العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-12, 12:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
فدا محمد
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 7398
المشاركات: 80 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية - سلفية
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 21
فدا محمد على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
فدا محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

الشبهة
اقتباس:

صحيح البخاري يزعم ان النبي صلى الله عليه وآله شوهد وهو عريان!!؟؟


لكن ماذا تفعلون بهذا الحديث الذي رواه البخاري في كتابه المقدس صحيح البخاري ج 1 - ص 96:
((كراهية التعزي في الصلاة حدثنا مطر بن الفضل قال حدثنا روح قال حدثنا زكريا بن إسحاق قال حدثنا عمرو بن دينار قال سمعت جابر بن عبد الله يحدث ان رسول الله شبهة والرد عليها البخارى الرسول كان ينقل معهم الحجارة للكعبة وعليه إزاره فقال له العباس عمه يا ابن أخي لو حللت إزارك فجعلت على منكبيك دون الحجارة قال فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه فما رؤى بعد ذلك عريانا))
اقتباس:



هل يستطيع أن يقف أحدكم وبكل شجاعة ويركل هذا الحديث برجله ؟!؟؟؟



الرد


هذا الحديث فى البخارى ومسلم وهما اصح الكتب المعتمدة لدينا أهل السنة وليس فيها ادنى خلاف
والروايات كما جاءت فى الصحيحين :

اقتباس:

عن جابر قال: لما بُنيت الكعبة، كان العباس والنبي -شبهة والرد عليها البخارى الرسول- ينقلان من الحجارة فقال العباس: اجعل إزارك على رقبتك يقيك من الحجارة، فخر إلى الأرض وطمحت عيناه إلى السماء، فقال: "إزاري إزاري" فقام فشد عليه إزاره.
أخرجه البخاري رقم "1852"، ومسلم "3/ 121" و أحمد 1/ 380،وغيرهم.



حدثنا مطر بن الفضل قال حدثنا روح قال حدثنا زكريا بن إسحاق قال حدثنا عمرو بن دينار قال سمعت جابر بن عبد الله يحدث ان رسول الله شبهة والرد عليها البخارى الرسول كان ينقل معهم الحجارة للكعبة وعليه إزاره فقال له العباس عمه يا ابن أخي لو حللت إزارك فجعلت على منكبيك دون الحجارة قال فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه فما رؤى بعد ذلك عريانا .
أخرجه البخارى
تأمل الروايات


أولاً


( كان العباس والنبى شبهة والرد عليها البخارى الرسول ينقلان من الحجارة ...)
يعنى كان الرسول ينقل الحجارة مع قريش وعليه إزاره والرواية الاخرى تقول
( ان رسول الله شبهة والرد عليها البخارى الرسول كان ينقل معهم الحجارة للكعبة وعليه إزاره ...)


ثانياً:


فقال له العباس عمه اثناء النقل :
( يا ابن أخي لوحللت إزارك فجعلتعلى منكبيك دون الحجارة ...)
( اجعل إزارك على رقبتك يقيك من الحجارة ...)
وهذا دليل على أن الحجارة اثرت فيه وآذته لحداثة سنه وقتها - بأبى هو و أمى -
لأنه لم ينصحه بهذا بدء النقل ولكن أثناؤه - اى انه حمل الحجارة مع قريش الى ان ادمى منكبيه



ثالثاً :
لاحظ التعقيب



( قال فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه فما رؤى بعد ذلك عريانا )
اى ففعل وأخذ بمشورة عمه ( فحله فجعله على منكبيه ) ولكن عقبته النتيجة ( فسقط مغشياً عليه )
وفى الرواية الأولى حذفت الكلمة دليل التنفيذ (فحله ) دلالة على انه نفذ مباشرة واخذ بالنصيحة
ولكن اعقبتها النتيحة سريعة
فنجد نصيحة عمه العباس اعقبها سقوطه مغشياً عليه وسبقه ايضاً فاء التعقيب دليل على سرعة الاحداث :



(اجعل إزارك على رقبتك يقيك منالحجارة فخر إلى الأرض وطمحت عيناه إلى السماء...)


ولنتأمل نجد الحدث متعاقب سريعاً دون فواصل :
( فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه )
اى انه لم ينقل نقلة واحده عارياً ولم يحضر الواقعة إلا عمه فلا تنسى أن مكة كانت صحراء


اى انه شبهة والرد عليها البخارى الرسول لم يرى عرياناً اثناء بناء الكعبة
ولم يقل البخارى هذا


( فما رؤى بعد ذلك عريانا )


