العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-12, 12:35 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هشام المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير إلى الله مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وبعد ...


فإن السؤال في أصله يحمل فساداً واضحا

إذ الإمام عندنا معصوم والمعصوم لا يجتهد إذ الإجتهاد مرتبط بمن هم دون أهل العصمة

فيكون الجواب : تنازل عصمةً ، وليس ذلك لأن معاوية أهلاً للخلافة بل لإعتبارات أخرى معلومة في هذا المقام إذ لا يخفى أن الإمام قد عزم على قتال معاوية

روى البخاري في صحيحه ج3-ص169 بإسناده عن الحسن البصري قال :
(استقبل والله الحسن بن علي معاوية بكتائب أمثال الجبال .. الخ)



فيكون هذا هو جوابنا على هذه الشبهة التي يرددها البعض وهي ركيكة كما لا يخفى على العاقل المتدبر

وفي المقام نسأل سؤالاً نقضياً ونجعلكم أيها الأعزاء بأنفسكم تهدمون هذه الشبهة



فنقول : أتفق علماء السنة بلا خلاف بينهم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم معصوم في مجال التشريع الإلهي وما يتضمنه من تطبيق أحكام الله تعالى إذ يأمر من استحق الحد أن يُحد ومن يستحق التعزير أن يُعزر ومن يستحق القصاص أن يُقتص منه

وأتفق علماء السنة بلا خلاف أن رأس المنافقين (ابن أبي سلول) هو رأس من اتهم السيدة عائشة بالإفك والبهتان .. واتفق علماء السنة أيضا أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد حد جميع من تكلم في هذا الإفك ولكن لم يحد ابن أبي سلول

قال ابن القيم الجوزية في زاد المعاد ج3-ص231 :
( ولما جاء الوحي ببراءتها أمر رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بمن صرح بالإفك فحدوا ثمانين ثمانين ولم يحد الخبيث عبد الله بن أبي مع أنه رأس أهل الإفك )


السؤال : هل ترك النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحد عن ابن أبي سلول مع علمه به ، عصمةً أم اجتهاداً ؟



والحمد لله تعالى
اقتباس:

فيكون الجواب : تنازل عصمةً ، وليس ذلك لأن معاوية أهلاً للخلافة بل لإعتبارات أخرى معلومة في هذا المقام إذ لا يخفى أن الإمام قد عزم على قتال معاوية
إذا كان الحسن تنازل عصمةً فهذا يعني أنه تنازل بأمرٍ إلهي وبالتالي لا يحق لكم الإعتراض على فعل المعصوم كونه فعل ذلك بتكليف إلهي والله سبحانه تعهد بحفظ دينه وأعلم بتدبير شؤون خلقة وأدرى بمصلحتهم ، ولا يخفى عليك أيها الزميل عقاب من اعترض على فعل الإمامم المعصوم في عقائد الشيعة الإمامية ...
الأمر الآخر ... الحسن لم يتوقف عند هذا الحد بل ذهب إلى أبعد من ذلك وهي بيعة معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا بعد أن تنازل له عن الخلافة ، ولم أراك تطرقت غلى هذه النقطة.....
أما أن الحسن عزم على قتال معاوية فلم نطلع على شيئاً من ذلك بل نجد العكس تماماً...
فلا تأتي بكلام خلافاً للنقل والعقل ....
اقتباس:
السؤال : هل ترك النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحد عن ابن أبي سلول مع علمه به ، عصمةً أم اجتهاداً ؟
هروب للأمام لا أقبله فضلاً عما ورد حول هذه المسألة من خلاف ولو أخذنا بهذا القياس لخرجنا بالموضوع عن صلبه ولا جاريناك بسؤال مماثل لسؤالك وهو...
لماذا لم يطبق الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حد القذف على عائشة عندما قذفت مارية القبطية بالزنا "حسب زعمكم"؟..
فلا تخلط الأمور وابقى في تنازل الحسن وبيعته....










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:00 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant