العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-12, 09:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة السابعة:قال الكبيسي:"كل ما نعانيه الآن من معاوية .. والله العظيم مصيبة هذه الأمة من معاوية"..
أقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، إن مصيبة الأمة اليوم أنت ياكبيسي ومن على شاكلتك، من الرافضة ومن يطعنون ويلعنون صحابة رسول الله وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة، وهم يريدون بذلك الطعن في الدين لان الصحابة هم من نقلوا لنا هذا الدين ولا شك أن معاوية واحد منهم.
معاوية بن أبي سفيان المخلص الوفي لدينه والمدافع عنه في حله وترحاله وولايته، مصيبة الأمة اليوم منه يا كبيسي؟، سبحانك هذا بهتان عظيم.
ولّاه عمر بن خطاب وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة ولاية الأردن ثم دمشق بعد وفاة أخيه يزيد بن أبي سفيان؛ وكفى بعمر فراسة ونجابة فهو مُلهَم ومُحَدَّث هذه الأمة وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة ففي الحديث عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة لَقَدْ كَانَ فِيمَا قَبْلَكُمْ مِنَ الأُمَمِ مُحَدَّثُونَ ، فَإِنْ يَكُ فِى أُمَّتِى أَحَدٌ فَإِنَّهُ عُمَرُ). رواه البخاري .
وقد جمع له عثمان بن عفان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة ولاية الشام كلها، فكيف يول هذان الخليفتان رجلاً مرتداً عن الإسلام يا كبيسي والله سبحانه وتعالى يجري الصواب على لسان عمر وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة؟
قال القاضي أبو يعلى: "وحسبُك بِمن يولِّيه عمر وعثمان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرةا على الشَّام نحوًا من عشرين سنة، فيضبطه، ولا يُعرف عنه عجزٌ ولا خيانة".
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :"ولهذا كانوا - أي الرافضة - أبهت الناس وأشدهم فرية مثل ما يذكرون عن معاوية . فإن معاوية ثبت بالتواتر أنه أمَّره النبي صلى الله عليه و سلم كما أمَّره غيره وجاهد معه وكان أميناً عنده يكتب له الوحي وما اتهمه النبي صلى الله عليه و سلم في كتابة الوحي وولاه عمر بن الخطاب الذي كان من أخبر الناس بالرجال وقد ضرب الله الحق على لسانه وقلبه ولم يتهمه في ولايته". "مجموع الفتاوى" (4/472).
ما بالك يا كبيسي برجل يؤمّره الرسول وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة ويوليه عمر بن الخطاب وعثمان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة؟ أليس ذلك منك طعناً في رسول الله وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة وفي الخليفتين عمر وعثمان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرةا، فماذا أبقيت لأعداء الإسلام يا كبيسي؟!كيف تكون مصيبة هذه الأمة في معاوية والحسن وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة يتنازل له بالخلافة؟!
فعَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ: سَمِعْتُ الْحَسَنَ يَقُولُ: اسْتَقْبَلَ وَاللَّهِ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ مُعَاوِيَةَ بِكَتَائِبَ أَمْثَالِ الْجِبَالِ فَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: إِنِّى لأَرَى كَتَائِبَ لاَ تُوَلِّى حَتَّى تَقْتُلَ أَقْرَانَهَا . فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ - وَكَانَ وَاللَّهِ خَيْرَ الرَّجُلَيْنِ - أَيْ عَمْرُو ! إِنْ قَتَلَ هَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ؛ مَنْ لِى بِأُمُورِ النَّاسِ مَنْ لِى بِنِسَائِهِمْ ، مَنْ لِى بِضَيْعَتِهِمْ ؟ فَبَعَثَ إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ مِنْ بَنِى عَبْدِ شَمْسٍ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَامِرِ بْنِ كُرَيْزٍ ، فَقَالَ: اذْهَبَا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فَاعْرِضَا عَلَيْهِ ، وَقُولاَ لَهُ ، وَاطْلُبَا إِلَيْهِ . فَأَتَيَاهُ ، فَدَخَلاَ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمَا ، وَقَالاَ لَهُ ، فَطَلَبَا إِلَيْهِ ، فَقَالَ لَهُمَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِنَّا بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، قَدْ أَصَبْنَا مِنْ هَذَا الْمَالِ ، وَإِنَّ هَذِهِ الأُمَّةَ قَدْ عَاثَتْ فِى دِمَائِهَا . قَالاَ فَإِنَّهُ يَعْرِضُ عَلَيْكَ كَذَا وَكَذَا وَيَطْلُبُ إِلَيْكَ وَيَسْأَلُكَ . قَالَ فَمَنْ لِى بِهَذَا قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَمَا سَأَلَهُمَا شَيْئًا إِلاَّ قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَصَالَحَهُ ، فَقَالَ الْحَسَنُ وَلَقَدْ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة - عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِلَى جَنْبِهِ ، وَهْوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ: ( إِنَّ ابْنِى هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينن) رواه: أحمد، والبخاري.
وفي هذا الموقف من الحسن وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة بيان كذب الكبيسي وسلامة قلوب الصحابة بعضهم لبعض، وفيه شهادة من الرسول وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة لمعاوية وطائفته بالإسلام حيث إنه هو الفئة الثانية في الحديث.
والأولى لا شك أنها علي وأصحابه وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة، لأن الكبيسي قال في معرض كلامه في هذا اللقاء للمتصلين: " يوم القيامة ! أنت إما أن تكون مع علي أو تكون مع معاوية اختر لك واحد منهم ؟ اللهم احشرني مع علي وأنت الله يحشرك مع معاوية"
هنا يُعرض الكبيسي بتكفير معاوية وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة، لأن علياً وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة في الجنة بلا ريب، وأما معاوية فليس من أهلها عند الكبيسي وإلا لما فرّق بين علي ومعاوية في الحشر، ونحن نعتقد ونجزم أن علياً في الجنة بشهادة رسول الله وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة ولا شك، ونعتقد أن الله تعالى قد رضي عن أصحاب النبي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة جميعاً ومعاوية بن أبي سفيان منهم.
وقد صرًح الحسن وقفات احمد الكبيسي الحلقة الأخيرة بتنازله بالخلافة لمعاوية طوعاً ومبايعته له فقد أخرج الطبراني بسنده إلى إسماعيل بن راشد، قال: "فَلَمَّا رَأَى الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ تَفَرُّقَ النَّاسِ عَنْهُ بَعَثَ إِلَى مُعَاوِيَة يَطْلُبُ الصُّلْحَ ، فَبَعَثَ إِلَيْهِ مُعَاوِيَةُ عَبْدَ اللَّهِ بن عَامِرٍ وَعَبْدَ اللَّهِ بن سَمُرَةَ بن حَبِيبِ بن عَبْدِ شَمْسٍ فَقَدِمَا عَلَى الْحَسَنِ بِالْمَدَائِنِ ، فَأَعْطَيَاهُ مَا أَرَادَ وَصَالَحَاهُ ، ثُمَّ قَامَ الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي النَّاسِ ، وَقَالَ : يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ ، إِنَّهُ مِمَّا يُسْخِئُ بنفْسِي عَنْكُمْ ثَلاثٌ : قَتْلُكُمْ أَبِي ، وَطَعْنُكُمْ إِيَّايَ ، وَانْتِهَابُكُمْ مَتَاعِي ، وَدَخَلَ فِي طَاعَةِ مُعَاوِيَةَ رَحِمَهُمَا اللَّهُ ، وَدَخَلَ الْكُوفَةَ فَبَايَعَهُ النَّاسُ". "المعجم الكبير" (1/97)، و "مجمع الزوائد" (9/145) وقال الهيثمي: " رواه الطبراني وهو مرسل وإسناده حسن".
وأخيراً: أسأل الأستاذ وأكرر عليه السؤال: من هم الذين قال فيهم سبحانه وتعالى: (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَاتَّبَعُوهُمْ بِاحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّلَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ).
ومن هم الذين قال فيهم سبحانه: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً).
ثم أسأل الكبيسي كيف يكون هذا الثناء والفوزالعظيم لقوم يشّقون صف الأمة كما تزعم؟ أنُكذّبُ القرأن عياذا بالله ونصدقك يا أستاذ ؟
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
اُسأل الله إما أن يهدي الأستاذ الكبيسي وإما أن يكبسه في نار جهنم.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المدينة المنورة/ 20/5/1433هـ
المشرف العام على موقع الرؤيا/www.r2ya.com


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





,rthj lu hpl] hg;fdsd ( hgpgrm hgHodvm )










عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:01 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant