![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
بسم الله الرحمن الرحيم وقفات مع مهاترات أحمد الكبيسي في تطاوله على الصحابي معاوية بن أبي سفيان ![]() إن الحمد لله نحمده ، و نستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا. من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .وأ شهد أن محمداً عبدُه و رسولُه، أما بعد.... فقد تكلم الاستاذ أحمد الكبيسي في فضائية قناة دبي في برنامجه (وأُخر متشابهات) ) بكلامٍ عجيبٍ غريبٍ مليئٍ بالمغالطات بحق الصحابي معاوية بن أبي سفيان ![]() ولن أرد هنا على كل ما قاله وافتراه الكبيسي لأن في بعض سخافاته مالا يستحق القراءة ناهيك عن الرد، كما إنني لست هنا بصدد الدفاع عن معاوية بن أبي سفيان، ![]() ![]() وقد كان معاوية ![]() لكني بصدد بيان تدليس وكذب الأستاذ الكبيسي وقلبه للحقائق لكي يقف المسلم على ما ينشره هذا الرجل من افتراءات واباطيل يَتَرَّفع عنها عوام الناس ناهيك عمن يزعم انه دكتور!! في الشريعة. اللهم ثبتنا حتى نلقاك ونحن لا نحمل في قلوبنا حقداً او بغضاً لاخواننا المسلمين من أهل السنة والجماعة ـ سيما الصحابة الكرام ـ اصحاب النبي عليه الصلاة والسلام. قال عليه الصلاة والسلام: ( من سب أصحابي ، فعليه لعنة الله و الملائكة والناس أجمعين) السلسة الصحيحة. بدأً ذي بدأ أقول: هل تعلم من هو معاوية بن أبي سفيان أيها الأستاذ الكبيسي؟ عن عبد الرحمن بن أبي عُمَيرة ![]() رواه الترمذيوصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ( 1969). عن العِرباض بن سارية السَلَمي ![]() رواه أحمد وصححه بشواهدهالألباني في السلسلة الصحيحة ( 3227). عن أم حرام الأنصارية ![]() قال الحافظ ابن حجر في " فتح الباري " ( 6 / 127 ) : قال المهلّب : في هذا الحديث منقبة لمعاوية لأنه أول من غزا البحر . اهـ . َعَنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ قِيلَ لِابْنِ عَبَّاسٍ : هَلْ لَكَ فِي أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ مُعَاوِيَةَ ؟ فَإِنَّهُ مَا أَوْتَرَ إِلَّا بِوَاحِدَةٍ ، قَالَ : أَصَابَ ، إِنَّهُ فَقِيهٌ . رواه البخاري (3765. سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : "لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانَبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس". أخرجه الخلال في " السنة " (2/434) بسند صحيح . وسُئل الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله -أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبدالعزيز فقال : لَغبارٌ لحق بأنف جواد معاوية بين يدي رسول الله خير من عمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه وأماتنا على محبته. شذرات الذهب 1 / 59 . وروى الخلال في « السنة » (2/447) ورقم (690) ، وابنعساكر في «تاريخ دمشق » (59/210) من طريق الفضل بن زياد قال : سمعت أبا عبداللهأحمد بن حنبل، وسئل عن رجل انتقص معاوية وعمرو بن العاص أيقال له رافضي . قال : إنه لم يجترئ عليهما إلا وله خبيئة سوء ما انتقص أحد أحداً منأصحاب رسول الله إلا له داخلة سوء . قال رسول الله ![]() وسئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : والله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله ![]() ![]() عن الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : "لا يقاس بأصحاب محمد ![]() ![]() سُئل النسائي، رحمه الله تعالى عن معاويةَ بنأبي سفيان، ![]() وروى الخطيب البغدادي في « تاريخه » (1/209) وابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/210) عن الربيع بن نافع الحلبي رحمه الله قال: " معاوية ستر لأصحاب محمد ![]() وروى ابن عساكر في « تاريخ دمشق » (59/211) منطريق محمد بن مسلم عن إبراهيم بن ميسرة قال : "ما رأيت عمر بنعبدالعزيز ضرب إنساناً قط إلا إنساناً شتم معاوية فإنه ضربهأسواطاً" قال شيخ الاسلام ابن تيمية وقد شهد معاوية، وأخوه يزيد، وسهيل بن عمرو، والحارث بن هشام وغيرهم من مسلمة الفتح مع النبي ![]() ![]() وهؤلاء المذكورون دخلوا في قوله تعالى: ( لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى) [الحديد: 10]. فإن هؤلاء الطلقاء، مسلمة الفتح، هم ممن أنفق من بعد الفتح وقاتل، وقد وعدهم اللّه الحسنى، فإنهم أنفقوا بحنين والطائف، وقاتلوا فيهما رضي اللّه عنهم. وهم أيضًا داخلون فيمن رضى اللّه عنهم حيث قال تعالى: ) وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ) [التوبة: 100] مجموع الفتاوى مجلد:4. هذا هو معاوية ![]() والآن إلى وقفات مع مهاترات الأستاذ أحمد الكبيسي: الوقفة الأولى: قوله "الصحابة نوعين (كذا: والصواب نوعان) كل من رآى النبي والنبي رآه. قلت: هذا التعريف جاء به الكبيسي من كيسه، فالصحابة ليسوا على نوعين بل هم نوع واحد لا ثانيَ له، بغض النظر على مراتبهم ودرجاتهم في الإسلام، من المهاجرين والأنصار وأهل بيعة الرضوان ومسلمي قبل الفتح ومسلمي بعد الفتح وكلاً وعد الله الحسنى وهم صحابة رسول الله ![]() أما قوله: "كل من رآى النبي والنبي رآه" يلزم منه أن كفار قريش الذين رأوا الرسول صلىالله عليه وسلم كلهم صحابة!! وكفى بهذا جهلا وبطلاناً. إن أولويات العلم عند أهل السنة فيهذا أن الصحابي والذي حكى الشوكاني قول الجمهور فيه، فقال:" ذهب الجمهور إلى أنه من لقي النبي ![]() ثم لازم قول الأستاذ أن ابن مكتوم ليس بصحابي لأنه كان أعمى ولم يرَ النبي ![]() ثم قال الكبيسي: "النوع الثاني: الصحابي بمعنى الفضل والحماية والتقديس!! وهم الذين نهىالنبي عن سبهم، وهم: الأنصار والمهاجرون والرضوانيون حصرا!!، وهؤلا محميون حمايةكاملة، لا لأنهم صحابة! ولكن لأن النبي أوصى بهم وحماهم، وهؤلاء معدودين أربع مائة ( والصواب إملاءً: أربعمائة) خمس مائة ( والصوا إملاءً خمسمائة) واحد( كذا والصواب: شخص أو صحابي)، والباقي كلهم برا"، هكذا قال. قلت: شر البلية ما يضحك، مصيبة الكبيسي ليس فقط أنه جاهل بل هي أنه لا يعرف أنه جاهل، ناهيك عن كونه جاهلاً مركباً، وإلا فمن سبق الأستاذ بهذا التعريف، ومن قال: " ان الصحابي بمعنى الفضل والحماية والتقديس؟" ومن أين أتيت بهذا العدد؟ ( قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين)فأهل بيعة الرضوان وحدهم يربون على ألف وأربعمائة صحابي، كما لا يخفى على صغار طلبة العلم، فمن أين لك هذا العدد يا استاذ؟! ثم هناك من الصحابة من ليسوا من المهاجرين ولا الأنصار والرضوانيين كأبي هريرة ![]() ![]() لقد ضيقت واسعا يا أستاذ، فلا أدري لم كل هذا العناء ولمصلحة من ذلك؟. ثم ما معنى: "والباقي كلهم برا"؟ "؟(ويعني بقوله برّا– وهو لفظ عامي – أي: خارج تعريف الصحابة) ومن أنت لكي تحكم بالخروج والدخول على الصحابة؟ فما أجرأك عليهم ![]() الوقفة الثانية: قوله:"وهذا الرجل ـ أي معاوية ![]() قلت: التراب الذي مشى عليه معاوية ![]() فقد أخرج الخلال في " السنة " (2/434) بسند صحيح، أن الإمام أحمد سئل: ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانَبون هؤلاء القوم ، ولا يجالَسون ، و نبين أمرهم للناس . وقال الامام الذهبي" إن معاوية ![]() روى ابن عساكر عن أبي زرعة الرازي أنه قال له رجل: إني أبغض معاوية. فقال له: ( ولِمَ !؟ ) قال: لأنه قاتل عليًا. فقال له أبو زرعة: ( ويحك! إن رب معاوية رب رحيم، وخصم معاوية خصم كريم، فما دخولك أنت بينهما! -رضي الله تعالى عنهما- ).
,rthj lu hpl] hg;fdsd td 'uki ugn luh,dm fk hfd stdhk vqd hggi uki التعديل الأخير تم بواسطة الشـــامـــــخ ; 19-04-12 الساعة 03:56 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]()
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]() الكبيسي الله ياخذة ينطبق عليه المثل القائل : ( طالع وجه العنز وحلب لبن ) |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]() قال له رجل: إني أبغض معاوية. فقال له: ( ولِمَ !؟ ) قال: لأنه قاتل عليًا. |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]() بارك الله فيكم وجزاكم خيرآ ..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]()
الى الاخوة القائمين على المنتدى وفقهم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : حاولت نشر المقال كاملا ولكنني لم استطع فعل ذلك ولا ادري ما السبب؟!: مما اضطررت ان اجعله على شكل حلقات، امل توضيح ذلك منكم ولكم الشكر |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]()
اقتباس:
حياكم الله أخي الفاضل ربما الموضوع طويل لايمكن أن يكون في صفحة واحدة لذلك أجعل كل حلقة في صفحة .. من ( إضافة رد ) وفقكم الله وبارك فيكم
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 8 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]() الأخ الفاضل/ الكردي |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
بسم الله الرحمن الرحيم ![]() الوقفة الثالثة: قوله :أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة والدليل موجود في صحيح مسلم!!! أقول: سبحانك هذا بهتان عظيم لا يوجد في صحيح مسلم أن معاوية أمر بلعن علي من على المنبر 120 سنة، قال تعالى: ( يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين). عجيب والله، 120 سنة؟ حسناً كم عاش معاوية وكم حكم؟ ، أم أنه كان يأمر الناس بلعن علي وهو في قبره؟! أما حديث مسلم فدونك يا أستاذ أقوال أهل العلم فيه، فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم. فقد جاء في صحيحمسلم ( برقم 2404 ) عن عامر بن سعد بن أبيوقاص عن أبيه قال : أمرمعاويةبن أبيسفيان سعداً فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ذَكرَّت ثلاثاً قالهن لهرسولاللهصلىاللهعليه وسلم ، فلنأسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسولاللهصلىاللهعليه وسلم يقولله : خلَّفه في مغازيه فقال له علي : يا رسولاللهخلفتني مع النساءوالصبيان ؟ فقال له رسولاللهصلىاللهعليه وسلم : أماترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يومخيبر : لأعطين الراية رجلاً يحباللهورسوله ويحبهاللهورسوله ، قال : فتطاولنا لها فقال : ادعوا لي علياً ، فأُتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه، ففتحاللهعليه ،ولما نزلت هذه الآية { فقل تعالوا ندعُ أبناءنا و أبناءكم .. } دعا رسولاللهصلىاللهعليه وسلم علياًوفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي. هذا هو الحديث يا أستاذا فأين كلمة اللعن فيه؟َ لا والله فإن الحديث لا يفيدأنمعاويةأمر سعداًبسب علي ، ولكنه كما هو ظاهر فإنمعاويةأراد أنيستفسر عن المانع من سب علي ، فأجابه سعدُ عن السبب ، ولم نعلم أنمعاويةعندما سمعرد سعد غضب منه ولا عاقبه، لانه لم يفعل ما أمره معاوية ![]() كما أن سكوتمعاويةهنا ،تصويب لرأي سعد ، ولو كانمعاويةظالماًيجبر الناس على سب علي كما تزعم يا أستاذ ، لما سكت عن سعد ولأجبره على سبه ، ولكن لم يحدثمن ذلك شيء ، فعُلم أنه لم يأمر بسبه ولا رضي بذلك. يقول الإمام النووي رحمهاللهفي ذلك : قولمعاويةهذا ، ليسفيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه ، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب ، كأنهيقول : هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك . فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن ، وإن كان غير ذلك فله جواب آخر ، ولعل سعداً قد كان في طائفةيسبون ، فلم يسب معهم ، وعجز عن الإنكار ، أو أنكر عليهم ، فسأله هذا السؤال ،قالوا : ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده ، وتظهرللناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ . شرح صحيح مسلم ( 15 / 175). هذا هو كلام الإمام النووي وهذا هو قوله في الحديث، فهل علمت ذلك يا أستاذا؟ أم إنك تعلمه ولكنك اتبعت هواك بغير علم فأضلك الله؟ قال القرطبي في المفهم ( 6 / 278 ) : ( وهذا ليسبتصريح بالسب ، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك ، أو من نقيضه، كما قد ظهر من جوابه ، ولما سمع ذلكمعاويةسكت وأذعن، وعرف الحق لمستحقه). أقول إن أمر معاوية بسب علي ![]() |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
1ـ ورد في مواقف عديدة صريحة صحيحة ثابتة أن معاوية ![]() ![]() ![]() ولو كان يأمر بسب علي ![]() ![]() ![]() ![]() قال ابن كثير: وقد ورد من غير وجه أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا علىمعاويةفقالوا له : هل تنازع علياً أم أنت مثله ؟ فقال : والله إني لَأعلم أنه خير مني وأفضل ، وأحقبالأمر مني .. البداية والنهاية ( 8 / 132). ونقل ابن كثيرأيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن المغيرة قال : لما جاء خبر قتل علي إلىمعاويةجعل يبكي ،فقالت له امرأته : أتبكيه وقد قاتلته ؟ فقال : ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس منالفضل والفقه والعلم . نفس المصدر ( 8 / 133). 2ـ أنمعاويةرضياللهعنه كان رجلاًذكياً ، مشهوراً بالعقل والدهاء، وعندما انفردبالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضياللهعنهما له واجتمعتعليه الكلمة والقلوب ، ودانت له الأمصار بالملك، كان بحاجة إلى جمع قلوب الناس جميعاً، والتأليف بينهم بسبب ما حصل من فتن واقتتال بين الناس، فأي نفع له في سب علي ![]() 3ـ هنا أسال الكبيسي سؤلا، كيف كانت العلاقة بين معاوية ![]() ![]() ![]() لقد كان بينمعاويةرضياللهعنه بعد استقلالهبالخلافة وأبناء علي ![]() ومن ذلك أن الحسن والحسين ![]() ![]() ودخل مرة الحسنعلىمعاويةفقال له : مرحباً وأهلاً بابن رسولاللهصلىاللهصلىاللهعليه وسلم ، وأمرله بثلاثمائة ألف . المصدر نفسه ( 8 / 140). وهذا مما يقطعبكذب الكبيسي وكل من ادعي في حقمعاويةرضياللهعنه من حملهالناس على سب علي رضياللهعنه ، إذ كيفيحصل هذا مع ما بينه وبين أولاده من هذه الألفة والمودة والاحتفاء والتكريم؟. فبالله هل يعقل أن يسع حلممعاويةرضياللهعنه الذي بلغمضرب الأمثال ، سفهاء الناس وعامتهم وهو أمير المؤمنين ، ثم يأمر بعد ذلك بلعنالخليفة الراشد علي بن أبي طالب على المنابر ، ويأمر ولاتهبذلكفي سائر الأمصاروالبلدان ؟؟!! والحكم في هذا لكل صاحب عقل وفهم ودين، و لا أشك أن الكبيسي لا يشمله هذا الحكم. قال العلامة الألوسي في كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب:"وما يذكره المؤرخون منأن معاوية رضي الله تعالى عنه كان يقع في الأمير كرم الله تعالى وجهه بعد وفاتهويُظهر ما يُظهر في حقه ، ويتكلم بما يتكلم في شأنه مما لا ينبغي أن يعول عليه أويلتفت إليه ؛ لأن المؤرخين ينقلون ما خبث وطاب ، ولا يميزون بين الصحيح والموضوعوالضعيف، وأكثرهم حاطب ليل، لا يدري ما يجمع، فالاعتماد على مثل ذلك في مثل هذاالمقام الخطر والطريق الوعر والمَهمَه الذي تضل فيه القِطا ويقصر دونه الخطا ، ممالا يليق بشأن عاقل ، فضلا عن فاضل". ويليه إن شاء الله الحلقة الثالثة................ وكتبه: أبو أحد الكردي/ المشرف العام على موقع الرؤيا:www.r2ya.com التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:08 AM سبب آخر: حذف الرابط |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
الوقفة الرابعة: زعمه: أن معاوية ووالده وغيرهم ارتدوا عن الإسلام في معركة حنين فأعطاهم النبي 100 ناقة ورجعوا إلى الإسلام .. التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:15 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
ولكن هل تعلم يا أستاذ ماذا قال الله عن تلك الغزوة؟؟: ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ ) [التوبة: 26]، ومعاوي ممن شهد غزوة حنين وكان من المؤمنين الذين أنزل اللّه سكينته عليهم مع رسوله.فهنيأ له ذلك وخبت وخسرت بعد ذلك. ثم هل تعلم بأن معاوية ![]() أما أبوه يا أستاذ أحمد الكبيسي فقد أسلم قبل فتح مكة بقليل، وقد حسن إسلامه وشاهد المواقع وقدم خدمات جليلة للإسلام فقد كان مع النبي ![]() راجع في ذلك كله( التبيين في انساب القرشيين ص:203). فمتى ارتد أبوه يا أستاذ؟ اللهم عليك بمن يعادي صحابة نبيك محمد ![]() قال ابن كثير رحمه الله عن أبي سفيان:" من سادات قريش في الجاهلية، وتفرد فيهم بالسؤدد بعد يوم بدر، ثم أسلم، وحسُن بعد ذلك إسلامه، وكانت له مواقف شريفة، وآثار محمودة في اليرموك وما قبله وما بعده"البداية والنهاية(11/397). الوقفة الخامسة: ذكر الأستاذ الكبيسي حديث أن عبد الله بن عمر جاء إلى معاوية وهو على فراش الموت: فقال هل لي من توبة يا عبدالله. فقال له ابن عمر هيهات يا معاوية!فقال معاوية: يارب إن هذا الرجل يزعم انه ليس لي توبة والله ليس لي إلا إني لا أشرك بك شيئا. أما الجواب على ذلك: فأقول من راوي هذا الحديث يا كبيسي؟!! وأتحداك أن تثبت صحته يا مفتري. ثم هل ابن عمر يعلم الغيب عندك يا كبيسي حتى يتألى على الله؟! روى مسلم في صحيحه: عن جندب أن رسول الله ![]() وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله ![]() المؤمن يرجو الخير لأهلالإيمان ويدعو لهم بالخير، فكيف بالصحابة وأخلاقهم؟ كيف غابت عنك حتى تلصقبالصحابة الأباطيل والتهم ؟! أم أنه انتصار للرفض والتشيع كما هو واضح من مواقفك المخزية المتدنية؟! ويليه إن شاء الله الحلقة الرابعة بقلم: أبي أحمد الكردي المشرف العام على موقع الرؤيا www.r2ya.com التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:16 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
الوقفة السادسة: قال الأستاذ الكبيسي: "يا سيدي كل ما نعانيه الآن من معاوية!! وهذا يقال له سيدنا؟!!.... أنت إما أن تكونمع علي أو تكون مع معاوية!! اختر لك واحد منهم!! اللهم احشرني مع علي، وأنت إن شاءالله ألله يحشرك مع معاوية!!... الذي فرق الأمة واحد!! فعليكم أن تنتبهوا من هذاالواحد. التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:12 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 14 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
الوقفة السابعة:قال الكبيسي:"كل ما نعانيه الآن من معاوية .. والله العظيم مصيبة هذه الأمة من معاوية".. أقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، إن مصيبة الأمة اليوم أنت ياكبيسي ومن على شاكلتك، من الرافضة ومن يطعنون ويلعنون صحابة رسول الله ![]() معاوية بن أبي سفيان المخلص الوفي لدينه والمدافع عنه في حله وترحاله وولايته، مصيبة الأمة اليوم منه يا كبيسي؟، سبحانك هذا بهتان عظيم. ولّاه عمر بن خطاب ![]() ![]() ![]() ![]() وقد جمع له عثمان بن عفان ![]() ![]() قال القاضي أبو يعلى: "وحسبُك بِمن يولِّيه عمر وعثمان ![]() قال شيخ الإسلام ابن تيمية :"ولهذا كانوا - أي الرافضة - أبهت الناس وأشدهم فرية مثل ما يذكرون عن معاوية . فإن معاوية ثبت بالتواتر أنه أمَّره النبي صلى الله عليه و سلم كما أمَّره غيره وجاهد معه وكان أميناً عنده يكتب له الوحي وما اتهمه النبي صلى الله عليه و سلم في كتابة الوحي وولاه عمر بن الخطاب الذي كان من أخبر الناس بالرجال وقد ضرب الله الحق على لسانه وقلبه ولم يتهمه في ولايته". "مجموع الفتاوى" (4/472). ما بالك يا كبيسي برجل يؤمّره الرسول ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() فعَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ: سَمِعْتُ الْحَسَنَ يَقُولُ: اسْتَقْبَلَ وَاللَّهِ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ مُعَاوِيَةَ بِكَتَائِبَ أَمْثَالِ الْجِبَالِ فَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: إِنِّى لأَرَى كَتَائِبَ لاَ تُوَلِّى حَتَّى تَقْتُلَ أَقْرَانَهَا . فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ - وَكَانَ وَاللَّهِ خَيْرَ الرَّجُلَيْنِ - أَيْ عَمْرُو ! إِنْ قَتَلَ هَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ؛ مَنْ لِى بِأُمُورِ النَّاسِ مَنْ لِى بِنِسَائِهِمْ ، مَنْ لِى بِضَيْعَتِهِمْ ؟ فَبَعَثَ إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ مِنْ بَنِى عَبْدِ شَمْسٍ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَامِرِ بْنِ كُرَيْزٍ ، فَقَالَ: اذْهَبَا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فَاعْرِضَا عَلَيْهِ ، وَقُولاَ لَهُ ، وَاطْلُبَا إِلَيْهِ . فَأَتَيَاهُ ، فَدَخَلاَ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمَا ، وَقَالاَ لَهُ ، فَطَلَبَا إِلَيْهِ ، فَقَالَ لَهُمَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِنَّا بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، قَدْ أَصَبْنَا مِنْ هَذَا الْمَالِ ، وَإِنَّ هَذِهِ الأُمَّةَ قَدْ عَاثَتْ فِى دِمَائِهَا . قَالاَ فَإِنَّهُ يَعْرِضُ عَلَيْكَ كَذَا وَكَذَا وَيَطْلُبُ إِلَيْكَ وَيَسْأَلُكَ . قَالَ فَمَنْ لِى بِهَذَا قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَمَا سَأَلَهُمَا شَيْئًا إِلاَّ قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَصَالَحَهُ ، فَقَالَ الْحَسَنُ وَلَقَدْ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - ![]() وفي هذا الموقف من الحسن ![]() ![]() والأولى لا شك أنها علي وأصحابه ![]() هنا يُعرض الكبيسي بتكفير معاوية ![]() ![]() ![]() ![]() وقد صرًح الحسن ![]() وأخيراً: أسأل الأستاذ وأكرر عليه السؤال: من هم الذين قال فيهم سبحانه وتعالى: (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَاتَّبَعُوهُمْ بِاحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّلَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ). ومن هم الذين قال فيهم سبحانه: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً). ثم أسأل الكبيسي كيف يكون هذا الثناء والفوزالعظيم لقوم يشّقون صف الأمة كما تزعم؟ أنُكذّبُ القرأن عياذا بالله ونصدقك يا أستاذ ؟ اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه. اُسأل الله إما أن يهدي الأستاذ الكبيسي وإما أن يكبسه في نار جهنم. وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المدينة المنورة/ 20/5/1433هـ المشرف العام على موقع الرؤيا/www.r2ya.com |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الكردي
المنتدى :
بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة
![]() الاخوة في المنتدى |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|