لاحظ لم يقل فلم اراه بعد ذلك عريانا لأنه لم يتعود ان يراه عريانا
ولكن قال ( فما رؤى بعد ذلك عريانا )
وهل رأى أحد الرسول عريانا ؟!!!
الرسول بشر مر بسنوات طفولة وكان حدثاً مثله مثل البشر
منذ ولدته أمه واعطته لحليمة السعدية وحتى اربع سنوات من كان يقوم على نظافته الشخصية !!!
وعندما عاد الى امه وحتى توفيت وعمره ستة سنوات من كان يقوم على نظافته الشخصية !!!
ثم عند كفالة جده عبد المطلب الى أن توفى جده والرسول شبهة والرد عليها البخارى الرسول يبلغ الثمانية سنوات من كان يقوم على نظافته الشخصية !!!
ثم بعد ان كفله عمه ابو طالب وهو يبلغ من العمر ثمانى سنوات
نقول من فترة ثمانى سنوات الى سن الإعتماد على نفسح من تظن كان يقوم على نظافته الشخصية !!!
وإلا نقول أن الله وكل للرسول ملك لرعايته !!!
لأنه شبهة والرد عليها البخارى الرسول لم يعيش مع امه سوى عامين او نقول بل ظل هكذا بلا نظافة شخصية حتى سن الإعتماد على النفس !!!
فما رؤى بعد ذلك عرياناً أى بعد هذه الواقعة إعتمد على نفسه كلياً ولم يراه من كان يرعاه بعد هذه الواقعة


وعندما نصحه عمه العباس هذا إنما لأنه كان يراه بنظره طفلاً وإلا فقد خلعت كل قريش إزارها لبناء الكعبة !!!
=====

اقتباس:

وما تعليلك عما رواه البخاري في كشف العورة للنبي فهل هذه لم تكن القاصمة لدية حتى اعتب عليه
وهل عتبت على المعصوم السادس لديك والقمى ونعمة الله الجزائرى فى حديث ظهور موسى شبهة والرد عليها البخارى الرسول عريانا !!!
وقد اثبته
البخارى ومسلم عن ابى هريرة فهل عتبت على البخارى فى هذا أم لأن الحديث موجود عندكم !!!

اقتباس:

منقول عن اخى سنى من الجنوب بارك الله فيه ونفع به الإسلام والمسلمين :
اقتباس:


من حديث أبي هريرة – شبهة والرد عليها البخارى الرسول - قال: ( كَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ يَغْتَسِلُونَ عُرَاةً يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إِلَى سوأة بَعْضٍ وَكَانَ مُوسَى(ع) يَغْتَسِلُ وَحْدَهُ، فَقَالُوا: وَاللَّهِ مَا يَمْنَعُ مُوسَى أَنْ يَغْتَسِلَ مَعَنَا إِلا أَنَّهُ آدَرُ(أي ذو فتق) قال: فَذَهَبَ مَرَّةً يَغْتَسِلُ فَوَضَعَ ثَوْبَهُ عَلَى حَجَرٍ فَفَرَّ الْحَجَرُ بِثَوْبِهِ! فَجَمعَ مُوسَى فِي إِثْرِهِ يَقُول: ثَوْبِي حَجَرُ! ثَوْبِي حَجَرُ!حَتَّى نَظَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ إِلَى سوأة مُوسَى فَقَالُوا: وَاللَّهِ مَا بِمُوسَى مِنْ بَأْسٍ فقام الحجر بعد حتى نظرإليه فأخذ مُوسَى فطفق ثَوْبَهُ بِالْحَجَرِضرباً؟ فوالله إِنَّ بِالْحَجَرِ ندَباً سِتَّةٌ أَوْ سَبْعَةٌ )
رواه الشيخان




ومن كتبكم

اقتباس:

وفي تفسير القمي عن أبي بصير، عن أبي عبدالله(ع):" أن بني اسرئيل كانوا يقولون ليس لموسى ما للرجال وكان موسى إذا أراد الإغتسال ذهب إلى موضع لايراه فيه أحد من الناس فكان يوماً يغتسل على شط نهر وقد وضع ثيابه على صخرة فأمرالله الصخرة فتباعدت عنه حتى نظر بنو اسرائيل إليه فعلموا أنه ليس كما قالوا أنزل الله : " يَـأَيُّـهَا الَّذِينَ ءَامَنُواْ لاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ ءَاذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللهُ مِمَّا قَالُواْ وَكَانَ عِندَاللهِ وَجِيهًا " [ الأحزاب/69 ]


ثم أن مفسرهم الطبرسي في مجمع البيان أثبت هذا الحديث فقال :" أن موسى شبهة والرد عليها البخارى الرسول كان حيياً ستيراً يغتسل وحده فقال ما يتستر منّا إلا لعيب بجلده أما برص وأما أدرة فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر فمر الحجر بثوبه فطلبه موسى شبهة والرد عليها البخارى الرسول فرآه بنو اسرئيل عرياناً كأحسن الرجال خلقا فبرأه الله مما قالوا "
اقتباس:



قال رئيس علمائهم نعمة الله الجزائري في قصصه(ص 250) : " قال جماعة من أهل الحديث لا استبعاد فيه بعد ورود الخبر الصحيح وإن رؤيتهم له على ذلك الوضع لم يتعمده موسى شبهة والرد عليها البخارى الرسول ولم يعلم إن أحد ينظر إليه أم لا وأن مشيه عرياناً لتحصيل ثيابه مضافاً إلى تبعيده عما نسبوه إليه ، ليس من المنفرات ".




أم


لأنك ترى فضل للرسول على سيدنا موسى !!!
سيدنا موسى كما تقول الرواية رجلاً وسيدنا الرسول شبهة والرد عليها البخارى الرسول حدث !!!
فما الذى يجعل هذا مبرر لديك وهذا غير مبرر !!!
كلاهما رسول ربى :


ام يدفعك الغلو للتفرقة !!!
بين رسول الله وسيدنا موسى عليهما الصلاة والسلام


وحتى لا تستهين بسيدنا موسى مقابل رسول الله عليهما الصلاة والسلام
أحب أن أذكرك أن سيدنا موسى شبهة والرد عليها البخارى الرسول



كليم الله عز وجل
الذى قال الله عز وجل له :
( وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي )
!!!!
وقال له الله عز وجل :
( وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي )
!!!




الرسول عليه الصلاة والسلام مثله مثل اخوانه من الرسل علمه الله مثلما علمهم واخفى عليه كما اخفى عليهم



( قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ )




يعنى القداسة التى تضيفها للرسل نفسها تضيفها لرسول الله شبهة والرد عليها البخارى الرسول بلا زيادة
والله اعلم بمن يقرب له
لا ان تستنكر هذا للرسول وهو دون الحلم وتقبله فى موسى وهو رجل !!!



انظر بماذا امر الله عز وجل به نبيه أن يقوله للفاسقين من أهل الكتاب بعد أن اعرضوا عنه :



( قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) )


وقد آمن الرسول والمؤمنون بعدم التفريق بين الرسل :


( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ )


و تأمل قول الله عز وجل وامره لأهل الكتاب أمراً صريحاً :


(( قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) ))

عرايا أولى بالعتاب عليها وركلها

اقتباس:

منقول عن اخى سنى من الجنوب


1 - اتهم الروافض النبي بأنه كان ينظر إلى عورات النساء ويخون المؤمنين ، وينظر إلى امرأة رجل مسلم وهي تغتسل عريانة !!!


ففي بحار الأنوار (22/217) : " قال الرضا : إن رسول الله – شبهة والرد عليها البخارى الرسول – قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته تغتسل فقال لها : " سبحان الذي خلقك " .
اقتباس:



2 - يروون عن جعفر بن محمد عليهما السلام قال : " كان رسول الله – شبهة والرد عليها البخارى الرسول – لا ينام حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمة " وفاطمة امرأة كبيرة بالغة فكيف يضع النبي – شبهة والرد عليها البخارى الرسول – وجهه بين ثدييها – شبهة والرد عليها البخارى الرسولا - .


3 - يزعمون أن إمامهم المعصوم الخامس محمد الباقر كان يدخل الحمام ويكشف عورته أمام الناس ، فعن عبيد الله الدابقي قال : " دخلت حماما بالمدينة ... فقلت : لمن هذا الحمام ؟ فقال لأبي جعفر محمد بن علي شبهة والرد عليها البخارى الرسول فقلت : كان يدخله ؟ قال : نعم فقلت : كيف كان يصنع ؟ قال كان يدخل يبدأ فيطلي عانته وما يليها ثم يلف على طرف إحليله ويدعوني فأطلي سائر بدنه ، فقلت له يوماً من الأيام : الذي تكره أن أراه قد رأيته " - يقصد عورته المغلظة - .( الكافي 6/508) .




4 - يزعمون أن إمامهم المعصوم الثاني عشر الغائب لما يظهر أنه سيكون عارياً بدون ثياب !! وهذا ما رواه الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضا : " أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عارياً أمام قرص الشمس " حق اليقين (ص 347) .


5 - الرافضة عندهم الدبر ليس من العورة وهذا ما رواه الكليني في الكافي ( 6/512) عن أبي الحسن شبهة والرد عليها البخارى الرسول قال : " العورة عورتان القبل والدبر ، فأما الدبر مستور بالإليتين فإذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة " .



6 - جواز نظر المسلم إلى العورات غير المسلمين فعن جعفر الصادق قال : " النظر إلى عورة من ليس بمسلم مثل نظرك إلى عورة الحمار " الكافي (6/512) .



والآن نعيد عليك السؤال


هل يستطيع أن يقف أحدكم وبكل شجاعة ويركل هذه الأحاديث برجله ؟!؟؟؟



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





afim ,hgv] ugdih : tn hgfohvn hgvs,g pg Y.hvi ,plg hgp[hvm gfkhx hg;ufm










توقيع : فدا محمد

شفاك الله ابى إسحاق

عرض البوم صور فدا محمد   رد مع اقتباس
قديم 14-09-12, 01:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
صهيل
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1593
المشاركات: 2,842 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: الإسلام
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 345
صهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمرصهيل عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
صهيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فدا محمد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

سدد الله خطاكم وفتح لكم.










توقيع : صهيل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أشهد ان لا إله الى الله وَأشهد ان محمد رسُول الله
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور صهيل   رد مع اقتباس
قديم 13-03-13, 07:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فدا محمد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:59 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant