر أن ذلك من تخريف البخاري وآخر على نفس الوتيرة ، و الأمر الذي يثير الضحك والغثيان في آن واحد لجوءُ أحدهم لتكذيب هجرة أبي بكر وتركيب حديث من لدنه زعم [افتراضاً] منه بأنه تكملة للحديث الذي سبقه بعد أن ساق بعض القصاصات من هنا وهناك ؛ ظناً منه أنها قد تفيده فيما ذهب إليه من دعوى [تقطيع الأحاديث] التي جهلها وجهل مراد الفقهاء منها ، فخرج بموضوع يعكس مدى هذا الجهل الذي عنونه بالقاصمة ! ما المراد من تقطيع الأحاديث وفق منهجية الإمامِ أبي عبد الله البخاري ؟ جواب ذلك : أنه -رحمه الله- يفرق الحديث في أماكن متعددة بحسب حاجته إليه ، فيذكر جزءاً من الحديث في باب ، ويذكر جزءاً منه في باب آخر ، ولم يجعل ذلك على عواهنه كما ظن هؤلاء بل جوز [تقطيع الحديث] إذا كان ما يفصله منه لا يتعلق بما قبله ولابما بعده تعلقاً يفضي إلى فساد المعنى ، والأمثلة على هذا كثيرة [منها] حديث أبي هريرة -- أنه قال : قال رسول الله -صلى عليه وآله- : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت . فهذا حديث واحد جزأه الإمام البخاري بحيث أخرجه في ثلاثة أبواب / باب من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره (8/ 11) (6018) ، وفي باب إكرام الضيف ، وخدمته إياه بنفسه (8/ 32) (6135) ، وفي باب حفظ اللسان (8/ 100) (6475). ومن هنا يتضح لنا أن [القاصمة] التي رسمَ لها الرافضة لم تقصمْ إلا ظهورهم فجعلت من جهودِهم هباءً منثورا و هشيماً تذره الرياح ، وماخرجوا من فرطِ جهالتهم إلا بالخيبة يجرونَ أذيالها ، والحمد لله رب العالمين . الموضوع الأصلي: نقض الفهم المعوج للرافضة لمصطلح [تقطيع الأحاديث] في منهج الإمام البخاري || الكاتب: سلالة الصحابه || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد krq hgtil hglu,[ ggvhtqm glw'gp Fjr'du hgHph]deD td lki[ hgYlhl hgfohvd |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
02-08-12, 06:18 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-08-12, 03:14 AM | المشاركة رقم: 3 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-12, 02:33 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أقول : افتح موضُوعاً مُستقلاً بما أوردتَ من [مُغالطات]، وناقش حولها إذ أنها خارجةٌ عن [محورِ] البحثِ كما ترى ، ولكم جزيل الشكر . |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-12, 02:45 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وبعد ... أحترق الموضوع سلام |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-12, 03:39 AM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أقول : إن تكلمتَ في صُلبِ الموضوعِ فلكَ حينها أن تزعمَ احتراقه ، وإن لم تفعلْ . نقطةُ البحثِ [تقطيعُ الأحاديث] والمرادُ من هذا الاصطلاح ، أما ما أوردتَ فخارجٌ [عنها] ، فتنبه . |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-12, 05:57 PM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-08-12, 10:48 PM | المشاركة رقم: 8 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
أقول : إن فهمتُم المُرَاد فغيركم من جهلةِ الشيعة [علماء وعوام] بل [كثيرٌ] من مواقِعكم قد شنّع على هذا الاصطِلاح ، فجاءَ موضُوعنا رداً على مثلهم ، فتَأمل . |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-08-12, 03:57 AM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك بكِ المولى أختنا الكريمة....
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-08-12, 06:26 AM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وبِكُم بَاركَ الله أخِي الكرِيم . |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-08-12, 11:20 AM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أقول : الضيفُ الشيعِي قد علِمَ المُراد من اصطلاحِ [تقطيعِ الأحاديثِ] الذي يشنعُ عليه بعضُ قومِه ، والحَاصِل أنَّ خوضَهُ فيمَا عَلِم مجردُ عبَث ، شكرَ اللهُ لكُم أخِي الفاضِل . يُرفع لمَن يزعُم الافتراءات في حقِ أئمةِ الفَن . |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-08-12, 11:16 PM | المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-08-12, 03:12 AM | المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلالة الصحابه
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أقول : جزاكَ اللهُ خيراً أخِي الفَاضل . |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|