قديم 17-04-12, 09:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة الرابعة: زعمه: أن معاوية ووالده وغيرهم ارتدوا عن الإسلام في معركة حنين فأعطاهم النبي 100 ناقة ورجعوا إلى الإسلام ..
قلت: في أي كتاب معتبر قرأت ذلك ومن أين حصلت على هذه المعلومة ياأستاذ؟ طبعاً لا رد لديه ولا جواب، بل هو من نسج خيال الكبيسي الكذاب.
"ارتدوا عن الإسلام": من هم هؤلاء ؟ سمِّهم لنا يا كبيسي، غير معاوية وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة الذي ذكرت.
قال عليه الصلاة والسلام: (إِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِى إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِى إِلَى النَّارِ وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا) متفق عليه.
"معاوية وغير معاوية؛ ارتدوا":
أقول: كذبت ورب الكعبة يا مفترياً على دين الله. والمتطاول على صحابة رسول الله.أثبت العرش ثم انقش.
من سبقك بهذا القول يا كبيسي، حتى الرافضة ـ خذلهم الله ـ الذين يكفرون معاوية ويلعنونه ما سمعناهم يقولون أنه ارتد يوم حنين، بل يؤرخون ردته ـ والعياذ بالله ـ بعد موت النبي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة، فقد سبقت الرافضة في الكذب والدعاء، عاملك الله بما تستحق.
أما إسلام معاوية بن أبي سفيان وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة: فقد أَسْلَمَ وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة قَبْلَ أَبِيْهِ وَقْتَ عُمْرَةِ القَضَاءِ، وَبَقِيَ يَخَافُ مِنَ اللَّحَاقِ بِالنَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مِنْ أَبِيْهِ، وَلَكِنْ مَا ظَهَرَ إِسْلاَمُهُ إِلاَّ يَوْمَ الفَتْحِ.حَدَّثَ عَنِ: النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَكَتَبَ لَهُ
قَالَ مُصْعَبٌ الزُّبَيْرِيُّ: كَانَ مُعَاوِيَةُ يَقُوْلُ: أَسْلَمْتُ عَامَ القَضِيَّةِ.
قَالَ مُعَاوِيَةُ: لَمَّا كَانَ عَامُ الحُدَيْبِيَةِ، وَصَدُّوا رَسُوْلَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عَنِ البَيْتِ، وَكَتَبُوا بَيْنَهُم القَضِيَّةَ، وَقَعَ الإِسلاَمُ فِي قَلْبِي، فَذَكَرْتُ لأُمِّي، فَقَالَتْ: إِيَّاكَ أَنْ تُخَالِفَ أَبَاكَ.
فَأَخْفَيْتُ إِسْلاَمِي، فَوَاللهِ لَقَدْ رَحَلَ رَسُوْلُ اللهِ مِنَ الحُدَيْبِيَةِ وَإِنِّي مُصَدِّقٌ بِهِ، وَدَخَلَ مَكَّةَ عَامَ عُمْرَةَ القَضِيَّةِ( القضاء ) وَأَنَا مُسْلِمٌ.(سير أعلام النبلاء 5/118).
ذكر النووي في شرح صحيح مسلم (8/231) وابن القيم في زاد المعاد (2/126) أن معاوية وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة من مسلمة الفتح ، أي أنه أسلم سنة ( 8 هـ ) ، في حين ذكر أبو نُعيم الأصبهاني كما في معرفة الصحابة (5/2496) و الذهبي كما في تاريخ الإسلام - عهد معاوية - ( ص 308) أنه أسلم قبيل الفتح.
ومرد الاختلاف بين المصادر حول تاريخ إسلام معاوية وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة يعود إلى كون معاوية كان يخفي إسلامه ، كما ذكر ذلك ابن سعد في الطبقات (1/131) ، وهو ما جزم به الذهبي ، حيث قال : أسلم قبل أبيه في عمرة القضاء أي في سنة ( 7 هـ ) وبقي يخاف من الخروج إلى النبي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة من أبيه .. وأظهر إسلامه عام الفتح . انظر : تاريخ الإسلام عهد معاوية ( ص 308).
نعم شارك معاوية في غزوة حنين وقد أعطاه النبي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة مائة من الابل وأربعين أوقية من الذهب، كما أعطى غيره من الصحابة وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة، ولم يقل أحدُ أن النبي وقفات احمد الكبيسي الحلقة الثالثة أعطاهم ذلك لكي يرجعوا إلى الإسلام بعد أن ارتدوا كما زعم الكبيسي.

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





,rthj lu hpl] hg;fdsd ( hgpgrm hgehgem )











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:15 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

ولكن هل تعلم يا أستاذ ماذا قال الله عن تلك الغزوة؟؟: ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ ‏)‏‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 26‏]‏، ومعاوي ممن شهد غزوة حنين وكان من المؤمنين الذين أنزل اللّه سكينته عليهم مع رسوله‏.فهنيأ له ذلك وخبت وخسرت بعد ذلك.
ثم هل تعلم بأن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ممن وعدهم الله الحسنى: وأنه أنفق في حنين والطائف وقاتل فيهما في قوله تعالى: (لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى وقد ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في:( الفتاوى: 4/458).
أما أبوه يا أستاذ أحمد الكبيسي فقد أسلم قبل فتح مكة بقليل، وقد حسن إسلامه وشاهد المواقع وقدم خدمات جليلة للإسلام فقد كان مع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في حنين وشارك في حصار الطائف وفقد إحدى عينيه فيها، وفي اليرموك فقد الثانية.
راجع في ذلك كله( التبيين في انساب القرشيين ص:203). فمتى ارتد أبوه يا أستاذ؟ اللهم عليك بمن يعادي صحابة نبيك محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
قال ابن كثير رحمه الله عن أبي سفيان:" من سادات قريش في الجاهلية، وتفرد فيهم بالسؤدد بعد يوم بدر، ثم أسلم، وحسُن بعد ذلك إسلامه، وكانت له مواقف شريفة، وآثار محمودة في اليرموك وما قبله وما بعده"البداية والنهاية(11/397).
الوقفة الخامسة: ذكر الأستاذ الكبيسي حديث أن عبد الله بن عمر جاء إلى معاوية وهو على فراش الموت: فقال هل لي من توبة يا عبدالله.
فقال له ابن عمر هيهات يا معاوية!فقال معاوية: يارب إن هذا الرجل يزعم انه ليس لي توبة والله ليس لي إلا إني لا أشرك بك شيئا.
أما الجواب على ذلك: فأقول من راوي هذا الحديث يا كبيسي؟!! وأتحداك أن تثبت صحته يا مفتري.
ثم هل ابن عمر يعلم الغيب عندك يا كبيسي حتى يتألى على الله؟!
روى مسلم في صحيحه: عن جندب أن رسول اللهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة " حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالىقال: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك".
وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول: « كان رجلان فيبني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهديرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلنيوربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبضأرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على مافي يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلىالنار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) صحيحالجامع.
المؤمن يرجو الخير لأهلالإيمان ويدعو لهم بالخير، فكيف بالصحابة وأخلاقهم؟ كيف غابت عنك حتى تلصقبالصحابة الأباطيل والتهم ؟! أم أنه انتصار للرفض والتشيع كما هو واضح من مواقفك المخزية المتدنية؟!
ويليه إن شاء الله الحلقة الرابعة
بقلم: أبي أحمد الكردي المشرف العام على موقع الرؤيا www.r2ya.com











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:16 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:14 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة السادسة: قال الأستاذ الكبيسي: "يا سيدي كل ما نعانيه الآن من معاوية!! وهذا يقال له سيدنا؟!!.... أنت إما أن تكونمع علي أو تكون مع معاوية!! اختر لك واحد منهم!! اللهم احشرني مع علي، وأنت إن شاءالله ألله يحشرك مع معاوية!!... الذي فرق الأمة واحد!! فعليكم أن تنتبهوا من هذاالواحد.
أقول: أي جرأة أعظم من هذا ويعني ذلك أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في النار وعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في الجنة وهو يدعو أن يحشره الله مع علي ومن خالفه يحشره مع معاوية!!
قلت: حسبي الله ونعم الوكيل.كيف جزمت على معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه في النار؟ أسأل الله أن يحشرني مع معاوية وعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا، أما أنت فأسل الله أن يحشرك مع أعداء معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من الرافضة والقرامطة والنصيرية أعداء الملة والدين وأعداء صحابة الرسول الأمين.
نعم ـ الخلاف وقع بالفعل بين علي ومعاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا لكنه لم يكن بسبب «الكرسي» يا أستاذ وإنما كان خلافاً على الأولويات.
فعلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان يرى أن الصوابإقامة الدولة واستتباب الأمن الذي فُقد في المدينة ثم بعد ذلك يقتص الخليفة من قتلةعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، أما معاوية فكان يرى بالقصاص أولاً وبالتالي فهما لم يختلفاعلى القصاص من قتلة عثمان وإنما على توقيته ولم ينازع معاوية علياً مطلقاً علىالخلافة.
فعن أبي مسلم الخولاني :" أنه دخل على معاوية فقال له : أنت تنازع علياً أأنت مثله ؟ فقال معاوية : لا والله إني لأعلم أن علياً أفضل وأحق ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قتل مظلوماً ؟ وأنا ابن عمه وأنا أطلب بدمه فأتوا علياً فقولوا له فليدفع إليّ قتلةَ عثمان وأُسلِّم له الأمور ،فَأَتوا عليا فكلموه فأبى عليهم ولم يدفع القتلة ". (وهذه الرواية إسنادها صحيح كما في تاريخ الإسلام للذهبي).
وقال شيخ الإسلام : إن معاوية لم يَدّعِ الخلافة و لم يُبايَع له بها حتى قتل علي ، فلم يقاتل على أنه خليفة ، و لا أنه يستحقها ، وكان يقر بذلك لمن يسأله . مجموع الفتاوى ( 35/72).
و أورد ابن كثير في البداية و النهاية (7/360) عن إبراهيم بن الحسين بن علي الهمداني الإمام الحافظ: بإسناد إلى أبي الدرداء و أبي أمامة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا ، أنهما دخلا على معاوية فقالا له : يا معاوية ! علام تقاتل هذا الرجل ؟ فوالله إنه أقدم منك و من أبيك إسلاماً ، و أقرب منك إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و أحق بهذا الأمر منك . فقال : أقاتله على دم عثمان ، و أنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه فقولا : فليقدنا من قتلة عثمان ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام.
انظر : تاريخ دمشق (6/387) و سير أعلام النبلاء (13/184-192) و لسان الميزان لابن حجر (1/48).
و يقول ابن حجر الهيتمي في الصواعق المُحرِقة ( ص 325) : "ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية و علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا من الحرب ، لم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي .. فلم تهج الفتنة بسببها ، و إنما هاجت بسبب أن معاوية و من معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه ، فامتنع علي .
و هكذا تتظافر الروايات و تشير إلى أن معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خرج للمطالبة بدم عثمان ، وأنه صرح بدخوله في طاعة علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذا أقيم الحد على قتلة عثمان،فأين أنت من هذه الأقوال الصحيحة الصريحة يا أستاذ أم إنه الهوى والجهل والعياذ بالله؟
يقول إمام الحرمين الجويني في لمع الأدلة : "إن معاوية و إن قاتل علياً فإنه لا ينكر إمامته ولايدعيها لنفسه، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظناً منه أنه مصيب، وكان مخطئاً".(ص 115).
فهذا يؤكد على أن الخلاف بين علي ومعاوية هو في قتل عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميعاً، وليس من أجل الخلافة ،كما يدعي الأستاذ الكبيسي كإدعاء الرافضة، والقضية اجتهادية ،فلم يقل معاوية إنه خليفة ولم ينازع عليا الخلافة أبداً .
روى أبو بكر بن أبي الدنيا: حدثني عباد بن موسى حدثنا علي بن ثابت الجزري عن سعيد بن أبي عروبة عن عمر بن عبد العزيز قال: ( رأيت رسول الله -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- في المنام، وأبو بكر وعمر جالسان عنده، فسلمت عليه وجلست، فبينا أنا جالس إذ أتي بعلي ومعاوية، فأدخلا بيتًا وأجيف الباب وأنا أنظر، فما كان بأسرع من أن خرج علي وهو يقول: قُضي لي ورب الكعبة، ثم ما كان بأسرع من أن خرج معاوية وهو يقول: غُفر لي ورب الكعبة ).
وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المشرف العام على موقع الرؤيا/ www.r2ya.com











التعديل الأخير تم بواسطة جارة المصطفى ; 19-04-12 الساعة 02:12 AM
عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 09:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الكردي
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 7860
المشاركات: 28 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 25
الكردي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الكردي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكردي المنتدى : بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة

الوقفة السابعة:قال الكبيسي:"كل ما نعانيه الآن من معاوية .. والله العظيم مصيبة هذه الأمة من معاوية"..
أقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، إن مصيبة الأمة اليوم أنت ياكبيسي ومن على شاكلتك، من الرافضة ومن يطعنون ويلعنون صحابة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، وهم يريدون بذلك الطعن في الدين لان الصحابة هم من نقلوا لنا هذا الدين ولا شك أن معاوية واحد منهم.
معاوية بن أبي سفيان المخلص الوفي لدينه والمدافع عنه في حله وترحاله وولايته، مصيبة الأمة اليوم منه يا كبيسي؟، سبحانك هذا بهتان عظيم.
ولّاه عمر بن خطاب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولاية الأردن ثم دمشق بعد وفاة أخيه يزيد بن أبي سفيان؛ وكفى بعمر فراسة ونجابة فهو مُلهَم ومُحَدَّث هذه الأمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ففي الحديث عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لَقَدْ كَانَ فِيمَا قَبْلَكُمْ مِنَ الأُمَمِ مُحَدَّثُونَ ، فَإِنْ يَكُ فِى أُمَّتِى أَحَدٌ فَإِنَّهُ عُمَرُ). رواه البخاري .
وقد جمع له عثمان بن عفان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولاية الشام كلها، فكيف يول هذان الخليفتان رجلاً مرتداً عن الإسلام يا كبيسي والله سبحانه وتعالى يجري الصواب على لسان عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟
قال القاضي أبو يعلى: "وحسبُك بِمن يولِّيه عمر وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا على الشَّام نحوًا من عشرين سنة، فيضبطه، ولا يُعرف عنه عجزٌ ولا خيانة".
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :"ولهذا كانوا - أي الرافضة - أبهت الناس وأشدهم فرية مثل ما يذكرون عن معاوية . فإن معاوية ثبت بالتواتر أنه أمَّره النبي صلى الله عليه و سلم كما أمَّره غيره وجاهد معه وكان أميناً عنده يكتب له الوحي وما اتهمه النبي صلى الله عليه و سلم في كتابة الوحي وولاه عمر بن الخطاب الذي كان من أخبر الناس بالرجال وقد ضرب الله الحق على لسانه وقلبه ولم يتهمه في ولايته". "مجموع الفتاوى" (4/472).
ما بالك يا كبيسي برجل يؤمّره الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ويوليه عمر بن الخطاب وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟ أليس ذلك منك طعناً في رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وفي الخليفتين عمر وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا، فماذا أبقيت لأعداء الإسلام يا كبيسي؟!كيف تكون مصيبة هذه الأمة في معاوية والحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يتنازل له بالخلافة؟!
فعَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ: سَمِعْتُ الْحَسَنَ يَقُولُ: اسْتَقْبَلَ وَاللَّهِ الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ مُعَاوِيَةَ بِكَتَائِبَ أَمْثَالِ الْجِبَالِ فَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ: إِنِّى لأَرَى كَتَائِبَ لاَ تُوَلِّى حَتَّى تَقْتُلَ أَقْرَانَهَا . فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ - وَكَانَ وَاللَّهِ خَيْرَ الرَّجُلَيْنِ - أَيْ عَمْرُو ! إِنْ قَتَلَ هَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ؛ مَنْ لِى بِأُمُورِ النَّاسِ مَنْ لِى بِنِسَائِهِمْ ، مَنْ لِى بِضَيْعَتِهِمْ ؟ فَبَعَثَ إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ مِنْ بَنِى عَبْدِ شَمْسٍ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَامِرِ بْنِ كُرَيْزٍ ، فَقَالَ: اذْهَبَا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فَاعْرِضَا عَلَيْهِ ، وَقُولاَ لَهُ ، وَاطْلُبَا إِلَيْهِ . فَأَتَيَاهُ ، فَدَخَلاَ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمَا ، وَقَالاَ لَهُ ، فَطَلَبَا إِلَيْهِ ، فَقَالَ لَهُمَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِنَّا بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، قَدْ أَصَبْنَا مِنْ هَذَا الْمَالِ ، وَإِنَّ هَذِهِ الأُمَّةَ قَدْ عَاثَتْ فِى دِمَائِهَا . قَالاَ فَإِنَّهُ يَعْرِضُ عَلَيْكَ كَذَا وَكَذَا وَيَطْلُبُ إِلَيْكَ وَيَسْأَلُكَ . قَالَ فَمَنْ لِى بِهَذَا قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَمَا سَأَلَهُمَا شَيْئًا إِلاَّ قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ . فَصَالَحَهُ ، فَقَالَ الْحَسَنُ وَلَقَدْ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِىٍّ إِلَى جَنْبِهِ ، وَهْوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ: ( إِنَّ ابْنِى هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينن) رواه: أحمد، والبخاري.
وفي هذا الموقف من الحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بيان كذب الكبيسي وسلامة قلوب الصحابة بعضهم لبعض، وفيه شهادة من الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لمعاوية وطائفته بالإسلام حيث إنه هو الفئة الثانية في الحديث.
والأولى لا شك أنها علي وأصحابه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، لأن الكبيسي قال في معرض كلامه في هذا اللقاء للمتصلين: " يوم القيامة ! أنت إما أن تكون مع علي أو تكون مع معاوية اختر لك واحد منهم ؟ اللهم احشرني مع علي وأنت الله يحشرك مع معاوية"
هنا يُعرض الكبيسي بتكفير معاوية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، لأن علياً نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في الجنة بلا ريب، وأما معاوية فليس من أهلها عند الكبيسي وإلا لما فرّق بين علي ومعاوية في الحشر، ونحن نعتقد ونجزم أن علياً في الجنة بشهادة رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا شك، ونعتقد أن الله تعالى قد رضي عن أصحاب النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميعاً ومعاوية بن أبي سفيان منهم.
وقد صرًح الحسن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بتنازله بالخلافة لمعاوية طوعاً ومبايعته له فقد أخرج الطبراني بسنده إلى إسماعيل بن راشد، قال: "فَلَمَّا رَأَى الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ تَفَرُّقَ النَّاسِ عَنْهُ بَعَثَ إِلَى مُعَاوِيَة يَطْلُبُ الصُّلْحَ ، فَبَعَثَ إِلَيْهِ مُعَاوِيَةُ عَبْدَ اللَّهِ بن عَامِرٍ وَعَبْدَ اللَّهِ بن سَمُرَةَ بن حَبِيبِ بن عَبْدِ شَمْسٍ فَقَدِمَا عَلَى الْحَسَنِ بِالْمَدَائِنِ ، فَأَعْطَيَاهُ مَا أَرَادَ وَصَالَحَاهُ ، ثُمَّ قَامَ الْحَسَنُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي النَّاسِ ، وَقَالَ : يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ ، إِنَّهُ مِمَّا يُسْخِئُ بنفْسِي عَنْكُمْ ثَلاثٌ : قَتْلُكُمْ أَبِي ، وَطَعْنُكُمْ إِيَّايَ ، وَانْتِهَابُكُمْ مَتَاعِي ، وَدَخَلَ فِي طَاعَةِ مُعَاوِيَةَ رَحِمَهُمَا اللَّهُ ، وَدَخَلَ الْكُوفَةَ فَبَايَعَهُ النَّاسُ". "المعجم الكبير" (1/97)، و "مجمع الزوائد" (9/145) وقال الهيثمي: " رواه الطبراني وهو مرسل وإسناده حسن".
وأخيراً: أسأل الأستاذ وأكرر عليه السؤال: من هم الذين قال فيهم سبحانه وتعالى: (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَاتَّبَعُوهُمْ بِاحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّلَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ).
ومن هم الذين قال فيهم سبحانه: ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً).
ثم أسأل الكبيسي كيف يكون هذا الثناء والفوزالعظيم لقوم يشّقون صف الأمة كما تزعم؟ أنُكذّبُ القرأن عياذا بالله ونصدقك يا أستاذ ؟
اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
اُسأل الله إما أن يهدي الأستاذ الكبيسي وإما أن يكبسه في نار جهنم.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وكتبه: أبو أحمد الكردي/ المدينة المنورة/ 20/5/1433هـ
المشرف العام على موقع الرؤيا/www.r2ya.com










عرض البوم صور الكردي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:33 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant