العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-12, 03:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



أقول : بيانُ [المجلسي] كالنهار ، ولو كانَ في الروايةِ ضعفاً لبينه ، أما الترديد ، فلا يرد التجسيمِ إذ أنهُ وقعَ في [كلا] المفردتين ، وقد فسّر المجلسي [المفردة] وسكت عن تفسيره ، والحصيلة هي :
احتراق تأويلكم بخصوصِ رد التجسيم الذي أظهرهُ المجلسي ولم يرقعهُ بالكناياتِ [كما زعمتم] .

الموضوع الأصلي: || الكاتب: سلالة الصحابه || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 06:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلالة الصحابه مشاهدة المشاركة
أقول : بيانُ [المجلسي] كالنهار ، ولو كانَ في الروايةِ ضعفاً لبينه ، أما الترديد ، فلا يرد التجسيمِ إذ أنهُ وقعَ في [كلا] المفردتين ، وقد فسّر المجلسي [المفردة] وسكت عن تفسيره ، والحصيلة هي :


احتراق تأويلكم بخصوصِ رد التجسيم الذي أظهرهُ المجلسي ولم يرقعهُ بالكناياتِ [كما زعمتم] .





بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


بيان العلامة المجلسي منقول من الفيروزآبادي والغاية منه شرح معنى هذه الكلمة لغوياً .. إذ أنه مقطوع عند أصحابنا الصفات التي تقتضي التجسيم لا تؤخذ على ظاهرها

فلا نقول عين الله يعني عين حقيقية

كذلك لا نقول أن جذوة يعني جذوة حقيقية على ظاهرها بل هي على المجاز .. على أن الكلمة لها معان أخرى غير معنى اللحم نقلها العلامة عن الفيروزآبادي

وبه قال العلامة المجلسي رحمه الله في بيانه على نفس هذه الرواية التي وردت بلا ترديد .. قبلها بخمس صفحات

قال : ( هو كناية عن قربهم من جنات الرب عز وجل ، وأن من تمسك بهم فهو يصل إليه تعالى )




مشكلتكم دائما أنكم لا تفقهون عقيدة الشيعة في هذا الباب .. مجرد ما تجدون (عين الله)

صحتم : الله أكبر أنظروا الشيعة عندهم تجسيم !



سلام .. الموضوع منتهي .. اقنعي نفسك بذلك اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:03 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant