العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-12, 07:18 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

بسم الله الرحمن الرحيم ......
عمد أجيرو الرفض ممن لا حض لهم ولا نصيب في علم الحديث وأصوله بالترامي والقفز إلى شبهة [متهالكة] يريدون بها النيل من مصداقية إمامنا البخاري في صحيحه ، وذلك حين صدفوا اصطلاح [تقطيع الأحاديث] -والذي كان مذهباً للإمام البخاري- ، فطار بذلك السذج منهم فرحاً بالمفردة وتجريداً منهم لكنهها ، حيث زعموا كذب البخاري وطعنوا في مصداقيته إثر الأمر، وما كان ذلك إلا لغمارة تلكم العقول [عقولهم] في جهل مدقع مركب سيرهم وفق محدودية مداركهم التي ربيت على فقه لا أرضية له ولا سماء ، دخلت أتصفح نزراً من منتدياتهم وإذ بي أجد بعضاً من جهلتهم -ممن تناولوا المصطلح- يصرخ أحدهم أن هذا من كذب البخاري ويلطم آخر أن ذلك من تخريف البخاري وآخر على نفس الوتيرة ، و الأمر الذي يثير الضحك والغثيان في آن واحد لجوءُ أحدهم لتكذيب هجرة أبي بكر وتركيب حديث من لدنه زعم [افتراضاً] منه بأنه تكملة للحديث الذي سبقه بعد أن ساق بعض القصاصات من هنا وهناك ؛ ظناً منه أنها قد تفيده فيما ذهب إليه من دعوى [تقطيع الأحاديث] التي جهلها وجهل مراد الفقهاء منها ، فخرج بموضوع يعكس مدى هذا الجهل الذي عنونه بالقاصمة !

ما المراد من تقطيع الأحاديث وفق منهجية الإمامِ أبي عبد الله البخاري ؟
جواب ذلك : أنه -رحمه الله- يفرق الحديث في أماكن متعددة بحسب حاجته إليه ، فيذكر جزءاً من الحديث في باب ، ويذكر جزءاً منه في باب آخر ، ولم يجعل ذلك على عواهنه كما ظن هؤلاء بل جوز [تقطيع الحديث] إذا كان ما يفصله منه لا يتعلق بما قبله ولابما بعده تعلقاً يفضي إلى فساد المعنى ، والأمثلة على هذا كثيرة [منها] حديث أبي هريرة -الفهم المعوج للرافضة لمصطلح [تقطيع- أنه قال : قال رسول الله -صلى عليه وآله- : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت .
فهذا حديث واحد جزأه الإمام البخاري بحيث أخرجه في ثلاثة أبواب /
باب من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره (8/ 11) (6018) ، وفي باب إكرام الضيف ، وخدمته إياه بنفسه (8/ 32) (6135) ، وفي باب حفظ اللسان (8/ 100) (6475).

ومن هنا يتضح لنا أن [القاصمة] التي رسمَ لها الرافضة لم تقصمْ إلا ظهورهم فجعلت من جهودِهم هباءً منثورا و هشيماً تذره الرياح ، وماخرجوا من فرطِ جهالتهم إلا بالخيبة يجرونَ أذيالها ، والحمد لله رب العالمين .



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





krq hgtil hglu,[ ggvhtqm glw'gp Fjr'du hgHph]deD td lki[ hgYlhl hgfohvd










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 02-08-12, 06:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


أما إختصار الروايات فليس هذا ما يستشكله أحد من علماء الشيعة إنما يستشكلون على صنايع البخاري أمور ..

منها على سبيل المثال -وليس الحصر-


إخفاءه أسم الصحابي (سمرة بن جندب) لأنه كان يبيع الخمر في عهد عمر ! رواه في صحيحه بإسناده عن ابن عباس قال :
( بلغ عمر بن الخطاب أن فلانا باع خمرا فقال قاتل الله فلانا ألم يعلم أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال قاتل الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها )


أنظر كيف حذف أسم الفاعل واستبدله بـ (فلانا)


ورواه الحميدي في مسنده من ذات الطريق كاشفا عن أسمه

علق محقق كتاب مسند الحميدي ج1-ص9 شيخكم حبيب الرحمن الأعظمي:
( أخرجه البخاري من طريق الحميدي فقال "أنا فلانا" ولم يصرح بإسم سمره وهو عندي من صنيع البخاري وحسن تصرفه )


فانظر كيف أنه يعترف بأن البخاري هو من حذف اسم هذا الصحابي الذي كان يبيع الخمر بعصر عمر ! وكيف أن شيخكم الأعظمي كان يرتضي هذا الطمس !!! نسأل الله العافية



أنصحك بكتاب ( كشف المتواري عن صحيح البخاري ) لمحمد جواد خليل فقد أشبع هذا الباب بحثا وكشف سائر ما ورد من التحريفات المهوله !










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 02:33 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أقول : افتح موضُوعاً مُستقلاً بما أوردتَ من [مُغالطات]، وناقش حولها إذ أنها خارجةٌ عن [محورِ] البحثِ كما ترى ، ولكم جزيل الشكر .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 02:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


أحترق الموضوع


سلام










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 03:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أقول : إن تكلمتَ في صُلبِ الموضوعِ فلكَ حينها أن تزعمَ احتراقه ، وإن لم تفعلْ .
نقطةُ البحثِ [تقطيعُ الأحاديث] والمرادُ من هذا الاصطلاح ، أما ما أوردتَ فخارجٌ [عنها] ، فتنبه .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 05:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


تقطيع الأحاديث بمعنى الإختصار الذي لا يخل بالمعنى .. لم يشنع عليه أحد من الشيعة الإمامية

وعليه فموضوعكم هذا عبث .. والصواب أن تواجهوا الأمور التي نستدل بها عليكم .. فافهموا يا اخت










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 10:48 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير إلى الله مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


تقطيع الأحاديث بمعنى الإختصار الذي لا يخل بالمعنى .. لم يشنع عليه أحد من الشيعة الإمامية

وعليه فموضوعكم هذا عبث .. والصواب أن تواجهوا الأمور التي نستدل بها عليكم .. فافهموا يا اخت
أقول : إن فهمتُم المُرَاد فغيركم من جهلةِ الشيعة [علماء وعوام] بل [كثيرٌ] من مواقِعكم قد شنّع على هذا الاصطِلاح ، فجاءَ موضُوعنا رداً على مثلهم ، فتَأمل .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 04-08-12, 03:57 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بارك بكِ المولى أختنا الكريمة....










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 04-08-12, 06:26 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

وبِكُم بَاركَ الله أخِي الكرِيم .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 07-08-12, 03:14 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير إلى الله مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


أما إختصار الروايات فليس هذا ما يستشكله أحد من علماء الشيعة إنما يستشكلون على صنايع البخاري أمور ..

منها على سبيل المثال -وليس الحصر-


إخفاءه أسم الصحابي (سمرة بن جندب) لأنه كان يبيع الخمر في عهد عمر ! رواه في صحيحه بإسناده عن ابن عباس قال :
( بلغ عمر بن الخطاب أن فلانا باع خمرا فقال قاتل الله فلانا ألم يعلم أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال قاتل الله اليهود حرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها )


أنظر كيف حذف أسم الفاعل واستبدله بـ (فلانا)


ورواه الحميدي في مسنده من ذات الطريق كاشفا عن أسمه

علق محقق كتاب مسند الحميدي ج1-ص9 شيخكم حبيب الرحمن الأعظمي:
( أخرجه البخاري من طريق الحميدي فقال "أنا فلانا" ولم يصرح بإسم سمره وهو عندي من صنيع البخاري وحسن تصرفه )


فانظر كيف أنه يعترف بأن البخاري هو من حذف اسم هذا الصحابي الذي كان يبيع الخمر بعصر عمر ! وكيف أن شيخكم الأعظمي كان يرتضي هذا الطمس !!! نسأل الله العافية



أنصحك بكتاب ( كشف المتواري عن صحيح البخاري ) لمحمد جواد خليل فقد أشبع هذا الباب بحثا وكشف سائر ما ورد من التحريفات المهوله !
وانا انصحك ان تدخل الى هذا الموضوع وهو على سبيل المثال لا الحصر مع ان حذفكم بالكتب كثير لا يحصى

"فلان" و "فلان بن فلان" و "بنو فلان" و "أبو فلان" و "فلانة" و...










توقيع : محب الاسلام

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك



صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محب الاسلام   رد مع اقتباس
قديم 07-08-12, 11:20 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أقول : الضيفُ الشيعِي قد علِمَ المُراد من اصطلاحِ [تقطيعِ الأحاديثِ] الذي يشنعُ عليه بعضُ قومِه ، والحَاصِل أنَّ خوضَهُ فيمَا عَلِم مجردُ عبَث ، شكرَ اللهُ لكُم أخِي الفاضِل .
يُرفع لمَن يزعُم الافتراءات في حقِ أئمةِ الفَن .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 07-08-12, 11:16 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
أبو وليد التركماني
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وليد التركماني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8190
العمر: 36
المشاركات: 165 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 56
أبو وليد التركماني سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو وليد التركماني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

السلام عليكم
اولا :بارك الله في الاخت صاحبة الموضوع على موضوعها القيم
ثانيا : اقول للزميل الفقير الى الله هل تعلم انه يوجد تسمية بـ ( فلانا ) في كتبك وبـ 797 رواية
وتسمية بـ (فلان ) في اكثر من 3000 رواية
وان فتحت موضوعا مخصصا لهذه المسألة كما تفضل الاخت بطلبه لاتينك به من حيث لا تدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : أبو وليد التركماني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
تابعوني على :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أبو وليد التركماني   رد مع اقتباس
قديم 13-08-12, 03:12 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أقول : جزاكَ اللهُ خيراً أخِي الفَاضل .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:27 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant