العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-12, 02:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد ..


سأضع هنا كل يوم عدة همسات
فإن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي والشيطان



بسمه نبدأ

:


المشاركة متاحة للجميع






كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





|ilshj Ydlhkdi | lj[]]i fY`k hggi >>










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:38 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اسمعو إلى إرتباط الظاهر بالباطن في قوله تعالى
(قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي )ال عمران :31
فإن حب الله في القلب يورث اتباع الجوارح ولا بد؛ و إلا كان دعاء وكذباُ وزوراُ .
د خالد أبو شادي – رد إلي روحي

؛
حال العبد في القبر كحال القلب في الصدر نعيماً وعذاباً وسجناً وانطلاقاً
ابن القيم _زاد المعاد

:
/
قد يمرض القلب ويشتد مرضه ولا يعرف به صاحبه لاشتغاله وانصرافه عن معرفة صحته واسبابها؛
بل قد يموت وصاحبه لا يشعر بموته ،
وعلامة ذالك أنه لا تؤلمه جرحات القبائح ولا يوجعه جهله بالحق ،
فإن القلب إذا كان فيه حياة تألم بورود القبيح عليه ،
وتألم بجهله بالحق بحسب حياته ،
وما لجرح بميت أيلام

ابن القيم _ إغاثة اللهفان



/










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:38 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

قآل ابن لقمآن لأبيه يآأبت أي الخصآل :من الإنسآن خير؟ قآل :الدين ,قآل: فإذا كآنت اثنتين؟ قآل: الدين والمآل ,قآل: فإذا كانت ثلاثا قال : الدين والمال والحيآء ,قال: فإذا كانت أربعا قال :فإذاكانت خمسآ قال :الدين والمآل والحيآءوحسن الخلق والسخآء قآل: فإذا كانت ستآ قآل: يابني إذا اجتمعت فيه الخمس خصآل فهوتقي والله ولي من كان من الشيطان بريء....

*****************
المؤمن المراقب لله في كافة أعمآله تقل أخطآؤه لآمحآلة وقد تزل قدمه فيأتي بعمل لاينبغي صدوره عنه فيذكر الله فيرى مبلغ خطيئته فيقلع عنهآ وهو بآدئ الألم عميق الحسرة
فآلمؤمن قد يخطئ وأن الله لا يكلف أحدا بالعصمة إنمآ كلف المؤمن إذا أخطأ أن يتوب إلى رشده وإذا زلقت قدمه فكبا أن ينهض من كبوته وأن يزيح ماعلق به من إثم
ثم يستأنف طريقه إلى غآيته المنشودة لهذا المخطئ عذر على خطيئته يحرص ع طلب المغفرة المؤدي إلى لون من محآسبة النفس ومراقبة الله التي تحيي موات الضمير في الإنسان ....










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:39 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

قال الله تعالى
(وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ ) البقره :225
إن للقلب كسباً ككسب الجوارح وعملاً كعملها ،
والله سبحانه أعلن أنه يؤاخذ على كسب القلب ثواباً وعقاباً .


ليس الوصول إلى الله والدار الأخرة بكثرة العلم والرواية بل بثمرة العلم والهداية

:


يا إخوتاه .. النظر في العاقبة نجاة ،
ومن كثر اعتبارة قل عثاره ،
فما لنا لا ننتبه ؟!!
مع ما قد ينتظرنا بعد لطيف العتاب من عنيف العقاب ؟!!

/

د. خالد ابو شادي
د.خالد ابو شادي










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:40 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

قال تعالى في سورة هود :
(إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ )

وقال سبحانه في سورة البروج :
( وهو الغفور الودود )

ما ألطف اقتران اسم الودود بالرحيم وبالغفور .
فإن الرجل قد يغفر لمن أساء إليه ولا يحبه وكذلك قد يرحم من لا يحبه والرب تعالى يغفر لعبده إذا تاب إليه و يرحمه و يحبه مع ذلك فإنه يحب التوابين .
ابن القيم - التبيان في أيمان القرءان










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:40 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

/
ومضهـ :
قال الحسن : حملة القرآن ثلاثة :

رجل اتخذه بضاعة ينقله من مصر إلى مصر يطلب ما عند الناس ،
ورجل حفظ حروفه وضيع حدوده واستدر به عطف الولاة واستطال به على الناس ،
ورجل علم ما فيه وحفظه وعمل به داعيا وعابدا وهو خير الحملة .


يقول ابن الجوزي:
سلوا القبور عن سكانها, واستخبروا اللحود عن قطانها
تخبركم بخشونة المضاجع, وتعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع,
والمسافر يود لو أنه راجع, فليتعظ الغافل وليراجع..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:41 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

~¤©§][ همسات في هوى النفوس ][§©¤~

لا تعص الله تعالى .. إلاّ بنعمة هي ليست منه..
وأي نعمة ليست منه سبحانه وتعالى .. !!
إذا اقترفت الذنوب.. وتابع الله عليك النعم..
فاعلم أنّ هذا إمهال ..وليس إهمالاً من الله..
سبحانه .. واستعذ بالله ..من أن يكون هذا استدراجاً..
أصلح سريرتك يتكفّل الله بعلانيتك..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:42 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

~¤©§][همسات في الإخلاص ][§©¤~

من رحمة الله تعالى .. أنه يعطي الدنيا من يُحبُّ ويُبغِض..
ولا يعطي الآخرة إلاّ لمن يحب..
- اجعل مالك.. وماتملك لخدمة دينك..
ولا تجعل دينك ..خادماً لمالك..
- أحذر أن تكون من الذين يأكلون الدنيا بالدين..
أي أن تفعل أو تقول شيئاً عن الدين.. لتحصل
على شئ من الدنيا تتبوؤهُ .. والعياذ بالله..

- حولك قوم من أهل الجاه والمسؤولية..

من لو أطعتهم عصيت الله..
ولو عصيتهم أطعت الله..
فإن اتقيت الله عز وجل.. عصمك من فلان..
ولن يعصمك فلان من الله إن لم تتقه..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 02:43 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

قول العلامة ابن عثيمين ـ
رحمه الله ـ في قوله تعالى :
(وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِنْ الْعَذَابِ)
غافر 49

يقول : تأمل هذه الكلمة من عدة وجوه :
أولا : أنهم لم يسألوا الله سبحانه وتعالى ,
وإنما طلبوا من خزنة جهنم أن يدعوا لهم .
لأن الله قال لهم : (اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ) المؤمنون 108 .
فرأوا أنفسهم أنهم ليسوا أهلا لأن يسألوا الله ويدعوه بأنفسهم بل لا يدعونه إلا بواسطة .

ثانيا : أنهم قالوا (ادْعُوا رَبَّكُمْ) ولم يقولوا :
ادعوا ربنا لأن وجوههم وقلوبهم لا تستطيع
أن تتحدث أو أن تتكلم بإضافة ربوبية الله لهم ,
أي بأن يقولوا ربنا ,
فعندهم من العار والخزي ما يرون
أنهم ليسوا أهلا لأن تضاف ربوبية الله إليهم بل قالوا (رَبَّكُمْ).

ثالثا : لم يقولوا يرفع عنا العذاب بل قالوا
(يُخَفِّفْ) لأنهم نعوذ بالله آيسون من أن يرفع عنهم .

رابعا : أنهم لم يقولوا يخفف عنا العذاب دائما
بل قالوا (
يَوْماً مِنْ الْعَذَابِ
) يوما واحدا
بهذا يتبين ما هم عليه من العذاب والهوان والذل

(وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنْ الذُّلِّ يَنْظُرُونَ مِنْ طَرْفٍ خَفِيٍّ)
الشورى 45 .

أعاذنا الله منها
انتهى كلامه رحمه الله تعالى










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 10-11-12, 03:02 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
جارة المصطفى
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة المصطفى


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1225
المشاركات: 5,141 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: المذهب السني
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 326
جارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمرجارة المصطفى عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
جارة المصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيدة عائش المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : جارة المصطفى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور جارة المصطفى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 01:49 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant